اخبار الفن

اخبار الحوادث

Thursday, October 16, 2008

سبع قطع حربية أطلسية تدخل قناة السويس في طريقها للصومال


قالت مصادر داخل هيئة قناة السويس ان سبع قطع حربية تابعة لحلف شمال الاطلسي دخلت قناة السويس في وقت مبكر من صباح يوم الخميس في طريقها للسواحل الصومالية لمواجهة القراصنة.
وقالت المصادر ان القطع الحربية المارة ضمت المدمرة الامريكية (ذا سيليفانز) وحمولتها تسعة آلاف طن والفرقاطة الانجليزية (سمبر لاند) وحمولتها خمسة آلاف طن.
واضافت انه عبرت القناة أيضا قطعتان حربيتان المانيتان الاولى الفرقاطة (كارلسروهه) وحمولتها أربعة آلاف طن وسفينة الدعم (رون) وحمولتها سبعة آلاف طن.
وتابعت المصادر ان القطع الحربية المارة ضمت أيضا الفرقاطة التركية (جوكوفا) وحمولتها خمسة آلاف طن والفرقاطة اليونانية ( ميستوكليس) فيما عبرت القناة ايضا ضمن نفس القافلة المدمرة الايطالية (ليجي جوراندل ديل) وحمولتها ستة آلاف طن.
وفرضت ادارة قناة السويس اجراءات أمنية مشددة خلال عبور القطع الحربية شملت منع الصيد بالقوارب الصغيرة داخل المجرى الملاحي ووقف حركة المعديات بين ضفتي القناة ومنع مرور السيارات فوق جسر القناة والطريق البري الموازي للمجرى الملاحي.
وكان متحدث باسم حلف شمال الاطلسي قد قال يوم الاربعاء ان سفنا حربية من قوة مهام تابعة للحلف تعبر قناة السويس في طريقها للمساعدة في محاربة القرصنة وحماية شحنات المساعدات الانسانية التي ترسلها الامم المتحدة قبالة سواحل الصومال.
وأشاع القراصنة الصوماليون الفوضى في واحدة من أكثر مناطق الملاحة التجارية نشاطا في العالم والتي تربط بين أوروبا وآسيا والشرق الاوسط.
وحصل القراصنة على فدى تقدر بملايين الدولارات مما أدى الى ارتفاع أسعار التأمين وتهديد امدادات.
واستجابة لطلب الامم المتحدة كلف حلف الاطلسي في اجتماع في الاسبوع الماضي سفنا من قوة مهام مكونة من مدمرتين وأربع فرقاطات وسفينة دعم من ست دول أعضاء في الحلف بالمشاركة في العمليات.
وخطف قراصنة صوماليون أكثر من 30 سفينة منذ مطلع العام الحالي وحصلوا على فدى تتراوح بين 18 و30 مليون دولار مما جعل المياه قبالة الصومال أخطر الممرات البحرية في العالم.
وفي أبرز جرائم الخطف في الصومال منذ أعوام لا تزال محادثات الفدية جارية لتحرير السفينة الاوكرانية (ام.في فاينا) التي تحمل على متنها 33 دبابة من طراز تي-72 وأسلحة أخرى. وحررت قوات الامن الصومالية سفينة بنمية من أيدي قراصنة يوم الثلاثاء
.

48 ساعة الحاسمة..


كشفت مصادر مطلعة أن هشام طلعت مصطفى رجل الأعمال المصري والقيادي بالحزب الوطني الحاكم قام بتجهيز حمام "سوبر لوكس" داخل زنزانته ، حيث ينتظر جلسة محاكمته السبت المقبل في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.
وقالت المصادر إن هشام طلعت يبدو وإنه يعيش في "سجن خمس نجوم يوجد به تليفون محلي ودولي ، كما سمحت له إدارة السجن بالخروج من الساعة الرابعة إلى السادسة عصرًا ليتمشي داخل طرقات السجن".
وأضافت المصادر :" إنه سمح له مؤخرًا ببناء حمام داخل الزنزانة ، حيث تم ادخال طوب وزلط وأسمنت وطقم الحمام المستورد والدش ، كما حضر عمال من شركاته ، وقاموا بتركيب سيراميك علي جدران الزنزانة بعد القبض عليه بأسبوع ".
جلسة حاسمة تبدأ محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمدى قنصوه السبت القادم أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم فى جلسة علنية يتم فيها السماح لوسائل الاعلام المختلفة بتغطية وقائع القضية ، وسط توقعات بأن تشهد مفاجأت ساخنة.
وقالت مصادر لجريدة "الجمهورية" إن عادل معتوق زوج تميم حشد 10 محامين من الإمارات وآخرين من مصر ولبنان لاثبات انه لم يطلق سوزان تميم قبل مقتلها ، حتي يتسني له المطالبة بتعويض مالي قدره 2 مليار جنيه من هشام طلعت مصطفي تعويضا عن الأضرار التي لحقت به من جراء مقتل سوزان تميم.
وأعد محامو عادل معتوق أوراقا ومستندات لدعم موقفه للمطالبة بالتعويض وانهم سيركزون علي اثبات ان عادل معتوق ألغي توكيله لمحامية لبنانية تدعي "لورا" لطلاق سوزان تميم أمام المحكمة الشرعية هناك ويحاول محامو معتوق اثبات الغاء التوكيل قبل أن تذهب المحامية "لورا" إلي المحكمة الشرعية وتقوم باتخاذ إجراءات الطلاق.
وتشير المصادر إلي أن والد سوزان متمسك بأن معتوق طلق ابنته قبل مصرعها علي الرغم من ان هناك محاولات من بعض محامي عادل معتوق باستقطاب والد سوزان تميم للوقوف بجانبهم في هذه القضية.
وأعد محامو معتوق مستندات حول قيامه بابرام عقد احتكار فني لسوزان تميم لمدة 15 عاما للتأكيد ان مقتلها الحق به اضرارا مادية ايضا.
فريق الدفاع
ولاتزال المواجهات الساخنة مستمرة بين كل من المحامي فريد الديب محامي هشام طلعت مصطفي وبين الدكتور عصام الطباخ المحامي السابق لعادل معتوق والذي قرر مؤخرا الانضمام إلي هيئة الدفاع عن هشام طلعت مصطفي .
ويؤكد الطباخ انه انضم لهيئة الدفاع بعد طلب فريد الديب منه ذلك ، الا إن الأخير يؤكد انه هو المحامي الوحيد عن هشام طلعت مصطفي ولم يطلب من الطباخ الانضمام لهيئة الدفاع.
ويعقد طلعت السادات عضو مجلس الشعب مؤتمرا صحفيا اليوم للاعلان عن تفاصيل انضمامه للدفاع عن عادل معتوق في القضية.
وانتهي أعضاء المكتب الفني للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود من اعداد الأوراق والمستندات المتعلقة بالقضية من قرار الاتهام وقائمة أدلة الثبوت في حق محسن السكري بارتكاب جريمة القتل واثبات اتهام التحريض علي ارتكاب الجريمة في حق هشام طلعت مصطفي وضمت النيابة العامة التحريات والتحقيقات التي أجرتها شرطة دبي إلي ملف القضية
اشمعني هشام !!!!!
هشام طلعت مصطفى
الكاتب الصحفي طارق التهامي قال ساخرا في جريدة "الوفد" المعارضة في عددها الاسبوعي الصادر اليوم الخميس: الموافقة علي طلب رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي المتهم في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم بعدم علانية محاكمته ومنع الصحفيين من تغطية وقائع الجلسات جعلت الناس في مصر تطرح سؤالا واحداً خلال الأيام الماضية، اشمعني هشام؟؟؟؟.
واضاف: كلمة اشمعني هشام فيما يتعلق بشفافية المحاكمة وعلانيتها هي السؤال الأبسط والأكثر أدبا في بلد يعرف الناس فيه أن اصحاب النفوذ والسلطة والمال لا يحاكمون إلا عندما يخرج الأمر من أيديهم أو عندما يفقد الحاكم الأمل في حماية رجاله لأن هذه هي الحماية سوف تنال منه ومن مصالحه.
وتابع: هشام طلعت مصطفي ليس أول رجل أعمال صاحب نفوذ وضلع في الحزب الوطني تتم محاكمته وليس آخرهم ولكنه رجل اساء استخدام قدراته المالية التي يستمدها من أموال المساهمين في شركاته الكبيرة وانفق 25 مليون جنيه للقضاء علي حياة حبيبته السابقة ولم يفكر لحظة واحدة في أن هذه الاموال قد تنقذ مريضا بالسرطان أو تبني منازل لعدة آلاف من الشباب الذين لم يتمكنوا من توفير ربع ثمن شقة فاخرة في مشروعاته، ولم يفكر في أن هذه الأموال كان يمكن أن تنفق علي تعليم مئات الأولاد لعدة سنوات.
وتساءل الكاتب: الأصل في المحاكمة طبقاً للقانون المصري هو العلانية والسرية يجب أن تستند الي سبب قوي وعادل ومتعلق بسير القضية وليس لمجرد منع تصوير رجل أعمال صاحب نفوذ وهو في قفص الإتهام بملابسه البيضاء التي يرتديها المتهمون في مثل هذه القضايا، ثم إن هشام طلعت متهم في قضية جنائية اساسها القتل وغرضها ازهاء روح لأهداف خاصة، فلا هي قضية أمن قومي ولا هي تمس السيادة الوطنية.
الحكاية ببساطة أن مواطنا مصريا ارتكب جريمة ومازال متهما بأنه حرض شخصاً اخر لتنفيذ مخططه في حدود بل عربي شقيق، فما الداعي لسرية محاكمته وما الدافع لمنع الصحفيين عن ممارسة حقهم في نقل وقائع المحاكمة للرأي العام الذي مازال مندهشاً من تصرفات رجال اعمال يقال عنهم إنهم عماد الاقتصاد المصري وسنده في مواجهة الفقر وسبيله للتنمية والبناء.
لقد سبق هشام طلعت الي قفص الاتهام رجال أعمال كثيرون يمتلكون نفس نفوذ هشام طلعت وكان معظمهم متهمين في قضايا أقل جرما من هشام، ورغم ذلك دخلوا الي القفص، ونشرت الصحف صورهم، ووقائع محاكماتهم، ولم يقل أحد ان نقل وقائع المحاكمة سوف يؤثر علي سير العدالة، بل إن بعض قضايا الأمن القومي مثل قضايا التجسس تم نقلها كاملة الي الرأي العام بالصوت والصورة.
واختتم الكاتب كلامه قائلا: الناس محقون في تردد السؤال الذي يبحث عن اجابة، لماذا توجد محاولات لمنع نقل وقائع محاكمة رجل الأعمال الشهير الي الرأي العام.. اشمعني هشام طلعت مصطفي!!

رشيد: اتصالات مع السودان لحل أزمة منع دخول المنتجات المصرية


أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة ان هناك اتصالات على أعلى مستوى بين القاهرة والخرطوم لتجاوز أزمة قرار وزيرالتجارة السوداني بمنع دخول المنتجات المصرية لبلاده.
ووصف رشيد القرار بأنه شخصي ومن شأنه الاضرار بالمصالح العربية والعمل العربي المشترك.
واشار إلى ان الأزمة المالية العالمية اظهرت وأكدت أهمية التعاون العربي المشترك.
واضاف رشيد أمام أعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال ان الحكومة تدرس اتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات ستصدر خلال أيام لتجنب الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية تتضمن تخفيض تكلفة الانتاج الصناعي ومساندة قطاع التصدير من خلال تثبيت أسعار الطاقة للصناعة لفترة زمنية محددة وتخفيض تكلفة النقل وخدمات الموانئ للصادرات والواردات وزيادة ودعم تأمين الصادرات المصرية.
وقال ان الحكومة تعكف علي دراسة بعض الإجراءات التي من شأنها تلاشي الآثار السلبية للأزمة المالية العالمية.
وأشار إلى أن مصر لا تعاني أزمة سيولة في الجهاز المصرفي وأن لديه ميزة كبيرة تعود إلي الإصلاحات التي تمت في هذا الجهاز منذ 4 سنوات مؤكدا أن هذا لا يعني عدم تأثرنا بما يحدث في العالم فهناك قطاعات مثل السياحة والاستثمارات الأجنبية الأكثر تأثرا.

"الفطيم" يفتتح أحدث مركز لسمكرة ودهانات "هوندا"


أفتتحت شركة "الفطيم" مصر للتجارة وكيل سيارات وموتوسيكلات شركة "هوندا" اليابانية العريقة في مصر أحدث مركز لخدمة أعمال السمكرة والدهان لسيارات "هوندا" في المنطقة الصناعية في جسر السويس.يعتبر المركز الجديد أول المراكز المتخصصة في أعمال السمكرة والدهان في الشرق الأوسط ، حيث تم تجهيزه وفقاً لما هو متبع في كافة مراكز خدمة شركة "هوندا" العالمية.يضم المركز أحدث أجهزة استعدال الشاسية بالكمبيوتر ، فضلا عن تقديمه خدمات جديدة لأول مرة وطاقة استيعابية غير مسبوقة ، حيث يتسع المركز لخدمة عدد 50 سيارة تحت الاصلاح في ذات الوقت ، ما يسهل سرعة تسليم السيارة للعملاء في وقت قياسي.كما أن المركز مزود بأحدث أفران الدهان العالمية التي تتميز بكفاءة قياسية في دهان السيارات ، وتوافر جميع الألوان التي يفضلها قائدو السيارات.

محمود الجندي: سعيد بنجاحي في الدالي ولا أقرأ الصحف حتى لا يحترق دمي


عبر الفنان محمود الجندي عن سعادته بنجاح دوره في الجزء الثاني من مسلسل "الدالي" ..وقال إنه لم يكن يتوقع كل هذا الثناء عليه، والإشادة بالدور، رغم صغر مساحته، لأنه يشترك في المسلسل كضيف شرف..مشيرا إلى أن الهجوم النقدي على المسلسل خف كثيرا مع بدء النصف الثاني من الحلقات، بعد أن بدأت الخطوط الدرامية للمسلسل تتضح ..وقال إنه لو لم كن المسلسل ناجحا، لما حدث كل هذا الإقبال على مشاهدته، بدليل كم الإعلانات، والاستجابة السريعة من الجماهير لعرض إحدى شركات المحمول لبيع ملخص الحلقة التالية من المسلسل قبل عرضها على الشاشة، مقابل 4 جنيهات للرسالة..
وعن الأحداث السياسية التي تناولها المسلسل، وإشارته إلى مسئولية اليهودي الأمريكي الذي لعب دوره الفنان عزت أبو عوف"سوليمان" عن ظاهرة شركات توظيف الأموال..قال إنها رؤية المؤلف وليد يوسف..وهي وجهة نظر تستحق المناقشة..
وعن اهتمامه الشخصي بالسياسة والأحداث العامة..قال: "قررت منذ خمس سنوات الابتعاد عن قراءة الصحف ومشاهدة نشرات الأخبار، وذلك حفاظا على صحتي لأنني أصبت من قبل بأزمة قلبية بسبب ما أشاهده من أخبار العنف والقتل في العالم ففي إحدى المرات كنت أشاهد نشرة أخبار عن أحداث قتل في العراق ثم مذبحة في فلسطين ثم أطفال يعانون من الجوع وبعدها بدقائق تم عرض عشاء فاخر في البيت الأبيض وقتها بكيت وسقطت في حالة إغماء وتسبب هذا الانفعال في دخولي المستشفى لأنني عندما أشاهد هذه المذابح وهذا التناقض في الأخبار أشعر بالعجز لعدم قدرتي على فعل أي شيء لإنقاذ هؤلاء الضحايا..
وما انطباعك عن تجربتك في التعامل مع الجيل الجديد في السينما ؟أنا مهتم جدا بالتعامل مع هذا الجيل من الشباب بشكل منفتح للغاية وبلا أي تحفظات، ففي بداية حياتي وجدت من يدعمني ويشاركني تجاربي فأحب أن أعطي ما علي من مسئوليات للزملاء الأصغر سناً بلا تحفظات مسبقة.
وما رأيك في عودة كبار النجوم إلى شاشة السينما؟إن عودة نوعية "عمارة يعقوبيان"، و"ليلة البيبي دول" من الإنتاج الضخم، والحشد الكبير من النجوم الى السينما من جديد بعد غياب طويل، يعد من وجهة نظري ظاهرة جيدة للغاية، وأرجو أن تستمر..فمنذ زمن طويل لم نقدم هذا الكم الضخم من الأفلام مثلا كنا نشاهد شادية ورشدي أباظة وصباح وأحمد رمزي وغيرهم في فيلم واحد ثم غابت هذه الصناعة من السينما والبيبي دول هو محاولة لعودة هذا النوع من الإنتاج الضخم تحت سيطرة منتج يعلم جيدا ماذا يفعل.. وهذه تجربة تحتاج منا أن نباركها.

خسائر تجاوزت 40 مليار جنيه لأكبر عشر شركات متداولة بالبورصة خلال ايام

- منيت الشركات المصرية بخسائر كبيرة خلال تعاملات الايام القليلة الماضية في البورصة المصرية جراء الازمة المالية العالمية.
ومن المتوقع ان تؤثر هذه الخسائر على المركز المالي للشركات وتهدد القوائم المالية.
وقالت صحيفة الوفد ان أكبر عشر شركات متداولة بالبورصة سجلت خسائر غير مسبوقة تجاوزت 40 مليار جنيه نتيجة عمليات البيع المكثفة من جانب حملة الأسهم.
وحذرت من ان بعض الشركات قد تتعرض للإفلاس في حالة استمرار نزيف الخسائر.
ورغم اتجاه العديد من هذه الشركات الى تدعيم أسهمها من خلال مشتريات أعضاء مجلس الإدارة عن طريق شراء أسهم خزينة إلا أن كل الأساليب فشلت في التصدي ومواجهة موجة البيع العنيفة من قبل المستثمرين وحملة الأسهم في أعقاب الأزمة المالية العالمية.
وتلقي سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة صاحب ثاني أكبر وزن نسبي في
المؤشر الرئيسي للبورصة ضربة موجعة بعد التراجعات الحادة في السهم الذي كان يتداول منذ أشهر عند مستويات مرتفعة تبلغ 400 جنيه لتصل الى أدنى مستوى له عند 228 جنيها بسبب عمليات البيع على السهم ليخسر نحو 132 جنيها خلال أيام قليلة مسجلا قيمة سوقية 48 مليار جنيه مقابل 68 مليارا في الأشهر الماضية ليفقد بذلك 20 مليار جنيه بما يعادل نحو 28 انخفاضا.
ولا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لأوراسكوم تليكوم الذراع الأخري لمجموعة أوراسكوم حيث شهد سعر السهم تراجعا حادا من مستوي 84 جنيها الي 34 جنيها يتراجع 50 جنيها حيث بلغت قيمة السهم السوقية 41 مليار جنيه ليتراجع الى 34 مليار جنيه محققا خسائر نحو 7 مليارات جنيه بما يعادل نسبة 16%.
ويحل في الترتيب الثالث سهم المصرية للاتصالات الذي فقد نحو 3 جنيهات من سعره ليتراجع من 14 جنيها الي 11 جنيها لتصل قيمة السهم السوقية الي 20 مليار جنيه مقابل 25 مليارا في الفترات الماضية فاقدة بذلك أكثرمن 5 مليارات جنيه لم يشفع تأجيل مزاد الخط الثابت الثاني لمدة عام في دفع السهم للأمام وجذب المستثمرين.
أما سهم عز الدخيلة للصلب أكبر الأسهم من حيث الأسعار فقد تعرض لهزة عنيفة حيث كان سعر السهم يتداول عند 1271 جنيها إلا أنه وصل الي 1133 جنيها ليسجل بذلك قيمة سوقية بنحو 15 مليار جنيه مقابل 16 مليارا فاقدا نحو المليار جنيه بما يعادل 12 وهو ما تزامن مع تقييم المجموعة المالية هيرميس التي توقعت
تراجع سعر السهم بسب تراجع أسعار الحديد.
المجموعة المالية هيرميس هي الأخري لم تنج من الضربات حيث تراجع سعر السهم من 33 جنيها الي 28 جنيها خاسرا 5 جنيهات لتتراجع بذلك القيمة السوقية للسهم من 13 مليار جنيه الي 10 مليارات جنيه فاقدا 3 مليارات بنسبة 10 وهو ما اضطر المجموعة الي شراء أسهم خزينة تبلغ 10 ملايين سهم.
وكذلك الأمر بالنسبة لسهم السويدي للكابلات الذي كان يتداول بسعر 101 جنيه وتراجع الي 84 جنيها فاقدا 17 جنيها ووصلت قيمته السوقية من 13 مليار جنيه الي 11 مليار جنيه خاسرا 2 مليار جنيه بما يعادل 21% وفقد البنك التجاري الدولي 4 جنيهات حيث كان يتداول السهم عند سعر 39 جنيها إلا أنه تراجع عند 35 جنيها لتتراجع القيمة السوقية من 11 مليار جنيه الي 10 مليارات جنيه خاسرا بذلك مليار جنيه.
وتراجع سهم شركة موبينيل الذي كان يتم التداول عليه عند 106 جنيهات الي 103 جنيهات خاسرا 3 جنيهات، لتتراجع بذلك القيمة السوقية من 10 مليارات و600 مليون جنيه الي 10 مليارات و300 مليون فاقدا 300 مليون جنيه رغم اتجاه الشركة أيضا الي شراء أسهم خزينة لإنقاذ أداء السهم.
وبالنسبة للقابضة المصرية الكويتية فقد تراجع سعر السهم من 12 جنيها الي 10 جنيهات فاقدا جنيهين لتهبط القيمة السوقية من 9 مليارات الي 8 مليارات وبالإضافة الي سهم أوراسكوم للفنادق الذي انخفض من 41 جنيها الي 40 جنيها لتنخفض معها القيمة السوقية من 9 مليارات الي 8 مليارات جنيه مما اضطر إدارة الشركة الي الإعلان عن شراء مليون سهم لدعم أسهمها.
كان ماجد شوقى رئيس البورصة المصرية قد أكد أن اتخاذ أى قرارات إدارية سواء بتعطيل التعامل بالبورصة أو الإيقاف المؤقت للتداول سيضر بالسوق ولن يؤدى إلى نتيجة إيجابية على المستثمرين.
وقال شوقى - خلال مؤتمر صحفى عقده الاحد الماضي - "إن مجلس إدارة البورصة انعقد ورأى أن الدور الاصيل للبورصة يكمن فى الحفاظ على استقرار التداول وعدم فرض أية قيود على دخول وخروج المستثمرين".
وأضاف أنه تم مراقبة أداء البورصة المصرية فى الفترة الاخيرة للوقوف على أسباب الاضطراب الذى سجلته السوق حيث وجد أن السوق المصرية تأثر فى الفترة الماضية بالاحداث العالمية من إفلاس بعض مؤسسات الرهن العقارى فى الولايات المتحدة الامريكية مما انعكس سلبا على أسواق المال فى العالم ومنها الاسواق التى يتم فيها تداول شهادات إيداع شركات مصرية مثل بورصة لندن.
وأشار شوقى إلى أنه تم إعداد تقرير شامل عن الازمة تم رفعه إلى الدكتور محمود محى الدين وزير الاستثمار الذى عرضه بدوره على الرئيس حسنى مبارك خلال إجتماع الاحد.
وأوضح ماجد شوقى أن الهبوط الحاد الذى شهدته سوق الاسهم المصرية جاء نتيجة الهبوط الذى سجلته تلك الشهادات فى بورصة لندن تأثرا بالازمة العالمية .. مشيرا إلى أنه لا يمكن فرض قيود على تعاملات شهادات إيداع الشركات المصرية ببورصة لندن ، كما أنه لا يمكن إجبار الشركات على اتخاذ إجراء بوقف التعامل على شهاداتها.
وأشار إلى أن الاسواق التى قامت بإجراءات استثنائية بتعطيل التداول كان لديها مشكلات مباشرة متعلقة بالازمة المالية العالمية والتى مست جهازها المصرفى وأن هذا الامر لا يوجد لدينا فى مصر وبالتالى لا يوجد مبرر لاتخاذ مثل هذه الاجراءات التى كانت ستضر بالسوق.
وقال "إن مجلس إدارة البورصة رأى أنه من الاهمية استمرار التداول بشكل طبيعى حتى يستوعب السوق الحالة النفسية الحالية التى يمر بها المستثمرون وأنه طالما هناك عمليات بيع فيوجد عمليات شراء على الجانب الاخر".
وأكد أن البورصة استفادت من التجارب السابقة ومن أزمة انهيار الاسواق فى عام 1997 والتى تم فيها اتخاذ إجراءات استثنائية بتعليق التعامل ووضع حدود سعرية للأسهم ، كما تم تأسيس صندوق استثمار وقتها عرف ب "الشبح" .. مشيرا إلى أن كل تلك الاجراءات لم تفلح فى وقف الازمة وعليه لا يمكن الوقوع فى الخطأ مرتين.