اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, October 14, 2008

العناية الالهية تنقذ 50 تلميذا من الموت فى إنقلاب سيارة نصف نقل بالبحيرة


لقى تلميذ بالصف الاول الاعدادى مصرعه وإنقذت العناية الالهية 50 تلميذا وتلميذة أخرين بعد أن إنقلبت بهم سيارة نصف نقل كانت تقلهم من مدرسة عمر بن الخطاب الاعدادية بطريق كوم النوام زرقون بمركز دمنهور ,,تبين أن سائق السيارة النصف نقل حاول تخطى سيارة نقل إمامه فإنقلبت السيارة بالتلاميذ ..تم نقل التميذ المجنى عليه والمصابين الى المستشفيات وتولت النيابة التحقيق. كانت أجهزة الامن بالبحيرة قد تلقت بلاغا بمصرع الطفل عزت صلاح المغربى تلميذ بالصف الاول الاعدادى وإصابة حوالى 50 تلميذ وتلميذة أخرين وذلك فى غنقلاب سيارة نقل كانت تقلهم من المدرسة فى طريقهم الى منازلهم ,,تم نقل الطفل المجنى عليه والمصابين الى مستشفى دمنهور وتمكنت أجهزة الامن من ألقاء القبض على سائق السيارة النقل وهو سالم جمعه الرومى ولايحمل رخصة قيادة ..وتبين أن الحاجث بسبب السرعة الجنونية لسائق السيارة النصف نقل عندما حاول تخطى سيارة أمامه ..إحيل المتهم الى النيابة وتولت التحقيق,

ترشيح الثنائي المصري أبو تريكة وعمرو زكي لجائزة أفضل لاعب في افريقيا 2008



أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم قائمة تضم خمسة لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2008 من بينهم الثنائي المصري محمد أبو تريكة وعمرو زكي.
وتضم القائمة التي أعلنها الاتحاد الافريقي في بيان نشر بموقعه الرسمي على الانترنت ايمانويل اديبايور مهاجم منتخب توجو وفريق ارسنال والغاني مايكل ايسين لاعب وسط تشيلسي الانجليزي وزميله بالفريق اللندني ديدييه دروجبا مهاجم منتخب ساحل العاج بالاضافة الى أبو تريكة صانع العاب الاهلي المصري وزكي مهاجم ويجان اثليتيك الانجليزي.
وأحرز أبو تريكة هدف الفوز لمنتخب مصر على الكاميرون في نهائي كأس الامم الافريقية في يناير كانون الثاني الماضي ليحتفظ "الفراعنة" باللقب للمرة الثانية على التوالي فيما سجل زكي أربعة أهداف في البطولة نفسها واجتذب الانظار بعد انتقاله من الزمالك المصري الى انجلترا قبل بداية الموسم الجاري حيث أحرز خمسة أهداف في أول سبع مباريات مع ويجان في الدوري الانجليزي هذا الموسم.
ولم يدرج الاتحاد الافريقي في ترشيحاته فريدريك كانوتي مهاجم منتخب مالي واشبيلية الاسباني والحاصل على جائزة أفضل لاعب في افريقيا العام الماضي كما غاب عن القائمة الكاميروني صمويل ايتوو مهاجم برشلونة الاسباني.
واستحدث الاتحاد الافريقي جائزة جديدة لافضل لاعب داخل افريقيا ورشح لها ثلاثي الاهلي أبو تريكة وأحمد حسن قائد منتخب مصر والمهاجم الانجولي فلافيو امادو بالاضافة الى تريزور مبوتو مهاجم مازيمبي انجلبير بطل الكونجو الديمقراطية وستيفن وورجو مهاجم انيمبا النيجيري وهداف دوري أبطال افريقيا هذا العام برصيد 13 هدفا.
وسيقلص الاتحاد الافريقي كل قائمة الى ثلاثة لاعبين قبل الاعلان عن اسم اللاعبين الاثنين الفائزين في حفل جوائزه السنوي الذي سيقام في ديسمبر المقبل في كوتونو عاصمة بنين.

وفاء عامر تكشف النقاب عن شخصية زوجها الحقيقي


أخيرا وبعد صمت طويل كشفت الفنانة المتألقة وفاء عامر ـ دون قصد منها ـ النقاب عن شخصية زوجها الحقيقي الذي ظلت تخفى اسمه وجنسيته وطبيعة عمله طيلة أعوام طويلة منذ إعلانها عن دخول عش الزوجية قبل ثمانية أعوام من الآن .
المفاجأة التي لم يتوقعها أحد على الإطلاق وتم كشف النقاب عنها بالصدفة أن زوج وفاء عامر الحقيقي هو نفسه المنتج الكبير محمد فوزي واتضحت حقيقة زواجهما بعد ظهورها كضيفة شرف في الحلقة الأولى فقط من مسلسل (ناصر) والذي جسدت فيه شخصية أم الزعيم جمال عبدالناصر فبعد محاصرتها بالأسئلة حول سر موافقتها على الظهور بهذا الشكل اعترفت دون قصد مباشر إنها وافقت على هذا كمجاملة لزوجها منتج العمل !!
من المعروف أن وفاء عامر ظلت طيلة الأعوام الماضية تؤكد أن زوجها ووالد ابنها الوحيد عمر رجل أعمال اسكندراني ليس له أي علاقة بالفن .
وفاء عامر تستعد خلال الأسابيع القادمة لبدء تصوير دورها في الجزء الثالث من مسلسل (الدالي) مع الفنان الكبير نور الشريف بعد تألقها ونجاحها في الجزء الثاني منه حيث تجسد شخصية رشا المندراوى

الجبلي: طائرتا هليكوبتر لمرفق الاسعاف يدخلون الخدمة قريبا

أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور حاتم الجبلي انه تمت الموافقة على تخصيص طائرتين هليكوبتر للاسعاف وطائرة نفاثة لوزارة الصحة.
وقال انه من المقرر ان يتم ادارة الطائرات من خلال وزارة الصحة على ان يكون طاقمها من القوات المسلحة.
وسوف تدخل الطائرات الجديدة الخدمة خلال الاشهر المقبلة.
يأتي ذلك في إطار تطوير
مرفق الإسعاف بالأقصر لتقديم خدمة متكاملة للمناطق السياحية ويتم بعد ذلك تطوير مرفق القوصية ثم يستكمل التطوير لكل المناطق المجاورة‏.‏
كما يتم تسليم منطقة الأقصر نهاية نوفمبر المقبل لنشين للإسعاف النهري في خدمة تقدم لأول مرة وذلك في إطار خطة لإدخال تلك الخدمة في
أكثر من منطقة وبالفعل تم التعاقد على ‏6‏ لنشات إسعاف نهري مجهزة‏.‏
كان الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة والسكان قد زار مستشفي الأقصر العام ومرفق الإسعاف الاثنين يرافقه رئيس مدينة الأقصر اللواء سمير فرج لاستعراض سيارات الإسعاف الجديدة التي تم تدعيم المرفق بها ويصل عددها إلي‏15‏ سيارة جديدة مجهزة بأحدث التجهيزات بالإضافة إلي فرق المسعفين الجدد المدربين علي أعلي مستوي والمساعدين الإخصائيين الجدد‏.‏
المصدر: صحيفة الاهرام.

استخدام الإنترنت "جيد للدماغ"


يعتقد فريق من العلماء بالولايات المتحدة أن استخدام شبكة الإنترنت ينشط الدماغ، على الأقل لدى الأشخاص متوسطي العمر أو المسنين.
ووجد الفريق العلمي التابع لجامعة كاليفورنيا لوس أنجلس أن تصفح مواقع الشبكة يثير مراكز القرار والتفكير المعقد في الدماغ.
وقال العلماء في الدراسة -التي نشروها بالمجلة الأمريكية للطب النفسي للمسنين إن مثل هذا النشاط قد يساعد على إبطاء التغيرات الجسمانية ذات العلاقة بالسن والتي تؤدي إلى تباطئ عمل الدماغ.
فمع تقدم العمر يحصل عدد من التغيرات من بينها تضاؤل في نشاط الخلايا، الذي يمكن أنم يؤثر بدوره على أداء الشخص.
وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن أنشطة عقلية من قبيل الكلمات المتقاطعة، قد تساعد على التقليص من مفعول مثل هذه التغيرات، و تضيف الدراسة الأخيرة تصفح مواقع الإنترنيت إلى هذه قائمة المنشطات العقلية.
وأجريت الدراسة على 24 متطوعا تترواح أعمارهم مابين 55 سنة و 76، نصفهم على دراية كبيرة بالأنترنت، عكس الباقي.
وقد خضع أفراد العينة إلى مسح إلكتروني للدماغ بينما كانوا يتصفحون الإنترنت، أو يقرؤون كتابا.
وقد ظهر أن النشاطين يؤديان إلى نشاط في مناطق الدماغ التي تتحكم في ملكات اللغة والقراءة والذاكرة وال والبصر.
لكن تصفح مواقع الإنترنت أثار مواضع في الدماغ لم تثرها مطالعة الكتب، ولكن لدى من ترسخت لديهم عادة تصفح الإنترنت.
ويفسر العلماء ذلك بالقول إن استخدام الشبكة الإلكترونية يضع المستخدمين أمام عدة خيارات، للضغط على الرابط الذي سيوصلهم إلى المعلومات المرغوب فيها
.

تأهل 5 مصريين إلى الدور الثالث في مونديال الاسكواش



تأهل 5 مصريين الى الدور الثالث من بطولة العالم للاسكواش الثلاثاء من بينهم حامل اللقب عمرو شبانة المصنف اول عالميا.
وفاز شبانة على الاسباني بورخا جولان ، والمصنف الرابع رامي عاشور على الاسترالي كاميرون بيلي، ووائل الهندي التاسع على مواطنه عمر مسعد، وهشام عاشور على الماليزي اونج بنج، ومحمد الشوربجي على الفرنسي تييري لينكو .
وفي الدور الاول من منافسات السيدات، خرجت المصرية رنيم الوليلي بخسارتها امام الانجليزية جيني دانكالف المصنفة خامسة، ومواطنتها انجي خير الله بخسارتها امام الايرلندية مادلين بيري المصنفة في المركز الرابع عشر
.

الإحتكار الأمريكي لكشفها التفاصيل - نسخة مطورة من جوجل إيرث تثير فزع الحكومة الأمريكية



أصبحت عبارة "ممنوع الاقتراب أوالتصوير" لا محل لها من الإعراب منذ إطلاق شركة جوجل لخدمتها الشهيرة "جوجل إيرث" التي كشفت العديد من الأماكن الحساسة لدي بعض الدول كانت من قبل أسراراً عسكرية صعب المساس بها.

وعمدت جوجل بعد النجاح الذي حققه البرنامج إلى إجراء الكثير من التحديثات عليه، إلى أن كشفت مؤخراً عن نسخة مطورة جديدة تستعين فيها بقمر صناعي عالى الجودة يلتقط صوراً شديدة الوضوح والنقاء، وهو ما دفع بالحكومة الأمريكية بالمطالبة باحتكار هذه النسخة بزعم الحفاظ على الأمن القومي الأمريكي.

واستجابت جوجل وقررت عدم السماح بهذا النقاء والوضوح المتناهي سوي للحكومة الأميركية، في حين ستمتلك الشركة حق الاستخدام الحصري للصور الأقل جودة.

وتعد تلك هي المرة الأولي التي يتم فيها الكشف عن صور للنسخة الجديدة من البرنامج بالغ الخصوصية ، وأوضحت تقارير صحافية بريطانية أن الصور الأكثر وضوحًا الذي سيقدمها برنامج جوجل إيرث الجديد، من شأنها أن تحول "أطلس الفوتوغرافي" لمحرك البحث العملاق إلي وسيلة يمكن الاعتماد عليها بشكل أكبر مستقبلاً لمشاهدة الأشياء بشكل أكثر تفصيلا ً.

وقالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أنه تم تشغيل القمر الاصطناعي الخاص بالبرنامج بشكل مباشر يوم الأربعاء الماضي بعد إطلاقه من احدي القواعد الجوية الأميركية في ولاية كاليفورنيا الأميركية منذ شهر تقريبا ً، وتم إلتقاط صورة لحرم جامعي في ولاية بنسلفانيا ، وقد تم التقاطها بواسطة قمر خاص بشركة تدعي " GeoEye-1 " وذلك من علي مسافة قدرها 423 ميل في الفضاء، وبالرغم من ذلك، تبدو الصورة وكأنه قد تم التقاطها من طائرة قريبة من الأرض.

وتواصل جوجل تطوير عرضها الجغرافي لمختلف الأماكن على سطح الأرض عن طريق زيادة حجم الصور شديدة الدقة التي التقطتها الأقمار الصناعية.

ويتوقع الخبراء أن تزيد هذه الخطوة من حدة الهجوم التى تقوده بعض الدول على البرنامج بحجة أن هذه الخدمة تقوم بفضح أسرارها العسكرية وهو ما حدث مؤخراً عندما ذكرت صحيفة يديعوت إحرونوت الإسرائيلية أن هذا البرنامج المطور الذي يتضمن أرشيفاً لصور ملتقطة بالأقمار الصناعية يكشف مواقع عسكرية وأمنية إسرائيلية هامة.

وحذرت الصحيفة من أن البرنامج جعل من هذه المواقع أهدافا سهلة محتملة لمن يريد مهاجمتها، مضيفة أن جوجل طورت صور الأقمار الصناعية الخاصة بإسرائيل وضاعفت تقريباً من درجة وضوحها ودقتها خلال الأيام الأخيرة.

ووصفت الصحيفة البرنامج بأنه يمثل "نقطة قوة" للدول الأعداء على حد تعبيرها و"كنزا" للفصائل المسلحة، وأشارت إلى أن الصور تتكون من بيكسل واحد لكل مترين مربعين بالمقارنة إلى الصور السابقة التي تتكون من بيكسل واحد لكل 10-20 متراً مربعاً على الأرض.

ومن بين المواقع البالغة الحساسية الممكن رؤيتها تفصيلا مقر وزارة الدفاع في تل أبيب وقواعد أساسية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي والمفاعل النووي الإسرائيلي السري المثير للجدل في مدينة ديمونة بالصحراء الجنوبية، كما تعرف مستخدمو النت على موقع آخر ترددت مزاعم أنه مقر وكالة الاستخبارات الإٍسرائيلية الموساد وموقعها سري.

وفى نفس السياق أيضاً فقد أظهر تقرير إخبارى نشر فى جريدة تليجراف أن المقاومة في العراق تستخدم هذا البرنامج لتنفيذ هجمات ضد المعسكرات البريطانية والأمريكية.

وهذه المعلومات لم تأت من فراغ ولكن تم اكتشافها من خلال مستندات عثر عليها أثناء مهاجمة عدد من المنازل التي كان يختبئ فيها المسلحين.

ويتيح برنامج جوجل إيرث تحديد الأماكن بسهولة كبيرة ودقة متناهية وبسرعة فائقة ، فما على مستخدم البرنامج سوى الضغط على منطقة ذات دلالة معينة وحينئذ ستنبثق إحدى نوافذ ديسكفري تضم روابطًا لكلا من ملفات الفيديو ومعلومات الموسوعة حول هذه المنطقة وتوضيح خطوط الطول والعرض، وعرض صور لهذه المناطق بما فيها أيضاً العسكرية

المخابرات الإسرائيلية غير متخوفة من سيطرة الإخوان على حكم مصر


في سابقة هي الأولى من نوعها قالت جهات إستخباراتية إسرائيلية أمس الأول بأنه ليست هناك مخاوف من استيلاء جماعة "الإخوان المسلمين" على الحكم في مصر بعد انتهاء عهد الرئيس حسني مبارك.ولم تحدد هذه الجهات طبيعة هذه المخاوف إن كانت موجودة أو ما هي الأسس التي استندت عليه في الوصول إلى هذه النتيجة.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها جهات استخباراتية إسرائيلية عن وصول الإخوان المسلمين في مصر للحكم وسط معارضة قوية لوصول نجله جمال إلى الحكم خلفا له حتى لو كان الأمر يسير بصورة دستورية وقانونية في البلاد.
وبحسب الإذاعة الإسرائيلية التي نقلت الخبر عن هذه الجهات الاستخباراتية فقد جرت مؤخراً عدة مداولات لتقييم الأوضاع في مصر، وذكرت التقارير الاستخبارية أن حكم الرئيس مبارك قوي ومستقر وانه ليس مريضاً بأي مرض خطير لكن هذا لا يمنع من قوة تنظيم الإخوان المسلمين وأنه التنظيم السياسي الوحيد ذي الإيديولوجية الإسلامية القادر على جمع الشعب المصري تحت شعاراتها في حال حدوث فوضى عقب سقوط نظام مبارك".
ووفقاً لما نقلته الإذاعة الإسرائيلية أن الجهات الاستخبارية الإسرائيلية ادعت أن الرئيس مبارك يعمل على تعزيز مكانة نجله جمال المرشح لخلافته غير أن هناك أيضاً مرشحين آخرين وهما مدير المخابرات العامة الوزير عمر سليمان ووزير الدفاع محمد حسين طنطاوي"
ربما يرتبط هذا الرأي الاستخباراتى الاسرائيلى باهتمامات خارجية كبيرة ترصد حركة جماعة الإخوان المسلمين ومدى تأثيرها في المجتمع المصري فخلال العام الماضي فقط ظهرت مئات التقارير لمنظمات حقوقية دولية تنتقد النظام المصري بسبب حملته المنظمة واعتقالاته المستمرة ضد جماعة الإخوان المسلمين وجاءت الأحكام العسكرية الأخيرة ضد قيادات الجماعة لتؤكد الشعور لدى هذه المنظمات التي لها تأثير قوى على الحكومات الغربية بأن اضطهاد الحكومة لمثل هذه الجماعة ليس له مبرر خاصة أنها جماعة تتخذ العمل السلمي منهجا لها وتنبذ العنف حتى إذا كانت بداياتها الأول قد أسست لتنظيم عسكري مسلح، لكن المراقبين للحركة يؤكدون أن الجماعة غيرت من استراتيجيتها منذ عقد الخمسينيات من العام الماضي وأن التنظيم الخاص للجماعة قد رحل بلا رجعة منذ عام 1954 بعد محاولة اغتيال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
هناك أيضا دلالات أخرى على هذه التصريحات الاستخباراتية يراها مراقبون للحركة لصالح جماعة الإخوان المسلمين المصرية وهى الارتباط الروحي والعضوي بين إخوان مصر وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) فرغم وجود معارضة قوية داخل الدولة العبرية ضد حماس وعدم الاعتراف بها حتى بعد فوزها الساحق في الانتخابات البرلمانية الفلسطينية وتشكيلها نصف الحكومة الفلسطينية على الأقل إلا أن هذا لايمنع أن تكون الأجهزة الإسرائيلية قد رصدت هذا الفوز وربطت بينه وبين فوز إخوان مصر ب 88 مقعدا في البرلمان المصري مما يؤكد أن إسرائيل بهذه التصريحات الإسرائيلية تحاول استقطاب إخوان مصر للتأثيرعلى حركة المقاومة الإسلامية حماس في المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية تمهيدا لنزع اعتراف حمساوى بالدولة العبرية حتى لو صدرت مئات التصريحات من قادة حماس بعدم التنازل عن مبادئها ولكن ارض الواقع تشير إلى إمكانية حدوث ذلك بالنسبة لوجهة النظر الغربية على المدى البعيد خاصة أن الاستخبارات الإسرائيلية تلاحظ عن كثب انخفاض العمليات العسكرية الحمساوية ضد العمق الاسرائيلى وهذا يؤكد صحة الدراسات والنظريات الغربية التي تقول بأن دمج الحركات الإسلامية في العملية الديمقراطية هو الطريق الوحيد لوقف العنف المسلح وربما لهذا السبب ونظرا لطبيعة اللحظة الحرجة التي يمر بها النظام السياسي المصري من فوضى عارمة تأكد لهذه الجهات الغربية أن النظام السياسي المصري طوال 28 عاما هي سنوات حكم الرئيس مبارك أن الإرهاب في عهده شهد أعنف موجاته وأنه رغم القبضة الأمنية الشديدة قضت على فلوله إلا أن هذا لا يمنع من عودته مرة أخرى مع استمرار أسبابه الرئيسية والتي تتمثل في استمرار الاستبداد.

مبارك يعطى إشارة بدء تشغيل هويس قنا "إسنا الجديد"


يفتتح الرئيس حسنى مبارك خلال جولة مرتقبة لمحافظتي قنا وأسوان ومدينة الأقصر عددا من المشروعات السياحية والخدمية والجماهيرية.

ومن المقرر أن يعطي الرئيس مبارك إشارة بدء تشغيل هويس قنا "إسنا الجديد" الذي بلغت تكلفته 230 مليون جنيه خاصة وأن الهويس الجديد يسمح بمرور أكثر من 60 عائمة يوميا في الأوقات العادية ترتفع إلي 100 عائمة في أوقات الذروة.

وصرح اللواء مجدي أيوب محافظ قنا إن الرئيس مبارك سيشهد خلال زيارته مرور وحدتين ملاحيتين عبر الهويس في وقت واحد حيث تستغرق الرحلة نحو 25 دقيقة فقط وهو نصف الوقت الذي كان يستغرقه الهويس القديم.

واضاف ان الرئيس مبارك سيفتتح خلال الزيارة محطتين جديدتين لمياه الشرب بمدينة إسنا وهما محطتا "الحلة" بطاقة 7 الاف متر مكعب يوميا وبتكلفة 11 مليون جنيه ومحطة "الكيمان" بطاقة 10 الاف متر مكعب يوميا بتكلفة 14 مليون جنيه لتغطية احتياجات ما يزيد علي 50 ألف نسمة بالقري والنجوع من مياه الشرب النقية

نقابة المهندسين تبحث صحة عضوية نظيف و12وزيرا من حكومته

أعلنت نقابة المهندسين المصرية عزمها اجراء مراجعة شاملة لعضوية 12 وزيرا مهندسا بالحكومة.
وقال محمد بركة الحارس القضائى على النقابة انه وردت شكاوى للنقابة تطعن فى صحة عضوية بعض الوزراء للنقابة.
واستندت الشكاوى على عدم صحة اجراءات عضوية هؤلاء الوزراء حيث انهم لم يحصلوا على بكالوريوس هندسة من احدى الجامعات المصرية لكنهم حصلوا على شهادات اخرى من جامعات اجنبية وهو ما يعد مخالفا لاجراءات القيد بالنقابة.
وقد جاء على رأس الوزراء التى سيتم مراجعة عضويتهم الدكتور احمد نظيف
رئيس الوزراء والدكتور احمد درويش وزير التنمية الادارية والدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والمهندس سامح فهمى وزير البترول والمهندس احمد المغربى وزير الاسكان ورشيد محمد رشيد وزير الصناعة وطارق كامل وزير الاتصالات

مصرع أفريقى برصاص الشرطة المصريةخلال محاولة احباط تسلل لاسرائيل

لقي احد المتسللين الأفارقة مصرعه برصاص الشرطة المصرية وأصيب أخر خلال محاولة إحباط تسللهم لإسرائيل عبر إحدى النقاط الدولية جنوب منفذ رفح البرى.
وكانت قوات الشرطة المصرية تمشط منطقة الحدود الدولية المصرية مع إسرائيل جنوب بعيدا عن منفذ رفح البرى بحوالي 6 كم وتحديدا عند العلامة الدولية رقم 8 وقد لمحت قوات الشرطة المصرية محاولة تسلل رجلين إفريقيين باتجاه الأراضي الإسرائيلية فقامت قوات الشرطة بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية لكي يستسلموا ولكنهم رفضوا الانصياع لتعليمات الشرطة المصرية وواصلوا محاولة تسللهم واجتيازهم لسلك الحدود الفاصل مما اضطرت قوات الشرطة المصرية لإطلاق الرصاص عليهم فسقط احدهم قتيلا في مكان الحادث وأصيب الآخر.
وتبين أن المتسللين رجلين من اريتريا والقتيل يدعى خصوم تجستى تسفا( 45 سنة) أما المتسلل الأخر المصاب فيدعى برهام ماجية (35 سنة )وقد تم نقل جثة القتيل والمصاب إلى مستشفى رفح المركزي.
وقد جاء التقرير الطبي للقتيل بوصوله إلى مستشفى رفح جثة هامدة نتيجة تعرضه لطق ناري مستقر بالظهر وطلق ناري بذراعه الأيمن وطلق ناري آخر بساعده الأيمن مما تعرض إلى نزيف حاد أدى إلى وفاته.
أما المصاب فقد أكد تقريره الطبي إصابته بطلق ناري سطحي خلف رأسه مما أدى إلى جرح سطحي بالرأس وحالته مستقرة.
واعترف المصاب في التحقيقات باعتزامهم التسلل إلى إسرائيل بهدف البحث عن عمل بعدما دفع كل منهم 500 دولار لعصابات تهريب الأجانب لمساعدتهم للتسلل لإسرائيل.
و أخطرت النيابة وتولت التحقيقات كما أخطرت السفارة الاريترية بالقاهرة

مصري يقدم على الانتحار بعد ان فقد كل مدخراته في البورصة


القاهرة (ا ف ب) - اقدم مواطن مصري على الانتحار شنقا الاثنين بعد ان فقد مدخراته التي استثمرها في البورصة المصرية التي شهدت هبوطا نتيجة الازمة العالمية كما افاد مسؤول امني.
وعثر ابناء الرجل البالغ من العمر 56 عاما عليه ميتا وقد شنق نفسه في شقته.
وكان الرجل استثمر المال الذي جناه من عمله في الكويت في السوق المصرية التي كانت من اكبر ضحايا الازمة العالمية في المنطقة حيث فقد مؤشرها الرئيسي الاسبوع الماضي نصف قيمته.
وقال الابناء ان اباهم كان هدد بوضع حد لحياته بسبب مشاكله المادية وفقا للمسؤول الامني.
شاهد: انتحار مواطن مصري بعد ان خسر ثروته في البورصة (خاص - 90 دقيقة)
وقد حذرت منظمة الصحة العالمية الاسبوع الماضي من خطر زيادة حالات الانتحار والاضطرابات النفسية والعقلية نتيجة الازمة المالية الحالية.
وجاء هذا التحذير اثر انتحار موظف اميركي كبير في الخامسة والاربعين من العمر بعد ان قتل خمسة من افراد اسرته في لوس انجليس. واوضح الرجل في رسالة موجهة الى الشرطة انه اقدم على ذلك بسبب وضعه المالي اليائس

سفارة مصر بروما تحصل على 120 ألف فرصة عمل بتعاقدات رسمية


نجحت السفارة المصرية فى روما فى إطلاق أولى بشائر مجالات التعاون غير المسبوقة بين السلطات الايطالية وممثلى العمالة المصرية التى تقدر بأكثر من 120 ألف فرصة عمل بتعاقدات رسمية.
فقامت إيطاليا بتنظيم أول منتدى بين قيادات أهم مؤسستين على قمة إهتمام العمالة المصرية وبين أصحاب العمل المصريين حول حقوق وواجبات العمالة المصرية سواء لدى المركز القومى للتأمينات الاجتماعية أو المركز القومى للتأمين ضد حوادث العمل.
ناقش المنتدى إمكانية نقل معاش المهاجر المصرى بعد عودته النهائية لوطنه وقضايا رئيسية أخرى بهدف تأسيس علاقات تعاون بينهما للارتقاء بمستوى المعاملات التى تصب فى صالح المهاجر المصرى فى إيطاليا.
وأعربت السلطات الايطالية عن إهتمامها بتطوير العلاقات مع العمالة المصرية من خلال إقامة دورات تدريبية وإستحداث معلومات الامن الصناعى وحقوق وواجبات العمالة فى إيطاليا.
وأكد الدكتور "بيترو كورسانتى" الرئيس الاقليمى لمؤسسة الحكومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات على حرص الحكومة الايطالية مكافأة العمالة الاجنبية والمحلية النشطة فى إيطاليا.
وأضاف فى تصريح له الاثنين "أن الحكومة تسعى لفتح قنوات مباشرة مع العمالة المصرية التى أصبحت قوة إقتصادية فعالة فى النسيج الاجتماعى الايطالى.
واشار إلى إهتمام الحكومة أيضا بمكافأة الهجرة المشروعة وإغلاق النوافذ أمام
الهجرة غير المشروعة. جاء ذلك فى أول منتدى معلوماتى تنظمه وزارة العمل الايطالى بالتنسيق مع السفارة المصرية بحضور العمالة المصرية بهدف الارتقاء بالكفاءة الصحية والتأمينية للمهاجريم المصريين الذين بلوروا مكانة إقتصادية فى المجتمع الايطالى.
ومن جهته قال الدكتور "أنطونيو نابوليتانو" الرئيس الاقليمى للمركز القومى للتأمين ضد حوادث العمل والامن الصناعى إن العمالة المصرية فى إيطاليا تتميز بالتخصصية فى كثير من قطاعات العمل.
وأضاف أن العمالة المصرية مشهود لها بالجدية والكفاءة وليس بينهم إصابات عمل تذكر وهى حريصة أيضا على تسديد حصصهم حول الضمان الاجتماعى سواء التأمينات الاجتماعية والمعاش والوقاية من إصابات العمل.
وأكد على ان العمالة المصرية هى الجالية الاكثر نشاطا من بين العمالة الاجنبية المهاجرة فى إيطاليا
.

معادلة تدويل البحر الأحمر ومكافحة القرصنة تؤرق القاهرة


يدور جدل خفي في أروقة السياسة المصرية حول التواجد العسكري الدولي في البحر الأحمر بهدف الحد من عمليات القرصنة التي تهدد حركة الملاحة في قناة السويس -أحد أهم موارد الدخل المصري- وسط تصاعد الحديث عن مخطط أوروبي أميركي لتدويل البحر الأحمر، ودور إسرائيلي مرتقب.

وبلغت التكلفة التي تحملتها دول العالم في العام الماضي فقط جراء تعرض السفن لعمليات القرصنة نحو 30 مليون دولار في شكل فديات مالية لإنقاذ السفن المختطفة نظرا للغياب الأمني في المنطقة، ما جعل القرصنة تجارة مربحة.

مخاوف حقيقية
يأتي ذلك بينما عبر مصدر مسؤول بقناة السويس للجزيرة نت عن القلق إزاء تنامي الخوف من رفع شركات التأمين العالمية مخصصات التأمين للسفن المارة بالقناة عبر خليج عدن باعتبارها منطقة "عالية الخطورة"، ما سيدفع السفن لتحويل مسارها إلى طريق رأس الرجاء الصالح، الأمر الذي قد يفقد القناة قيمتها كممر ملاحي عالمي.

كما أشار المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- إلى توافر معلومات عن تطور نشاط القراصنة واستخدامهم رادارات وأجهزة حديثة تتصل بالأقمار الصناعية لتتبع السفن، ما يزيد من مخاوف المسؤولين المصريين، حيث أبدى بعضهم عدم اقتناعه بترك مهمة تأمين الملاحة في البحر الأحمر للأساطيل الدولية، وطالبوا بدور مصري في المهمة.

مخطط للتدويل
من جانبه قال الخبير العسكري والإستراتيجي طلعت مسلم إن البحر الأحمر يعد امتدادا لقناة السويس كما أن خليج عدن امتداد للبحر الأحمر، ما يوجب على مصر التحرك لتأمين الملاحة في المنطقة من منطلق الحفاظ على نشاط القناة، وإن لم تكن هناك مسؤولية دولية على مصر في تأمين حركة السفن في البحر الأحمر.

كما أن تأمين البحر الأحمر -يضيف مسلم للجزيرة نت- يعد مصلحة مصرية خالصة بالنسبة لتأمين التجارة المصرية مع دول آسيا وشرق أفريقيا التي تتم عبر هذا البحر.

ويتفق الخبير العسكري مع المخاوف من تدويل البحر الأحمر ووجود دور إسرائيلي تحت غطاء تأمين الملاحة في المنطقة، وقال إن لدى الولايات المتحدة مخططا لتدويل البحر يسمح بتواجد إسرائيلي، محذرا من أن مكافحة القرصنة "لا تعني تواجد قوات بحرية فقط وإنما قوات جوية أيضا، ما يجعل التواجد الدولي غير قاصر على المياه الإقليمية".

لكنه أكد أن أي إجراءات في البحر الأحمر لا يمكن أن تتم بنجاح دون تعاون دول أساسية أهمها اليمن وجيبوتي والصومال "وهي دول تعارض التواجد الإسرائيلي"، مطالبا بمبادرة وتحرك عربيين عاجلين وأن يقتصر الدور الدولي على المساعدة فقط.

الصومال في المعادلة
مساعدة وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية السفيرة منى عمر قالت إنه حتى إذا تم وضع ترتيبات ذات طابع أمني عسكري لتأمين الملاحة في البحر الأحمر، فإن الأزمة الصومالية ستظل المشكلة الحقيقية في قضية القرصنة، مؤكدة ضرورة وجود حكومة قوية في الصومال قادرة على حماية سواحلها ومنع القرصنة.

وقللت المسؤولة المصرية من المخاوف إزاء وجود تهديدات جراء وجود قوات بحرية من دول كبرى قبالة سواحل الصومال، وقالت في تصريحات صحفية إن أي قوة بحرية في هذه المنطقة لن تتدخل في أي نزاعات إقليمية، وسيقتصر تواجدها على مرافقة السفن وتأمينها.

لكن الخبير العسكري طلعت مسلم يخالف الرأي السابق، ويقول إن أي قوات دولية ستتواجد في المنطقة ستكتسب حقوقا قد تستغلها في أمور أخرى بخلاف تأمين الملاحة، محذرا من أن استقدام هذه القوات "سيكون سابقة يصعب التغلب عليها".

وتراقب سواحل البحر الأحمر التي يناهز طولها 3700 كلم حاليا نحو 12 سفينة تابعة للتحالف البحري الذي تشارك فيه عدة دول، كما أن حلف شمال الأطلسى قرر مؤخرا إرسال قوات إلى المنطقة للمشاركة في مواجهة عمليات القرصنة.

وجاءت هذه التحركات الدولية بعد تصاعد عمليات القرصنة مؤخرا والتي كان أبرزها الاستيلاء على سفينة أوكرانية تقل معدات عسكرية بينها عشرات الدبابات، حيث يطالب المختطفون بفدية قدرها عشرون مليون دولار تردد أنها
خفضت إلى ثمانية ملايين فقط.