اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 10, 2008

أين يقضى النجوم إجازة عيد الأضحى هذا العام؟


أين ستقضون أجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام ومع من وما هى طقوسكم فيه؟
هذا هو السؤال الذي توجهنا به لمجموعة من احب
نجوم ونجمات الفن الى قلوبنا فماذا قالوا:
منه شلبى
فى البداية تقول الفنانة الشابة منه شلبى: عاداتى وطقوسى هذا العام ستتشابه الى حد بعيد فى اأول يومين مع كل الأعوام السابقة فالبداية دائما تكون بأداء صلاة العيد كما اعتدت منذ طفولتي انا ووالدتي والدادة وبعض الجيران والمقربين منا ثم العودة لذبح الأضحية وبعد هذا تبدأ عملية الزيارات وتبادل التهاني مع الأقارب والأصدقاء والاختلاف الوحيد بالنسبة لى هذا العام اننى سأصطحب والدتى فى ثالث أيام العيد ونسافر لمدينة شرم الشيخ لقضاء ثلاثة أيام هناك ثم العودة بعد هذا للقاهرة لبدأ تنفيذ مشروعاتى الفنية الجديدة وكل عام وانتم ونحن جميعا بخير.
خالد صالح
ويقول النجم المحبوب خالد صالح: أحرص فى العيد على قضاء أطول وقت ممكن مع أولادى وزوجتى مثلنا مثل أي أسرة مصرية أخرى فبعد أداء صلاة العيد وذبح الاضحية أحاول الحصول على قسط من الراحة لنبدأ مجموعة من الجولات على الاهل وأحرص أيضا على اصطحابهم مرتين على الاقل فى العيد للتنزه بأحد الاماكن التى يختارونها بأنفسهم.
اشرف عبدالباقى
ويقول الفنان الكوميدي اشرف عبدالباقى: العيد فرصة جميلة للخروج من ضغوط العمل ومتاعبه فهو فرصة كبيرة لتجمع أفراد الاسرة وتبادل الزيارات مع الأهل والاصدقاء ولهذا فأنا دائما احرص على الاستفادة باإجازة العيد فى التنقل على بيوت الاقارب والاصدقاء وتقديم التهنئة لهم جميعا فضغوط الحياة ومشاغلها تتسبب فى حرماننا من بعضنا البعض طيلة فترات العام فنجد الاشقاء قد لا يلتقون بالاسابيع و أنا أرى أن العيد فرصة عظيمة للم شمل الاسرة .
مى عز الدين
وبنبرة يغلب عليها الحزن تقول نجمتنا الشابة مى عز الدين: للاسف لن أترك القاهرة هذا العام ليس لكون هناك فيلم جديد يعرض لي في دور العرض وهو (
حبيبى نائما) ولكن لوجود ارتباطات فنية اخرى ملزمة بادائها ولهذا استطيع أن أقول اننى سأحرم من التمتع بإجازة العيد كما كنت اتمنى ولكن وعلى الجانب الاخر فهذا لا يمنع تبادل الزيارات مع الاقارب والاصدقاء على الاقل فى أول ايام العيد وكل عام ونحن جميعا بخير.

اتحاد الكرة: 10 يناير موعداً مبدئياً لمباراة القمة


أكد اللواء نايف عزت رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري أن الأولي حددت يوم 10 يناير موعدا مبدئيا لإقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز.
وقال عزت في اتصال هاتفي بـYallakora.com " حددنا 10 يناير موعدا مبدئيا وليس نهائيا لإقامة مباراة القمة".
وأضاف " نريد أن نكون علي دراية تامة بمواعيد الأجندة الخاصة بالأندية والمنتخبات قبل إعطاء موعد رسمي للقاء".
وكانت مباراة الأهلي والزمالك والتي تأتي ضمن الاسبوع العاشر للدوري قد تأجلت مرتين سابقتين، الاولي كانت بسبب مشاركة النادي الأهلي الإفريقية، والثانية بسبب مشكلة البث الفضائي.
وأكمل عزت " سنعلن عن موعد المباراة النهائي في منتصف ديسمبر الحالي".
الجدير بالذكر أن النادي الأهلي المتواجد حاليا في اليابان من اجل المشاركة في كأس العالم للاندية يحتل المركز الخامس في الدوري برصيد 20 نقطة من 10 مباريات، فيما يحتل الزمالك المركز السادس برصيد 18 نقطة من 12 مباراة.

يبيعون لحوم الحمير النافقة بالأسكندرية بسعر 10 جنيهات للكيلو


كشفت مباحث الاسكندرية سر قيام بعض الجزارين بمنطقة باب شرق ببيع اللحوم بأسعار رخيصة جدا حيث وصل سعر الكيلو إلى 10 جنيهات.
تبين أن 4 جزارين يقومون
بجمع الحمير النافقة ويقومون بذبحها وبيعها للمواطنيين بسعر الكيلو 10 جنيهات.
تم إلقاء القبض على الجزارين وتولت النيابة التحقيق.
كانت معلومات قد وردت الى أجهزة الامن بالاسكندرية عن قيام 4 جزارين ببيع اللحوم للمواطنيين بأسعار رخيصة جدا مما أثار شكوك اجهزة الامن.
تبين من التحريات أن الجزارين قاموا بفتح محل لبيع اللحوم بمنطقة شارع الزهور وعثر داخل المحل على كميات كبيرة من اللحوم النافقة داخل 3 ثلاجات تبين انها
لحوم حمير وحيوانات نافقة.
تم إلقاء القبض على الجزارين الاربعة وهم يحيى عبد اللطيف 40 سنه وعنتر محمد 44 سنة وربيع عطية 20 سنة وصلاح محمد غازى حيث يقوم المتهمين بجمع الحمير النافقة وشراءها من الاهالى ثم يقوموب ببيعها للمواطنيين بسعر الكيلو 10 جنيهات.
تم إلقاء القبض على المتهمين وتولت النيابة التحقيق وأمرت النيابة بالتحفظ على اللحوم الفاسدة وإخطار مفتش الصحة. كيف تعرف لحم الحمير؟ وكان الدكتور حامد سماحة رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية قد أوضح من قبل وسائل التعرف على لحوم الحمير قال ان عضلاتها تكون رفيعة للغاية وليست سميكة مثل الابقار والجاموس اضافة الى ان لونها يكون داكنا و لو تعرضت للهواء يتحول لونها الى ما يشبه صدأ النحاس أما لو تم طبخها فيكون طعمها (مسكر ).
وتبدو مرقتها وكأن بها بقع دهنية واذا ما تم لمس هذه الدهون فيشعر المرء وكأنه غمس يده في زيت بالاضافة للشكل العام للحيوان المذبوح اما اذا تم طبخها بالفعل او فرمها فلن يتم التعرف عليها بالفحص الظاهرى الا لو اخذ منها عينة للتحليل. وقال إن الطريقة الوحيدة لضمان الحصول على لحم سليم طبيا وصحيا هو محلات الجزارة الموثوق فيها تماما والمعروف مصدرها تماما وعليها كافة اختام السلخانة بما يدل على ذبحها والكشف عليها والتأكد من سلامتها

منتجات خشبية دمياطية.. صنعت في الصين


تغزو الأخشاب الصينية شوارع دمياط بمصر بأسعار تقل بنسبة تصل إلى 70 % عن مثيلتها من المنتجات الدمياطية. ذكرت صحيفة الأهرام أن الأخشاب والأثاثات الصينية اقتحمت قلعة الأثاث في مصر في عقر دارها‏ وإن كانت الجودة تقل بنسب أكبر‏.
وأضافت الصحيفة أن التجار في دمياط رحبوا بمنافسهم الصيني الجديد حيث امتلأت مخازنهم بالأخشاب الصينية المصنوعة من عجائن خشبية يستخدمها صناع الأثاث في الورش التي أغلق كثير منها بسبب الركود‏ وإحجام المستهلكين عن الشراء نتيجة
لارتفاع الأسعار.وأوضحت الصحيفة أن هروب العمال المهرة المدربين نتيجة انخفاض أجورهم‏ أدى أيضاً إلى ترحيب التجار بالمنتجات الجديدة.
كما أن كثيرين من التجار اشتروا الأخشاب بأسعار مرتفعة قبل تفاقم
الأزمة المالية العالمية التي عصفت بأسعار الخشب المستورد وزادت من صعوبة تسويق ما استوردوه قبل الأزمة‏.‏
يشار إلى أن عبدالله عبدالقادر رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية كان قد أوضح في أواخر شهر أغسطس 2008 "إن أسعار الذهب المحلية ارتفعت أربعة جنيهات ليصل عيار 24 إلى145 جنيهًا، وعيار 21 إلى 127 جنيهاً، وعيار 18 إلى 109 جنيهات، وارتفعت أسعار الأخشاب في دمياط بمعدل 300 جنيه للطن لجميع المقاسات.

عودة أول أفواج الحجاج المصريين


عاد إلى القاهرة يوم الاربعاء أول أفواج الحجاج المصريين العائدين من الأراضى المقدسة بعد أدائهم فريضة الحج .
ويضم الفوج 750 حاجا نقلتهم خمس طائرات منها ثلاث لمصر للطيران واثنتان للخطوط الجوية السعودية .
وصرح عبدالعاطى حامد مدير عام المحطات بالإنابة بأنه تم تخصيص فريق عمل لإستقبال الحجاج بصالة الحج بمبنى الركاب 1 .
وقال إنه سيتم تنظيم جسر جوى بداية الخميس وحتى 22 ديسمبر لنقل 80 ألف حاج إلى مطارات مصر تنقلهم 370 رحلة طيران .