اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, December 8, 2008

محمود العسيلي في انتظار ولي العهد



تسيطر حالة من الفرحة الغامرة هذه الأيام على المطرب محمود العسيلي بعد أن علم أن زوجته أصبحت حاملاً في أشهرها الأولى وهو ما يعني أن العسيلي سوف يحصل على لقب "بابا" لأول مرة بعد بضعة أشهر.
وكان المطرب محمود العسيلي قد احتفل بزواجه خلال شهر مايو الماضي على فتاة من خارج الوسط الفني في حفل بهيج ضم حشد كبير من أهل الفن والغناء.
ويبدو أن حالة الإستقرار العائلي قد انعكست إيجاباً على نشاطات محمود العسيلي الفنية والغنائية خلال الفترة الحالية إذ يستعد لطرح ألبومه الجديد خلال الأيام القليلة القادمة والذي يضم أكثر من 11 أغنية كلها كالعادة من أشعار وألحان محمود العسيلى ماعدا أغنية واحدة من تأليف شقيقته الصغرى أمنية بعنوان "مش زي الأفلام" وأخرى من تلحين حسين معروف.
كما يتعاون محمود العسيلي في ألبومه الذي تنتجه شركة عالم الفن مع عدد من الموزعين هم أحمد عادل، على فتح الله، محسن السيد، ورامى سمير.
ومن بين الأغانى التي تم الإستقرار عليها في الألبوم الجديد (طراطير، خليك قريب منى، بيتي ومطرحي، ومش زى الأفلام).
كما قام محمود العسيلى بضم أغنية ديو بينه وبين المطربة بشرى إلى ألبومه الجديد بعنوان "واد رسام" من كلماته وألحانه.
وتعد هذه المرة هى الثانية التى تجمع بين العسيلى وبشرى فى ديو غنائى بعد أغنية "تبات و نبات" التى حققت نجاحاً كبيراً منذ أربع سنوات.
العسيلي لم يستقر بعد على الأغنية التي سيقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب خصوصاً أن أغنيات الألبوم كله ـ على حد قوله ـ تحتوي على مادة غنية للتصوير وإن كانت أغنية "طراطير" هي الأقرب للخروج إلى النور بعدما أكد العسيلي أنها سوف تحقق صدى كبير وطيب لدى الجمهور على غرار أغنية "تررم" من ألبومه السابق..
الجدير بالذكر أن هذا الألبوم هو الثالث لمحمود العسيلى على مدار مشواره الغنائي بعد ألبومى "رايح على فين" عام 2004، و"مين أنا" العام الماضى..

الزمالك يخسر من الحرس في أول اختبار بعد رحيل هولمان



خسر فريق الزمالك من منافسه حرس الحدود بهدف نظيف في اللقاء المؤجل من الأسبوع السابع من الدوري الممتاز في أول اختبار حقيقي بعد رحيل المدير الفني الألماني راينر هولمان وتولي أحمد رفعت مسئولية تدريب الفريق.
وتلقى الفريق الأبيض هزيمته الرابعة هذا الموسم ليتراجع للمركز السادس برصيد 18 نقطة فيما قفز الحرس للمركز الرابع برصيد 22 نقطة.
سجل هدف اللقاء الوحيد أحمد عبد الغني من ضربة جزاء في الدقيقة 65 من عمر المباراة.
لم تظهر ملامح الخطورة من جانب الزمالك باستثناء شيكابالا المتحرك في الوقت الذي التزم فيه لاعبي الفريق العسكري بالتمرير واللعب الجماعي.
افتتح الحرس المباراة بمباغتة دفاعات القلعة البيضاء حيث شكل احمد عيد عبد الملك خطورة على مرمى عبد الواحد السيد عندما اخترق من الجانب الايمن ولكن الدفاع شتت الكرة.
وانطلق شريف اشرف بسرعته من الجانب الايسر وأرسل عرضية وصلت لشيكابالا الذي راوغ وسدد قبل ان بتم عرقلته من خارج المنطقة ليسددها ذو البشرة السمراء ولكن الكرة تمر فوق القائم.
وبادل الحرس نادي الزمالك هجمات اللقاء وشن هجمة خطيرة في الدقيقة 12 اثر عدة تسديدات متتالية بدأت بتسديدة محمد مكي اثر تمريرة خطيرة من احمد عيد عبد الملك ولكن الدفاع لم يسمح للكرة بالوصول لمرمى عبد الواحد السيد.
وأهدى أحمد عبد الغني كرة رائعة لمكي ليسدد من خارج المنطقة ولكن التسديدة كانت أعلى من اللازم.
وتدخل الحارس كاميني مارتيني في وقت مناسب جدا عندما ارتقى علاء كمال ليستقبل عرضية من الجانب الأيسر داخل المنطقة لتتهادي الكرة نحو المرمى وينقذها الدفاع في الدقيقة 20، وبعدها بخمس دقائق سدد عبد الملك كرة قوية من خارج المنطقة ولكن عبد الواحد كان لها بالمرصاد.
ولعب كاميني دور الليبرو عندما خرج من منطقة جزاءه وتصدى لكرة طولية ليمنع شيكابالا المنفرد من الاستفادة بها في الدقيقة 30.
وكاد شريف أشرف ان يعلن عن نفسه من تسديدة من خارج المنطقة ولكنها مرت بجوار المقص الأيسر لكاميني، وأعاد المهاجم الشاب الكرة بعدما راوغ وتحكم في كرته وسدد بجوار القائم على يسار كاميني قبل النهاية بخمس دقائق.
ووقف الحظ بجانب الفريق الأبيض عندما غيرت الكرة مسارها اثر تسديدة من على حدود المنطقة لتمر بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد.
وسدد عبد الغني كرة صاروخية من ركلة ثابتة من خارج المنطقة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر قبيل الصافرة بدقيقيتن

شعبان عبدالرحيم في حالة إعياء شديدة والتحاليل تظهر وجود نسبة كبيرة من مخدر في الدم



استقبل مستشفى الهرم الاثنين المطرب الشعبى شعبان عبدالرحيم فى حالة إعياء شديدة وتم إدخاله قسم الرعاية المركزة وإجراء التحاليل اللازمة له.
وذكر مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن الجيزة ان المستشفى قامت بإبلاغ الاجهزة الامنية بان نتيجة التحاليل للمطرب الشعبى أظهرت وجود نسبة كبيرة من مخدر فى الدم وهو المتسبب فى حالة الاعياء الشديدة التى كان عليها. واضاف المصدر انه تم تحرير المحضر اللازم وان المطرب الشعبى يتماثل للشفاء بعد تلقيه العلاج اللازم فى مستشفى الهرم

طرح 115 مليون جنيه من العملات المعدنية فئة الجنيه والخمسين قرشا



أكد احمد شريف صادق رئيس مصلحة سك العملة إن المصلحة طرحت عملات معدنية مساعدة من فئة الجنيه والخمسين قرشا بقيمة 115 مليون جنيه وذلك في اطار خطة لوزارة المالية لإحلال العملات المعدنية محل العملات الورقية من ذات الفئة.
هذا بالاضافة إلي عملات معدنية من فئات الخمس قروش والعشر قروش والربع جنيه والتي تقوم الوزارة حاليا باعادة طرحها باشكال واحجام جديدة.
واوضح ان زيادة النشاط التجاري والطلب المتزايد علي العملات المعدنية دفع المصلحة الي زيادة الكميات التي تقوم بسكها من 3 ملايين قرص شهريا كمتوسط الي 20 مليون قرص شهريا في الربع الاخير من العام المالي الماضي وهو ما رفع نسبة ما تم طرحه من عملات معدنية خلال العام بنسبة 235? عن العام السابق، وبنسبة نمو 350? عن متوسط ما تم طرحه من عملات معدنية خلال السنوات الاربع الماضية، وهو ما يعكس حجم الرواج والنمو في الحركة التجارية التي تشهدها الاسواق مؤخرا.
وحول المستهدف انتاجه خلال العام المالي الحالي قال ان المصلحة تستهدف سك ما قيمته 475 مليون جنيه، او نحو 1160 مليون قرص معدني تشمل 80 مليون قرص من فئة الخمس قروش و300 مليون قرص من فئة العشر قروش و380 مليون قرص من فئة الربع جنيه بالاضافة الي 100 مليون قرص من فئة الخمسين قرشا و300 مليون قرص من فئة الجنيه.

محافظات مصر تحتفل بأول أيام عيد الأضحى المبارك



احتفلت محافظات مصر بأول أيام عيد الأضحى المبارك الإثنين حيث أدى المصلون صلاة العيد فى المساجد والساحات المخصصة للصلاة، وساعد تحسن الأحوال الجوية النسبى فى أغلب محافظات مصر على خروج المواطنين إلى الحدائق العامة والمتنزهات والرحلات النيلية.
محافظة أسيوط
فى محافظة أسيوط ،أدى المحافظ نبيل العزبى صلاة عيد الأضحى المبارك وسط الآلاف من جموع المصليين بمسجد ناصر بحى شرق بمدينة أسيوط يرافقه الدكتور زياد أحمد بهاء الدين رئيس مجلس أمناء هيئة الاستثمار واللواء محسن مراد مدير أمن أسيوط ومحمد عبد المحسن أمين الأمانة المركزية للمجالس الشعبية المحلية والقيادات السياسية والتنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.
وقام المحافظ عقب الصلاة بتقديم التهنئة لجموع المصليين وتوزيع الهدايا واللعب والحلوى على الأطفال ثم توجه إلى مستشفى الإيمان الجديدة بمدينة مبارك وأكد على أهمية التكافل الإجتماعى والتراحم بين أبناء المجتمع وعلى الدور الملموس للعاملين بالقطاع الصحى فى توفير الأمان الصحى والعلاج خاصة فى المناسبات والأعياد ضمن منظومة متكاملة لخدمة المواطن.
كما زار المحافظ مجندى الأمن المركزى وقوات الأمن وقدم التهنئة للجنود والضباط والقادة وأشاد بدورهم فى حفظ الأمن وتأمين سلامة المواطن والمنشأة واستقبل بدار مناسبات المحافظة المهنئين من المواطنين والمسئولين ورجال الدين الإسلامى والمسيحى.
أسوان
وفى محافظة أسوان، أدى المحافظ مصطفى السيد صلاة العيد بمسجد بدر بالطابية بمدينة أسوان وسط حضور جماهيرى كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية وأبناء مدينة أسوان .
وألقى الخطبة الشيخ مدبولى ياسين مرعى وكيل وزارة الأوقاف بأسوان تناول خلالها الأعياد فى الإسلام وفضلها فى تحقيق الترابط وصلة الأرحام والتكافل الإجتماعى بين كافة فئات المجتمع.
كما أدى آلاف المواطنين بالمحافظة صلاة العيد فى 12 ساحة صلاة كبرى أعدتها مديرية الأوقاف بهذه المناسبة وبكافة المساجد الرئيسية والكبرى بمدن ومراكز المحافظة.
الإسماعيلية
وفى محافظة الإسماعيلية، قام المحافظ عبد الجليل الفخرانى يرافقه اللواء مصطفى كامل مدير أمن الإسماعيلية والقيادات الشعبية والتنفيذية بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الصالحين بمدينة الإسماعيلية.
كما أدى آلاف المصليين صلاة العيد فى 20 ساحة عامة بمدينة الإسماعيلية ومراكز التل الكبير وفايد والقنطرة شرق وغرب ومدينة أبوصوير وقرية أبوخليفة .
ومن ناحية أخرى،استقبلت محافظة الإسماعيلية الاثنين ما يقرب من نصف مليون زائر جاءوا للأستمتاع بشواطئها وحدائقها وأنديتها الشاطية بمدينتى الإسماعيلية وفايد حيث أقامت الهيئة العامة لتنشيط السياحة بالمحافظة العديد من حفلات السمر بالحدائق العامة وأندية المحافظة وهيئة قناة السويس الشاطئية قدمت خلالها فرق الفن الشعبى تراث إقليم القناة وسيناء الغنائى الشعبى.
المنوفية
وفى محافظة المنوفية،أدى المحافظ سامى محمود عمارة صلاة العيد بإستاد شبين الكوم الرياضى بحضور القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة وسط آلاف من المواطنين بمدينة شبين الكوم والقرى المجاورة ،ثم توجه إلى مؤسستى البنين والبنات بشبين الكوم وشارك الأيتام فرحة العيد وقام بتوزيع الهدايا والحلوى عليهم.
كما أدى المواطنون بالمحافظة صلاة العيد فى 265 ساحة خلاء أعدتها مديرية الأوقاف بالمحافظة وساعدت حالة الجو على إمتلاء الحدائق والمتنزهات بمدن المحافظة واستاد شبين الكوم الرياضى بالمواطنين للاحتفال بالعيد.
شمال سيناء
وفى محافظة شمال سيناء، أدى المحافظ اللواء محمد عبد الفضيل شوشة الصلاة بمجع النصر الإسلامى بالعريش يرافقه الدكتور منير محمود عطية أمين عام الحزب الوطنى واللواء محمد الكيكى السكرتير العام للمحافظة واللواء الهامى عارف رئيس مركز ومدينة العريش والقيادات التنفيذية والسياسية والشعبية .
كما أدى آلاف المواطنين صلاة العيد فى 20 ساحة موزعة على مختلف أنحاء المحافظة بكل من العريش وبئر العبد ورمانة ورفح والشيخ زويد.
وقام المحافظ عقب الصلاة بزيارة المرضى بمستشفى العريش العام ومستشفى مبارك لتهنئتهم بالعيد والاطمئنان على توفير الرعاية الصحية لهم ومنحهم عيديات.
واستقبل المحافظ بمكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش وفد من مطرانية الأقباط بشمال سيناء برئاسة الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء لتهنئة المسلمين بعيد الأضحى المبارك وأكد الجميع على وحدة عنصرى الأمة من مسلمين وأقباط لأنهم يعيشون على أرض واحدة ويجمعهم وطن واحد وأن مصر هى بلد التسامح والمحبة للجميع .
من ناحية أخرى، خرج العديد من الأسر والمواطنين إلى الحدائق العامة والمتنزهات للاحتفال بالعيد بمحافظة شمال سيناء حيث استقبلت حديقة الحيوان بالعريش وحدائق مبارك بمراكز ومدن المحافظة المواطنين من أفراد وأسر للاحتفال بالعيد .
كما توجه عدد كبير من المواطنين إلى شاطىء البحر والقرى والفنادق والشاليهات السياحية لقضاء فترة العيد علاوة على الوفود السياحية الزائرة من مختلف المحافظات لقضاء أيام العيد بشمال سيناء للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناطق الصحراوية خاصة وأن الظروف الجوية معتدلة ومناسبة.
دمياط
وفى محافظة دمياط،أدى المحافظ الدكتور محمد فتحى البرادعى يرافقه القيادات السياسية والشعبية والدينية صلاة العيد بمسجد البحر بدمياط ثم عقد لقاء موسع بديوان عام المحافظة مع القيادات الدينية من المسلمين والأقباط وأعضاء مجلسى الشعب والشورى والمجالس المحلية وأشاد جميعهم بالترابط والوحدة والأخوة بين المسلمين والمسيحيين والإستقرار والأمن والأمان الذى تتسم به مصر.
كما تم تخصيص 36 ساحة لاداء صلاة العيد والموزعة على مراكز المحافظة.
ولم يمنع هطول الأمطار وبرودة الجو من خروج المواطنين إلى المتنزهات والحدائق والإستمتاع بشواطىء مدينة راس البر.
الوادى الجديد وفى محافظة الوادى الجديد، أدى المحافظ أحمد مختار صلاة عيد الأضحى المبارك فى أكبر ساحة خلاء بمدينة الخارجة والتى ضمت أكثر من 10 آلاف من المصليين، وأدى المواطنون صلاة العيد فى 31 ساحة خلاء وأكثر من 400 مسجد بكافة أنحاء المحافظة.
وتوجه المحافظ عقب الصلاة إلى مستشفى الخارجة العام لتهنئة المرضى وقدم لهم الهدايا العينية والمادية ،كما قام المحافظ يرافقه اللواء سامى قمر مدير أمن الوادى الجديد بتقديم التهنئة لقوات الأمن والضباط والجنود.
وقد استقبل المحافظ بمكتبه بديوان عام المحافظة وفد من كنيسة السيدة العذراء بالخارجة برئاسة القمص بيشوى المحرقى وقيادات المحافظة الشعبية والسياسية والتنفيذية لتقديم التهنئة بالعيد .
ولاقت المناطق ألأثرية والسياحية بالمحافظة إقبالا متزايدا من المواطنين اليوم الاثنين أول أيام عيد الأضحى حيث سجلت منطقة البجوات الأثرية أعلى معدل لتوافد ألأهالى من ربوع المحافظة ،كما تدفق العديد من الشباب على المتنزهات والحدائق التى تقرر فتحها مجانا طوال أيام العيد بجميع أنحاء الوادى الجديد.
الأسكندرية
وفى محافظة الأسكندرية، أدى المحافظ عادل لبيب صلاة العيد بمسجد أبى العباس المرسى بحى الجمرك غرب الأسكندرية ثم قام بوضع أكليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بميدان الشهداء بمحطة مصر وقدم التهنئة للقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة بمناسبة العيد.
من ناحية أخرى، خرج الالاف من المواطنين بالمحافظة والزائرين من محافظات أخرى إلى المتنزهات والشواطىء والحدائق والمناطق الأثرية والحضارية بالمحافظة للاحتفال بالعيد خاصة مع إعتدال الجو وسطوع الشمس.
وفى محافظة كفر الشيخ ،أدى المحافظ اللواء أحمد عابدين صلاة العيد بمسجد سيدى طلحة التلمسانى يرافقه القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ثم قام بزيارة المرضى بالمستشفيات لتهنئتهم بالعيد وقدم التهنئة لجنود الأمن المركزى فى معسكرهم بمدينة كفر الشيخ .
وتسبب تساقط الأمطار الغزيرة على أنحاء المحافظة من تدافع بعض المواطنين للصلاة داخل المساجد بعيدا عن الساحات ولم يمنع سوء الأحوال الجوية من خروج الأطفال والأهالى إلى المتنزهات والحداق وشواطىء مدينة بلطيم لقضاء العيد.
الجيزة وفى محافظة الجيزة، أدى المحافظ سيد عبدالعزيز صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وسط الآلاف من المصلين وفى حضور اللواء محسن حفظى مدير الأمن وكافة القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية ثم توجه إلى جمعية رسالة الخيرية بالمهندسين لتقديم التهنئة والهدايا للاطفال الأيتام والصم والبكم.
كما قام المحافظ بزيارة مستشفى بولاق الدكرور العام ووزع العيديات على المرضى وتجول داخل أقسام المستشفى للتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية لهم وشاهد جهازالاشعة المقطعية الجديد بتكلفة بلغت 8ر1 مليون جنيه بتمويل من وزارة الصحة وقرر منح شهر مكافأة للعاملين بالمستشفى.
وفى نهاية جولته زار المحافظ المصابين فى حادث طريق الفيوم بمستشفى الهرم للاطمئنان عليهم ..واستقبل بمكتبه بديوان عام المحافظة جميع القيادات ورجال الدين الإسلامى والمسيحى لتقديم التهنئة بعيد الأضحى.
المنيا
وفى محافظة المنيا،أدى الدكتورأحمد ضياء الدين محافظ المنيا يرافقه اللواء جاد جميل مدير الأمن والقيادات الشعبية والسياسية صلاة العيد بساحة مدرسة المنيا الثانوية العسكرية ثم توجه إلى مديرية الأمن والحزب الوطنى والمجلس الشعبى المحلى لتقديم التهنئة لهم .
كما قام المحافظ بزيارة عدد من المؤسسات الإيوائية منهم مؤسسة البنين ومؤسسة البنات لتقديم التهنئة ومبالغ مالية لهم.
وفى محافظة بورسعيد،أدى المحافظ مصطفى عبداللطيف يرافقه اللواء صلاح البرادعى مدير الأمن وأكثر من 25 ألفا من المصليين صلاة العيد بساحة الإستاد الرياضى ثم توجه إلى دار المسنين لتقديم التهنئة لهم واستقبل بمكتبه وفود من قناصل الدول الأجنبية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وقيادات المحافظة لتقديم التهنئة بالعيد.
وقد استقبلت المحافظة اليوم حوالى 100 ألف زائر من المحافظات المجاورة للاستمتاع بشواطىء بورسعيد والمتنزهات والحدائق العامة والأندية البحرية المطلة على المجرى الملاحى لقناة السويس خاصة بعد تحسن الأحوال الجوية.
الشرقية وفى محافظة الشرقية أدى المحافظ يحيى عبدالمجيد يرافقه القيادات الشعبية والسياسية والتنفيذية صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الفتح بالزقازيق، ثم قام بزيارة المرضى بمستشفيات المبرة والعام بالزقازيق والقنايات وكذلك الاطفال الأيتام بمؤسستى تربية البنين والبنات بالزقازيق حيث هنأهم بالعيد ومنح كل منهم مبلغ 500 جنيه وبعض الهدايا العينية ..كما قرر صرف مكافأة شهر لجميع العاملين بالمؤسستين .
وعلى الصعيد الشعبى خرج المواطنون بالمدن والقرى منذ الصباح الباكر لأداء صلاة العيد فى العراء والمساجد حيث اصطحبوا معهم النساء والاطفال ثم توجهوا لذبح الاضاحى بمنازلهم كما إزدحمت الحدائق والمتنزهات وشهدت القرى توافد أعداد كبيرة من المغتربين للاحتفال بالعيد وسط ذويهم وإنتقل عدد كبير من سكان الريف للاحتفال فى المدن القريبة منهم.
وشارك الأخوة الاقباط أخوانهم المسلمين فى الإحتفال بالعيد حيث تزاوروا معهم وقدموا التهنئة لهم بهذه المناسبة.
الغربية
وفى محافظة الغربية، قام المحافظ عبد الحميد الشناوى بأداء صلاة العيد بمسجد السيد البدوى بطنطا وتناولت خطبة العيد العبر المستفادة من الذبح والفداء والوقوف صفا واحدا أمام جميع المحاولات التى تسىء إلى الإسلام .
وكما شهدت الحدائق العامة إقبالا كبيرا من الجماهير وتوافد المئات على شواطىء النيل فى زفتى وكفر الزيات وحرصوا على القيام بالنزهات النيلية على ضفاف نهر النيل .
مدينة الأقصر
وفى مدينة الأقصر،أدى سمير فرج رئيس المجلس الأعلى لمدينة الأقصر يرافقه اللواء منصور الشناوى مدير الأمن والقيادات الشعبية والتنفيذبة صلاة العيد بساحةمسجد الغابات بالضبعية ثم زار جمعيات إيواء الأيتام والشابات المسلمات ومؤسسة البنين بالمدينة وجمعية تنمية المجتمع بالمنشأة والجمعية الإسلامية بالكرنك لتقديم الهدايا العينية للأيتام .
كما إلتقى بالأنبا يؤانس زكريا مطران الأقباط الكاثوليك والقمص أنطونيوس والقمص عازر وكيل عام مطران الأقباط الأرثوذكس لتقديم التهنئة بالعيد وأكدوا جميعا على الوحدة الوطنية.
الدقهلية وفى محافظة الدقهلية أدى المحافظ سمير سلام صلاة عيد الأضحى بساحة إستاد المنصورة فيما أدى جموع المواطنين الصلاة فى 273 ساحة بمختلف أنحاء المحافظة بالإضافة إلى المساجد العامة .
وإستقبل المحافظ عددا كبيرا من المهنئين بالعيد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية والمسئولين والقيادات الشعبية بالمحافظة وذلك بالنادى الإجتماعى بإستاد المنصورة .
وتوافدت أعداد كبيرة من المواطنين من قرى ومراكز المحافظة إلى الحدائق العامة بالمنصورة وجمصة وقد تم تشكيل غرف عمليات لمتابعة أداء المرافق العامة والمستشفيات والإسعاف كما تم تكثيف الحملات المرورية بالطرق الرئيسية.
الفيوم
وفى محافظة الفيوم أدى محافظها الدكتور جلال مصطفى سعيد صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر بالفيوم ، وزار معسكر قوات الأمن بمنطقة العزب حيث تناول الأفطار مع الجنود والصف والضباط يرافقه اللواء محمد السعيد إسماعيل مساعد وزير الداخلية مدير الأمن والقيادات السياسية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
وخرج المواطنين منذ الصباح الباكر لأداء صلاة العيد فى 84 ساحة وجميع مساجد المحافظة التى أعدتها مديرية الأوقاف والوحدات المحلية .
كما إستقبلت المناطق السياحية بسواقى الهدير وعين السيليين وبحيرة قارون وشلالات وادي الريان العديد من الشباب والأطفال والأسر ، وساعدهم على ذلك اعتدال الظروف الجوية وعدم وجود امتحانات قريبة بالمدارس والجامعات.
من ناحية أخرى ، قرر محافظ الفيوم صرف مكافأة تعادل راتب عشرة أيام للعاملين بمستشفى الفيوم العام ، وكان المحافظ قد زار المستشفى صباح اليوم لتهنئة المرضى وتقديم العيدية لهم ، تفقد المحافظ الأقسام الداخلية والعناية المركزة ولاحظ ارتفاع مستوى النظافة والانضباط فقرر مكافأة العاملين بالمستشفى .
السويس
وفى محافظة السويس أدى محمد أبوزيد مدير امن السويس والمهندس أحمد أبونازل امين عام الحزب الوطنى بالمحافظة واللواء على السحيلى السكرتير العام المساعد و اللواء اسامة فرج رئيس حى السويس صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الغريب ، كما أدى أهالى السويس صلاة العيد بالساحات والمساجد العامة على مستوى المحافظة.
وخرج أبناء المحافظة منذ الصباح الباكر إلى الحدائق والمتنزهات العامة بمختلف المناطق للاستمتاع بأول أيام العيد وأعلن اللواء اسامة فرج رئيس حى السويس أن جميع الشاليهات تم حجزها بنسبة 100%.