اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, September 21, 2008



تأهل النادي الأهلي إلي الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بتعادله مع فريق أسيك أبيدجان الإيفواري‏2/2‏ في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس باستاد الكلية الحربية‏,‏ ليرتفع رصيده إلي‏12‏ نقطة‏,‏ وليتصدر مجموعته‏,‏ وقعد صعد إلي الدور نفسه فريق ديناموز هراري بعد فوزه علي الزمالك‏1/‏ صفر‏.‏وكان الزمالك قد ودع دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام ديناموز هراري في اللقاء الذي جري أمس بإستاد السعادة بزيمبابوي في ختام مباريات دور الثمانية لمنافسات المجموعة الأولي‏.‏ أحرز شكو هدف ديناموز الوحيد في الدقيقة‏89‏ من كرة ثابتة سكنت شباك عبدالواحد السيد‏.

الطابور أمام سبيل المياه بقنا بدلا من المدرسة‏!



قنا‏
الطلبة تفرغوا للمياه ونسوا المدرسة
الناس لا يأكلون تصريحات ولا يشربون وعودا‏..‏ وإنما لهم ما يرونه بأعينهم‏,‏ ومن غير المعقول أن يؤكد المسئولون أن مشكلة مياه الشرب قد انتهت‏,‏ بينما قلب مدينة قنا التي يخترقها النيل لا يجد كوبا من الماء النظيف‏.‏وبرغم حرارة الجو والصيام وبدء العام الدراسي لايزال سكان منطقة مساكن عثمان يعانون علي يد مسئولي شركة مياه الشرب‏..‏ مشهد المواطنين وهم يملأون الأواني والجراكن قبل الذهاب للعمل وعند العودة كاد يختفي‏,‏ ولكن مسئولي شركة المياه أرادوا لهذا المشهد أن يكون حصة مقررة يفتتح بها التلاميذ العام الدراسي‏,‏ حيث يصطف التلاميذ في طابور أمام حنفية أقامها فاعل خير كسبيل‏.‏أما الوحدة المحلية لمدينة قنا‏,‏ فاكتفت بالتنسيق مع شركة مياه الشرب لتوفير أربع سيارات فنطاس لتوزيع المياه علي المنكوبين‏,‏ إلا أن هذا الحل لم يجد نفعا لعدم كفاية كميات المياه لاحتياجات الأهالي‏.‏ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي قال‏:‏ إننا أعددنا الدراسات العلمية لوضع حل جذري لهذه المشكلة‏,‏ وتوفير مياه الشرب النقية لأهالي منطقة شرق السكك الحديدية بالكامل‏,‏ وليس لطلاب جامعة جنوب الوادي بقنا فقط‏,‏ وتحديد مآخذ خطوط المياه الحلوة بعد تحليلها وإثبات صلاحيتها‏.

لثاني عام تشعل مشاركة فرق إسرائيلية في "رالي الفراعنة" الذي تستضيفه القاهرة من 3 إلى 13 تشرين الأول/أكتوبر المقبل تحت سفح الهرم، غضب أوساط مصرية اتهمت الحكومة بعدم مراعاة مشاعر المصريين.

ووضع الاتحاد الإسرائيلي للراليات, شركة "ترافكو" - المنظمة لرالي الفراعنة والمنظمة الدولية للراليات التي تشرف علي تنظيم الرالي، في مأزق حرج بعد أن طلب المشاركة على اعتبار أنه بطولة تتبع المنظمة الدولية وتشارك فيها ٢٣ دولة أخرى.

رفض شعبيوقال أحمد عبده شابون عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين (86 نائبا) في بيان إن الشعب المصري "لا يعترف بدولة أصلا اسمها إسرائيل، وإنما يضعها في إطار أنها كيان غاصب يجب طرده لا مشاركته".

وأضاف شابون أنه يجب على الشركة المنظمة أن تعلم أن "الشعب المصري بجميع طوائفه ونوابه يرفضون رفضا تاما أي تطبيع مع الكيان الصهيوني مهما كانت مسمياته", واستنكر "موقف الحكومة المصرية التي منعت قبل أيام قوافل الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى معبر رفح لنجدة أهالي غزة المحاصرين في رمضان، لتأتي الآن وتسمح بمشاركة الصهاينة في مسابقة دولية تستضيفها مصر".

رغم الاتفاقات
ورغم اعتراف مصر بإسرائيل وإبرامها اتفاقيات سياسية واقتصادية معها، ترفض المؤسسات الثقافية المصرية والنقابية والمهنية والمهرجانات الدولية التي تقام في مصر مشاركة إسرائيليين في فعالياتها.

"الرالي يقام على أرض مصرية ويشاهده جمهور مصري وتستغل الآثار المصرية فيه فكيف تقول الحكومة إنها ليست طرفا؟ "سيف الدين منصور نائب رئيس قسم الرياضة بجريدة الفجر المصريةكما قال سيف الدين منصور نائب رئيس قسم الرياضة بجريدة الفجر إن الحكومة المصرية "مدانة" لسماحها بمشاركة إسرائيليين ورفع علمهم أمام الهرم حيث انطلاق السباق، ورفض تبريرات الحكومة التي قالت إنها ليست المسؤولة عن تنظيم الرالي ورعايته.

وأضاف للجزيرة نت "الرالي يقام على أرض مصرية، ويشاهده جمهور مصري، وتستغل الآثار المصرية فيه لجذب مشاهدين وشركات إعلان، فكيف تقول الحكومة إنها ليست طرفا؟", "إنها (الحكومة) تخشى إغضاب الإسرائيليين".

غير مسؤولةويقول مسؤولون حكوميون إن الرالي ليس "مسابقة رياضية وليس له اتحاد ينظمه، وإن المجلس القومي (الحكومي) للشباب ليس مسؤولا عنه، لأن تنظيمه ورعايته مسؤولية تتولاها شركات خاصة".
وتقول وزارة السياحة المصرية إنها لا تستطيع منع أي فريق من أي دولة ليس بيننا وبينها قطيعة سياسية من المشاركة باعتبار أن الرالي بطولة عالمية تنظمها شركات خاصة. لكن نائب رئيس قسم الرياضة بجريدة الفجر ذكّر بأن الشركات المنظمة تحصل على تصاريح إقامة الرالي من وزارتي السياحة والداخلية وبعلم من المجلس القومي للرياضة.وقالت تقارير صحفية إن مسؤولين سابقين بهيئة التنشيط السياحي أرسلوا خطابا إلي الشركة المنظمة لمطالبتها بعدم توجيه دعوة للإسرائيليين للمشاركة، نظرا لحالة السخط الشعبي والإعلامي التي تفجرت العام الماضي بعد مشاركة ثلاثة فرق إسرائيلية. رفض رياضيوقال مندوه الحسيني النائب عن الحزب الوطني (الحاكم) المرشح لرئاسة نادي الزمالك إنه يرفض مشاركة إسرائيليين في أي نشاط رياضي تستضيفه الأراضي المصرية، وطالب الحكومة بالفصل بين موقفها في التطبيع السياسي مع الإسرائيليين، وموقف المصريين الرافض للممارسات العدوانية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.وقال للجزيرة نت "لا بد أن تكون هناك ضوابط لأي نشاط تستضيفه مصر، ومن حقها كدولة أن ترفض مشاركة جنسيات معينة. التطبيع يكون بالعلاقات السياسية وتبادل السفراء، وليس في الأنشطة الجماهيرية.. لأن كل المصريين يرفضون هذا".

المصدر:
الجزيرة

مصرع واصابة 7 فى معركة بالاسلحة الناريةبسسب النزاع على مضيفة


شهدت محافظة سوهاج حادثا مأساويا حيث لقى 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 2 بسبب النزاع على ملكية مضيفة بسوهاج حيث نشبت مشاجرة بين أفراد عائلة واحدة .
وقعت المشاجرة بنجع عثمان بقرية تونس بمحافظة سوهاج ،وتم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفى وتولت النيابة التحقيق.
كانت أجهزة الأمن بمحافظة سوهاج قد تلقت إخطار بحدوث مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء بين أفراد عائلة إسماعيل بسبب خلافهم على ملكية مضيفة العائلة وتبين أن المشاجرة بدأت عندما قام علاء عبد الحميد بوضع كمية من الأتربة أمام منزل أعمامه مما تسبب في مضايقتهم فأحضروا البنادق الآلية وتبادلوا إطلاق النار .
نتج عن المشاجرة مصرع 5 أشخاص بينهم هلال إسماعيل 58 سنه عامل بالأوقاف وشقيقة محمد عامل وسيد إسماعيل محمد مساعد شرطة وعامل من العائلة بالتربية والتعليم كما أصيبت كلا من إلهام هارون ربة منزل وحليمة على 33 سنه .
وقد انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان المشاجرة وتم فرض السيطرة على الموقف وإلقاء القبض على أفراد المشاجرة .