اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, January 4, 2009

ديانا حداد: الاغاني الوطنية مالهاش لازمة


بررت المطربة اللبنانية ديانا حداد سبب غيابها عن الساحة الغنائية الفترة الماضية إلى انشغالها بواجباتها الاسرية ورعاية ابنتيها صوفي وميرا لانها تؤمن ان الأمومة أهم من الفن الذي يأتي في مرحلة لاحقة لاهتمامات الفنانة وواجباتها الا انها اكدت ان الفترة المقبلة ستشهد نشاطا فنيا مكثفا يعوض غيابها الطويل.
اكدت في حوارها مع برنامج "تاراتاتا " انه لا جدوى من الاغاني الوطنية بعد ان أثبتت التجارب والازمات انها لا تساهم علي الاطلاق في تغيير الاوضاع او المشكلات والازمات التي يمر بها الوطن العربي.
واشارت الى ان فكرة الأغاني الوطنية مكررة ولم يعد له تأثير وعلى الفنانين ان يبحثوا عن وسيلة اخري تفيد المجتمع العربي غير الاغاني لان الغناء والصوت العالي لم يعد كافيا وهذا ما دفعها لرفض المشاركة في أوبريت "الضمير العربي".
وعبرت ديانا عن رضاها بالنجاح الذي حققه ألبومها الخليجي والذي حقق انتشارا ملحوظا مشيرة إلا انها رفضت تقديم مجموعة من الأغاني الخليجية أو المصرية في الألبوم باعتبار تقديم ألبوم خليجي خالص فكرة جيدة.

عمرو دياب يتبرع بأجره في حفل رأس السنة البالغ 4 مليون جنيه لصالح غزة


قرر الفنان عمرو دياب في خطوة لا تصدر الا من فنان باسمه وتاريخه ونجوميته التبرع بأجره الذي تقاضاه في حفل رأس السنة التي احياها في دبي ويقدر بنحو اربعة ملايين جنيه لصالح الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الاسرائيلي في قطاع غزة.
ودعا عمرو الفنانيين المصريين والعرب للتبرع للفلسطينيين ومساندتهم والوقوف معهم في محنتهم من خلال تسيير قافلات الاغاثة التي تحمل المون والاغدية والأدوية لانهم امس الحاجة اليها في الوقت الراهن.
وأكد عمرو دياب - المطرب الاول في العالم العربي - ان رسالة الفنان الحقيقية تظهر في الازمات والمساندة يجب الا تقتصر علي الغناء فحسب بل يجب ان تتحول الي واقع عملي.
وقد ظهر عمرو غاضبا اثناء احياء الحفل بسبب ما شاهده عبر الفضائيات من صور ماساوية لضحايا العدوان الهمجي الاسرائيلي وحاول الغاء الحفل لحالته النفسية السيئة الا انه التعاقد الذي كان قد ابرمه من قبل حال دون تحقيق ذلك خاصة بعد بيع التذاكر.
وجه عمرو كلمة للحاضرين اكد ان الدعم العربي والوحدة العربية هي الحل لانقاذ الفلسطينيين لان عدونا واحد ويستغل التمزق العربي في كسر الارادة العربية.
وأكد انه أحد أبناء بورسعيد الذين تعرضوا للتهجير عقب النكسة، وبالتالي فإن لديه ثأراً شخصياً مع الكيان الصهيوني الذي قتل ويقتل يوميا عشرات ومئات العرب وبينهم الكثيرون من أقاربه وأهله.

اتحاد الكرة يغرم الاهلي والاسماعيلي.. ومبارتين للدراويش بدون جمهور


وقعت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر ، غرامات مالية صارمة علي ناديي الأهلي والإسماعيلي بسبب أحداث الشغب التي شهدتها المباراة التي أقيمت بينهما بالإسماعيلية السبت .
وذكر الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان له مساء الاحد أن اللجنة إتخذت قرار خلال إجتماعها بمعاقبة النادي الأهلي بغرامة قدرها 150 ألف جنيه ، في حين يدفع الإسماعيلي 50 ألفا ، إضافة إلي مباراتين يلعبهما الدراويش في الدوري الممتاز بدون جمهور .
ونص قرار اللجنة علي أنه يتم تسديد الغرامات فى موعد أقصاه 10 أيام من تاريخ صدور القرار .
وكانت مباراة الاهلى والاسماعيلى - التي أقيمت بينهما فى الاسماعيلية مساء السبت مؤجلة من المرحلة الخامسة في الدوري الممتاز وانتهت بفوز الأهلي بهدف - قد شهدت أزمة في المدرجات بسبب استخدام جمهور الفريقين ألعابا نارية .

خبراء: توقعات بارتفاع مؤشر البورصة المصرية بنسبة 75% خلال عام 2009


توقع خبراء ومحللون اقتصاديون أن يشهد عام 2009 تعافيا ملحوظا للبورصة المصرية بنسبة قد تصل إلى 75% بعد الخسائر الحادة التى منيت بها الأسهم خلال العام المنقضى 2008 والذى سجل أسوأ انخفاضات للسوق منذ تاريخه.
وقال الخبراء والمحللون إن السوق عانت كثيرا خلال عام 2008 وهبطت العديد من الأسهم إلى أدنى مستوياتها فى خمس سنوات، كما تراجعت أكثر من 30% من أسهم السوق دون قيمها الاسمية.
ورأى عادل عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شركة ثمار لتداول الأوراق المالية إن البورصة المصرية تملك كافة الفرص لمعاودة الصعود القوى وتعويض خسائرها خلال عام 2009 بدعم من العديد من العوامل.
وأوضح أن أبرز هذه العوامل يتمثل فى أن مؤشرات السوق وأسعار الأسهم هبطت بمستويات حادة جدا خلال عام 2008 يصعب الهبوط بعدها لافتا إلى أن الهبوط الذى كان يفترض به أن يحصل خلال 10 سنوات يحصل فى عامين فقط وما كان يحصل فى عامين يحدث فى أسابيع قليلة.
وأشار عبد الفتاح إلى أن رد الفعل بات أسرع من كل التوقعات لافتا إلى أن توقعات البنك الدولى بقدرة الاقتصاد المصرى فى الحفاظ على معدلات نمو جيدة ما بين 5ر4 و5ر5% يعد أكبر مؤشر على قدرة الشركات على تجاوز الأزمة وتراجع أرباحها خلال الربع الرابع من 2008.
وأكد أن تراجع أرباح الشركات عن الربع الرابع من العام 2008 يعد أمرا متوقعا ومنطقيا حيث تفاعلت أسواق الأسهم مع تلك التوقعات بالفعل بل وهبطت بمستويات أكبر من نسب الهبوط المتوقعة تلك الأرباح. وأكد عادل عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شركة ثمار لتداول الاوراق المالية على قدرة مؤشرات البورصة المصرية على بلوغ مستوى 8500 نقطة خاصة فى النصف الثانى من العام الذى قد يشهد طفرة سعرية كبيرة على صعيد قطاعات عديدة من السوق أبرزها الاتصالات والأغذية.
وتوقع تراجع دور ونشاط قطاع الإسكان والعقارات فى 2009 بعد أن أخذت حظها على مدار الاعوام الثلاثة الماضية لتترك الفرصة لقطاعات أخرى بها فرص نمو أعلى.
كما توقع عودة الأسهم الكبرى والقائدة بالسوق إلى قيادة تعاملات البورصة المصرية من جديد فى إشارة إلى عودة الاهتمام بالتحليل المالى والاساسى للشركات وتراجع عمليات المضاربة فى ظل حالة الحذر التى قد تنتاب الاسواق.
واتفق محمد معاطى عضو الجمعية العربية للمحللين الفنيين على أن مؤشر البورصة المصرية مرشح أن يعاود الارتفاع خلال هذا العام إلى مستوى 8500 نقطة مسجلا نسبة ارتفاع تصل إلى نحو 75%.
وأضاف أن أول مستوى مستهدف للسوق حاليا هى 5200 نقطة ثم 6500 نقطة قبل أن يشهد عمليات جنى أرباح يعقبها معاودة للصعود مرة أخرى.
وكان مؤشر البورصة المصرية الرئيسى (كاس 30) الذى يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق قد هبط خلال عام 2008 بنسبة 4ر56% ليصل إلى 49ر4596 نقطة. وأشار محمد معاطى عضو الجمعية العربية للمحللين الفنيين إلى أن البورصة المصرية بها قوة للصعود خلال الأسابيع الأولى من عام 2009 قد تصل به إلى مستويات الصعود المتوقعة الأولى ..مطالبا فى الوقت نفسه المستثمرين بضرورة الحذر والابتعاد عن المضاربات وعدم الاندفاع سواء بالبيع أوالشراء.
وقال "إن الاتجاه الهابط للبورصة المصرية يمر بثلاث مراحل، الأولى هى الهبوط الحاد وهو ما حدث من مستوى 12 ألف نقطة إلى مستوى 3600 نقطة تقريبا، والمرحلة الثانية هى مرحلة التعافى والارتداد بنسبة ما بين 38% و62% من نسبة الهبوط التى حصلت وهى التى تمر بها البورصة المصرية حاليا.
وأضاف معاطى أن مؤشر البورصة المصرية يستهدف فى تلك المرحلة مستوى 6800 نقطة ثم 8700 نقطة لافتا إلى أن المرحلة الثالثة تتمثل فى معاودة الهبوط مرة أخرى وهى لا يمكن تحديدها نسبها حتى الان حيث تتوقف على ظروف السوق وثقة المستثمرين يعقبها مرحلة حركة عرضية أعلى من مستوى 3600 نقطة موضحاأن السوق لم يشهد حركة عرضية طويلة حتى الان وهو ما يعنى أن السوق لم يستقر بعد ولم يعط إشارات للارتفاع القوى.
واعتبر أن تراجع إحجام التداول أمر طبيعى مع تراجع الاسهم وخروج السيولة التى ستعود مع عودة الثقة للمستثمرين مؤكدا أن وضع البورصة المصرية الان أفضل من السابق خاصة فى أوقات هبوط السوق حيث كان حجم التداول يصل إلى نحو 10 ملايين فى اليوم فى أوقات الهبوط بينما يصل الان إلى ما بين 400 و500 مليون جنيه.
ورشح معاطى قطاعات الاتصالات والاسهم القائدة والاغذية لقيادة تعاملات السوق فى 2009 فيما توقع تراجع دور أسهم النسيج والعقارات.

مصر تستدعى السفير الإسرائيلى.. وتنتقد موقف مجلس الامن من مجزرة غزة


قال السفير حسام زكى المتحدث باسم وزارة الخارجية يوم الاحد انه تم استدعاء السفير الإسرائيلى بالقاهرة شالوم كوهين، للإعراب عن بالغ الاستياء المصرى إزاء التطورات الخاصة بالاجتياح البرى والعمليات العسكرية البرية التى قامت بها القوات الإسرائيلية داخل القطاع.
وقد انتقد زكى موقف مجلس الامن من العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ، المتواصل لليوم التاسع على التوالى ، مضيفا أن هذا الموقف يفقد المجلس الكثير من مصداقيته .
وأوضح زكى ـ فى تصريح خاص لهيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سى" الاحد ـ أن "مصر استدعت اليوم سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن وعبرت لهم عن عميق احتجاجها على عدم إتخاذ المجلس اى إجراء إزاء هذا العدوان ، والتلكؤ الذى صار الان أمرا يفقد هذا المجلس ـ الذى يفترض فيه أن يحفظ الامن والسلم فى العالم ـ الكثير من مصداقيته .
وتابع المتحدث باسم الخارجية قوله إن "مصر طالبت جميع الدول الاعضاء بالمجلس الى الصرف بجدية مع هذا الوضع الذى لا يحتمل الانتظار أكثر من هذا" مطالبا جميع الدول بتحمل مسئولياتها إزاء الوضع المأساوى في قطاع غزة .
وشدد حسام زكى على ضرورة تكثيف الاتصالات المصرية والعربية مع جميع الدول الاعضاء فى مجلس الامن لحملها على رؤية الموقف الفلسطينى بالشكل الصحيح وعدم تحميل الجانب الفلسطينى كامل المسئولية وراء العدوان .