اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, January 7, 2009

اسرائيل تضرب سوق الكاسيت في مقتل

منها لله اسرائيل الله ينتقم منها ..هي ناقصاها هي كمان .. خربت بيتنا من سنتين لما ضربت لبنان وجاية تكملها علينا السنة دي .. مش كفايا اللي بيعملوه فينا مافيا الشرايط المضروبة وبتوع الانترنت".
كلمات خرجت من شفاه موزعي الكاسيت وشركات الانتاج بعد الخراب الذي لحق بهم بسبب الحرب الاسرائيلية علي غزة والتي أدت إلى تراجع عدد كبير من النجوم عن طرح ألبوماتهم بعد انتعاشة جزئية شهدها موسم الاعياد بصدور عدد من الالبومات وتوقع الكثيرون ان يشهد موسم رأس السنة وأجازة نصف العام ازدهارا ملحوظا بطرح عدد من النجوم سوبر ستار لألبوماتهم الغنائية ومن بينها النجم عمرو دياب واليسا وانغام ويارا وصابر الرباعي وروبي تعيد الروح لمفقودة للسوق الذي أصابته سكتة قلبية منذ سنوات بعد شيوع مافيا التزوير والانترنت .
الحرب التي تدور رحاها حاليا في غزة جعلت من الصعب بل من المستحيل إصدار البومات غنائية في الوقت الحالي وجعلت الانظار تتجه إلى أغاني السينجل الوطنية التي سرعان ما انطلقت لتكون الحرب الغنائية أحد الاسلحة المستخدمة في مواجهة العدو الاسرائيلي في الوقت التي تقرر تأجيل الألبومات حتى إشعار آخر.
وكانت البداية ألبوم عمرو دياب الجديد الذي كان متوقعا صدوره مطلع العام الجديد وبعد مشاورات مع شركة روتانا أسفرت عن تأجيل طرح الألبوم الى عيد الحب ولكن مع بدء العدوان على غزة من المتوقع ان يتم تأجيل الالبوم الى الصيف المقبل ولكن حتى الان لم يتم تحديد موعد نهائي لطرح الالبوم.
ومن الألبومات التي تقرر تأجيلها أيضا ألبوم اليسا وكان من المقرر طرحه بداية العام الا أن الاحداث المتلاحقة أخرت طرحه واستغلت اليسا الفرصة لإجراء بعض التعديلات علي الالبوم وتسجيل أغنيات جديدة منها «نفسي أعرف» كلمات محمد رفاعي وألحان محمد يحيى، «أنا معرفوش» كلمات محمد رفاعي وألحان بهجت قمر، «مش فكراك» كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال وتوزيع توما.
ثالث الالبومات المؤجلة كان للمطربة شيرين عبد الوهاب «أخيراً اتجرأت» والذي يمثل عودة قوية لها بعد غياب سنوات بسبب خلافاتها مع الشركة السابقة المنتجة لألبوماتها أو بسبب ظروف الحمل والولادة واكتفت بألبوم يتضمن إعادة توزيع لبعض اغنياتها وبعض اغاني الحفلات بالاضافة الي اغنيتي " بكلمة منك " و" اطمنك " ويتضمن ألبومها الجديد عشر أغنيات من بينها مافيش مانع، كتر خيرك، يعملوها قبلك، حد يقوللي إني غلطانة، محبيتش، جرب شوف.
الامر نفسه ينطبق علي ألبوم "انغام" الجديد والذي يتضمن عددا من الاغنيات أبرزها " ساعات وهتموت عليَّ ,عشت سنين، ضاقت عليك، بحبك" وتقرر تأجيله حتي إشعار آخر وكذلك ألبوم هاني شاكر الجديد " ألبوم صور " وصابر الرباعي والمطربة اللبنانية يارا .
وهكذا يتأكد ان صناعة الموسيقي العربية في خطر داهم بسبب الاحداث الدامية التي تشهدها المنطقة واصرار اسرائيل علي فرض سياسة البلطجة السياسية على الدول العربية وللاسف الشديد ندفع الثمن باهظا من دمائنا وشهدائنا واقتصادنا حتي ألبوماتنا الغنائية لم تسلم من العدوان وهو ما يجعل منتجو الكاسيت يرددون بصوت واحد " منها لله اسرائيل ".

الاهلي يخرج من كأس مصر على يد الحرس بعد الهزيمة بهدف نظيف

نجح فريق حرس الحدود في التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس مصر بعدما تخطى فريق الأهلي وهزمه بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد المكس يوم الأربعاء.
أولى الهجمات الخطيرة كانت لصالح أصحاب الأرض، فمن ركلة حرة مباشرة نفذها لاعب الأهلي السابق إسلام الشاطر كاد أحمد فوزي أن يحرز الهدف الأول للحرس بتسديدة قريبة من المرمى مرت أعلى العارض في الدقيقة 11.
وسدد أحمد عيد عبد الملك كرة سهلة لم تمثل خطرا على الفلسطيني حارس الأهلي رمزي صالح في الدقيقة 13.
وانطلق سيد معوض بمهارة في الجبهة اليسرى وأرسل عرضية متقنة لأحمد فتحي الذي تباطأ في تسديد الكرة لتضيع هجمة خطيرة لصالح نادي القرن.
وتألق رمزي صالح عندما تصدى ببراعة لتسديدة قوية من أحمد عبد الغني كادت أن تضع أصحاب الأرض في المقدمة. ازدادت سخونة اللقاء مع أفضلية نسبية لحرس الحدود.
وحصل وائل جمعة على بطاقة صفراء إثر تدخل قوي مع لاعب الحرس أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 41، حاول الحرس مباغتة الأهلي في الدقائق الأخيرة إلا أن هجماته لم تسفر عن أي خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبدأ الفريقان الشوط الثاني بقوة، وانطلق معوض في الجبهة اليسرى مرة أخرى وأرسل عرضية متقنة حولها الأنجولي فلافيو برأسه إلى المرمى لكن كاميني حارس الحرس كان لها بالمرصاد.
واصل سيد معوض انطلاقاته الخطيرة ومرة أخرى أرسل عرضية يسارية مرت من أبو تريكة لتصل إلى المنفرد فلافيو الذي سدد على يمين الحارس كاميني "بغرابة".

أبوالغيط: مبادرة الرئيس مبارك لوقف إطلاق النار تحظى بتأييد واسع في مجلس الأمن

أكد وزير الخارجية أحمد أبو الغيط أن المبادرة المصرية التى أطلقها الرئيس حسنى مبارك بهدف وقف إطلاق النار فى غزة تحظى بتأييد واسع فى مجلس الأمن الدولى، مشيرا إلى أن كل من تحدث من وزراء خارجية أمام مجلس الأمن أعربوا عن التأييد بمن فيهم سكرتير عام الأمم المتحدة.
وقال أبو الغيط - فى تصريحات للقناة الأولى بالتلفزيون المصرى مساء الأربعاء - ان ثمة تصورا عاما فى مجلس الأمن بأن الأيام القليلة القادمة يجب أن تحمل حركة لتنفيذ هذه المبادرة، مشيرا إلى أنه التقى صباح يوم الأربعاء بسكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون الذى أكد بدوره تفهمه للمبادرة وحيويتها وأهميتها.
وأضاف وزير الخارجية أنه التقى أيضا بعدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولى ، والجميع يرى أن المبادرة جاءت فى وقتها كى تحسم الجدل، موضحا أن البعض يتصور أن المبادرة ،وقد جاءت، فلم يعد هناك حاجة إلى قرار من مجلس الأمن، وهذا فهم خاطىء

الطيران الإسرائيلي يدمر 25 منزلا على الحدود الفلسطينية المصرية

- ذكرت مصادر محلية أن آلاف المواطنين الفلسطينيين قاموا بترك منازلهم ولجئوا إلى مراكز الإيواء التي خصصتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية بشكل عنيف ومركز في وقت سابق من فجر وصباح الاربعاء المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة فدمرت نحو 25 منزلا محاذيا للحدود المصرية وهي المنطقة التي تزعم اسرائيل أن بها مئات الأنفاق.
في سياق منفصل ..ذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي أن الجيش الاسرائيلي أعلن أن طائرات سلاح الجو أغارت يوم الخميس على أربعين هدفا لحركة حماس في قطاع غزة بما في ذلك منشآت لصنع الوسائل القتالية وأنفاق على امتداد محور صلاح الدين "فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر.
وأسفرت تلك الغارات الجوية ـ بحسب القناة الإسرائيلية ـ عن تدمير تسعة أنفاق كانت لها فتحات في منازل سكنية.
من جانبها .. أعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين مساء الأربعاء مسؤوليتها عن قصف موقع "ناحل عوز" العسكرى الاسرائيلى الذى يقع الى الشرق من مدينة غزة بصاروخين من طراز "فجر" وقصف موقع "الكاميرا" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة بصاروخين من آخرين من ذات الطراز.
وبينت الكتائب ـ في بيان عسكرى ـ "أن هذا القصف يأتي في إطار الرد المتواصل على المحرقة الصهيونية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني بغزة والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء والآلاف من الجرحى".
وشددت على أن "الرد المزلزل سيكون بحجم مجزرة وجرائم العدو وعلى إسرائيل أن تحضر الأكياس السوداء".
كان الجيش الاسرائيلى الذي يواصل توغله البري في قطاع غزة قد اعترف مساء يوم الأربعاء بإصابة تسعة من جنوده بجراح مختلفة في الاشتباكات التي تخوضها القوات الغازية مع مقاتلي المقاومة الفلسطينية ضد القوات الاسرائيلية المتوغلة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي أن خمسة من ألويته تعمل في قطاع غزة ليل نهار دون توقف.

البابا شنودة ينتقد انحياز أمريكا لإسرائيل وينفي وجود (كنائس الغضب)

انتقد قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازاة المرقسية انحياز الادارة الأمريكية المطلق لاسرائيل بغض النظر عن الوضع، داعيا الدول الكبرى للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على غزة.
وقال البابا شنودة الثالث - فى مقابلة مع برنامج "خاص جدا" على القناة الأولى بالتلفزيون المصرى بثتها مساء يوم "الأربعاء"- "لدى الاداراة الأمريكية موقف ثابت يتمثل فى مساندة اسرائيل بغض النظر عن الوضع، فنحن نعيش فى عصر تحكمه القوة وليس العدل أو النظام، القوى ينفذ ما يرغب".
وردا على سؤال حول عدم لقائه الرئيس الأمريكى جورج بوش خلال فترة توليه الادارة الأمريكية، قال البابا شنودة " الجو السياسى المتعب حال دون ذلك ، فأنا مصرى ومرتبط بالعرب ويهمنى أمرهم.. ومرتبط بفلسطين ويهمنى أمرها، وسياسة بوش العنيفة لم تكن تناسب مشاعرى الوطنية".
وتطرق البابا شنودة الى الوضع فى غزة، وقال ان ما يحدث فى غزة عمل وحشى لا يتفق مع أى مبدأ انسانى على الاطلاق لا سيما الصور التى تنشر للأطفال والنساء، فهى تنم على الوحشية، مطالبا مجلس الأمن الدولى والأمم المتحدة بالتدخل، فمن الناحية الانسانية البحتة عليهما الضغط على اسرائيل لانقاذ الفلسطينيين الذين يسقطون بالمئات يوميا.
وقال قداسة البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازاة المرقسية ان العدوان الاسرائيلى يمثل صورة صارخة لاساءة استخدام التفوق العسكرى، فاذا كانت دولة تتفوق عسكريا على غيرها، فليس معنى ذلك أن تلجأ الى استخدام التفوق العسكرى فى ما يشبه الابادة، فهو أمر غير لائق على الاطلاق ولكن ما شجع اليهود على هذا الأمر انقسام الفلسطينيين فيما بينهم ، فضلا عن الانقسام بين الدول العربية بشكل عام، واسرائيل استغلت الفرصة خصوصا قبيل الانتخابات المقرر اجراؤها في العاشر من فبراير 2009.
وأشار البابا شنودة الى أنه كان يتعين على حركة حماس توقع ردود الفعل بمعنى أنها تطلق صاروخا لا يسبب ايذاء أو نتيجية فى مقابل دكها. وقال "قبل اتخاذ أى خطوة ضد عدوي على أن أدرك ماذا سيسفر عن هذا العمل.. واذا كان سيقود الى الهلاك فعلى تجنبه".
وأضاف أن الدول التى كانت تبدو مساندة لحماس لم تقدم اى مساندة فى تلك الظروف .وعلق البابا شنودة على واقعة قيام الصحفى العراقى منتظر الزيدى بقذف الرئيس الأمريكى جورج بوش بالحذاء خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده ببغداد، قال ان الرئيس الأمريكي أخطأ ايضا عندما توجه الى العراق وهو يعلم السخط الكبير لدى الشارع العراقي .
وأشار فى الوقت نفسه الى أن الشخص الذي يريد أن ينتقد سياسة لديه الحرية فى أن يتكلم كما يشاء، دون أن يصل الى مستوى الحذاء.
وحول مسألة حرية الصحافة، قال البابا شنودة الثالث إن بعض الصحفيين استغلوا حرية الصحافة التى منحت استغلالا رديئا، وبعدما كان هناك خط أحمر لا يتجاوزه، باتوا يتجاوزون كل الخطوط الحمراء، ويتدخلون فى شئون الكنيسة وهم على غير علم بها. وردا على سؤال حول الفضائيات التى تسيىء للمسيحية أو للاسلام، قال "ونضيف لها الانترنت .. المهم ان الرد على الفكر يكون بالفكر لا بالانفعال".
وفي مداخلة مسجلة لوزير الأوقاف الدكتور محمود حمدى زقزوق، هنأ البابا شنودة الثالث والأقباط بالعيد، وأكد على متانة العلاقة بين المسملين والأقباط فى مصر، رغم ما يقع بين الحين والأخر من محاولات لتعكير صفو هذه العلاقة.. كما وجه سؤالا إلى قداسته، حول رأيه فى مؤتمرات حوار الأديان التى تعقد بين الحين والأخر.
وقال قداسته فى رده على السؤال "إننا فى مصر لا يوجد لدينا حوار أديان لأننا والحمد الله متفقون، أما الخطورة فى حوارات الأديان هو المتناقضات التى توجد بين دين ودين، فهل يتكلم عنها الناس بصراحة؟ أم يدخل فيها الانفعال والغضب إذا انتشرت وسط الناس؟، لكن إذا كانت بتعقل فى أمور لا يدركها الإنفعال ، فلا مانع" .
وفى رده على سؤال حول ما يسمى بـ "كنائس الغضب" التى يتجمع فيها متطرفون مسيحيون، قال قداسته إنه يسمع هذا المصطلح للمرأة الأولى، وأضاف "هذا غير مضبوط، الغضب ليس من مبادئنا".

القراصنة يحذرون من تحرير السفينة المصرية بالقوة ويطلبون فدية 5 ملايين دولار

حذر القراصنة الصوماليون الذين اختطفوا سفينة الشحن المصرية بلوستار من أي محاولة لتحرير السفينة وأفراد طاقمها بالقوة.
وأشار القراصنة إلى أن المحاولة ستبوء بالفشل وستؤدي إلى مذبحة وإلى تفجير السفينة.
وأوضحوا أنه لا حل لإنهاء الأزمة بسلام إلا بسداد الفدية المطلوبة، حسبما قالت صحيفة الوفد.
وأكد القراصنة أن لديهم أجهزة حديثة لكشف العملات المزيفة، لذا حذروا من سداد النقدية بدولارات مزيفة، وحددوا طريقة سداد الفدية عن طريق وسطاء محليين.
وكانت المفاوضات من الجانب المصري قد تواصلت لتهدئة القراصنة وضمان سلامة أفراد طاقم السفينة في المقام الأول، مع استمرار المفاوضات مع الخاطفين لتخفيض قيمة الفدية.
وبدأ
القراصنة في عرض مطالبهم على الحكومة المصرية مقابل الإفراج عن السفينة التي اختطفت قبالة السواحل اليمنية في أول أيام الشهر الجاري.
وقال القبطان عبد الرحمن سليم العوا رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لسفينة بلو ستار بإن المفاوضات بدأت بين السلطات المصرية والقراصنة منذ أن ربضت السفينة على ساحل منطقة عييل الكائنة بأرض البونط والمعروفة بسيطرة عصابات القرصنة عليها.
واضاف العوا لصحيفة الشرق الأوسط أن القراصنة طلبوا في أول الأمر 6 ملايين دولار على سبيل الفدية، ثم ما لبثوا أن لجأوا إلى تخفيض المبلغ المطلوب إلى 5 ملايين دولار أميركي نظرا للاعتبارات الدينية وكون الرهائن يدينون بالإسلام، حسبما جاء على لسان مندوب عنهم في المحادثة الهاتفية أخيرا.
وأوضح العوا أن معنويات أعضاء الطاقم البالغ عددهم 28 وربان السفينة محمود سويدان مرتفعة للغاية على الرغم من وجودهم في قبضة القراصنة منذ الأول من يناير الحالي، مشيدا بربان السفينة الذي اتخذ قراره بعدم المراوغة لحظة الاختطاف وهو ما أدى إلى عدم سقوط ضحايا أو مصابين خلال عملية الاستيلاء على السفينة، ولمح إلى أن كافة أعضاء الطاقم ما زالوا بخير، غير أنه قد جرى منعهم من ممارسة التدريبات الرياضية المعتادة أو هواية الصيد في مياه خليج عدن.
ومن جهتها قالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) الثلاثاء ان بعثة البحرية الصينية لمعالجة مسألة القرصنة قبالة سواحل الصومال بدأت بمدمرة ترافق أربع سفن.
وتقود المدمرة "ووهان" أحد أعقد القطع البحرية الصينية ثلاث سفن صينية وواحدة من هونغ كونغ.
ونقلت الوكالة عن القائد الاميرال دو جينجتشين قوله بعثة الحماية بدأت، وأضاف سنتبع بصرامة قرارات الأمم المتحدة والقوانين الدولية المتعلقة بها ونلتزم بتنظيم دقيق وتنسيق محكم ومراقبة عن كثب لضمان سلامة السفن وحماية طواقمها.
وغادرت قوة صينية مكونة من مدمرتين وسفينة امداد الصين في أواخر الشهر الماضي.
وتضم السفن 800 من افراد الطاقم فضلا عن 70 من قوات العمليات الخاصة.
ومن ناحية أخري أكد قباطنة وربابنة السفن الملاحية بالسويس، وجود عملاء للقراصنة في الموانئ اليمنية بالبحر الأحمر، يقومون بتحديد موعد ومسار ابحار السفن التي تتوقف في الموانئ اليمنية للتزرود بالوقود والمؤن، ويخطرون القراصنة.
وكان تصاعد الهجمات في البحر هذا العام في خليج عدن المزدحم والمحيط الهندي قبالة سواحل الصومال قد دفع تكاليف التأمين البحري للارتفاع وعاد على عصابات القراصنة الصومالية بعشرات الملايين من الدولارات التي حصلت عليها كفدى ودفعت سفن حربية أجنبية الى المنطقة.
ورغم تزايد نفوذ الصين مما أهلها للمشاركة في العديد من عمليات حفظ السلام في مختلف ارجاء العالم الا انها كانت عادة تبقي قواتها بجوار حدودها فيما يعكس مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الاخرى.
لكن يقول المحللون ان البعثة التي تستهدف قراصنة الصومال تعد فرصة للصين للقيام بدور أكبر في الامن العالمي دون اثارة غضب جيرانها والعديد منهم ومن بينهم اليابان منخرطون في نزاعات حدودية.