اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, December 13, 2008

درويش: تم إخلاء جميع الحجاج المصريين من منى بعد إنتهاء أيام التشريق


أكد الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الادارية ورئيس بعثة الحج المصرية أنه تم إخلاء جميع الحجاج المصريين بالكامل من "منى" بعد إنتهاء أيام التشريق.
وقال درويش فى بيان لبعثة الحج الرسمية السبت إنه تم إخلاء الحجاج المصريين من منى خلال أيام 12 ذي الحجة للمتعجلين و13 ذي الحجة لباقي الحجاج علما بأنه لم يمر يومين على إنتهاء أيام التشريق .
وأوضح أن السلطات السعودية تمنع دخول الحافلات والسيارات إلى منطقة منى لافتا الى ان المسافة بين جمرة العقبة الكبرى بمنى والمسجد الحرام بمكة تستغرق من 25 دقيقة إلى 35 دقيقة مشيا على الاقدام، مشيرا إلى أنه من خلال متابعة وإنتقال الحجاج من منى إلى مكة لوحظ أن هناك حالات فردية لسيارات تحركت وتركت شخصا أو شخصين قاموا بالانتقال من خلال المواصلات العامة والمتوفرة بالمنطقة.
وأوضح أن السلطات السعودية لا تسمح بوجود أي حاج من أي جهة فى منطقة منى بعد إنتهاء أيام التشريق بما فيها المستشفيات حيث تم إخلاء ونقل جميع المرضى من مستشفيات منى إلى مستشفيات مكة المكرمة.
كانت احدى الصحف قد نشرت أمس أن 300 حاج مصري عالقون فى منى منذ يومين وأن برك الصرف الصحي كانت منتشرة فى مخيمات الحجاج، إلا أن رئيس بعثة الحج المصرية أكد أنه لم تكن هناك أي مشكلات للصرف الصحي فى مخيمات منى هذا العام.

مصر تفتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام لمرور مرضي فلسطينيين


قررت مصر فتح معبر رفح لمدة ثلاثة ايام من السبت للاثنين لمرور 120 مريض فلسطيني تلقوا علاجهم في مصر.
وقال مراسل موقع مصراوي انه سيتم مرورهم علي ثلاث دفعات بواقع اربعين مريض يوميا سيسمح لهم بالعبور لمدة ثلاثة أيام.
وستكون عملية المرور من الجانب المصري فقط ودون ان تشمل اي حالات اخري باستثناء المرضي.
وكانت مصر قد قامت بفتح المعير في وقت سابق لمرور الحجاج الفلسطينيين لأداء فريضة الحج لكن حركة حماس منعت مرورهم
بسبب خلافات بينها وبين حركة فتح.
وحمل مصدر مسؤول فى السفارة الفلسطينية بالقاهرة حماس المسؤولية الكاملة عن تعثر سفر الحجاج الفلسطينيين هذا العام.
وصرح اللواء محمود دواري المسئول عن ملف حجاج قطاع غزة بالسلطة الفلسطينية بأن هذه الأزمة ترجع إلى قيام وزارة الأوقاف السعودية بمنح 9100 تأشيرة حج لوزارة الأوقاف الفلسطينية برام الله لأن هذه الوزارة تتبع الحكومة الشرعية الفلسطينية- على حد قول المسئول الفلسطيني.
وأضاف دواري أن نصيب حجاج قطاع غزة من هذه التأشيرات 3428 تأشيرة حج خصصتها حكومة رام الله لغزة من بينها 43 تأشيرة لحركة جهاد.
وقال دواري أن هناك 3000 حاج من قطاع غزة و يتبعون لحكومة حماس يرغبون في أداء الفريضة هذا العام و لكن ليس لديهم تأشيرات للحج.
واتهم دواري حكومة حماس بأنها تمنع الحجاج من الذهاب إلى مكة المكرمة و أن حماس تقوم بهدم ركن من أركان الدين الإسلامي. وفي المقابل اتهم مسئول أمني بحماس حركة فتح بالتلاعب في تأشيرات الحج و منحها للحجاج التابعين لها و حرمان الحجاج التابعين لحركة حماس من أجاء فريضة دينهم.
وتفتح مصر المحكومة باتفاق مع اسرائيل معبر رفح من وقت لاخر لمرور الحالات الحرجة وبعض اصحاب التأشيرات.

70 مليون جنيه ميزانية انتاج افلام عيد الاضحى


من سيفوز فى مذبحة أفلام عيد الأضحى هذا العام .. ومن سيكون الضحية؟
هذا هو السؤال الذى يشغل حاليا عقول أبطال وبطلات الافلام الثمانية الجديدة التى استقبلتها دور العرض السينمائى مع أول أيام العيد حيث أن فشل أي فيلم من هذه الافلام فى السباق يعنى وباختصار شديد خروج بطله الرئيسي من المنافسة طيلة الفترة القادمة.
واليك عزيزى القارئ قائمة الافلام الثمانية التى دخلت هذا السباق وميزانية انتاجها:
رمضان ابوالعلمين
يأتى فى مقدمة هذه الافلام سواء على صعيد ميزانية الانتاج أو عدد دور العرض
فيلم (رمضان مبروك ابوالعلمين ) بطولة النجم الكوميدى محمد هنيدى فى أول تعاون له مع شركة جود نيوز بميزانية قدرها 15 مليون ونصف المليون جنيه ويتم عرضه بنحو 55 دار عرض سينمائى.
الفيلم تأليف يوسف معاطى واخراج وائل احسان ويشاركة البطولة سيرين عبدالنور وخالد الصاوى جمال إسماعيل ـ يوسف عيد ومظهر أبو النجا – ليلي طاهر عزت أبو عوف – ادوارد – وكريم محمود عبدالعزيز.
وتدور احداثه حول شخصية مدرس لغة عربية يعمل بإحدى قرى وجه بحري فى مصر ويتم نقله للقاهرة للعمل بمدرسة بها طلاب فى مرحلة المراهقة فيتعرض لمواقف طريفة أثناء تعامله معهم.
الوعد
الفيلم الثانى على صعيد الميزانية هو فيلم (الوعد) تأليف وحيد حامد اخراج محمد ياسين وبطولة الفنان الكبير محمود ياسين والنجوم الشبان روبى وآسر ياسين واحمد عزمى والنجم السورى غسان مسعود وقد بلغت ميزانية انتاجه 9 مليون جنيه ويتم عرضه فى 45 دار عرض ويتعرض بجرأة شديدة لفساد رجال الأعمال وبعض المسئولين الكبار من خلال شخصية روبي التى تجسد شخصية فتاة ليل يتم الاستعانة بها من قبل شخصيات هامة للدفع بها فى طريق بعض المسئولين الكبار وتقوم بتصوير نفسها معهم لتبدأ بعد هذا لعبة المساومات الرخيصة من قبل من دفعوا بها فى البداية حتى تدرك هى فنون اللعبة فتعمل لحسابها الخاص وتتوالى الاحداث.
الدادة دودى
وثالث هذه الافلام هو
فيلم (الدادة دودي) بطولة ياسمين عبدالعزيز تأليف نادر صلاح الدين إخراج على إدريس ويشاركها بطولته صلاح عبدالله وادوارد وسامح حسين ويوسف داوود وحسن مصطفى ومجموعة من الاطفال الصغار وبلغت ميزانية انتاجه 8 مليون جنيه وتجسد ياسمين عبدالعزيز فيه شخصية فتاة تعمل لصة محترفة لسرقة أجهزة محمول وحينما تكتشف الشرطة أمرها وتبدأ فى مطاردتها تتجه للعمل كمربية أطفال بمنزل لواء شرطة .
حبيبى نائما
رابع هذه الافلام (حبيبي نائما) بطولة مى عز الدين تأليف وليد يوسف ومحمد النبوى وسامح سر الختم اخراج أحمد البدرى ويشاركها بطولته خالد ابوالنجا وادوارد وخيرية احمد ويتعرض لحال الاف الشباب فى هذا العصر ممن يعانون من مرض الكسل الشديد وعدم السعى لعدم تحقيق احلمهم.
الفيلم بلغت ميزانية انتاجه 7 مليون جنيه ويتم عرضه بنحو 45 دار عرض.
رامى الاعتصامى
وبنفس الميزانية أي 7 مليون جنيه يدخل الممثل الكوميدي الشاب أحمد عيد السباق بأحدث افلامه (رامى الاعتصامى) ويشاركه بطولته ريكو ولانا سعيد وشريف حمدي وايتن عامر ويدور موضوعه حول شاب يتعرف على فتاة عن طريق الفيس بوك ويقع في غرامها من طرف واحد ويبحث عن وسيلة للفت نظرها نحوه فلا يجد سوى وسيلة واحدة هى تكوين جروب على الفيس بوك يدعو فيه إلى تغيير ألوان علم مصر وتتوالى الاحداث.
المشمهندس حسن
الفيلم السادس هو (المشمهندس حسن) بطولة محمد رجب ودوللى شاهين وريم هلال واحمد راتب ورجاء الجداوى اخراج منال الصيفى وقد بلغت ميزانية انتاجه ستة ملايين ونصف المليون جنيه ويدور موضوعه حول حسن الذى يتخرج في كلية الهندسة بتقدير جيد جدا ويعتقد انه بهذا التقدير وبفضل اشادة اساتذته به فى الجامعة فسيتم فتح أبواب العمل أمامه على مصراعيها الا أنه يفيق على واقع مؤلم ليكتشف ان التخرج من الجامعة بتقدير متميز شئ والعمل بأماكن محترمة شئ آخر تماما.
بلطية العايمة
وبميزانية قدرها خمسة ملايين ونصف المليون جنيه تدخل الفنانة عبلة كامل السباق بأحدث أفلامها ( بلطية العايمة ) ويشاركها بطولته مى كساب وسامى العدل وسعيد طرابيك وادوارد وعلاء مرسى وتجسد فيه عبلة كامل شخصية بلطية التى تعيش بمنطة الماكس بالاسكندرية وتدخل فى مواجهات عنيفة مع بعض المستثمرين الذين يسعون لامتلاك شاطئ الماكس وطرد أهله منه فتتصدى لهم بقوة ويساندها عدد كبير من ابناء الحى وتتوالى الاحداث.
شعبان الفارسى
آخر أفلام السباق فيلم (شعبان الفارسى) بطولة أحمد آدم وجومانا مراد وماجد الكدوانى وانتصار وعلاء مرسى واحمد سعيد عبدالغنى تـأليف واخراج شريف عابدين وبلغت ميزانية انتاجه 5 مليون جنيه وتدور احداثه حول شاب يعانى من الضعف والجبن فى حياته فيحاول ان يدفع ابنه نحو الشجاعة ليعوض من خلاله ضعفه هو وتتوالى الاحداث.
اقرأ أيضا:

داليا البحيرى تعزى حسام وإبراهيم وتؤجل الحديث عن فيلم التوأم

حرصت الفنانة داليا البحيرى على تقديم واجب العزاء للكابتن حسام حسن وشقيقه إبراهيم عقب علمها بوفاة شقيقهما مصطفي الذي انتقل إلى رحمة الله بشكل مفاجئ .
وفى الوقت ذاته قررت داليا البحيرى تأجيل الحديث مع التوأم الشهير فيما يتعلق
بمسلسل (التوأم ) الذي تم إذاعته على شبكة الشباب والرياضة في رمضان الماضي و يتناول قصة حياتهما وبعد نجاحه قررت إحدى الشركات السينمائية الكبرى تحويله إلى فيلم سينمائي بشرط ان يقوم حسام وإبراهيم ببطولته مع داليا البحيرى وقامت الشركة بترك مسألة التفاوض معهما لداليا وقامت هي بالفعل خلال الأيام الماضية بإجراء اتصالاتها بهما و وعدها حسام بالتفكير في الأمر بجدية بعد انتهاء الأسابيع المتبقية من الدوري لكونه مشغول هذه الأيام مع شقيقه بعملية إنقاذ فريق المصري البورسعيدي من دوامة الهبوط .
كان مصطفى الشقيق الأصغر لحسام و إبراهيم حسن قد ودع عالمنا بعد انتهاء مباراة المصري والزمالك في الدوري والتي انتهت بتحقيق المصري لفوز غالى وثمين على الفريق الأبيض.
وقد حرصت جماهير بورسعيد والجهاز الفني بالكامل ولاعبي المصري على مشاركة التوأم حسن أحزانهما حيث انتقلوا جميعا إلى القاهرة فور علمهم بالخبر الحزين ولحق بهم 3 سيارات أتوبيس مليئة بالمشجعين ومحبي التوأم بقيادة رئيس رابطة المشجعين علي وزير.
المعروف أن داليا البحيرى كانت فى مقدمة الفنانين والفنانات الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة باتخاذ اشرف زكى لقراره الأزمة الذي اثأر زوبعة غير مسبوقة والمتعلق بعدم استخراج سوى تصريح عمل واحد فقط كل عام لأي فنان عربي يشارك في أعمال مصرية وأكدت البحيرى على تأييدها الكامل للقرار بكل ما تضمنه بل وتعتبره من أهم القرارات التي اتخذتها النقابة في هذا العصر .

داليا البحيرى تلقى محاضرة على شباب وفتيات مصر


رغم ظروف الحمل التي تمر بها هذه الايام، وافقت الممثلة داليا البحيري على إلقاء محاضرة على وفد شباب مصر المقرر سفرهم إلى اليابان فى شهر يناير القادم لتمثيل مصر فى برنامج سفينة شباب العالم فى نسخته الـ 21 والتى تضم وفود للشباب من 14 دولة حول العالم .
البرنامج يقام تحت رعاية و إشراف المجلس القومي للشباب برئاسة الدكتور محمد صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب وبالتعاون مع السفارة اليابانية بالقاهرة، ويضم الوفد المصرى 12 شاب و شابة حيث من المقرر اأن تبحر السفينة من اليابان وتمر بعدد من الدول في رحلة ثقافية علمية تضم نخبة من الشباب المتميز حول العالم ثم تختتم الرحلة باليابان .
وفي اطار الاستعدادات الي السفر يحرص الوفد المصري على التدريب والتحضير المتميز من خلال اجتماعات دورية بين أعضاء الوفد وبين مشاركين سابقين في سفينة شباب العالم لاكتساب الخبرات والعمل على ظهور مصر بشكل متميز .
وقد حضر قائد الوفد الشبابي المصري نادر ساويرس في الاسبوع الاول من نوفمبر 2008 الاجتماع التحضيرى على مستوى قادة الدول المشاركة باليابان لاتخاذ بعض الترتيبات قبل سفر الوفد المصري وذلك حرصا منه على ضرورة ظهور الوفد المصري بصورة مشرفة تليق بسمعة وبمكانة مصر بين دول العالم .
المعروف أن برنامج سفينة شباب العالم يعد من أكبر برامج الشباب في العالم وتشارك فيه مصر منذ انطلاقته
يذكر ان الفنانة داليا البحيرى كانت إحدى المشاركات فيه قبل سنوات تحديدا قبل اتجاهها للتمثيل ولهذا فقد تم توجيه الدعوة لها لإلقاء هذه المحاضرة على شباب وفتيات مصر وقد أبدت ترحيبا كبيرا بذلك.

المدير الفني لويجان: عمرو زكي باق مع الفريق حتى نهاية الموسم


أكد ستيف بروس المدير الفني لفريق ويجان الانجليزي على ان مهاجمه المصري عمرو زكي سيبقى "دون شك" مع الفريق حتى نهاية الموسم.
وكانت بعض التقارير الصحيفة البريطانية قد أبرزت رغبة بعض الأندية الإنجليزية الكبرى في ضم اللاعب الذي تألق بشده في موسمه الأول في الدوري الانجليزي، وكان آخر تلك الأندية هو تشيلسي.
وقال بروس في تصريحات نقلتها عن صحيفة ذا صن البريطانية "لقد انتشرت العديد من الشائعات على أن زكي سيغادر ويجان في فترة الانتقالات الشتوية".
وأوضح بروس "في البداية سمعنا عن رغبة مانشستر سيتي في ضم اللاعب، وبعد ذلك ليفربول، وبعد ذلك ريال مدريد وأخيرا تشيلسي.. لقد أصبح هذا الأمر مملا".
وأضاف "أود أن أوضح الأمر للجميع، إنه باق معنا حتى نهاية الموسم".
واستطرد بروس "نحاول بناء فريق قوي، وآخر شيء أود أن أفعله هو تفكيك هذا الفريق".
واختتم تصريحاته بقوله "تسعى الأندية الكبرى لخطف لاعبين من فريقي، ولكني أريد الإبقاء على أفضل اللاعبين في ويجان".
جدير بالذكر أن زكي - الذي يلعب في صفوف ويجان على سبيل الإعارة لمدة عام من الزمالك – قد أحرز 8 أهداف في 13 مباراة خاضها مع الفريق في الدوري الانجليزي بالإضافة إلى هدف أحرزه في بطولة كأس المحترفين "الكارلينج".

إخلاء سبيل شعبان عبد الرحيم بعد انكاره تعاطي أو احراز المخدرات


أنكر الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم أنه لا يتعاط المخدرات وأن الأزمة الصحية التي حدثت له مؤخرا كانت بسبب الإخهاد الشديد.
وأخلت نيابة الهرم سبيل شعبان عبدالرحيم‏,‏ بكفالة مالية قدرها ألف جنيه بعد سماع أقواله
وأكد شعبان أن‏(‏ الجاكت‏)‏ الذي كان يرتديه لدي وصوله إلي المستشفي والمادة المشتبه في كونها مخدرة التي كانت في طيات الجاكت لا يخصانه وانه كان يرتدي جلبابا قبل تعرضه للغيبوبة‏.
وكان قد تم نقل شعبان عبدالرحيم إلى المستشفى يوم الاثنين ـ أول أيام عيد الأضحى ـ مصاباً بغيبوبة وضيق في التنفس وارتفاع في ضغط الدم ، وأرسلت المستشفى عينة من دمه إلى معمل السموم لبيان إذا ما كان بها مواد مخدرة أم لا ، فيما كان الممرض الذي قام بتغيير ملابس شعبان عبدالرحيم أثناء دخوله المستشفى قد أشار إلى أنه عثر بداخل تلك الملابس على قطعة يشتبه أن تكون من جوهر مخدر "الحشيش" فقام بإبلاغ الطبيب الذي قام بدوره بإبلاغ النيابة العامة.

رئيس مصلحة الضرائب العقارية: التصالح في 5129 قضية و2645 تظلماً


بدأت مصلحة الضرائب العقارية إجراءات التصالح في القضايا والتظلمات التي تقدم بها المكلفون بسداد الضريبة العقارية قبل أول يناير الماضي والخاصة باعتراضهم علي تقدير قيمة الضريبة العقارية علي ممتلكاتهم العقارية طبقاً لقانون الضرائب العقارية القديم.
وقال طارق فراج رئيس المصلحة إنه تم حصر 5129 قضية و2645 تظلماً في جميع المحافظات وإن التعليمات التنفيذية التي أصدرها د.يوسف بطرس غالي وزير المالية للتصالح في هذه القضايا والتظلمات والمنازعات التي لم يفصل فيها بحكم بات نصت علي أن تنقضي الدعوي تلقائياً إذا كانت القيمة الإيجارية السنوية محل الخلاف تقل عن ألفي جنيه.
أما القضايا والتظلمات التي تزيد المبالغ فيها علي ذلك فيتم تسويتها بناء علي شريحتين: الأولي تقضي بأن يسدد المكلف بأداء الضريبة 10% من قيمة الضريبة علي العقارات المبنية والمبالغ الأخري المستحقة علي القيمة الإيجارية السنوية المتنازع عليها إذا لم تجاوز القيمة الإيجارية 20 ألف جنيه.
والشريحة الثانية تقضي بأن يسدد المكلف بأداء الضريبة 10% من قيمة الضريبة والمبالغ الأخري المستحقة علي القيمة الإيجارية السنوية المتنازع عليها وذلك بالنسبة للعشرين ألفاً الأولي من القيمة الإيجارية السنوية.
ومازاد علي ذلك يدفع المكلف بالضريبة 20% من قيمة الضريبة والمبالغ الأخري المستحقة علي القيمة الإيجارية السنوية.
من ناحية أخري أكد طارق فراج رئيس المصلحة أنه في إطار بناء علاقة جديدة تقوم علي الثقة بين المجتمع ومصلحة الضرائب العقارية فقد نص قانون الضرائب العقارية الجديد علي إعفاء المكلفين غير المسجلين بأجهزة
الضرائب العقارية من سداد أي أعباء تترتب علي الضريبة عن السنوات السابقة بشرط التقدم بإقرارات عن عقاراتهم خلال سنة من تاريخ العمل بهذا القانون لمحاسبته ضريبياً بأثر فوري وليس بأثر رجعي.

قيادات الوطني والأخوان يتبادلون التحية في جنازتين جمعتهم بالإسكندرية


جمعت جانازتان قيادات الحزب الوطني وجماعة الاخوان بمسجد المواساة بالاسكندرية وتخلل ذلك تبادل التحيات والسلامات بين أقطاب الحزب وأبرزهم محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب، وقيادات مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم مرشد الجماعة مهدي عاكف.
وكان نحو 50 من أبرز قيادات الحزب الحاكم والأجهزة الأمنية بالإسكندرية قد وفدوا إلى مسجد المواساة للصلاة على جثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية مصطفى النجار، فيما كان نحو ثلاثين إلى أربعين من أبرز أعضاء مكتب إرشاد الجماعة وقيادات الجماعة بالإسكندرية، قد جاءوا للصلاة على جثمان زوجة عضو مكتب الإرشاد جمعة أمين، الحاجة درية، التي يعتبرها الإخوان "واحدة من الأخوات المربيات في الإسكندرية بذلت الجهد الكبير في نشر دعوة الإسلام بين نساء المدينة، وعايشت محنة سجن زوجها أيام الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر".
وبدا مشهد قيادات الحزب الحاكم وقيادات جماعة الإخوان وهم يتبادلون التحية والابتسامات المتكلفة ويسيرون وسط حشود أمنية وحراسات على جانبي الطريق المؤدية إلى مقر المسجد مثيرا لانتباه المصلين في المسجد التابع لجمعية المواساة الخيرية والواقع وسط منطقة شعبية في حي الحضرة شرق المدينة.
وقال أحد المصلين وهو يتطلع للوجوه التي طالما تابع مطارداتها لبعضها بعضا على صفحات الصحف وشاشات الفضائيات، إن مثل هذه الفرصة نادرا ما تتكرر.
وأضاف شهود حضروا الصلاة إن قيادات من الخصمين السياسيين الأكبر في البلاد، وقفوا جنبا إلى جنب وساعدوا بعضهم بعضا للمحاذاة بين الصفوف.
واوقف عشرات من اعضاء الجماعة منذ اكتوبر الماضي.
وتأسست جماعة الاخوان المسلمين في 1928 وحظرت رسميا في 1954 ولكن السلطات تغض النظر عن انشطتها.
ويشكل الاخوان المسلمون اكبر قوة معارضة في مصر وحققوا انتصارا غير مسبوق في الانتخابات التشريعية في العام 2005 اذ فازوا ب 20% من مقاعد مجلس الشعب التي ترشحوا لها كمستقلين.
والغى تعديل دستوري الإشراف القضائي على اللجان الانتخابية الفرعية والتي يبلغ عددها أكثر من 53 ألف لجنة إنتخابية في ارجاء مصر وسمح بوجود قضاة في اللجان العامة البالغة 222 لجنة.

مصر وايران تتفقان علي عقد اجتماع رباعي لمساعدة الفلسطينيين


اتفق رئيس مجلس الشوري الاسلامي الايراني علي لاريجاني ورئيس مجلس الشعب احمد فتحي سرور في اتصال هاتفي علي عقد اجتماع رباعي يضم رؤ‌ساء برلمانات كل من ايران و اندونيسيا و سوريا ومصر لاتخاذ خطوات عملية لمساعدة الشعب الفلسطيني ولتوفير مقدمات عقد هذا الاجتماع سيقوم امين عام مجمع البرلمانات الاسيوية محمد هادي نجاد حسينيان قريبا بزيارة القاهرة .
و اشار لاريجاني خلال الاتصال الهاتفي الي قرار مؤتمر مجمع البرلمانات الاسيوية الذي عقد بداية الشهر الجاري في اندونسيا تحت اسم "ترويكا مجمع البرلمانات الاسيوية لمساعدة الشعب الفلسطيني ".
وقال ان المجمع علي استعداد للتسريع في حل مشاكل الفلسطينيين و العمل علي ارسال المساعدات الغذائية و الادوية الي الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح في مصر او عبر السبل الديبلوماسية الاخري .
بدوره اشاد احمد فتحي سرور باقتراح رئيس مجلس الشوري الاسلامي داعيا الي العمل للحد من المعانات التي يواجهها الشعب الفلسطيني معلنا استعداد مصر لتقديم كافة المساعدات في هذا الصدد .