اخبار الفن

اخبار الحوادث

Thursday, December 18, 2008

جاد شويري يتبرع بأعضائه لجمعية خيرية


اتمني من كل فنان ان يهتم بالنواحي الانسانية وبالنسبة لي فانا مهتم بموضوع التبرع بالاعضاء واتبني هذه القضية في كل مكان اذهب اليه، وقد تبرعت بأعضائي كلها لجمعية "وهب الاعضاء" ولم تكلفني هذه الخطوة إلا ملئ استمارة في دقيقتين فقط أمنح بهما السعادة للكثيرين وبذلك أخدم البشرية في حياتي وبعد مماتي .
كلمات خرجت علي لسان المخرج المثير للجدل دوما جاد شويري الذي أثار ضجة هائلة بأعماله الجريئة وتقديمه للعديد من المطربات اللواتي أثرن جدلا كبيرا.
جاد أشار أيضا إلى أنه يقوم بنشاط انساني آخر وهو التوعية لمرض "الايدز" كما انه كتب قصة من ضمن كتاب للأطفال المرضي بالسرطان وعنوانه tell me a story وموجود في كل المكتبات وقال إنه يتمني من الجميع ان يشتري كتابه ليساهم في دعم الاعمال الخيرية .
جاد عاد مؤخرا من نيويورك بعد تصويره أغنية بطريقة الفيديو كليب ضمن ألبومه الثاني الذي يستعد لطرحه مطلع العام الجديد كما انتهي من اخراج كليب بعنوان "مالا جيل" للمطربة اللبنانية مادونا والشاب بشير بالإضافة الي كليب ماريا الجديد.

علي جمعة: الأزمة المالية كارثة.. و النظام المصرفي الإسلامي هو الحل


صرح الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية بأن خلال ندوة الاقتصاد الإسلامي والأزمة المالية العالمية بأن الأزمة المالية تعتبر كارثة كبيرة
ونقلت صحيفة الأخبار عن الدكتور علي جمعة قوله "الأزمة المالية العالمية كارثة كبيرة ولكنها لا تستعصي على الحل، وأن الأزمة ستدفع المزيد من الدول نحو اعتماد بدائل أخرى في إدارة اقتصادها من بينها اعتماد النظام المصرفي الإسلامي الذي يقوم على توسيع القاعدة الإنتاجية في مشروعات تلعب فيها البنوك دور الشريك".
وأوضح ضرورة التعاون العربي والإسلامي مما يحصن الاقتصاديات العربية والإسلامية ضد مخاطر الأزمات وأهمية وجود رقابة على الأسواق من أجل تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي.
وطالب رجال المال المسلمين بالإبداع في البحث عن حلول مالية جديدة تتماشي مع الشريعة الإسلامية التي حرمت الربا والتدليس والغش والقمار.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف قد أشار في أكتوبر 2008 خلال لقائه مع المشاركين بالموسم الثقافي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية إلى أن الشريعة الإسلامية قادرة على مواكبة الخطاب الديني المعتدل المعاصر، وكذلك مواجهة كل ما يتعرض له المسلمون في عصرنا الراهن ومنها الأزمة الاقتصادية العالمية التي أصابت العالم مؤخراً وتهدد استقراره وأمنه.
وأضاف أن الإسلام بتعاليمه و مبادئه الاقتصادية التي لا تعرف الظلم والغش والابتزاز وتضمن إعطاء كل ذي حق حقه قادر على الحد من أي أضرار اقتصادية بنشر العدل والأمن والرخاء.

تخصيص 5ر2 مليون متر مربع ل 98 مشروعا صناعيا باستثمارات اكثر من 6 مليارات جنيه

صصت هيئة التنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة 5ر2 مليون متر مربع ل 98 مشروعا صناعيا تشمل مصانع جديدة وتوسعات للمصانع القائمة وذلك خلال شهر يوليو الماضى وتبلغ استثمارات هذه المشروعات اكثر من 6 مليارات جنيه. ومن المتوقع ان توفر هيئة التنمية الصناعية 71 الفا و 44 فرصة عمل بعد بدء نشاطها كما الغت الهيئة موافقات تخصيص لمساحة 12 ألف متر مربع لعدم جدية المستثمرين فى 4 مدن صناعية هى الصالحية الجديدة والسادات وبنى سويف وسوهاج الجديدة. جاء ذلك فى التقرير الشهرى الذى استعرضه المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة حول نشاط هيئة التنمية الصناعية وموقف تخصيص الاراضى الصناعية وقوائم الانتظار. وقال رشيد إن خطة الوزارة فى المرحلة المقبلة،تستهدف توفير اكبر قدر من الاراضى المرفقة وبأسعار مناسبة لتلبية طلبات جميع المستثمرين الصناعيين الجادين والقضاء على قوائم الانتظار وتنفيذ خطة التنمية الصناعية بالمعدلات المستهدفة. وأشار الوزير إلى انه فى هذا الاطار سيتم بالتنسيق مع وزارة الاسكان اضافة مساحات جديدة من الاراضى الصناعية المرفقة فى مدن السادس من اكتوبر والسادات والعاشر من رمضان وبرج العرب وسيتم تخصيصها للمستثمرين اللذين لديهم مصانع فى هذه المدن،ويرغبون فى توسيع مصانعهم واضافة خطوط انتاج جديدة حيث تقدم عدد كبير من المستثمرين فى هذا المدن للحصول على اراضى جديدة. وأكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة انه فى الوقت نفسه سيتم سحب الاراضى فورا من المستثمرين غير الجادين واللذين استنفذوا فترات السماح الممنوحة لهم. ولفت رشيد إلى ان جميع المشروعات الجديدة التى تقدم اصحابها بطلبات تخصيص اراضى ملتزمة بالشروط البيئية كشرط اساسى للموافقة، كما ان الحكومة ستوفر الطاقة اللازمة لتشغيل هذه المصانع او التوسعات الجديدة سواء من الغاز او الكهرباء. ومن جانبه،أوضح المهندس عمرو عسل رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ان الاراضى التى تم تخصيصها خلال شهر يوليو الماضى لاقامة مشروعات جديدة عليها شملت 12 مدينة صناعية هى الصالحية الجديدة وبرج العرب الجديدة والسادات وشمال خليج السويس وسوهاج الجديدة وبدر والعاشر من رمضان والنوبارية والمنيا الجديدة والسادس من اكتوبر وبنى سويف الجديدة ودمياط.

سفارة فلسطين : مصر تفتح معبر رفح أمام الحجاج الفلسطينيين ، لكن حماس لا تسمح لهم بالخروج

أكدت سفارة فلسطين بالقاهرة أن السلطات المصرية فتحت اليوم "الأحد" معبر رفح أمام الحجاج الفلسطينيين ، لكن مليشيات "حماس" المتواجدة فى الجانب الفلسطينى من المعبر لا تسمح لهم بالتوجه للأراضى المقدسة . وذكرت السفارة - فى بيان لها اليوم - أن السلطات المصرية وطاقما من السفارة الفلسطينية ينتظرون لليوم الثانى على التوالى خروج الحجاج من غزة لتقديم الخدمات لهم وتسهيل مرورهم للمملكة العربية السعودية ، ولكن حماس واصلت منعهم من الخروج ، فى محاولة منها لتحقيق مكاسب سياسية وفئوية ضيقة .

نانسي عجرم: زوجي عايزني ادلع علي طول


نفت النجمة اللبنانية نانسي عجرم ما تردد حول طلب زوجها الدكتور فادى هاشم منها بالتقليل من "الدلع" في كليباتها القادمة مؤكدة أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة حيث لا يتدخل زوجها علي الإطلاق في عملها الفني بل يشجعها ويطالبها بالاستمرار وتحقيق المزيد من النجاح وكثيرا ما يثني على طريقتها وأدائها في أغانيها لأنها حريصة علي معرفة رأيه فيها مضيفة أنها سوف تسير على نفس خطواتها وألبوماتها السابقة لكي تحافظ على حب الجمهور الذي لم يبخل عليها بأي شيء وهذه المسئولية تضاعفت بعد فوزها بجائزة الميوزيك اوورد .
وأضافت نانسي عجرم في حوارها مع الإعلامي محمود سعد في برنامج "البيت بيتك" أن زواجها لم يكن صدفة أو مفاجأة أو سريا بل سبقته فترة تعارف امتدت من عام إلى عامين مؤكدة أنها تشعر بسعادة غامرة بعد استقرارها الاجتماعي والعاطفي ناصحة الفتيات بعدم تأجيل الزواج كما نصحت الأزواج أيضا بأن يهتم كل واحد بزوجته ولا يبخل عليها بالحنان والحب و الاهتمام و"الدلع" وهذا هو سر نجاح الحياة الزوجية.
وأكدت نانسي عجرم أنها تستعد حاليا لتصوير أربع أغنيات من ألبومها الأخير "بتفكر في ايه " بطريقة الفيديو كليب كاشفة عن مفاجأة للجمهور المصري حيث تستعد لغناء أغنية وطنية بعنوان " وحشانا يا مصر موت " نافية وجود مشروع سينمائي لأنها لا تفكر حالياً في التمثيل لكنها لم تغلق الباب مطلقا أمام الفكرة بل أكدت أنها مؤجلة حتى إشعار آخر.
ونفت نانسي الشائعات التي ترددت مؤخرا عن حملها، متمنية أن يحدث ذلك قريبا، كما رفضت اتهامات المطرب اللبناني عاصي الحلاني لها بشراء
جائزة الميوزيك أوورد.
وقالت إنها ليست بحاجة إلى شراء جوائز خاصة في ظل الإرهاق الذهني والبدني في حياتها، فهي تسافر 3 مرات في الأسبوع لإحياء حفلات على مستوى العالم العربي والإعداد لألبوماتها وإحياء الأفراح كل هذا في ظل زواجها وترتيباته.

مصري يعرض على الزيدي ابنته زوجة له


قال مصري يوم الاربعاء انه عرض على المراسل التلفزيوني العراقي منتظر الزيدي راشق الرئيس الامريكي جورج بوش بالحذاء أن يصير زوجا لابنته الطالبة الجامعية ومُستعد لتجهيزها وإرسالها الى العراق حال تلقيه الموافقة.
وقال فتحي سعد جمعة لرويترز انه اتصل هاتفيا بضرغام شقيق منتظر وأبلغه بالعرض كما أبلغه بأنه يحرر توكيلا لخال ابنته العراقي علي خزعل ليعقد قرانها في بغداد بالنيابة عنه.
وأضاف "لم أجد أغلى من ابنتي أُقدمها له ومُستعد لتجهيزها بكل لوازم الزواج."
وقالت ابنة جمعة وهي طالبة جامعية عمرها 20 عاما "هذا شيء يشرفني. أتمنى أن أعيش في العراق خصوصا لو ارتبطت بهذا البطل."
وأصبح الزيدي الذي قذف بوش بالحذاء خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد حديث الشارع العربي. وجرى إعداد صفحة على موقع فيس بوك على الانترنت له بلغ عدد المشتركين بها بحلول عصر يوم الاربعاء 1872 من المعجبين به ونشر كثير منهم رسائل ينتقدون فيها بوش.
واعترف الزيدي بفعلته يوم الثلاثاء وبقي قيد الحبس على ذمة التحقيق. ويمكن محاكمته بموجب نص في قانون العقوبات العراقي يعاقب أي شخص يحاول قتل زعيم عراقي أو أجنبي.

طالبات مصريات فى خطابهن الى اوباما: أنت أملنا في المستقبل


استقبلت السفيرة الأمريكية مارجريت سكوبي يوم خمس طالبات بالصف السادس بمدرسة مصر للغات واللاتي أتين لتقديم باقة ورد وخطاب تهنئة للرئيس المنتخب باراك أوباما على فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي عقدت يوم 4 نوفمبر.
وذكر بيان صادر من السفار الامريكية بالقاهرة أن الطالبات الخمس كتبن في خطابهم إلى أوباما: "أنت أملنا في المستقبل. إننا نقدرك لأنك جعلتنا نؤمن بأن التغيير ممكن وأننا بإمكاننا وقف الحرب وصنع السلام وجعل مجتمعنا أكثر أمنا، كما أن بإمكاننا اكتشاف الجديد ووقف الاحتباس الحراري وجعل العالم مكانا أفضل، والأهم من ذلك أنك قد شجعتنا على العمل الجاد حتى يمكننا المشاركة في تنمية بلدنا العزيز مصر."
وقد شكرت السفيرة سكوبي الطالبات على رسالتهن الطيبة وقالت إن من الأمور التي يؤمن بها الأمريكيون هي أن أمريكا لازالت أرض الفرص، فبإمكان المرء أن ينجح بغض النظر عن خلفيته إذا كانت لديه فكرة جيدة وعمل جاد.
واصطحبت السفيرة الأمريكية الطالبات ومديرة المدرسة التي رافقتهن في جولة بمقر إقامتها وشرحت لهن مدلول القطع الفنية الأمريكية المعروضة، ثم ناقشت مع الطالبات تاريخ الانتخابات الأمريكية وأن الرئيس المنتخب لديه طفلتان في نفس مرحلتهن الدراسية.

الجمل: اجازة نصف العام لجميع المدارس تبدأ يوم 31 يناير


أصدر الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم قرارا يوم الخميس ببدء أجازة نصف العام الدراسى 2008/2009 بالنسبة لجميع المدارس الرسمية والخاصة وفى كافة المراحل التعليمية اعتبارا من يوم السبت 31 يناير وحتى يوم الخميس الموافق 12 فبراير على أن تستأنف الدراسة يوم السبت الموافق 14 فبراير.
وأشار قرار وزير التربية والتعليم بشان الاجازة رقم (403) الى انه بعد الاطلاع على قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته وعلى موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى بجلسته المعقودة بتاريخ 12 أغسطس 2008 على الخريطة الزمنية للعام الدراسى 2008/2009 ومراعاة لصالح العمل فقد "تقرر بدء اجازة نصف العام اعتبارا من يوم 31 يناير" .

الحكم على سائح اسرائيلي بالسجن 5 سنوات لحيازته مخدرات في مصر

قال مصدر قضائي الخميس ان محكمة في جنوب سيناء شرق مصر قضت بسجن سائح اسرائيلي لمدة خمس سنوات بعدما دانته بحيازة مخدرات.
وصدر الحكم الاربعاء بحق بن يوسف اسحق (51 سنة) الذي اوقف في ايلول/سبتمبر الماضي في شرم الشيخ على البحر الاحمر بعد اكتشاف كمية من الحشيش في حقيبته وفق المصدر نفسه.
يذكر ان القضاء المصري حكم بالسجن 10 سنوات في شباط/فبراير 2007 على اسرائيلي اخر بعد ادانته بالاتجار في المخدرات.

جائزة من نقابة الصحفيين المصرية لضارب بوش بالحذاء


أعدت لجنة الأداء النقابي بنقابة الصحفيين بمصر جائزة شرفية مكتوبة على ورق البردي تشيد بالصحفي العراقي منتصر الزيدي تأمل أن تسلمها له عند الإفراج عنه وهو ما تطالب به اللجنة على الفور وبتدخل وضغوط من كافة الصحفيين الشرفاء في العالم أجمع بل ومن كافة النقابات والمنظمات المحترمة..
وإذا كانت لجنة الأداء النقابي تعرف وتقر أن وسيلة تعبير الصحفي هي القلم وليس القذف بالحذاء، فإنها تؤكد بنفس الوقت على أن مهام رؤساء الدول هي نشر السلام والعمل على إسعاد الشعوب وليس الفتك بهم من خلال قذفهم بالقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دولياً، أو بإصدار الأوامر بالقتل والاغتصاب وتدمير الأوطان.
ومن ثم يكون ما قام به الصحفي العراقى منتصر الزيدي رد أقل بكثير على ما فعله الرئيس الأمريكي بوش، والذي كان يجب على مجلس

الأمن الدولي والمجموعة الدولية طلب إلقاء القبض عليه ومحاكمتة علناً وليس القبض على الصحفي العراقي.
عاش هذا الصحفي العراقي الشريف ظروفاً نفسية قاسية عاشها وهو يشاهد تدمير وطنه وتمزيقه والسعي لتقسيمه وتقنين إحتلاله على أيدي الأمريكيين ـ مثله مثل ملايين العراقيين في مشاعر الغضب والنقمة على المحتل الأمريكي، ومن المؤكد أنه تعرض لفقدان الكثير من أهله وأصدقائه وأحبائه بل وزملائه الشرفاء في مهنة الصحافة ـ سواء بالقتل أو بالإعتداء الوحشي والاغتصاب وكذلك وهو الأهم والأقسى ألماً تدمير وطنه.
وربما يكون الصحفي أدرك تفسيراً خاصاً للمعنى الذي قاله بوش قبل الحرب بأن العراقيين سوف يستقبلون الأمريكيين بالورود ، فقام بقذفه بالحذاء بدلاً من "أبو وردة " وأرسل فردة الحذاء الأخرى على أمل أن يوصلها بوش الابن لوالده بوش الأب الذى بدأ عملية تدمير العراق عام 1991!

لجنة الصحة: الخنازير تهدد بانتشار انفلونزا الطيور بين المواطنين في مصر


حذرت لجنة الصحة في البرلمان المصري من انتشار مرض انفلونزا الطيور على نطاق واسع في مصر. ذكرت صحيفة المصري اليوم أن لجنة الصحة حذرت من انتشار هذا المرض بسبب وجود 300 ألف خنزير في المناطق السكنية مما يهدد بانتشار مرض أنفلونزا الطيور.
وأضافت أن هذه الخنازير توجد في المناطق السكنية الموجودة في محافظات القليوبية والدقهلية والقاهرة والجيزة وأسيوط.
وأوضحت أن الخطورة سببها في أن هذه الخنازير تشكل الكائن الوحيد المستقبل لفيروس أنفلونزا الطيور حيث أن وجود هذا المرض في أجسام هذه الحيوانات من المحتمل أن ينتقل إلى الإنسان.
يشار إلى أن
مساء الاثنين توفيت الحالة البشرية رقم 23 من مرضى أنفلونزا الطيور من بين 51 حالة تم اكتشافها منذ ظهور المرض في مصر عام 2006، وهى لفتاة تدعى سميحة عبدالحافظ أحمد سالم، تبلغ من العمر 16 عاماً، من قرية الزرابى أبوتيج بمحافظة أسيوط.
وقال الدكتور عبدالرحمن شاهين المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في بيان صدر مساء الاثنين إن الأعراض المرضية ظهرت على الحالة يوم الاثنين إثر مخالطتها لطيور منزلية "بط ودجاج" نفق منها بطتان وتم ذبح وتنظيف باقي الطيور بالمنزل.
وأشار إلى أن هذه الحالة دخلت مستشفى حميات أبوتيج وهى تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة وقىء وإسهال ثم تم تحويلها إلى الرعاية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعى السبت.
وأوضح أنه تم إعطاء الحالة عقار التاميفلو فور الاشتباه فى إصابتها بالمرض، حيث كانت تعانى من إلتهاب رئوى مزدوج وفشل فى عملية التنفس وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعى، ولكنها توفيت مساء الاثنين.
يذكر أن
الحالة رقم 22 من مرضى أنفلونزا الطيور كانت قد توفيت يوم 11 أبريل 2008 وكانت لسيدة تبلغ من العمر 30 عاماً من حي المطرية بالقاهرة.
وصرح مصدر مسئول بوزارة الصحة بأن المتوفية هي "ولاء أحمد عبدالجليل".
وأشار المصدر إلى أن السيدة ظهرت عليها أعراض الإصابة بالمرض يوم 2 أبريل وقد دخلت مستشفى صدر العباسية يوم 9 ابريل ، وتم إعطاؤها عقار "التاميفلو" بعد دخولها المستشفى وتوفيت يوم الجمعة . ويعد الأطفال والنساء أكثر الفئات تعرضا للإصابة بالمرض حيث شهدت البلاد فى الشهر الأخير إصابة ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 4 الى 11 عاما بأنفلونزا الطيور كما لقيت سيدة تبلغ من العمر 25 عاما حتفهم بسبب أصابتها بالمرض.
ويرجع
تزايد عدد المصابين بمرض أنفلونزا الطيور فى مصر إلى وقوعها على طريق الطيور المهاجرة وانتشار تربية الدواجن فى المنازل، وهو ما يفسر أن أكثر الذين لقوا حتفهم جراء المرض من النساء والأطفال.
وذكرت صحيفة القدس العربي أن عدد الإصابات بأنفلونزا الطيور في مصر يعتبر الأعلى عالمياً، خارج قارة آسيا بسبب انتشار عادة تربية الدواجن في المنازل حيث تأتي مصر في المركز الثالث من حيث عدد الاصابات بعد إندونيسيا وفيتنام.
وأضافت الصحيفة أن أكثر من 387 شخصاً بأنفلونزا الطيور في 63 دولة منذ اكتشافه عام 2003 وقتل منهم أكثر من 245 شخصاً.

تشغيل أتوبيسات بالجيزة للقضاء على فوضى الميكروباص .. وكاميرات و رادار ليلي لمراقبة المرور

أعلن سيد عبدالعزيز محافظ الجيزة أنه سوف يتم تشغيل أتوبيسات نقل من خلال شركات متخصصة تغطي جميع مناطق المحافظة للقضاء على فوضى الميكروباص .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الشعبي المحلي للمحافظة يوم الأربعاء برئاسة مصطفى الخطيب رئيس المجلس والذي خصص الجلسة لمناقشة مشاكل المرور بالجيزة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط .
وقال كامل ياسين مدير مرورالجيزة إن من أهم أسباب مشاكل المرور على مستوى الجمهورية هو زيادة عدد المركبات التي لا يقابلها زيادة في أطوال الطرق والمحاور المرورية .
وأشار إلى أن عددالمركبات في مصر عام 1970 بلغ 196 ألف مركبة ووصل الآن إلى 4 ملايين و200 ألف مركبة.
وأضاف أنه سيتم تطوير جميع وحدات التراخيص بالجيزة وستبدأ بوحدتي العجوزة والدقي وأن هناك 14 موقعاً لمراقبة حركة المرور بالكاميرات سوف يتم زيادتها وسيبدأ استخدام الرادار ليلاً لمنع الحوادث علاوة على تشكيل مجموعات انتشار سريع تضم كل مجموعة ضابط برتبة مقدم وضابطين وأمين شرطة.

عمرو دياب يؤجل طرح ألبومه إلى رأس السنة


اتفق المطرب الكبير عمرو دياب مع شركة روتانا على تأجيل إصدار ألبومه الجديد (عودني قلبك ) - اسم مؤقت - لسباق مطلع العام الجديد 2008 وعدم طرحه فى سباق عيد الاضحى كما تردد خلال الايام الماضية.
وفى الوقت ذاته استقر دياب بصفة نهائية على الاغنيات العشرة التى سيتضمنها الألبوم بعد استبعاده لأربعة أغنيات قام بتسجيلها من قبل وكان ينوى ضمها للالبوم ومن بينها أغنية (حنية الدنيا) التى ترددت شائعات قوية تؤكد انه قرر استبعادها بعد تسربها لبعض مواقع الانترنت .
عمرو دياب يتعاون فى الألبوم الجديد مع الشعراء مجدى النجار وبهاء الدين محمد ومصطفى مرسى وخالد تاج الدين والملحنين تامر عاشور وعمرو مصطفى وحسين الشافعى بالاضافة لبعض الاغنيات التى قام هو بوضع موسيقاها وألحانها.
و من أبرز الاغنيات التى استقر عليها عمرو دياب وقرر ضمها للالبوم (بتحبنى) و( ملاك) و(فاكرينك) و(حاول تنساني ) و( آه من الفراق) و( يا ريت سنك يزيد سنتين ) و (طمني) و(عودنى قلبك)، ومن المقرر أن يقوم عمرو دياب بتصوير ثلاثة أغنيات منه كما ينص التعاقد الذى قام بإبرامه مع روتانا بعد تجديد تعاقده مقابل أجر كبير لم يتم الافصاح عنه من قبل الطرفين دياب والشركة ـ والتزم الطرفان الصمت الكامل حيال ما تردد بأن التعاقد تم مقابل 15 مليون دولار عن ثلاثة ألبومات .

دانا : سأعتزل الفن لفترة من أجل أبني!


يبدو أن عام 2009 سيكون مليئا بالمفاجآت الغنائية خاصة بعد أن أعلنت المطربة اللبنانية المثيرة للجدل دانا والشهيرة بأغنية " أي خدمة يا باشا " إن حفل رأس السنة سيكون آخر حفل تقوم بإحيائه بعد أن قررت اعتزال الغناء مؤقتا بعد إعلانها إن خبر زواجها صحيح وأنها حالياً حامل وترغب في الاهتمام بالطفل القادم.
وقالت انها لن تبذل مجهودا خلال فترة الحمل لان ابنها "أهم مليون مرة من الغناء" وعلى الفنان أن يبني أسرة حتى لا ينسى ذلك في وسط زحام العمل و انشغالاته الفنية.
و كانت دانا قد تزوجت مؤخراً و في سرية تامة من صديقها المحامي "إيلي" و ذلك في قبرص و اقتصر الاحتفال على الأصدقاء و الأهل فقط و وسط غياب إعلامي لتعيد تكرار ما فعلته أمل حجازي ونانسي عجرم في الزواج بدون مراسم أو طقوس للزواج. مدير أعمال دانا ومكتشفها جاد صوايا أكد أن الخبر ليس شائعة بل حقيقة مؤكدا أن دانا ستعتزل الفن مباشرة بعد إحيائها حفل رأس السنة وذلك بطلب من زوجها الذي تعيش معه في دبي إلا إن صوايا لم يؤكد حمل دانا.
وبزواج دانا تم وضع كلمة النهاية للشائعات التي جمعت المطربة اللبنانية الأكثر جدلا بالمخرج فادي حداد الذي كانت تربطه بها علاقة عاطفية قبل سنوات وقيل إنهما تزوجا وقد نفي الاثنين تلك العلاقة جملة وتفصيلا.
وكانت شائعات اعتزال دانا قد ترددت منذ عدة شهور ووقتها نفتها وأكدت أنها لن تعتزل الغناء لأنه يسري في عروقها ولا تستطيع مزاولة أي شئ آخر حتى لو كان ذلك مطلب شريك حياتها بل ونفت دانا وقتها ارتباطها أو تفكيرها في هذا الموضوع من الأساس وقالت بالنص " كيف يمكن أن يتحدثوا عن اعتزالي بسبب شخص غير موجود".

ايمى: نفسي العب دور راقصة شرقية في احد افلامي


أكدت المطربة ايمى أنها تتمنى أن تلعب دور راقصة شرقية في احد أعمالها السينمائية القادمة.
واشارت إلي أن أداء هذا الدور سيكون تحديا كبيرا لها حيث أنها التقت مع راقصة في احد الملاهي الليلية وشعرت بأبعاد متعددة لشخصيتها في تعاملاتها مع من حولها وتحلم أن تجسد ذلك أمام الكاميرا.
وأضافت أيمي في حوارها مع برنامج "صباح الخير يا مصر" أنها ليست ضد الإغراء ولكنها ترفض بشدة الإسفاف مؤكدة أنها إنسانة شرقية ومن الممكن أن تجد الشخصية التي تقتنع بها وتتيح لها إبراز قدراتها التمثيلية دون حاجة إلى العري والابتذال.
وأكدت ايمي أنها مدينة لوالدتها بنجاحها الفني لأنها وقفت إلى جانبها ورعت موهبتها ودعمتها في كل خطواتها الفنية مشيرة إلي أنها تعتز أن تكون والدتها منتجة لألبوماتها لان ذلك أفضل بالنسبة لها أفضل من شروط المنتجين والخلافات التي نسمع عنها وقد يملي المنتج شروطه التي لا تعجبها.
وأشارت ايمي أنها تتمني الغناء مع المطربة العالمية جينيفر لوبيز على المسرح وإذا فكرت في عمل "دويتو" مع أحد المطربين فلن يكون مع مطرب عربي بل اجنبي.

مشوار حياة هيفاء ورولا على الشاشة


قررت كلا من المطربة اللبنانية هيفاء وهبي ومواطنتها رولا سعد تقديم مشوار حياة كل منهما في حلقات برامجية تليفزيونية تتناول تفاصيل وجوانب ووقائع حياتية مرت بها أكثر المطربات إثارة في العالم العربي في رحلة انطلاقتهما نحو عالم الشهرة والنجومية والأضواء.
لا أحد يعرف على وجه الدقة هل هي مصادفة أم حلقة جديدة في مسلسل المنافسة حامية الوطيس بينهما التي ما تلبث أن تنتهي أحد فصولها المثيرة حتى تبدأ فصولاً أخرى أشد إثارة وضراوة.
وكانت هيفاء وهبي قد اتفقت بالفعل مع المنتج محسن جابر صاحب شركة عالم الفن على تقديم برنامج تليفزيوني تروي من خلاله رحلة صعودها إلى عالم الفن وكذلك الصعوبات والصراعات التي واجهتها حتى استطاعت أن تحجز لها مكاناً على خريطة الغناء العربي..!!
واستقبلت الاسواق مؤخرا
ألبوم هيفاء وهبي الجديد حبيبي انا
الطريف أن رولا سعد قررت هي الأخرى بالاتفاق مع مدير أعمالها كريم أبي ياغي تقديم مشوار حياتها مع الفن في برنامج بل أكدت أنها تعكف على كتابة سيرة حياتها منذ فترة طويلة.
وبات السؤال: هل يستحق مشوار هيفاء ورولا أن يقدم للجمهور في حلقات؟

ايوان ينضم الي قائمة نجوم الزواج الصامت


انضم المطرب الشاب ايوان الي قائمة المطربين الذين تزوجوا في صمت بعيدا عن الاضواء وطقوس الزفاف الفخمة مثلما فعلت من قبل نانسي عجرم وامل حجازي ودومنيك حوراني ودانا .
ايوان توج علاقته بقصة حبه " تيما " بالزواج في سرية تامة واقتصر الحفل علي سهرى في احد الملاهي جمعت الاصدقاء المقربين من العروسين.
الطريف ان ايوان لم يرتدي بدلة الزفاف كما لم ترتدي عروسه الفستان الابيض وبدا للجميع انها مجرد سهرة ليس أكثر وليست سهرة ليلة العمر بعدها انتقل الاثنين الى عش الزوجية في منطقة الاشرفية في بيروت.
ولم يمكث ايوان مع عروسه طويلا اذ غادر لبنان متجها الي القاهرة لاستكمال دوره في فيلم "حفلة موت" وسرعان ما لحقت به عروسه التي يراهن علي انها ستكون وش السعد عليه في أول تجاربه السينمائية والذي يدور حول حفلة زفاف يتفق ابطال الفيلم قبلها علي الذهاب الي شرم الشيخ في رحلة وتتطور الاحداث بايقاع سريع ويجسد ايوان شخصية اشرف وهو العريس الذي يجهز لحفل زفافه من من أميرة " هايدي كرم" ويقدم فيه اغنية " انسي".

الأهلي يخسر من أديليد يونايتد بهدف نظيف ويحتل المركز السادس في مونديال الأندية


خسر النادي الأهلي مباراته الثانية والأخيرة في بطولة كأس العالم للأندية أمام فريق أديليد يونايتد الاسترالي بهدف نظيف ليحتل المركز السادس في البطولة.
سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب كريستيانو في الدقيقة السابعة من اللقاء.
بدأت المباراة بحذر من كلا الجانبين خشية تلقي هدف مبكر يربك حسابات الفريقين.
وبالفعل حدث ما لم يكن يتمناه الأهلي حيث تلقت شباكه الهدف الأول من اللاعب كريستيانو في الدقيقة السابعة بتسديدة صاروخية بعد ارتباك من لاعبي وسط الملعب لنادي القرن.
وكاد أديليد أن يضيف الهدف الثاني بعدها بدقيقتين برأسية قوية من اللاعب اوجنينفوسكي إلا أن أمير عبد الحميد أخرج الكرة بمهارة.
امتلك لاعبو أديليد وسط الملعب وسط تراجع من لاعبي الأهلي الذي فوجئ بالهدف المبكر.
ومرة أخرى أضاع الفريق الاسترالي فرصة محققة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 13 بعد سلسلة من التمريرات المتقنة على حدود منطقة جزاء الفريق الأحمر انتهت بتسديدة من كريستيانو "صاحب الهدف" التي مرت بجوار القائم الأمين لأمير بسنتيمترات.
واصل الأهلي تراجعه "غير المبرر" مما سمح للاعبي أديليد في التقدم والضغط عليه في منتصف ملعبه وظهرت معنويات الأهلي المنخفضة عندما فشل في شن هجمة مرتدة عن طريق اللاعب سيد معوض في الجبهة اليسرى الذي أرسل عرضية إلى أحمد فتحي فشل الأخير في استلامها.
وأجرى مدرب الفريق الاسترالي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 23 بخروج اللاعب البرازيلي دييجو ونزول اللاعب سالي.
واصل أديليد ضغطه القوي على لاعبي الأهلي الذي شهدت صفوفه ارتباكا كبيرا بعد الهدف المفاجئ، فبعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول، لم يقم الأهلي بشن هجمة واحدة منظمة على مرمى الفريق الاسترالي.
وسدد فلافيو كرة قوية لم تشكل خطرا كبيرا على مرمى حارس أديليد في الدقيقة 36.
وكاد الدولي الأنجولي أن يعادل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول برأسية أكثر من رائعة من ضربة ركنية إلا أنه كرته ارتطمت بالشباك الخارجية.
وكثف الأهلي من هجماته في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول التي شهدت انتفاضة نادي القرن، وحصل محمد أبو تريكة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى لكن تسديدته أخطأت المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الاسترالي.

إدارة الأهلي قد تستغني عن أبو تريكة بشروط


جاء إعلان الموقع الرسمي لنادي الهلال السعودي عن اقترابه من ضم لاعب الأهلي محمد أبو تريكة ليلقي الضوء على العديد من التساؤلات حول مستقبل اللاعب سواء بالبقاء أو الرحيل عن النادي الأحمر.
وعلي الجانب الرسمي للنادي الأهلي، نفي مصدر مسؤول بالإدارة لـ yallakora.com ان تكون الأخيرة قد تلقت أي عرضا من أي نادي بخصوص ابوتريكة وقال " إدارة النادي لم تتلقى أي عرض رسمي لشراء اللاعب".
وعن عرض الهلال بالتحديد قال باقتضاب" لم يصلنا أي مراسلات رسمية من النادي السعودي بخصوص ابوتريكة، لذا فالحديث الآن سابق لأوانه".
من جانبه، علم yallakora.com أن إدارة الأهلي لن تمانع في الاستغناء عن ابوتريكة إلا بشروط معينة تتمثل في ثلاث محاور رئيسية:
1- ضرورة أن يكون العرض مشرف ولائق ماديا باسم النادي الأهلي وأسم اللاعب الذي يعد من أهم العناصر في الفريق.
2- أن يكون عرض ضم اللاعب على سبيل الإعارة وليس الشراء نهائيا حتى يتسنى للأهلي الاستفادة من جهوده بعد انتهاء مدة الإعارة.
3- أن يكون هناك البديل الكفء في الفريق الذي يقترب من مستوى وطريقة أداء محمد أبو تريكة حتى لا يتأثر أداء الفريق كثيراً بغيابه، وهو ما قد تراه الإدارة والجهاز الفني متمثلا في اللاعب حسين ياسر المحمدي.
الجدير بالذكر أن صحيفة الاقتصادية السعودية أشارت إلي أن العرض الذي ينوي نادي الهلال تقديمه للأهلي هو استعارة اللاعب لمدة موسم واحد مقابل مليوني يورو ( ما يقرب من 15.5 مليون جنيه مصري).

المدير الفنى لمانشستر: كل التوقعات كانت تصب فى أننا سنلاقى الأهلى فى النهائى


قال المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد بطل الدورى الإنجليزى وأوروبا "إليكس فيرجسون" إن كل التوقعات كانت تصب فى أن فريقه سيلاقى الأهلى بطل مصر وإفريقيا فى نهائى كأس العالم للأندية ، مشيرا إلى أن فريقا مثل الأهلى تمكن من الوصول إلى البطولة ثلاث مرات لا شك أنه فريق كبير ويضم لاعبين مميزين.
وأضاف فيرجسون - فى مؤتمر صحفى باليابان - إن كل الخبراء والمحللين أبلغوه أنه سيلاقى الاهلى فى نهائى كأس العالم للأندية ، لكنه فوجىء بهزيمة الأهلى التى لم يتوقعها أحد أمام باتشوكا .. وقال : "هذا وارد فى كرة القدم أن يلعب أى فريق ويصادفه عدم التوفيق ولكن الهزيمة فى مباراة يجب ألا تنسينا الإنجازات السابقة لبطل إفريقيا".
وأكد المدير الفنى لمانشستر أن فريقه جاء ليفوز بالبطولة ، واصفا إياها بالقوية حيث إنها تضم فرقا توجت كبطل على قاراتها، مشيرا إلى أنه طلب من لاعبيه الفوز والأداء القوى ليثبت التاريخ أن مانشستر هو أول فريق بريطانى يفوز بكأس العالم للأندية المقامة حاليا باليابان.
وأضاف فيرجسون أن فريقه حامل لقب دورى أبطال أوروبا جاء ليفوز بالكأس وسيستفيد كثيرا من الاحتكاك القوى فى البطولة.

ويواجه مانشستر يونايتد فريق جامبا أوساكا اليابانى صاحب الأرض والجمهور فى الدور قبل النهائي فى مدينة يوكوهاما اليابانية الخميس.
كان فريق مانشستر يونايتد قد فاز بالبطولة حين كانت عبارة عن مباراة واحدة بين بطل أوروبا وبطل امريكا الجنوبية بعد فوزه بهدف وحيد على بالميراس البرازيلي فى عام 1999.

ليلى غفران تكشف لمصراوي حقائق جديدة عن قضية مقتل ابنتها


هل حقاً قمتِ بتوكيل أحد المحاميين الكبار ليتولى الدفاع عن محمود سيد عبد الحفيظ المتهم بقتل ابنتك هبة لثقتك الكاملة في براءته من هذه التهمة ـ حيث كانت أقوال قد تضاربت أمام النيابة ـ وأن الأمن قام بتلفيق القضية له بعد أن وجدوا أنفسهم في موقف محرج للغاية لفشلهم في إلقاء القبض على القاتل الحقيقي؟!!
قصة غريبة
هذا هو السؤال الذي توجهنا به للمطربة ليلى غفران بهدف التعرف منها على حقيقة كل ما تردد ونشر خلال الأيام الماضية بالعديد من الصحف والمجلات المختلفة حول هذا الموضوع فأجابت مؤكدة بأن كل هذا الكلام الذي تم نشره لا صلة له بالحقيقة من قريب أو بعيد حيث أنها - كما تقول - لم تصرح به لأي صحيفة أو برنامج تليفزيوني.

مقابلات مع أهالى وجيران المتهم
وفوجئت بانتشاره على نطاق واسع لدرجة أنها لم تستطع الوقوف على المصدر الأصلي الذي قام بحبك هذه القصة الغريبة .
أسرة كبيرة
و واصلت ليلى غفران كلامها بأنها لم تقم كما قيل أيضاً
بتوجيه أصابع الاتهام لشخص بعينه ـ كما تردد ـ ينتمى لأسرة عربية ثرية وعريقة كان مرتبطاً عاطفياً بابنتها مما أثار غضب الأسرة ومطالبتها لهبة مراراً وتكراراً بضرورة الابتعاد عنه إلا أنها لم تمتثل لأوامرهم وتعليماتهم بل وتهديداتهم وبعد أن فشلوا في إبعادها عنه - كما قيل - بدأوا يخططون للخلاص منها من أجل مستقبل نجلهم وهو ما نفته ليلى غفران تماماً

دفاع المتهمين في قضية احتكار الأسمنت : المحكمة نظرت في القضية في عجالة رغم حساسيتها


قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر ، في جلستها المنعقدة يوم الأربعاء الحكم في استئناف تجار الأسمنت ضد تغريم كل منهم 10 ملايين جنيه نهاية ديسمبر 2008.
ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المحكمة برئاسة المستشار محمد مصطفى عبيد قررت حجز دعوى الاستئناف في قضية (احتكار الأسمنت) والتي تضم 20 متهماً كان قد صدر ضد هم أحكام من محكمة أول درجة بتغريم كل منهم 10 ملايين جنيه، وذلك للنطق بالحكم في جلسة 31 ديسمبر 2008.
واستمعت المحكمة خلال الجلسة إلى أقوال الدفاع عن المتهمين جميعاً في القضية والذي طالب بوقف الدعوى وإحالتها للمحكمة الدستورية العليا للنظر في مدى دستورية مواد قانون منع المنافسة والاحتكار والذي صدر ضد المتهمين أحكام على أساسه.
كما طالب الدفاع بندب لجنة من الخبراء والمتخصصين في صناعة الأسمنت للتحقق من الظروف الاقتصادية التي أحاطت بالقضية والتي كانت سبباً في زيادة سعر الأسمنت.

المحكمة تخلي سبيل طفلين بعد إتهامهما بالانضمام لجماعة الإخوان


قررت محكمة جنايات الأسكندرية بإخلاء سبيل كل من محمد عبد العال (11 سنة) في الصف الأول الإعدادي وشقيقه عبد العال عبد العال (16 سنة) في الصف الثالث الثانوي بعد أن كانت النيابة العامة قد وجهت لهم تهمة الانضمام للإخوان المسلمين وترويج أوراق مضمونها الأعمال الصالحة في العشر الأوائل من ذي الحجة.
وعلى جانب أخر، أمرت النيابة الكلية بالأسكندرية بتجديد حبس 18 عضواً من جماعة الإخوان المسلمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات. كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على المتهمين على خلفية التظاهر لفك الحصار عن غزة.
ووجهت لهم النيابة تهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان التي أسست على خلاف القانون والغرض منها تعطيل الدستور ومحاولة قلب نظام الحكم وكذلك حيازة مطبوعات تدعو إلى فكر الجماعة.
ومن بين المقبوض عليهم إبراهيم السعيد عضو المكتب الإداري للجماعة في الأسكندرية والمهندس محمد إبراهيم نائب مسئول المكتب الإداري، وأبو زيد محمد الداعية والخطيب في منطقة الحضرة.

مجلس القضاء الأعلى : الحكم الصادر لمرتضى منصور لعرض قضيته على النقض معدوم الأثر


قرر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأربعاء برئاسة المستشار مقبل شاكر رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس اعتبار الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة والذي كان قد قضى بوقف تنفيذ قرار المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بعدم عرض طعن مرتضى منصور بالنقض على الحكم الصادر ضده بحبسه لمدة عام في قضية إهانته لهيئة قضائية"مجلس الدولة" على الجمعية العمومية لمحكمة النقض لإعادة محاكمته معدوم الأثر.
وأشار مجلس القضاء الأعلى في قراره إلى أن الحكم المشار إليه معدوم الوجود والأثر القانوني لصدوره في غير ولايته وبالمخالفة لقانون السلطة القضائية وقانون الإجراءات الجنائية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
يذكر أن محكمة النقض سبق لها وأن نظرت في نوفمبر من عام 2007 طعناً تقدم به مرتضى منصور على حكم محكمة جنح مستأنف العجوزة بحبسه لمدة عام مع الشغل حيث عدلته المحكمة ليصبح حبسه لمدة عام فقط دون الشغل.

جودت الملط: المركزي للمحاسبات يحترم أحكام القضاء وملتزم بتنفيذها


أعلن الدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أن الجهاز يحترم أحكام القضاء ويعمل على تنفيذها‏.
وقال جودت الملط في تصريح لصحيفة الأهرام أن القضاء الإداري لم يصدر حكماً نهائياً ولكنه أحال نص المادة التي يستند إليها الجهاز إلى المحكمة الدستورية العليا‏،‏ والجهاز إلى المحكمة الدستورية العليا‏.
وأضاف أن الجهاز في انتظار حكم المحكمة الدستورية العليا لتنفيذه.
وأشار إلى أن قرار القضاء الإداري إذا كان يستند على شبهه الدستورية لتعارضه مع ما كلفه الدستور من حرية الصحافة وحماية الملكية الخاصة من التدخل فيه فإنه من باب أولى أن ينطبق هذا القرار على الصحف القومية والحزبية‏ وبالأخص وأن جهاز المحاسبات لا علاقة له بالأراء والاتجاهات لأي جريدة خاصة ولا يثمن هذا القول أو ذاك ولكن ينحصر اختصاصه في المراقبة المالية على المصروفات والإيرادات‏.‏
وأوضح أن جهاز المحاسبات استند في قراره بإخضاع الصحف المستقلة إلى فتوى الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بكامل تشكليها والتي يرأسها النائب الأول لرئيس مجلس الدولة وبحضور‏24‏ نائباً والتي أقرت استناداً إلى قانون سلطة الصحافة خضوع الصحف المستقلة والخاصة لرقابة الجهاز المالية‏.
وذكر أن الجهاز المركزي للمحاسبات لم يقوم بإرسال أي عضو من أعضائه حتى الآن إلى أي صحيفة مستقلة.
واستطرد قائلاً أن الجهاز أصدر قراراً بعدم توجه أي عضو من أعضائه إلى الصحف المستقلة والخاصة حتى صدور حكم الدستورية العليا‏.
جاء ذلك رداً على
الاتهام الذي وجهته اللجنة التشريعية بمجلس الشعب للجهاز المركزي للمحاسبات بالتدخل في شئون القضاء وفرض وصايته على النيابة العامة والمحاكم.
ونقلت صحيفة الجمهورية وقتها عن الدكتورة أمال عثمان رئيسة اللجنة التشريعية تحذيرها من تجاوز سلطة الجهاز المركزي في الرقابة المالية.
وأضافت الصحيفة أن أمال عثمان اقترحت قيام المستشار جودت الملط رئيس الجهاز بالتقدم ببلاغ إلى النائب العام يتضمن المخالفات التي يراها في إجراءات توصيف وقيد القضايا والتي تؤثر في النواحي المالية لاتخاذ ما يراه باعتباره صاحب القرار.
واتفق المستشار عزت السيد مساعد وزير العدل مع الدكتورة أمال عثمان حيث قال "من الأفضل قيام رئيس جهاز المحاسبات بإبلاغ النائب العام صاحب الحق في تحريك الدعوى الجنائية لاتخاذ ما يراه".
وقررت الدكتورة أمال عثمان إعادة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن وزارة العدل والهيئات القضائية والجهات المعاونة لها عن عام 2007 ـ 2008 إلى الجهاز مرة أخرى لتنفيذ توصياته وحذف ما يتعارض مع استقلال القضاء، حسبما ذكرت صحيفة الوفد.
واعترضت على تقرير جهاز المحاسبات وطلبت إعادة صياغة الفقرات التي تعتبر تدخلاً في أعمال القضاء أو التعقيب على المحاكم والنيابة وإبلاغ الحالات الفردية التي يرى الجهاز وقوع مخالفات فيها بشأن التصرفات للنائب العام.
ومن جانبه، قام الدكتور زكريا عزمي بتوجيه سؤال إلى مندوب جهاز المحاسبات عن أسباب تعليق الجهاز على
أحكام قضائية وردت بالتقرير.
وقال عزمي"أن ذلك أمر خطير لأنه يعتبر تدخلاً في أعمال السلطة القضائية".
ورد مندوب الجهاز على قول عزمي قائلاً "نحن رقابة لاحقة وليست سابقة ولا نتدخل في الأحكام ويقتصر تدخلنا فقط عندما يترتب على الحكم أثار مالية نتيجة خطأ إداري".
ورأى النائب محمد دويدار أن "مهمة جهاز المحاسبات تنحصر في المال فقط أما التصرفات وقرارات النيابة فمن سلطة القضاء".
واعترض المستشار عزت السيد مساعد وزير العدل على مناقشة تقرير جهاز المحاسبات عن سنة 2007 ـ 2008 مؤكداً أنه لم يصل إلى وزارة العدل لإعداد رأيها حوله.
كان مجلس الشعب قد واصل مناقشاته في يناير 2008 حول تقريري لجنة الخطة والموازنة بالمجلس عن الحساب الختامي للسنتين الماليتين 2005/2006 و2006/.2007
وشهد المجلس صداما حادا بين المستشار جودت الملط الجهاز المركزي للمحاسبات والحكومة ممثلة في وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالي؛ والدكتور مفيد شهاب وزير الشئون البرلمانية.
وقال الملط: لقد طلبت الحكومة مني أن أحول الـ22 سلبية التي ذكرتها في بيان الجهاز المركزي للمحاسبات عن أداء الحكومة إلى إيجابيات، ليصبح عدد الإيجابيات 34 والسلبيات "مفيش"
وأكد أن دفاع الوزراء عن الحكومة وردهم عن السلبيات يظهر الأمر وكأنه لا توجد سلبيات في أداء الحكومة.
من جانبها اتهمت الحكومة بيان الجهاز المركزي بأنه كلام مرسل، ولم يحدد وقائع معينة لما ذكره عن تعطيش الأسواق أو فساد المحليات وغيرها من القضايا، وانه يبدو وكأنه ممثل للبنك الدولي.
وعقب عليه الملط، مؤكدًا أن الحكومة لم ترد على الوقائع والملاحظات التي تحمل نحو 22 سلبية و12 إيجابية وأكد أن الجهاز يرسل 150 تقريرًا عن أداء الحكومة كل عام تصل إلى أكثر من 30 ألف صفحة، ويتم إرسالها إلى الوزارات والمصالح والمحافظات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، وكان الشيء اللطيف أن تلك الجهات اعترفت بتلك السلبيات، وووعدت بتلافي هذه الملاحظات في السنوات القادمة.
وقال: إن الحكومة على مستوى الوزراء والمحافظين تقر بتلك الملاحظات الدكتور مفيد شهاب ينفي ذلك ويقول مفيش سلبيات، وكأن الدنيا لبن حليب وقشطة!.
وطلب د.الملط أن يعتذر د.يوسف بطرس غالي عما قاله بشأنه ومن أنه يراه وكأنه ممثل للبنك الدولي وقال ان هذه العبارة تعد سبا وقذفا كما طلب شطب هذه العبارة من المضبطة.
وأكد أن الجهاز جزء من النظام وليس حزبا معارضا وانه يمثل الجهاز وليس البنك الدولي.