اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, October 18, 2008

تعامد الشمس علي وجه رمسيس الأربعاء القادم

تحتفل مدينة أبوسمبل السياحية مع‮ ‬شروق شمس يوم الأربعاء المقبل‮ ‬بالحدث العالمي لتعامد الشمس علي وجه تمثال رمسيس الثاني بالمعبد الكبير بقدس الأقداس بمدينة أبوسمبل‮. ‬معروف ان تلك ظاهرة فلكية وهندسية نادرة،‮ ‬تتكرر مرتين في يومي ‮٢٢ ‬أكتوبر وفبراير من كل عام‮. ‬وقال صابر سند رئيس مدينة أبوسمبل‮: ‬ان الحدث يأتي هذا العام مع بداية الموسم السياحي حيث من المتوقع أن يشهد الظاهرة عدد كبير من السائحين الأجانب والمصريين وتنقله المحطات‮ ‬التليفزيونية ووكالات الأنباء العالمية علي الهواء مباشرة‮.‬

انخفاض أسعار الزيوت والمگرونة والفول

تفاوتت أمس نسبة انخفاض بعض السلع الأساسية بين المجمعات بمختلف المناطق جاء ذلك عقب تصريحات لرشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة بانخفاض أسعار ‮٣١ ‬سلعة بنسب تتراوح ما بين ‮٠١ ‬إلي ‮٠٣‬٪‮.. ‬كانت من أهم تلك السلع التي بدأت تشهد انخفاضا حقيقيا أسعار الزيوت والمكرونة والفول والمسلي إلا أن بعض التجار طلبوا مهلة لا تقل عن أسبوعين للنزول بالأسعار حتي يتم تصريف المخزون الموجود بالفعل لديهم مؤكدين أن المواطن لن يشعر بالتحسن الحقيقي إلا بعد مدة،‮ ‬وفي جولة‮ »‬الأخبار‮« ‬بالأسواق انخفضت أسعار الزيوت من ‮٥.٩ ‬إلي ‮٧ ‬جنيهات والفول من ‮٥.٦ ‬إلي ‮٥.٤ ‬جنيه للكيلو والمكرونة من ‮٠٤١ ‬قرشا إلي ‮٠٢١ ‬قرشا تقريبا‮.

أهمية وجبة الإفطار لإبنك التلميذ

أكد خبراء التغذية ان الطفل الذي يتناول وجبة الافطار قبل الذهاب الي المدرسة يكون لديه قدرة اكبر علي الفهم والتحصيل الدراسي خاصة اذا احتوت الوجبة علي كوب من اللبن الحليب تضاف اليه ملعقة عسل نحل وبيضة واحدة مسلوقة‮.‬تقول الدكتورة عفاف عزت استاذ الكيمياء الحيوية والتغذية بالمركز القومي للبحوث ان وجبة الافطار تعتبر من اهم الوجبات الاساسية في حياة الطفل فهي الوقود اليومي للجسم بعد وقت طويل من النوم ولذا يجب ان يكون لها مواصفات خاصة بحيث تمنح النشاط والقوة التي تواجه اعباء اليوم والتي تكفي حتي يأتي ميعاد وجبة الغداء واهمال ذلك يعني الشعور بالتعب والاجهاد والعصبية الذي كثيرا ما نلاحظة علي صغار التلاميذ الذين يهملون وجبة الافطار او يتناولون افطارا فقيرا‮ ‬غذائيا اي‮ ‬غير مستوف للشروط الغذائية والصحية السليمة‮.‬وتضيف ان وجبة الافطار تمثل ثلث الاحتياجات اليومية للطفل ولكن الكثير يحرمون منها ويكون بسبب الام الذي قد تهمل هذه الوجبة وتكتفي بوضع الساندويتشات في حقيبة طفلها ليتناولها في المدرسة لخروجه في وقت مبكر ولا يوجد وقت كاف لتحضير الطعام‮.‬وتوضح ان هناك بعض المدارس تقدم وجبات مدرسية للتلاميذ فهي مهما كانت بسيطة لكنها تفيد الطفل ولكن يجب ألا تعتمد عليها الام وتهمل وجبة الافطار قبل خروج الطفل الي المدرسة حيث ثبت بالدليل القاطع ان عدم تناول الافطار يؤدي الي عدم استيعاب التلاميذ لشرح المدرسين وتشتت التركيز الذهني مما يؤثر سلبا علي مستوي الحصيلة التعليمية واضطرارهم للجوء الي الدروس الخصوصية‮.‬وتؤكد انه من الضروري ان تكون وجبة الافطار متنوعة في موادها وعناصرها الغذائية حتي تمنح الطفل الطاقة والحيوية طوال العام الدراسي بحيث تحتوي علي البروتين بنوعيه نباتي وحيواني،‮ ‬جبنة‮- ‬بيض‮- ‬فول مدمس وطعمية كما تحتوي علي الكالسيوم في صورة لبن او جبن وعلي الام اختيار الصنف الذي يلائم طفلها وتقديمه بطريقة محببة للطفل وفي جو مرح دون ضغط عصبي حتي يقبل الطفل علي الطعام بشهية ولايشعر انه واجب ثقيل‮.‬ويمكن تقسيم وجبة الافطار الي مرحلتين قبل النزول الي المدرسة مثل شرب كوب من اللبن او عصير جوافة او برتقال او بليلة باللبن مع بيضة مسلوقة وباقي الوجبة توضع في ساندويتش بشنطة المدرسة مع اضافة الخضراوات او بعض اصابع الخيار والجزر في كيس مع التنويع من وقت لاخر في الوجبة المدرسية حتي لا يمل الطفل‮.‬وتنصح الامهات بمحاولة ابعاد الاطفال عن الاطعمة المعبأة والمضاف اليها المواد المصنعة وتشجيع الابناء علي تناول السندويتش المنزلي ويراعي ألا يكون من الاغذية التي تفسد بسرعة مثل البيض واللحوم نظرا لارتفاع حرارة الجو‮.‬وتتمني الدكتور عفاف عزت ان تساهم كبري شركات الصناعات الغذائية‮ »‬جبن‮- ‬عصائر‮- ‬ألبان‮- ‬خبز‮« ‬ولو بجزء بسيط من منتجاتها في تقديم وجبات مدرسية خاصة في مدارس القري والنجوع من اجل بناء اجيال جديدة تتمتع بالنمو الصحي الكامل‮.‬

الرقابة تطالب بحذف شخصية «فتاة شاذة جنسياً» في فيلم «بدون رقابة».. وأبوشادي يكتفي بتغيير جملة واحدة


يحاول المخرج هاني جرجس فوزي الانتهاء من مونتاج فيلمه «بدون رقابة» أول تجربة إخراجية له، ليعرض نسخة العمل علي لجنة من جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية من أجل إجازته والتصريح بعرضه عرضاً عاماً للجمهور في موسم عيد الأضحي.
«بدون رقابة» كتبه ثلاثة مؤلفين شباب من خريجي معهد الفنون المسرحية قسم «دراما ونقد» هم أمين جمال وأكرم يحيي وعبدالله حسن، ويشارك في بطولته علا غانم وباسم سمرة وإدوارد ودوللي شاهين وأحمد فهمي ومروة عبدالمنعم وراندا البحيري، ومن إنتاج الشركة العربية.
ويقول أمين جمال: نتوقع أن نخوض معركة رقابية شديدة من أجل خروج هذا الفيلم للنور، خصوصاً أنه تعرض لاعتراضات رقابية عديدة منذ أن قدمنا السيناريو، فقد رفضته ٣ لجان رقابية مختلفة إلي أن تدخل علي أبوشادي رئيس الرقابة بنفسه وأفرج عن الفيلم.
وأضاف: هذا الفيلم ظل حبيس أدراج الرقيب لمدة ٨ أشهر، ولم نأخذ الموافقة علي تصويره إلا في شهر أبريل الماضي، وخلال تلك الفترة واجهتنا اعتراضات رقابية عديدة لكننا تخطيناها، ومنها مطالبة الرقيب بحذف شخصية كاملة هي «شيرين» الشاذة جنسياً والتي تلعبها علا غانم.
بالإضافة إلي حذف جمل حوارية كثيرة ترد علي لسان الأبطال، خصوصاً إدوارد الذي يدور بينه وبين إحدي شخصيات الفيلم حوار جريئ جداً، لكننا طلبنا تدخل علي أبوشادي ولم يتم حذف أي شيء من الفيلم سوي جملة واحدة ترد علي لسان إحدي الشخصيات التي تتحدث عن إحدي ضحايا «شيرين الشاذة» فتقول: «شيرين اغتصبتها» وغيرناها إلي: «شيرين زنقتها».

دراسة: الاسبرين غير مفيد لمرضى السكري

لندن (رويترز) - خلصت دراسة بريطانية يوم الجمعة الى أن الاطباء لا ينبغي أن يصفوا بشكل روتيني الاسبرين لمرضى البول السكري بهدف المساعدة في حمايتهم من الاصابة بأزمة قلبية أو جلطة.
وقال الباحثون ان التناول المنتظم للاسبرين كان فعالا بالنسبة للاشخاص الذين يعانون بالفعل أمراضا في القلب أو أصيبوا بجلطة لكنه لم يسد معروفا لمرضى البول السكري ومن يعانون مشكلة شائعة في الدورة الدموية.
وتضمنت الدراسة التي أجراها جيل بيلش وزملاؤه بجامعة دندي في اسكتلندا بيانات حول 1276 رجلا وامرأة لم يصابوا قط بأزمة قلبية أو جلطة لكن هناك احتمال كبير لاصابتهم لانهم مرضى بالبول السكري أو مصابون بمرض بشريان طرفي.
وأعطى الباحثون مجموعة من الاشخاص الاسبرين أو قرصا وهميا بينما أعطوا اخرين مادة مضادة للاكسدة أو قرصا وهميا. ووجد الباحثون بعد ثماني سنوات أن عدد من أصيبوا بأزمة قلبية أو جلطة متساو تقريبا.
وأشار الباحثون الى أن الاسبرين يظل فعالا في تقليل مخاطر الاصابة بين الرجال والنساء الذين كانوا قد أصيبوا بالفعل بأزمة قلبية أو جلطة.
ونشرت المجلة الطبية البريطانية نتائج الدراسة.

صندوق النقد يحقق مع مديره بناء على طلب المصرى شعلان


يقوم صندوق النقد الدولي بالتحقيق فيما اذا كان مديره الفرنسي دومينيك ستراوس كان قد اخل بسلطته فيما يخص علاقة عاطفية اقامها مع احدى مرؤوساته.
وقال صندوق النقد الدولي إن عبد الشكور شعلان العضو المصري في مجلس ادارة الصندوق هو الذي طالب بفتح التحقيق.
وقال كان في تصريح رسمي اصدره يوم السبت إنه يتعاون مع التحقيق، ولكنه نفى ان يكون قد تجاوز سلطاته او اخل بها.
ويهدف التحقيق للكشف عما إذا كانت بيروسكا ناجي قد حصلت على مكافأة نهاية خدمة أكبر من المتوقع عندما تركت الصندوق في أغسطس /آب الماضي.
كما يبحث التحقيق فيما إذا كانت قد تعرضت لضغوط لترك وظيفتها.
ويأتي هذا التطور في وقت يرزح النظام الاقتصادي العالمي تحت وطأة اسوأ ازمة يشهدها منذ عقود، حيث يتلقى الصندوق عدداً متزايداً من الطلبات لمساعدة الدول الراغبة في تخفيف وطأة الأزمة.

في اليوم العالمي لمكافحة الفقر: فقراء مصر يتزايدون


تتذكر دول العالم اليوم معاناة الفقر والوعود التي قطعتها على أنفسها ضمن خطة التنمية الألفية التي تهدف لخفض نسبة الفقر المدقع الى النصف بحلول عام 2015.
في مناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر تتوجه الأنظار إلى الدول العربية وفي مقدمتها مصر الأكبر سكانا، والتي تشير الإحصاءات الرسمية، على اختلافها، إلى تزايد عدد الداخلينم إلى جدول الفقراء وهو ما يشكل عائقا على التنمية والتوازن الاجتماعي كما يقول الخبراء.
فهل فعلت الحكومة ما يكفي لمكافحة الفقر أو التخفيف عن الفقراء؟
موسى حسين، مواطن مصري، يبلغ من العمر سبعين عاما، لديه خمسة أبناء ولا يزال يعمل في مرآب للسيارات لمدة 12 ساعة يوميا، حينما وجهت إليه هذا السؤال بدا عليه الحزن وقال:
" إن الحكومة لم تقدم لى اى شئ طوال حياتي ، لا معاش، ولا تامين ولا شئ".
يبدأ موسى يومه العادي في الخامسة صباحا ويستمر في عمله حتى السابعة مساءا، ليحصل دخلا يتراوح بين عشرة جنيهات (أقل من دولارين) وخمسة وعشرين جنيها (حوالي أربعة دولارات).
لكن موسى لا يشغل باله كثيرا بالتفاوت في الأجور واتساع الفجوة بين طبقات المجتمع المصري، فحين سألته عن الأجر الذي يتمناه لنفسه قال" لا اقبل باقل من خمسمئة جنيه ... ولكن لو ثلاثمئة حلو ورضا". فوضى الأرقام
يقول أحمد النجار- رئيس تحرير التقرير الاقتصادي الاستراتيجي بالاهرام إن الاحصاءت المعلنة والصادرة عن الحكومة المصرية عن أعداد الفقراء فى مصر اقل بكثير من الحقيقية وتشير الى ان مليونين ومئة الف نسمة يعيشون تحت خط الفقر المدقع أى الفرد الذى يعيش باقل من دولار فى اليوم الواحد وأن نحو ثلاثين مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر العام وهو من يعيش باقل من دولارين فى اليوم فقط.
والمشكلة الاكبر أن الفقر زحف الى أعداد كبيرة من الطبقة المتوسطة التى هى عماد المجتمع وعصبُه مما يهدد المجتمع بأسره.
ويرى بعض المحلليين أن نظام الأجور الجامد فى مصر والذى لا يتلائم مع تغيرات الأسعار هو أحد أهم العوامل الرئيسية التى أفقرت الطبقة الوسطى، التى تعتبر عماد المجتمع، ليفتح الطريق أمام طبقة جديدة غالبيتها من العائدين من النفط والخارج وليسوا على علاقة بمعمل المجتمع الذى يقود الى النمو والتقدم ، وهو ما يضع المجتمع في مواجهة تهديد حقيقي.

العشوائيات السكانية من نتائج تزايد الفقر في مصر
ويوجز أحمد النجار أسباب الفقر فى بطء معدلات النمو حيث لا تحدث زيادة فى الناتج ، وسوء توزيع الناتج بمعنى انه يتم من خلال نظام الاجور والدعم والتحويلات وإنعدام وجود استراتيجيات وبرامج لمكافحة الفقر.
وترفض الدكتورة يمنى الحماقى عضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى الحاكم الحديث عن تقاعس الحكومة تجاه الفقراء، وتؤكد أن الحكومة تنفذ سلسلة من الخدمات يمكن أن تستهدف الفقراء ومنها المحافظة على الدعم رغم إرتفاع أسعار البترول والقمح ، الا أنها تتفق مع العديد من الفقراء فى أن كثيرا من البرامج التى تستهدفهم لا تصل اليهم. البعد الاجتماعي
لا تقتصر آثار الفقر على الجانب الاقتصادي فقط، حسبما تقول د. سهير عبد المنعم، الباحثة بالمركز القومى للابحاث الاجتماعية والجنائية، لكن تأثيراته الاجتماعية واسعة.
وتقول " عندما تزايد الفقر فى المجتمع المصري تزايدت العشوائيات التى تحد من تطور المجتمع مما ادى الى زيادة ظاهرة اطفال الشوارع والجرائم الغريبة التى لم تكن موجودة من قبل".
وتضيف الأزمة الاقتصادية وارتفاع أسعار السلع عالميا إلى كاهل الفقراء، حيث الاختلال الواسع في مصر بين الدخول والأسعار، خاصة لدى الفئات المحتاجة. الواقع العربى
ويذكُر أحمد النجار أن هناك سبع دول عربية فقط هى التى تقدم احصاءات عن نسبة الفقر لديها وهى مصر والاردن تونس الجزائر المغرب موريتانيا اليمن والباقى لا تقدم شيئا. ولكن حتى هذه الاحصاءات ربما لا تكون دقيقة مقارنة بما يمكن الاستدلال عليه عن امور اخرى حول الفقر فى تلك البلدان.
وقد قدمت الدول السبع بيانات تشير الى ان عدد الفقراء فقرا مدقعا لديها اى من هو دخله اقل من دولار فى اليوم بحوالى سبعة مليون ومئة الف شخص.
اما الفقراء بالمعنى العام اى من كان دخله اقل من دولارين فى اليوم تقريبا بواحد وخمسين مليون ومئة الف نسمة.
ويضيف انه فى الوقت نفسه هناك إحصاءت غير رسمية تشير الى ان من يعيشون تحت خط الفقر المدقع على المستوى العربي يقدرون بخمسين مليون شخص ومن يعيشون تحت خط الفقر العام يتراوحون ما بين المئة مليون والمئة وعشر

نهائي مصري خالص في بطولة العالم للإسكواش


فقد المصري عمرو شبانة المصنف الاول على العالم في الاسكواش لقب البطولة بخسارته امام مواطنه رامي عاشور 6-11 و11-7 و11-7 و9-11 و7-11 في نصف نهائي بطولة العالم المقامة حاليا في مانشستر.
وكان شبانة الذي يتصدر تصنيف العالمي للاعبين منذ 31 شهرا يسعى الى اللقب العالمي الرابع على التوالي بعد اعوام 2003 و2005 و2007، لكن مواطنه عاشور المصنف رابعا كان له رأي اخر وانهى المباراة في مصلحته.
وكان شبانة المثال الاعلى لعاشور في بداية مسيرته لكنه تفوق عليه في مباراة مثيرة اليوم ستبقى طويلا في سجلات الإسكواش العالمي.
وسيكون النهائي مصريا بحتا ببلوغ كريم درويش المصنف سابعا مباراة القمة بفوزه السهل على البريطاني ديفيد بالمر 11-6 و11-9 و11-8.

هشام طلعت فى أولي جلسات محاكمته: لم احرض على قتل سوزان وحسبي الله ونعم الوكيل


قررت محكمة جنايات القاهرة فى ختام جلستها الاولى لمحاكمة المتهمين فى قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم تأجيل نظر الدعوى لجلسة 15 نوفمبر المقبل مع التصريح للدفاع عن المتهمين بالاطلاع واستخراج مستندات.
كما قررت المحكمة استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية وهما محسن السكرى ضابط الشرطة السابق ، وهشام طلعت مصطفى رجل الاعمال.
ووسط إجراءات أمنية مشددة وحضور إعلامى كبير جدا للصحفيين والقنوات الفضائية المصرية والاجنبية ووكالات الانباء تحول شارع بور سعيد الذي تقع به محكمة باب الخلق الى ما يشبه الثكنة العسكرية وتم غلق الشارع تماما لحظة وصول سيارتي الترحيلات التي تقل كل منهما احد المتهمين قادمتين من سجني مزرعة طرة وليمان طرة .
جاء المتهمان يرتديان الملابس البيضاء للمسجونين احتياطيا وإدخالهما من الباب الخلفى لقاعة المحكمة لمنع المصورين من التقاط صورهما وتم إدخالهما قفص الإتهام وهو عبارة عن قفص حديدي تحرسة قوات الأمن .
وقد أضيف الي القفص جدار عازل من الحديد المسلح والأسلاك الشائكة لمنع أي إتصال أو إشتباك معهما ..
سادت حالة من الاضطراب والقلق أرجاء القاعة وبلغ عدد الصحفيين الذين حضروا الجلسة لتغطية أحداثها ما يقارب 95 صحفياً من مختلف الصحف والمجلات سواء المصرية أوالعربية ، كما وصل عدد القنوات الفضائية ما يتجاوز 20 قناة فضائية وأرضية جلسوا في الركن الايسر من قاعة المحكمة .
وقد استعانت أسرة هشام طلعت مصطفى بحوالي 5 من البودى جارد لتأمين خروجه من باب القاعة والوقوف حول قفص الاتهام لاخفائه من عدسات المصورين كما فعلت اسرة المتهم السكري نفس الشيء.
وانتشر العشرات من العاملين بشركات هشام طلعت مصطفى فى أرجاء المحكمة الإجراء لالتقاء القنوات الفضائية والأرضية والادلاء بتصريحات مؤيدة لهشام طلعت لكسب الرأى العام وتعاطف الجماهير وترك انطباع جيد حول المتهم بقتل الفنانة اللبنانية .
ما قبل الجلسةفي السادسة صباحا تحول شارع بورسعيد وبالتحديد امام محكمة باب الخلق الى خلية نحل حيث عشرات الصحفيين ووكالات الانباء والقنوات الفضائية في انتظار السماح لهم بالدخول الى قاعة المحكمة .
وفي السادسة والنصف حضرت سيارتان مصفحتان تابعتين لادارة الترحيلات تحمل الاولى المتهم الاول محسن السكري والثانية تحمل المنتهم الثاني هشام طلعت مصطفى وبرفقة كل متهم اثنان من الحراس مربوطين مع المتهم بقيد جديدي واحد .
وفي السابعة الا ربع بدات عملية ادخال الصحفيين والمصورين على مراحل ثم المحامين والاهالي حيث يمر الداخلين الى قاعة المحاكمة على ثلاثة بوابات الكترونية في اجراءات مشددة وغير مسبوقة جلس هشام طلعت مصطفى يمسك في يده سبحة ويتمتم ويتجاذب اطراف الحديث مع محاميه ومع افراد اسرته بينما جلس السكري على مقعد داخل الحجز دون ان يتحدث مع احد.
تفاصيل الجلسةبدات الجلسة في التاسعة صباحا حيث أثبت رئيس المحكمة المستشارمحمد قنصوة حضور المتهمين والمحامين عنهم وحضور الشهود. وقام المستشار مصطفى سليمان المحامى العام لنيابة استئناف القاهرة بتلاوة قرار الاتهام فى القضية والذى نسب إلى محسن السكرى أنه ارتكب جناية خارج البلاد إذ قتل المجنى عليها سوزان عبد الستار تميم عمدا مع سبق الاصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها فقام بمراقبتها ورصد تحركاتها بالعاصمة البريطانية (لندن) ثم تتبعها إلى إمارة دبى بدولة الامارات العربية المتحدة حيث استقرت هناك.
وأوضحت النيابة أن المتهم أقام بأحد الفنادق بالقرب من مسكن سوزان واشترى سلاحا أبيض (سكين) أعده لهذا الغرض ، ثم توجه إلى مسكنها وطرق بابها ، زاعما أنه مندوب عن الشركة مالكة العقار الذى تقيم فيه لتسليمها هدية وخطاب شكر من الشركة ، ففتحت له باب شقتها إثر ذلك وما إن ظفر بها حتى انهال عليها ضربا بالسكين محدثا إصابات شلت مقاومتها وقام بذبحها قاطعا الاوعية الدموية الرئيسية والقصبة الهوائية والمرىء مما أودى بحياتها.
وذكرت النيابة أن هذا الامر مبين وموصوف بتقرير الصفة التشريحية والتحقيقات وكان ذلك بتحريض من المتهم الثانى هشام طلعت مصطفى مقابل حصول السكرى منه على مبلغ نقدى قيمته 2 مليون دولار ثمنا لارتكاب تلك الجريمة.كما حاز بغير ترخيص سلاحا ناريا (مسدس ماركة سى زد) عيار 35ر6 على النحو المبين بالتحقيقات ، وحاز أيضا ذخائر (29 طلقة عيار 35ر6) حال كونه غير مرخص له بحيازته على النحو المبين بالتحقيقات.
ونسبت النيابة العامة إلى هشام طلعت مصطفى أنه اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع محسن السكرى فى قتل المجنى عليها سوزان عبدالستار تميم انتقاما منها ، وساعده بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهل له تنقلاته بالحصول على تأشيرات دخوله للمملكة المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة فتمت الجريمة بناء على هذا التحريض وذلك الاتفاق وتلك المساعدة.
ونادى رئيس المحكمة على المتهم الاول محسن السكري ووجه اليه سؤالا انت متهم بقتل سوزان تميم ؟
اجاب "ما حصلش" ثم سأل هشام طلعت انت متهم بالتحريض على قتل سوزان تميم ؟
أجاب "ما حصلش"
سأله "هل تريد ان تقول شيئا ؟"
أجاب "حسبي الله ونعم الوكيل" ثم اثبت رئيس المحكمة حضور الشهود وعددهم 13 شاهدا حضر منهم 5 فقط ثم بدأت إجراءات الجلسة حيث قدم طلعت السادات المحامى عن عادل معتوق التحدث وقدم للمحكمة حافظة مستندات أكد أنها تثبت زواج موكله من سوزان تميم وتحدى ان إنسان يطعن على أى مستند بها.
وطالب طلعت السادات المحامى عن عادل معتوق زوج الفنانة اللبنانية الراحلة سوزان تميم هيئة المحكمة بالاستماع لشهادة وزير الداخلية المصرى حبيب العادلى واستدعائه فى الجلسة القادمة للإدلاء بشهادته .
وطالب السادات كذلك بضم المحضر الخاص بضبط عبد الستار تميم والد سوزان والذى تم بضبطه فى مطار القاهرة وبحوزته 250 جرام هيروين إلى محضر القضية وضم المحضر الخاص بواقعة اعتداء شقيق الفنانة على خادمة عادل معتوق .
كما طالب السادات هيئة المحكمة بالكشف عن أسماء ملاك الوحدات السكنية بعمارات الفورسيزونز بالقاهرة والأسكندرية والتى يملكها هشام طلعت مصطفى وطلب صورة رسمية من عقد ملكية سوزان لإحدى الوحدات .
وطالب السادات باستخراج صور رسمية من التحويلات المالية التى تم تحويلها من حساب هشام إلى حساب سوزان واستخراج صورة من حساب الفنانة القتيلة فى بنوك سويسرا .
وحضر الجلسة محاميان من دولة الإمارات العربية أحدهما عن المنتج اللبناني عادل معتوق الذي يقول إن تميم ظلت زوجة له إلى أن قتلت والآخر عن الملاكم العراقي رياض العزاوي الذي يقول إنه تزوج المغنية اللبنانية بعد طلاقها الذي نشرت عنه تقارير صحفية من معتوق.
وقال كل من المحاميين للمحكمة إن لديهما من الأوراق ما يثبت أن تميم كانت زوجة لموكله وقت قتلها وانه سيقدم المستندات الدالة على ذلك فى الجلسة القادمة.
وتحدث فريد الديب المحامى عن هشام مصطفى طالبا من رئيس المحكمة إحالة كل دعاوى إثبات الزواج من سوزان تميم الى المحكمة المدنية حتى لا تنشغل المحكمة بها وتتفرغ لنظر الشق الجنائى وهو القتل وحتى لا تتعطل محكمة الجنايات.
وطلب نبيه الوحش المحامى التدخل فى القضية والادعاء بالحق المدنى عن شعب مصر وطلب تعويضا 2 مليار جنيه من هشام مصطفى بإعتباره عضو بالشورى ومسئولا بالحزب الوطنى تسبب فى إيزاء مشاعر المصريين بعلاقاته الغرامية وقال أن مبلغ التعويض سيقوم بتوزيعه على أهالى الدويقة والعشوائيات.
وقام محامى أخر بتوجيه السباب الى سوزان تميم التى تسببت فى هذه الجريمة بسلوكياتها السيئة فى بلد الازهر .
ثم رفع القاضى الجلسة للمداولة وعاد بعد ذلك ليعلن تأجيل القضية إلى 15 نوفمبر القادم
وعقب انتهاء الجلسة تم ترحيل هشام طلعت إلى سجن مزرعة طرة وسط إجراءات أمنية مشددة بينما التف الصحفيون وقنوات التليفزيون حول فريد الديب محامى المتهم .
وعقب إنتهاء الجلسة إلتف الصحفيون حول طلعت السادات المحامى الذى شن هجوما عنيفا على مسئولين بالحكومة ووصفهم بمجموعة الفور سيزون الذين حصلوا على شقق قيمة الشقة 8 مليون جنيه مجانا دفعوا 100 ألف جنيه ثمنا لها على أقصى تقدير والباقى بالتقسيط المريح مع خصم مبالغ كبيرة .
وشبه السادات سوزان تميم بالأمة العربية وقال الجميع كان ينهش في جسد سوزان وكان يطمع فيها وهو حال الأمة العربية الآن التي يتم انتهاكها بقوة والجميع يرغب في السيطرة عليها.
وقال السادات ان هذه القضية تمثل نموذجا لما يحدث في مصر وسيطرة رجال الاعمال على الحكم وان هناك محاولات مكثفة جرت لوأد القضية في مهدها، لكن تدخل الرئيس حسني مبارك والنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أدى الى سير النيابة في تحقيقاتها وكشف المتورطين فيها.
وطالب بكشف حساب سوزان تميم في سويسرا خصوصا ان لديه معلومات تؤكد انها حولت 12 مليون دولار من مصر، حصلت عليها من هشام مصطفى وانه سيطالب بعودة هذه الأموال الى الشعب المصري لان هذه الاموال هي اموال الشعب المصري لان هشام طلعت حصل على ملايين الامتار من الاراضي بسعر جنيه واحد للمتر يبيع الان المتر بسعر 20 الف جنيه .
وقال ان موكله زوج سوزان تميم عادل معتوق قرر ان يتبرع باي اموال تقرها له المحكمة تعويضا للجمعيات الخيرية والأيتام.
منع والد سوزان من الحضورقال فريد الديب المحامى عن هشام طلعت مصطفى أنا مستعد للقضية وواثق من براءة موكلي، فيما ذكر سمير الششتاوى المحامى أن سلطات مطار بيروت منعت والد سوزان تميم من السفر إلى القاهرة لحضور الجلسات بحجة أن جهات أمنية مصرية أصدرت قراراً بذلك، مرجعاً ذلك إلى أن والد القتيلة أطلق تصريحات قال فيها إنه سيدلى بمعلومات خطيرة أمام المحكمة.
وقرر عاطف المناوى، محامى السكرى يعتزم الطعن على شهادة الدكتورة هبة محمدى مديرة الإدارة بالمعامل المركزية للطب الشرعى بوزارة العدل، التى أفادت بتطابق عينة دم السكرى مع العينة التى عثر عليها فى ملابس وجدت أسفل عقار القتيلة.
ووقف ما يقرب من 20 من كبار المستشارين والمحامين أمام المستشار قنصوة ما بين مدافعين ومدعين بالحق المدني في القضية، بينهم فريد الديب، المحامي الشهير مدافعاً عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي .
بينما وقف عاطف المناوي، المحامي، ونجله أنيس للدفاع عن المتهم الأول في القضية، الضابط السابق بجهاز أمن الدولة محسن السكري، متمسكاً ببراءة موكله لاقتناعه بأنه لم ينفذ جريمة قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي، وأنه كان يساير هشام طلعت مصطفي ويريد أن يحصل منه علي أموال.
وينضم لفريق الدفاع 10 محامين من دولة الإمارات في الادعاء بالحق المدني، وكذلك المحامي طلعت السادات الذي عقد مؤتمراً صحفياً، الخميس الماضي، أعلن فيه انضمامه لفريق الدفاع في الادعاء بالحق المدني عن عادل معتوق زوج القتيلة..
ومن المتوقع أن تتوالي المفاجآت في القضية، خصوصاً أن النيابة العامة حددت 13 شاهداً في القضية، منهم 5 ضباط بإنتربول أبوظبي ومصلحة الأمن العام وخبيرة معامل الصحة في دبي و3 مسؤولين بالبنوك، و3 بائعين في المحال الشهيرة بدبي.

انهيار عقار بكرموز غرب الإسكندرية دون وقوع إصابات

انهار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية دون وقوع إصابات .
تلقى وكيل إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية العقيد أحمد خلف بلاغا بانهيار عقار خال من السكان وأن العقار مكون من طابق أرضى و 4 أدوار علوية.
وتبين من المعاينة أن العقار صادر له قرار بإزالة طابقين وترميم باقى الأدوار إلاأنه لم يتم تنفيذهما.
انتقل رجال الحماية المدنية ووضعت الكردونات الحديدية حول العقار لتأمين سلامة المارة .
أخطرت غرفة عمليات المحافظة وحى غرب الإسكندرية لإجراء المعاينات اللازمة وتحديد مدى تأثير الانهيار على العقارات المجاورة.

الأهلي إلي نهائي أبطال إفريقيا للمرة الرابعة علي التوالي بعد تغلبه على انيمبا



تأهل فريق النادي الأهلي الي نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة علي التوالي في انجاز غير مسبوق بعد ان حقق الفوز علي انيمبا النيجيري بهدف دون رد في إياب اقوي بطولة للأندية الإفريقية.
احرز هدف المباراة الوحيد الانجولي امادو فلافيو في الدقيقة 25 وبذلك يواجه الاهلي فريق القطن الكاميروني الذي فاز بدوره علي ديناموز بطل زيمبابوي - يواجهه في نهائي البطولة.
بداية المباراة جاءت حذرة من الفريقين وان كانت سيطرة وسط الأهلي واضحة وقام احمد حسن وحسام عاشور بمجهود مضاعف لمنع اي خطورة علي دفاع الأهلي.
وكان دفاع انيمبا المنظم يقظ لكل الكرات، وظهرت أول خطورة علي مرمي الأهلي في الدقيقة 6 عن طريق اللاعب اوتورجو حينما استقبل كرة طائشة علي حدود منطقة الجزاء وسددها خارج الخشبات الثلاث.
ورد الأهلي بهجمة غاية في الخطورة، فبعد جملة فنية رائعة من ضربة ثابتة بين الثلاثي جيلبرتو وجمعة ومحمد ابوتريكة وصلت الكرة للأخير وسددها من الوضع طائرا إلا أنها اصطدمت بأجساد المدافعين قبل ان تسكن الشباك.
وحرم حكم اللقاء الاوغندي الاهلي من هدف ابيض في الدقيقة 11 بعد انفراد ابوتريكة بالحارس ساني اوليرا ووضع الكرة في الشباك إلا ان حامل الراية أشار لوجود تسلل وأظهرت الإعادة التليفزيونية صحة الهدف.
وهدأت المباراة بعد هذه اللقطة، وشكلت تحركات الخطير ستيفان وورجو ازعاج للدفاع الاهلاوي، وفي الدقيقة 21 ومن كرة مرتدة استقبلها فلافيو علي حدود منطقة الجزاء وبدلا من التمرير فضل التسديد فطاشت الكرة خارج المرمي.
وحملت الدقيقة 25 أول فرحة للجمهور الأحمر بعد ان استقبلت الشباك النيجيرية الهدف الأول والذي جاء برأسية الفهد الانجولي فلافيو بعد ان ارتقي لركنية الانجولي الآخر جيلبرتو لم يستطع حارس انيمبا فعل اي شيء لها.
امتلك الأهلي زمام الأمور تماما عقب الهدف، وضرب الحماس كل أرجاء الملعب مع حسن انتشار لاعبو الأهلي بقيادة تريكة وحسن الذي اهدي كرة ماكرة في الدقيقة 32 الي بركات ولكنها طالت لتضيع خطورتها.
وفي الدقيقة 34 كانت اغرب لقطة في المباراة، فمن ضربة حرة مباشرة لعبها ابوتريكة داخل منطقة الجزاء ارتدت من مدافعي انيمبا لتجد بركات الذي ردها عرضية ومرت من تحت أقدام وائل جمعة واحمد السيد وهم علي خط الست ياردات والمرمي خالي.
وانطلق احمد صديق في الدقيقة 40 في مساحة خالية تماما ومرر كرة عرضية كادت تسكن الشباك النيجيرية بأقدام المدافع، وضاعت فرصة من تريكة في الدقيقة 44 بعد تسديدة مرت بجوار القائم الايسر.
ومع بداية شوط المباراة الثاني وضح الهدوء غير المبرر علي اجواء المباراة مع بعض المناوشات من جانب فلافيو المتحرك وبركات صاحب الحركة الدائبة.
وضاعت فرصة خطيرة من وورجو في الدقيقة 56 بعد ركنية متقنة استقبلها رأسية ولكنة ضعيفة في يد امير عبد الحميد، وانقذ الحارس الاهلاوي كرة اخري خطيرة في الدقيقة 61 من تسديدة صاروخية جاءت من ضربة حرة مباشرة.
وتلقي حسن انذارا للخشونة مع حارس انيمبا، ثم اجري مدرب انيمبا تغييرا بنزول المهاجم مازويا لزيادة الضغط علي دفاع الاهلي، وسدد وورجو كرة خطيرة في الدقيقة 71 مرت بجوار القائم الايمن لامير.
وضاعت فرصة من ابوتريكة في الدقيقة 72 بعد كرة عرضية جميلة من جيلبرتو سددها تريكة مباشرة فوق العارضة، واجري الاهلي تغييرا بنزول انيس بو جلبان بدلا من صديق لزيادة الكثرة العددية في منطقة المناورات.
وبالفعل زاد ضغط الاهلي علي دفاع انيمبا، وشهدت الدقيقة 78 فرصة خطيرة عن طريق بركات ولكن ضاعت خطورتها بسبب التسرع، واجري الاهلي تغييره الثاني بخروج احمد احسن ونزول سيد معوض ليلعب جيلبرتو في وسط الملعب.
وشهدت الدقائق المتبقية قمة الاثارة والقلق علي جماهير الاهلي خشية تلقي هدف يطيح بالاحلام الحمراء، ولكن تماسك لاعبي الاهلي والخبرة ذهبت بهم الي نهائي البطولة.
وهدأت المباراة بعد هذه اللقطة، وشكلت تحركات الخطير ستيفان وورجو ازعاج للدفاع الاهلاوي، وفي الدقيقة 21 ومن كرة مرتدة استقبلها فلافيو علي حدود منطقة الجزاء وبدلا من التمرير فضل التسديد فطاشت الكرة خارج المرمي.