اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, October 26, 2008

ليبيا تطلب شراء جثث من مصر رغم عدم توافرها في الجامعات المصرية

ذكرت تقايرير صحفية أن ليبيا طلبت من مصر تصدير جثث إلي كليات الطب الليبية علي سبيل البيع أو الإعارة.
وذكرت صحيفة المصري اليوم أنها حصلت علي "وثائق رسمية تكشف مخاطبات بين مؤسسات ليبية والمجلس الأعلي للجامعات بشأن تصدير جثث مصرية وأن المستشار الثقافي المصري في ليبيا أرسل مخاطبات إلي المجلس الأعلي للجامعات يعرض فيها مطالب الجامعات والمعاهد الليبية، بالتعاون مع المجلس في جميع المجالات العلمية والثقافية".
وأنه ضمن هذه المجالات بند تحت اسم "موضوعات أخري"، جاء فيه أن الجانب الليبي طلب استعارة جثث بشرية من مصر أو شراءها.
من جانبه، أرسل المجلس الأعلي للجامعات نص المذكرة إلي جميع كليات الطب علي مستوي الجمهورية، مذيلاً بعبارة: "لا مانع من التعاون مع الجانب الليبي في حدود القواعد المعمول بها".
ومن جانبها قالت الدكتورة سلوي الغريب، أمين عام المجلس، إنها لا تعلم شيئاً عن تلك الواقعة، ونفت توقيعها علي أي أوراق تتضمن طلبات تصدير الجثث إلي ليبيا أو بيعها، وذكرت أن هذه أمور مرفوضة تماماً.
وقال الدكتور كمال السعدني كبير الأطباء الشرعيين "الجامعات المصرية أساساً تعاني من قلة الجثث البشرية".
وذكر أن طلاب الطب المصريين يجدون صعوبة في العثور علي جثث يتعلمون عليها، ووصف طلب ليبيا شراء جثث مصرية بأنه "أمر مثير للدهشة".
وأكد السعدني أن الجامعات المصرية مستعدة لشراء جثث، وكشف عن أن أساتذة بكليات الطب طالبوه أثناء رئاسته «مشرحة زينهم»، بإعطائهم الجثث مجهولة الهوية، فرد عليهم بأنه يحتاج أولاً موافقة النيابة
.

الأوليمبي يفجر مفاجأة مدوية ويلحق بالزمالك هزيمة ثقيلة


فجر الاوليمبي مفاجأة مدوية بعشرة لاعبين فقط وألحق بالزمالك هزيمة ثقيلة علي ملعب الكلية الحربية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جري بين الفريقين ضمن منافسات المرحلة التاسعة للدوري الممتاز.
أحرز أهداف الاوليمبي عبد الله عثمان وكريم عادل عبد الفتاح ومصطفي مشير عثمان في الدقائق 6 و30 و67 علي الترتيب، فيما أحرز هدف الزمالك هاني رجب لاعب الاوليمبي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 25.
ورفع الاوليمبي بهذا الفوز الغالي رصيده الي 10 نقاط ويصعد للمركز الـ11، فيما توقف رصيد الزمالك عند 16 نقطة ويتراجع للمركز الرابع.
بداية المباراة جاءت كما هو متوقع بيضاء، حيث بدأت بتسديدة مباغتة في الدقيقة الثانية بقدم البرازيلي ريكاردو الذي تصدت العارضة لكرته الصاروخية، وانطلق لاعبو الزمالك في رحلة البحث عن هدف التقدم.
وعلي عكس سير المباراة تمكن عبد الله عثمان من تسجيل هدف التقدم للاوليمبي في الدقيقة 6 برأسية متقنة بعد كرة عرضية من ضربة حرة مرت من دفاع الزمالك الذي شاهد الكرة وهي تخترق شباك عبد الواحد السيد.
هدف الاوليمبى الاول فى الزمالك..شاهد
ضغط لاعبو الزمالك بقوة بعد الهدف، وسدد اجوجو كرة مرت الي خارج المرمي، وتحرك مصطفي جعفر ومحمد عبد الله كثيرا ولكن بلا فاعلية، وانطلق لاعب الوسط حسن سعد(سوستة) بكرة عنترية في الدقيقة 18 ومر من كل من قابله وسدد كرة قوية أنقذها محمود فتح الله.
وتوترت أجواء اللقاء وكثرت الاعتراضات علي قرارات حكم اللقاء من جانب لاعبي الزمالك، وجاءت الدقيقة 25 لتشهد هدف التعادل للزمالك بعد ان تصدي ريكاردو لضربة حرة علي خط منطقة الجزاء رفعها لتصطدم برأس هاني رجب وتسكن الشباك.
هدف الزمالك فى الاوليمبى..شاهد
ولم تهنأ جماهير الزمالك بالهدف، فإذا بكريم عادل عبد الفتاح يستغل خطأ عمرو عادل القاتل في الدقيقة 30 ويسدد الكرة من الوضع منفردا لترتد من عبد الواحد ليجدها كريم مرة أخري ويضعها في الشباك ليتقدم للفريق السكندري مرة ثانية.
هدف الاوليمبى الثانى ..شاهد
وبعدها بدقيقة تضيع فرصة التعادل علي الزمالك بعد ان تصدي القائم الأيسر لتسديدة ريكاردو "سيء الحظ" وترتد الي داخل الملعب، وضغط الزمالك بكامل خطوطه مع مرتدات خطيرة للاوليمبي مستغلا ارتباك وبطء دفاع الزمالك.
وكاد الاوليمبي ان يسجل بعد هجمة ضاغطة وسددت الكرة أكثر من مرة في أقدام المدافعين ولو مرت واحدة منها لعزز الاوليمبي تقدمه، وبعدها طالت كرة من جعفر وهو مواجه للمرمي ليشتتها الدفاع.
وبدأ هولمان الشوط الثاني بتبديل هجومي مستعينا بجمال حمزة بديلا لأحمد مجدي، وفي الدقيقة 53 اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب مصطفي فؤاد الذي كان يملك إنذار أول بعد ان قام بجذب ريكاردو ليكمل الاوليمبي المباراة بعشرة لاعبين.
واجري الزمالك تبديلا آخر بنزول محمود سمير بدلا من عمرو عادل غير الموفق، وكاد كريم عبد الفتاح ان يسجل في الدقيقة 58 ولكنه لم يستطع السيطرة علي الكرة وهو داخل الست ياردات، وسدد بعدها سمير كرة ضعيفة وهو مواجه للمرمي امسك بها سيزار حارس الضيوف.
وفجر الاوليمبي المفاجأة في الدقيقة 65 حيث تمكن مصطفي مشير من تسجيل الهدف الثالث بعد هجمة منظمة ضربت دفاعات الزمالك الهشة وتابع تسديدة قوية لتصله الكرة وهو منفردا يضعها بسهولة في المرمي.
هدف الاوليمبى الثالث فى الزمالك..شاهد
ودفع هولمان بورقته الأخيرة وقام بإشراك شريف اشرف بديلا لاجوجو، ونال جعفر إنذارا للتمثيل داخل منطقة الجزاء، وأنقذ عبد الواحد الهدف الرابع في الدقيقة 70 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
سيطر الزمالك علي المتبقي من أحداث اللقاء ولكن بلا فاعلية، وسدد ريكاردو كرة في الدقيقة 79 مرت فوق العارضة، وسادت حالة من اليأس والإحباط علي لاعبي الزمالك وفي المقابل لعب الاوليمبي بكامل قوته وكاد يضيف أهداف أخري ولكن صافرة الحكم أنهت هذا اللقاء المحبط لجماهير الزمالك.

حبس مذيعة استولت على 7.5 مليون جنية من المواطنين وهربت

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على مذيعة بالبرنامج الأوروبي وأستاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومعهد تيودور بلهارس للأبحاث لقيامهم بجمع مبلغ 7.5 مليون جنية من الأطباء وأساتذة الجامعات وأصحاب الشركات لتوظيفها في تجارة الذهب والتحف والأحجار الكريمة ثم امتنعت عن رد الأموال .
قررت النيابة حبسهما 4 أيام حيث جدد قاضى المعارضات حبس المذيعة 15 يوما وأمر بإخلاء سبيل الأستاذ الجامعي.
المذيعة تدعى لمياء عبد الحميد حصلت على أجازة من جهة عملها بالإذاعة وتفرغت لإدارة محل إكسسوار حريمي تمتلكه بمنطقة الزمالك وقامت مع شريكها الأستاذ الجامعي جان كوفانيش أنطوان بجمع مبلغ 7.5 مليون جنية من 34 شخصا مقابل فائدة شهرية قدرها 6% ثم امتنعت عن سداد الفوائد أو رد أصل المبلغ واختفت بمحافظة الأسكندرية.
أبلغ الضحايا الشركة التي تمكنت من القبض عليها وإحالتها إلى النيابة.

الاهلي يستعد للقطن الكاميروني بالفوز علي الاتحاد السكندري في الدوري


في استعداد جاد لمباراته امام القطن الكاميروني، حقق النادي الأهلي فوزا هاما علي مضيفه الاتحاد السكندري بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما ضمن الأسبوع التاسع.
سجل هدفي الاهلي كل من محمد ابوتريكة في الدقيقة 32 واسامة حسني في الدقيقة 49، فيما احرز هدف الاتحاد الوحيد شادي محمد مدافع الاهلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 67.
ورفع الاهلي رصيده الي 13 نقطة يحتل بهم المركز السادس من 6 مباريات، فيما توقف رصيد الاتحاد عند 13 نقطة ايضا ولكن من 9 مباريات.
وسيلتقي الاهلي الاحد الموافق 2 نوفمبر امام القطن الكاميروني في ذهاب الدور النهائي لدوري ابطال افريقيا.
بداية الشوط الاول جاءت حذرة للغاية من الفريقية، واكتفي كل فريق بالتسديدات غير الجادة علي مرمي كل من امير عبدالحميد حارس الاهلي والهاني سليمان حارس الاتحاد.
ففي الدقائق العشر الاولي، سدد احمد بلال لاعب الاهلي من الجهة اليسري في يد سليمان، ثم رد عليه محمد جدو لاعب الاتحاد في يد عبدالحميد.
وفي الدقيقة 30 سدد ابراهيم الشايب من مسافة قريبة من مرمي الاهلي ولكن امير كان للتسديدة بالمرصاد.
بعدها بدقيقتين، فاجئ ابوتريكة الجميع بالهدف الاول للاهلي عندما ارتقي عاليا وسدد الكرة برأسه باتقان في المرمي.
وكاد تريكة ان يضيف الهدف الثاني بعدها بدقيقة واحدة من ضربة حرة مباشرة، ولكن تسديدته ذهبت فوق المرمي بقليل.
ثم انطلق سيد معوض من الجهة اليسري في الدقيقة 39 وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الايمن لمرمي الاتحاد.
ورد عليه محمود شاكر لاعب الاتحاد في الدقيقة 40 بتسديدة من الجهة اليسري ايضا ولكنها مرت قريبة فوق عارضة امير عبدالحميد.
وشهدت الدقيقة 43 اخطر فرص الاتحاد في الشوط، عندما ارتقي محمود صبحي في احدي الضربات الركنية وسدد الكرة برأسه ولكن أمير مسك الكرة بثبات.
مع بداية الشوط الثاني، أضاف البديل أسامة حسني الهدف الثاني في الدقيقة 49 عندما استغل خطأ لدفاع الاتحاد ليجد الكرة أمامه ويضعها بسهولة تامة في مرمي الفريق الساحلي.
بعدها بقليل، كاد بلال أن يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية ولكن لسوء حظه ارتطمت الكرة بالقائم الايسر لمرمي سليمان.
وفي الدقيقة 67 ارتكب سيد معوض خطأ فادحا في الجهة اليسري عندما تباطأ في استلام الكرة لينطلق البديل احمد عادل لاعب الاتحاد ويمرر كرة عرضية يخطئها شادي محمد ويضعها في مرمي امير محرزا الهدف الاول لاصحاب الارض.
وكاد جدو أن يتعادل للاتحاد في الدقيقة 74 عندما لمس الكرة برأسه من احدي الكرات العرضية ولكن الكرة مرت بقليل بجوار القائم الأيسر لمرمي الأهلي.
ومرر بلال كرة عرضية في الدقيقة 85 قابلها حسني براسية متقنة ولكن سليمان تمكن من اخراجها ببراعة يحسد عليها.
هدف الاهلى الاول فى الاتحاد السكندرى ..شاهد
هدف الاهلى الثانى فى الاتحاد السكندرى.. شاهد
هدف الاتحاد السكندرى فى الاهلى..شاهد

السولار يغمر جزءا من مدينة بني سويف بعد انقلاب عربات قطار بضائع

انقلبت أربع عربات بقطار بضائع محمل بالسولار أمام مزلقان مديرية الأمن بمحافظة بنى سويف يوم الأحد .
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف قد تلقت بلاغا بإنقلاب أربع عربات بقطار بضائع محمل بالسولار أمام مزلقان المديرية ، فتوجهت على الفور قيادات المديرية وقيادات شرطة النقل والمواصلات والحماية المدنية لمكان الحادث .
وتبين من خلال الفحص أنه أثناء سير القطار بمكان الواقعة حدث ميل فى أول عربة بعد الجرار ما أدى الى خروجها عن القضبان والعربات الثلاث التى تلتها .
وتم الاستعانة بسيارات الاطفاء والوحدة المحلية وتم شفط السولار من على الارض وقضبان السكة الحديد .وتم السيطرة على الموقف لمنع إندلاع أى حريق بالسولار .
وقد أعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية أن الحادث أسفر عن إصابة سائق القطار ومساعدة بإصابات طفيفة، تم نقلهم على أثرها إلى مستشفى بني سويف العام ومن المتوقع خروجهم خلال ساعات.
وقال المتحدث الرسمي للهيئة القومية للسكك الحديدية الدكتور وليد وردة ، في بيان له يوم الاحد - "إن غرفة عمليات الهيئة اتخذت كافة الاستعدادات وقامت بغلق مزلقان بني سويف البحري وخط رحلات المسافات الطويلة القادمة من القاهرة/أسوان".
وأضاف المتحدث أن قيادات الهيئة برئاسة المهندس محمود سامي رئيس الهيئة توجهت إلي موقع الحادث وقامت على الفور بتشكيل فريق عمل بالتعاون مع محافظة بني سويف لتأمين موقع الحادث وأخلائه ونقل البضاعة وإعادة الوضع إلي ما كان عليه. كما تم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في الحادث.
وقالت رويترز ان السلطات أخلت مبنى تابعا لمديرية أمن بني سويف ومحكمة بني سويف وأغلقت متاجر المنطقة ومنعت السكان من السير فيها خشية تسببهم في اشتعال حريق.
وقال شاهد ان قوات الدفاع المدني في المدينة تحاول سحب السولار في شاحنات مجهزة كمستودعات كما تفرش شاحنات اخرى الارض بالرمال.
وأضاف أن عمالا يحاولون تصريف السولار في بالوعات الشوارع.
وفي يوليو لقي عشرات الركاب حتفهم وأصيب عشرات اخرون في تصادم بين حافلة تقل مصطافين وشاحنة وثلاث سيارات وقطار ركاب في مزلقان للسكك الحديدية على بعد 70 كيلومترا من مدينة مرسى مطروح.
ووقعت سلسلة من حوادث الطرق والسكك الحديدية القاتلة في مصر في الاعوام الاخيرة مما أثار انتقادات غاضبة من الرأي العام تجاه التراخي في تطبيق معايير السلامة.

روبي تقلد نبيلة عبيد في‮ «‬الوعد‮»‬



>‬‮ ‬اسبوع واحد وينتهي المخرج محمد ياسين من تصوير المشاهد المتبقية من فيلمه الجديد‮ »‬الوعد‮« ‬ويتبقي له التصوير في عدد من شوارع القاهرة وكانت اسرة الفيلم قد صورت عددا من المشاهد في المغرب الفيلم‮ ‬بطولة روبي ومحمود ياسين وآسر ياسين والسوري‮ ‬غسان مسعود وعمرو عبدالجليل وسيناريو وحوار وحيد حامد وتلعب روبي في الفيلم دور فتاة يستغلها شخصيات هامة لتكون عينهم علي اشخاص سياسيين ورجال أعمال وهو نفس الدور الذي قدمته الفنانة نبيلة عبيد منذ اكثر من ‮٥١ ‬عاما في فيلمها‮ »‬كشف المستور‮«.‬

قمة مصرية إيطالية بالقاهرة اليوم


تعقد بالقاهرة اليوم قمة مصرية ايطالية بين الرئيس حسني مبارك والرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو‮ .. ‬يبحث الرئيسان الوضع في الشرق الاوسط وجهود مصر لانهاء الخلافات الفلسطينية الداخلية كما يبحث الرئيسان التعاون المشترك بين البلدين وانضمام مصر الي مجموعة دول الاقتصاديات الناشئة والمنبثقة عبر مجموعة الدول الصناعية الكبري‮.‬وقد قام الرئيس الايطالي امس بزيارة المقابر الايطالية في منطقة العلمين وحضر احتفالا لاحياء ذكري ضحايا الحرب العالمية الثانية رافق الرئيس الايطالي اللواء سعد خليل محافظ مرسي مطروح وقد وضع نابوليتانو اكليلا من الزهور علي النصب التذكاري للضحايا الايطاليين في الحرب العالمية الثانية‮.‬

هل تطلق مصر اسم بيجن رئيس الوزراء الإسرائيلي علي احد شوارعها ؟


أثار قرار إسرائيل الأخير بنيتها إطلاق اسم الرئيس الراحل أنور السادات علي احد شوارع القدس رفضا واسعا داخل الشارع المصري ورجال السياسة والخبراء حيث أكدوا أنها محاولة وحيلة جديدة للتطبيع والتحايل علي العلاقات الباردة بين مصر وإسرائيل وهو ما عبرت عنه اللجنة المعنية التابعة لبلدية القدس حول أسباب طرح اسم السادات بقولهم الذي نشرته صحيفة معاريف العبرية " ربما بهذه الطريقة يتخذ المصريون خطوة مشابهة ويطلقون اسم مناحم بيجين رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق على أحد الشوارع المصرية".
الطعم الإسرائيلي من المتوقع أن تتعامل معه الإدارة المصرية بحساسية بالغة ومن الصعب أو بالأدق من المستبعد التجاوب معه وإطلاق اسم بيجين علي احدي الشوارع المصرية لما قد تثيره تلك الخطوة من احتقان وغضب جماهيري قد يتم استغلاله خاصة في ظل الاحتقان الشديد الذي يشهده الشارع المصري تجاه حكومته من ناحية وتجاه الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني بل أنها في حال تطبيقها فإنها ستكون دعوة للتهجير فمن منا يمكنه العيش في شارع يطلق عليه اسم احد الأسماء الملطخة أيديهم بدماء شهدائنا في حرب 67 و73 فضلا عن الشهداء الفلسطينيين والعرب.
الطلب الإسرائيلي اقتصر علي التلميحات والتصريحات غير المعبرة بشكل رسمي عن موقف تل أبيب بل هي محاولة لإلقاء حجر في مياه التطبيع الميتة وحتي لو تمت الاستعانة والمتاجرة باسم الرئيس الراحل أنور السادات الذي يزايد عليه الإسرائيليون ويستخدمون اسمه ذريعة لدس السم في العسل .
وهو ما تصدي له احد أفراد عائلة السادات النائب
طلعت السادات بتأكيده علي رفض عائلة السادات إطلاق اسمه هناك لأن ذلك من شأنه التقليل من قيمة ومكانة السادات التاريخية المعروفة محذرا من الزج باسم الرئيس الراحل في قضايا لا يقبلها الشارع المصري والعربي في المرحلة الراهنة، حيث إن الجانب الإسرائيلي يعرف جيدًا أن هذا الأمر من شأنه أن يحدث بلبلة في الشارع العربي كله وليس المصري فحسب، وبالتالي فإن مجرد طرح الفكرة أمر مرفوض تمامًا مضيفا أنه يرفض إطلاق اسم رئيس الوزراء الإسرائيلي على أي مكان في الوطن العربي وهذا الأمر مطلب شعبي وقد تكون وسيلة لسكب النار علي البنزين لان الشعب المصري يرفض جره إلى التطبيع مهما كانت الإغراءات محذرا أيضا من حرب الشوارع فلا تزال العلاقات متوترة بين مصر وإيران بسبب إطلاق الأخيرة لاسم قاتل السادات خالد الاسلامبولي علي احد شوارع طهران.
الكاتبة والمحللة السياسية آيات فاروق ترى أن الخطوة الإسرائيلية محاولة يائسة لجرجرة مصر إلى فخ التطبيع خاصة وان الحيل الإسرائيلية لا تنتهي في هذا الشأن فتارة يلقون ألينا بشراك الكويز عبر البوابة الأمريكية من اجل دخول المنتجات الإسرائيلية إلى الأسواق المصرية والي بيت كل مصري أما هذه المرة فقد كانت الحيلة ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب فالأمر يبدو بسيط وسهل ودعوة لتكريم رئيس مصري سابق إلا أن الهدف الحقيقي محاولة إسرائيلية خبيثة للاختراق النظام العربي وفرض هيمنة إسرائيل الكبرى مستبعدة أن تقوم إسرائيل بطرح الأمر علي مصر ليقينها التام أن مصيرها الرفض الرسمي والشعبي ولن يغامر احد بالدفاع عن هذا الموقف علي الإطلاق لان كل الأساليب الإسرائيلية لفرض التطبيع علي مدار 30 عاما كان مصيرها الفشل.
أما جمال زهران - أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس فيري أن هذا الأمر مرفوض شكلاً ومضمونًا ولا يمكن حتى مجرد الحديث فيه أو عرضه على أعضاء مجلس الشعب فلن يتم بأي حال من الأحوال السماح نهائيًا بأن يطلق اسم الرئيس الراحل السادات على أي من الشوارع في تل أبيب، حيث سيواجه ذلك بعاصفة من الرفض على كل المستويات الرسمية والشعبية، وكذلك لن يتم السماح على الإطلاق بأن يطلق اسم مناحم بيجين رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق على أي من شوارع القاهرة وهذا الأمر لا يعتبر رفضًا للسلام، بقدر ما هو اعتراف بالواقع فإسرائيل تواصل انتهاكاتها المستمرة للسلام ولا تبحث إلا عن مصالحها فحسب لذا فمن المؤكد أن هناك أسباباً أخرى تسعى إسرائيل إلى تحقيقها من وراء القيام بهذه الخطوة.

مصرع سيدة صعقا بالكهرباء..وإنهيار جزء من عقار بمحافظة البحيرة دون وقوع إصابات

لقيت سيدة مصرعها صعقا بالكهرباء أثناء قيامها بتنظيف سطح منزلها من مياه الأمطار بمحافظة البحيرة.
وكانت مديرية أمن البحيرة قد تلقت بلاغا من مأمور قسم غرب النوبارية يفيد بمصرع سيدة تدعى عزيزة عبد الواحد نصير / 45 عاما - ربة منزل/ من قرية أحمد شوقى بغرب النوبارية صعقا بالكهرباء أثناء قيامها بتنظيف سح منزلها من مياه الأمطار ووجود كابل كهربائى مار بالسطح فصعقها وتوفيت فى الحال .
وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى النوبارية العام، وصرحت النيابة بدفنها لعدم وجود شبهه جنائية .
من ناحية أخرى، تلقى مأمور مركز شرطة دمنهور بلاغا بإنهيار جزء من عقار بدمنهور بحارة البلاسى ملك جمعه حافظ اللقانى، وإنتقلت القيادات الأمنية المختصة وتم عمل كوردون أمنى حول المنطقة وتبين سقوط الأسقف الخشبية بغرفتين بالدور الأرضى لعقار مكون من دور أرضى وطابق علوى خالى من السكان، ولم يسفر عن أى إصابات .
وقال مالك العقار إن العقار صدر له قرار من الوحدة المحلية بمركز مدينة دمنهور بإزالته حتى سطح الأرض ولم يتم تنفيذه .
وتم إخطار الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية للمركز لإتخاذ اللازم، وأمرت النيابة بتنفيذ قرار الإزالة

أميرة فتحي : مستعدة للقيام بالمشاهد الساخنة و لكني لن أتسول الأدوار


رغم أنها بدأت مشوارها الفني منذ أكثر من عشر سنوات، منذ أن لفتت إليها الأنظار من خلال ظهورها كموديل في إحدى أغنيات المطرب الشعبي حكيم، واشتراكها في بطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" بطولة الكوميديان محمد هنيدي وهاني رمزي والجميلتان منى زكي وغادة عادل ..ورغم أن هذا الفيلم هو الذي عرفها للجمهور، إلا أن نجوميتها تأخرت كثيرا..إنها الفنانة أميرة فتحي وهذا هو حوارنا معها..
لماذا تأخرت نجوميتك عن بنات جيلك؟ انشغلت بأمور أخرى شغلتني عن الفن، وأردت أن يكون لي زوج وبيت وأسرة، وقد جاء هذا بالفعل على حساب مشواري، وفوجئت بأن ممثلات أخريات بدأن بعدي حصلن على فرص أفضل مني..ولكنني سعيت لتعويض ذلك بسرعة ، وقدمت أدوارا جيدة سواء للسينما أو للتليفزيون ، وأشعر أنني أتقدم من عمل لآخر.
لكن البيت الذي تتحدثين عنه..أصبح مهددا بعد شائعات طلاقك؟ أنت قلت بنفسك أنها مجرد شائعات..فبيتي والحمد لله مستقر وهادئ..وأنا وزوجي سمن على عسل وابنتي جويرية هي أجمل وأغلى ما في حياتي.
يقال إن غيرة زوجك وراء تفاقم المشاكل بينكما في الفترة الأخيرة؟ هذا أيضا غير صحيح ، فزوجي متفهم جدا لعملي، والسبب في عدم ظهوره معي في الحفلات والمناسبات وبلاتوهات التصوير في الفترة الأخيرة، كما كان يحدث من قبل، هو رغبته في أن يتركني على راحتي ولا يسبب إحراجا للمعجبين الذين قد يتحفظون في إظهار إعجابهم بي وأعمالي في وجوده.
ألم تخافي من أداء دور الصحفية في مسلسل "بنات تحت الثلاثين" بعد الهجوم على
يسرا بسبب نفس الدور في "في أيد أمينة"؟! لا ..فهناك أدوار كثيرة لصحفيات نجحت على الشاشة..ورغم أداء يسرا العبقري في الدور، إلا أن الورق المكتوب نفسه لم يكن مقنعا لذلك هاجموها .. أما دور "مشيرة" الذي ألعبه في المسلسل فهو دور صعب ومركب..وصعوبة الدور ليست في تقديمه لكن في مذاكرته، وأنا بالفعل أشعر أن هناك عشرات النقاد سوف يعلقون على أدائي وهم من الصحفيين أصدقائي.
كما أنني من البداية أعرف جيداً أن مهنة الصحفي ليست سهلة وهي أقرب ما يكون للفنان فيجب أن يكون مثقفاً وملماً بكل الأحداث وواثقاً من نفسه وكل هذه الملامح لابد أن تظهر في أدائي للدور وفي الوقت نفسه هي فتاة رومانسية جدا تبحث عن الحب لكنها تخشى الوصول لسن الثلاثين قبل أن تتزوج لذلك تقابل عدة نماذج حب فاشلة في حياتها وتتأثر كثيراً بها.
وهل تعتبرين نفسك ممثلة إغراء؟ ليس عندي مشكلة في تقديم هذه الأدوار فالممثلة الجيدة تستطيع تجسيد كل الأدوار..وما دام المخرج متمكنا والدور مكتوب بحرفية..والإغراء جزء من نسيج العمل ، فلا مانع لدي على الإطلاق في القيام بأداء مشاهد مما يعتبرونها ساخنة.
وهل تغازلين بكلامك هذا الخرج خالد يوسف..وهل تنوين منافسة غادة عبدالرازق وسمية الخشاب في أفلامه؟ أنا لا أريد أن أنافس أحدا..ولست محتاجة لأن أغازل خالد يوسف..فهو مخرج عبقري..لكنني لم أتعود على أن أعرض نفسي أو إمكانياتي على مخرج، أو أتسول الأدوار
.

توقعات بتراجع أسعار العقارات بعد انخفاض أسعار الحديد والأسمنت عالميا

بعد تراجع أسعار الحديد عالميا‏‏ يتوقع الخبراء أن تشهد سوق العقارات في مصر تراجعا ملموسا في الطلب‏‏ مما سينعكس علي الأسعار التي يتوقع لها أن تتراجع بنسبة‏15%.
وقال خبراء يعملون في سوق العقارات‏"إن الفترة الحالية تشهد ترقبا في قطاع كبير من المشترين‏‏ تحسبا للانخفاضات المتوقعة بعد تراجع أسعار الحديد والأسمنت‏.‏
وأكد علي موسي رئيس شعبة مواد البناء في اتحاد الغرف التجارية أن قطاع البناء في مصر لا يزال صامدا في وجه الأزمة العالمية حيث ظلت شركات البناء علي مستويات التنفيذ نفسها التي كانت عليها قبل الأزمة‏‏ وقبل انخفاض الأسعار في الحديد والأسمنت‏.‏
ومن ناحية أخري‏‏ كشف الخبراء عن أنه علي الرغم من فتح باب استيراد الحديد‏‏ فإنه لم يتقدم أحد حتي الآن لاستيراد أي شحنة‏ علي الرغم من أن سعر الحديد المستورد أقل من ثلاثة آلاف جنيه للطن‏ بينما يتجاوز سعر الحديد المحلي أربعة آلاف جنيه‏.‏
وتوقع الخبراء استمرار هبوط الأسعار عالميا مع الأزمة المالية العالمية‏ وانخفاض سعر الخامات لأقل من‏60%.‏
وكانت قد سادت أجواء من التفاؤل إزاء التوقعات بانخفاض الأسعار في السوق العقارية نتيجة اتجاه مؤشرات أسعار الحديد والاسمنت للانخفاض.
واعرب سمير نعمان رئيس لجنة الحديد بالشعب العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية عن توقعاته بأن تنعكس هذه الموشرات إيجابيا علي انخفاض تكلفة انشاء العقارات خاصة مع انخفاض اسعار الأسمنت ايضا حيث يشكل الحديد والأسمنت نحو 25% من تكلفة البناء‏.
كما يؤكد أحمد الزيني نائب رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أن هذا الانخفاض سيؤدي لانتعاش السوق العقارية
.‏

مصر تشهد أول عقد قران تنفذه أول مأذونة فى العالم الإسلامى



عقدت امرأة مصرية أول عقد قران بعد تعيينها مأذونة فى حدث هو الأول من نوعه فى العالم الإسلامى .
وشهدت محافظة الشرقية مساء السبت الحدث الذى حظى بتغطية إعلامية واسعة ، إذ حرصت 50 قناة تليفزيونية محلية وعالمية إلى جانب عشرات الصحف والمجلات على متابعته.
عقدت القران أمل سليمان عفيفى 33 عاما أول مأذونة شرعية يتم تعيينها فى تاريخ مصر والعالم الإسلامى ، ولم تتقاض أجرا من العروسين داليا سمير عبد السلام 23 عاما واحمد مختار محمد حسين الفقى 25 عاما ، وهما محرران بإحدى الصحف الاقليمية بمحافظة الشرقية .
واكتظت قاعة مناسبات مسجد الفتح بمدينة الزقازيق ، التى شهدت عقد القران، بمئات المواطنين الذين حرصوا على متابعة هذا الحدث ، حيث وصفوه بأنه انتصار جديد للمرأة وتأكيد على قدرتها وجدارتها بتولى مختلف الوظائف وتحمل المسئولية فى كافة المحافل .
وحضرت المأذونة أمل عفيفى حاملة حقيبة تحوى دفاتر المأذونية وجلست على المنصة وسط العروسين ثم رددت بعض آيات القرآن الكريم وطلبت من الحضور قراءة الفاتحة وقامت بممارسة إجراءات العقد بتدوين بيانات العروسين والشهود وطلبت من العريس ووالد العروس ترديد صيغة عقد القران ورائها.
وفى الختام طلبت من الحضور قراءة الفاتحة مرة ثانية والدعاء للعروسين بحياة سعيدة .
وأكدت أمل عفيفى أن هذا اليوم هو أسعد أيام حياتها بعد أن تحقق حلمها الذى سعت من أجله موجهة الشكر للسيدة سوزان مبارك رئيس المجلس القومى للمرأة على مساندة المجلس لها منذ تقديم أوراقها للعمل كمأذونة حتى مارست عملها بشكل رسمى.
وقال العروسان إنهما كانا متفقان على عقد قرانهما فى العام القادم إلا أنه وبعد تعيين أول مأذونة حرصا على أن يكونا أول عروسين تعقد قرانهما مأذونة ايمانا منهما بدور المرأة وحقها فى تولى مختلف المناصب ما دامت متميزة عن منافسيها
.