اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, October 28, 2008

محامي إبراهيم سليمان يفجر مفاجأة ويطلب النطق بالحكم في «معركة التعويضات» مع عبدالمنعم


فجر محامي محمد إبراهيم سليمان، عضو مجلس الشعب، وزير الإسكان السابق، مفاجأة أمس، بمطالبته محكمة شمال القاهرة بحجز دعويي التعويض المتبادلتين بين الوزير السابق وعلاء عبدالمنعم، عضو مجلس الشعب، للحكمبعد انفراد «المصري اليوم» أمس بنشر صور مستندات رسمية، تثبت أن سليمان باع أراضي مميزة في التجمع الخامس وفيلات بمارينا لزوجته وأبنائه القصّر خلال توليه الوزارة. وقررت المحكمة النطق بالحكم في جلسة ٢٤ نوفمبر المقبل مع إعطاء مهلة أسبوعين ليقدم كلا الطرفين المذكرات. كان الوزير السابق رفع دعوي يطالب فيها بتغريم النائب المستقل علاء عبدالمنعم نصف مليون جنيه، تعويضاً عما اعتبره أضراراً لحقت به، إثر تصريحات النائب لبرنامج «العاشرة مساء» في ٢٧ فبراير ٢٠٠٧، ورد عبدالمنعم برفع دعوي مضادة يطالب فيها بتغريم سليمان مليون جنيه لإساءته حق التقاضي.كانت «المصري اليوم» نشرت أمس صوراً لمستندات رسمية، تثبت أن الوزير السابق باع لزوجته وأبنائه القصّر أراضي وفيلات، مما يتناقض مع تصريحاته أمام مجلس الشعب في ٢٧ أغسطس ٢٠٠٧، عندما قال إن كل ممتلكاته آلت إليه قبل توليه الوزارة.لم يحضر جلسة أمس محمد إبراهيم سليمان أو علاء عبدالمنعم، وطالب محامي الأخير بتأجيل نظر القضية لحين ورود شهادة رسمية من الإدارة العامة لمرور القاهرة، تتضمن ما يمتلكه الوزير السابق من سيارات وأنواعها، وفاجأ محامي «سليمان» الجميع بطلبه النطق بالحكم خلال الجلسة نفسها. عقدت الجلسة برئاسة المستشار علاء عبدالمالك وعضوية المستشارين أحمد شلبي وأحمد عثمان.المصدر:المصري اليوم

الزمالك المصري يفاوض المدرب الجوهري لخلافة الالماني هولمان



دخل نادى الزمالك المصري في مفاوضات جادة مع المدرب محمود الجوهري لقيادة فريقه خلفاً الألماني هولمان بعد نتائج الفريق السيئة في الدوري المصري وخروجه بخاسرة مذلة من الأولمبي 1-3، الأمر الذي أثار حفيظة جماهيره التى طالبت برحيله وتسريح بعض اللاعبين.يذكر أن هولمان غادر إلى بلاده للتمتع بإجازة لمدة 4 أيام. من جانبه قال وكيل المدرب الالماني "هولمان حصل على الإجازة من مجلس الإدارة قبل لقاء الأولمبي بسبب تأجيل مباراة الزمالك مع الأهلي والتي كان مقررا إقامتها في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مؤكداً أنه متمسك بعقده على الرغم من تلقيه عرضا لتدريب المنتخب الروماني. وذلك وفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، الثلاثاء 28-10-2008.

وكشف وكيل هولمان عن وجود عرض رسمي للمدرب الألماني لتولي تدريب المنتخب الروماني، وقد يوافق عليه في حال تمت إقالته أو في حال استمرار المشكلات داخل الزمالك.وكان رئيس الزمالك ممدوح عباس كشف عن مشكلات داخل الجهاز الفني المعاون لهولمان بين الثنائي طارق يحيى المدرب العام وأحمد عبد الله مدير شؤون اللاعبين مؤكدا أنها كانت سببا رئيسيا في تراجع مستوى فريقه.ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية، عن عضو مجلس الإدارة حازم إمام تأكيده بأن النادي سيتخذ قراراً حاسماً لتصحيح مسار الفريق في الدوري المحلي، وقال إمام: "الهزيمة من الأولمبي لن تمر مرور الكرام، فهي غير طبيعية أو منطقية، والأسوأ هو الأداء السيئ للاعبي الزمالك والذي يفجر أكثر من علامة استفهام".وأكد أن إدارة الزمالك سيعقد اجتماعاً عاجلاً لاتخاذ قرارات قوية لتصحيح مسار الفريق وربما تحدث تعديلات داخل الجهاز الفني.وما زاد الأمور توتراً وتعقيداً في نادي "القلعة البيضاء" رفض الرئيس السابق مرتضى منصور البيان الذي أصدره المجلس المصري للرياضة بالإبقاء على مجلس إدارة الزمالك الحالي برئاسة ممدوح عباس.

انطلاق حملة مساندة تريكة لجائزة أفضل لاعب إفريقي

اطلقت رابطة مشجعي النادي الاهلي حملة عبر موقعها الرسمي من اجل مساندة لاعبها محمد ابوتريكة المرشح للحصول علي جائزة افضل لاعب في افريقيا لعام 2008.
ودعت الرابطة كل الجماهير الحمراء للانضمام لعمل حملة قوية ومنظمة لدعم ومساندة أبو تريكة لنيل الجائزة.
وعددت الرابطة الانجازات التي حققها اللاعب سواء مع ناديه او مع منتخب مصر علي المستوي المحلي والافريقي والدولي.
انطلاق حملة مساندة تريكة لجائزة أفضل لاعب إفريقي..شاهد
وحصل تريكة علي كأسي الأمم الافريقية عامي 2006 و2008 مع المنتخب وأربع نهائيات متتالية ولقبين في دوري أبطال أفريقيا ومشاركتين في نهائيات كأس العالم للإندية والفوز بلقب الهداف خلال المشاركة الثانية عام 2006 برصيد ثلاث أهداف في وجود نجوم برشلونة الاسباني وانترناسيونال البرازيلي.

أول وقفة احتجاجية للجامعة الأمريكية بالقاهرة إزاء اعتقال معيد


نظمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أمس الاثنين 27-10-2008 أول وقفة احتجاجية في تاريخها، ردا على اعتقال معيد فيها بسبب صداقته لأحد طلابها، وتردد أن الأخير كان ينوي السفر إلى العراق للانضمام للجماعات المسلحة.وتم رفع عريضة شكوي الي الرئيس المصري حسني مبارك، وقع عليها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعاملين والاداريين والطلاب، للمطالبة بالافراج عن المعيد ايهاب عطا، ورفعت لافتات تندد بالاعتقال.ومنعت قوات الأمن الصحافيين والقنوات الفضائية من الدخول لتغطية الوقفة اعلاميا، بوصفها تطورا في الوقفات الاحتجاجية التي وصلت إلى مقر الجامعة الأمريكية.وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ الجامعة الأمريكية التي تنظم فيها وقفة احتجاجية للتضامن مع معتقل. وكان عطا قد اعتقل في 9 يناير/كانون ثان 2007 بسبب صداقته لطالب بهذه الجامعة كان ينوي السفر الى العراق والانضمام للجماعات المسلحة هناك. وفي البداية، لم يعلم أحد بواقعة الاعتقال وظن زملاؤه أنه في إجازة أو سافر في مهمة خارج مصر، لكنهم عرفوا مؤخرا بالواقعة، وهو ما أصابهم بالصدمة.

داخل الجامعة فقط
عطا قد اعتقل في 9 يناير 2007 بسبب صداقته لطالب بهذه الجامعة كان ينوي السفر الى العراق والانضمام للجماعات المسلحة هناك
وقالت مصادر خاصة لـ"العربية.نت" في الجامعة الامريكية إنهم تلقوا معلومة من شخص على علاقة بالأجهزة الامنية، مفادها أن الجهاز لن يخضع للضغط، وعليهم عدم الشوشرة أو ابلاغ صحف المعارضة بالموضوع لأن أحدا لن يستطيع أن يلوي ذراع جهاز مباحث امن الدولة، وعليهم اذا كانوا يرغبون في الافراج عنه عدم اللجوء الى الضغط الاعلامي.وأضافت المصادر أنه "تم عرض الأمر علي منظمي الوقفة الاحتجاجية، واتفقوا علي انهم سينظمون الوقفة كرسالة تحذير برفض استمرار الاعتقال، لكن في الوقت ذاته لن تتحرك الوقفة إلى خارج الجامعة حتي لا يؤثر ذلك علي زميلهم المعتقل".وأكدت المصادر ذاتها أن عطا تم احتجازه لمدة 37 يومًا بمقر أمن الدولة في لاظوغلي بالقاهرة دون توجيه أي اتهام له ودون محاكمة، وبعد ذلك أرسل إلي معتقل وادي النطرون.وفي تصريح لـ"العربية.نت، قال الأستاذ بالجامعة الأمريكية د. سعيد أحمد الوكيل: "تقدمنا بشكوي إلي وزارة الداخلية ورفضت استلامها، بحجة أنها من غير ذي صفة، ولم ترد أيضا علي التماس من والدة عطا بتاريخ 17 أغسطس/آب الماضي، وقالوا لها بالحرف الواحد إن عليها الانتظار طويلاً".وأضاف: "الأيام تمر وزميلنا في المعتقل بدون أي ذنب، سوى انه كان صديقا لشخص قرر أن يسافر إلى العراق فهل يعقل هذا؟"وأردف د.الوكيل أن "ملف عطا الأمني نظيف تماما وتاريخه العلمي مشرف جدا، بدءًا من تفوقه الدراسي في آداب عين شمس وإتقانه عمله في الجامعة الأمريكية".

الانتهاء من 90% من مشروع اعادة تأهيل مبنى الشورى نهاية الاسبوع الحالى


أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب المكلفة باعمال اعادة تاهيل مبنى مجلس الشورى انتهاء حوالى 90%من المرحلة الاولى من مراحل اعادة تطوير وتأهيل مبنى المجلس نهاية الاسبوع الحالى استعدادا لانعقاد الدورة البرلمانية الجديدة فى موعدها المحدد 12 نوفمبر القادم من القاعة الرئيسة لاجتماعات المجلس بعد انتهاء ترميمها وفق أحدث التقنيات ومراعاة اعلى وسائل السلامة والامان .
حريق مجلس الشوري..شاهد وقال رئيس الشركة ان خطة العمل تسير وفق الجدول الزمنى التنازلى المتفق علية مع السيد صفوت الشريف رئيس المجلس مؤكدا على أنه "مهما كانت الصعاب والجهد المبذول نحن ملتزمون بالموعد المتفق علية فى خطة التطوير.
وأوضح اننا لا نرمم مبنى ولكن نحن نتحمل مسئولية اعادة ترميم صرح تاريخى وسياسى عريق "وقال انه وفقا للجدول الزمنى يتبقى لنا وفقا للخطة 25 يوما لانتهاء المرحلة الاولى بالكامل ونسعى الى الانتهاء قبل هذا الموعد بمشيئة الله ".
واوضح المهندس محلب فى تصريحه بأن انتهاء المرحلة الاولى بالكامل تشمل اجراء كافة تجارب التشغيل بالكامل لعدة ايام للتأكد من سلامة كافة الانظمة من الناحية الكهربائية والاضاءة والصوت ووضع اللمسات الاخيرة تمهيدا لانعقاد الدورة البرلمانية الجديدة بالقاعة الرئيسية وكافة ملحقاتها والقاعات الخاصة بالاعضاءو الاستقبال وملحقاتها والممرات المؤدية اليها وقاعة الدستور والمدخل الخاص ببهو المجلس الجديد .
ومن المقرر ان يقوم السيد صفوت الشريف بجولة تفقدية منتصف الاسبوع القادم لمعاينة وتفقد المرحلة الاولى بالكامل بعد انتهائها .

الهندي يثير غضب عمرو دياب وأصالة


تنتاب النجم عمرو دياب حالة من الغضب والاستياء من التصريحات الاخيرة التي ادلي بها سالم الهندي رئيس شركة روتانا والتي رأي فيها دياب انتقاصا لنجوميته حيث اكد الهندي في تصريحات ادلي بها لمجلة فواصل السعودية ان البومات محمد عبده في شركة روتانا هي الاكثر مبيعا من عمرو دياب الذي تعاقدت معه الشركة في صفقة ضخمة.
تصريحات الهندي تكررت اكثر من مرة ابرزها في المؤتمر الصحفي الذي اقيم بالكويت مؤخرا لاطلاق البوم محمد عبده "الهوي الغايب " حيث سأل احد الصحفيين بخبث سالم الهندي سؤالا عن المطرب رقم واحد في «روتانا» ربما في إشارة إلى وجود
عمرو دياب في الشركة وهنا رد الهندي بشكل حاسم وقاطع: محمد عبده رقم واحد في العالم العربي كله تصريح الهندي اشعل غضب عمرو دياب الذي يري نفسه الاحق بهذا اللقب لانه الافضل بشعبيته وجماهيريته وجوائزه ومبيعات البوماته وكاد دياب ان يرفض تجديد تعاقده مع روتانا بسبب علاقته المتوترة مع سالم الهندي الا ان تدخل الوليد بن طلال شخصيا واقناعه لعمرو جعلت عمرو يوافق علي التجديد بشروطه.
تصريحات الهندي فقط لم تغضب دياب وحده بل اصابت شظاها ايضا
الفنانة السورية اصالة التي اتهمت الهندي بابتزازها واكدت انه السبب وراء خلافها مع الشركة لدرجة انها اعلنت انها في طريقها لانهاء تعاقدها مع روتانا الا انها اكدت ان الباب لا يزال مفتوحا للمفاوضات وبالرغم من اصدارها مؤخر لالبوم " نص حالة " الا ان العلاقة لا تزال متوترة بين اصالة وروتانا رغم تدخل الوسطاء للاصلاح بينهما.

وزارة الصحة: اغلاق 1190 منشاة طبية خلال عامين

أكد الدكتور سعد المغربي مدير ادارة التفتيش الطبى بوزارة الصحة أن عدد المنشآت الطبية التي تم اغلاقها خلال عامين وصل الى 1190منشأة وان عدد العيادات الخاصة التي تم اغلاقها عام 2006 (332 )عيادة وازداد العدد عام 2007 ليصل الي (646)عيادة..
وأشار إلي أنه بلغ عدد المراكز الطبية التي تم اغلاقها عام 2006(21) مركزا وازداد عام 2007 الي (117) مركزا وبلغ عدد مراكز العلاج الطبيعي عام 2006 (32) مركزا وازداد عام 2007 الي (40) مركزا.
وبلغ عدد محلات النظارات التي تم اغلاقها عام 2006(14) محلا وازداد العدد عام 2007 الي (84) محلا وبلغ عدد المستشفيات التي تم اغلاقها عام 2006 (55) مستشفي وازداد العدد عام 2007 ليصل إلي (83).
كما بلغ عدد معامل التحاليل عام 2006(102) معمل وازداد ليصل الي 200 معمل بينما بلغ عدد مراكز الاشعة في عام 2006 (28) وانخفض العدد ليصل الي (20) مركزا وبالتالي بلغ اجمالي المنشآت الصحية التي تم اغلاقها عام 2006(723)منشأة وازداد العدد ليصل الي (1190)منشأة.
واشار المغربى الى ان اشهر وقائع الاغلاق لمنشآت صحية كانت في محافظة الجيزة حيث تم غلق 8 منشآت صحية تعمل بدون تراخيص ومخالفة للمواصفات منها معامل ومستشفيات خاصة وتقوم بإجراء عمليات مخالفة بمناطق الدقي والعجوزة والهرم.
كما تم غلق غرف العمليات بمستشفي ابن سينا بالدقي لارتكاب مخالفات جسيمة تعرض مرضي زرع الكلي للخطر..
كما سبق وان قررت وزارة الصحة اغلاق مستشفي البدراوي بالمهندسين فور ضبط عملية نقل كلي بشكل غير شرعي بين شخصين مختلفي الجنسيات كان الاول مصريا والثاني سودانيا وكانت يتم فيها نزع كلي شاب مصري لم يتجاوز عمره 17 عاما لشخص سوداني مقابل 8 آلاف جنيه.

أحمد مكي يرفض الوقوع فى مأزق محمد سعد


وقع الممثل الشاب المنطلق بقوة الصاروخ احمد مكي عقد بطولة الفيلم السينمائي الجديد (مخبر سرى)اخراج احمد الجندى وذلك فى ثاني بطولة سينمائية مطلقة له بعد النجاح الكبير الذى حققه فى فيلمه الاول (دبور).
و(دبور)تم عرضه فى نهاية سباق الصيف الماضى وحقق ايرادات تجاوزت الـ 14 مليون جنيه جاء بها ضمن قائمة الافلام صاحبة الإيرادات الأعلى ليس في سباق الصيف فحسب بينما فى سباق هذا العام بأكمله .
احمد مكى اكد انه سيقوم فى الفيلم الجديد بخلع جلباب شخصية دبور التى اشتهر بها فى الفترة الاخيرة حتى لا يظل حبيسها خلال الفترة القادمة حيث سيظهر كما يقول بشخصية جديدة مختلفة بشكل كامل عن شخصية دبور أضف الى هذا كما يؤكد انه لن يظهر بنفس اللوك او طريقة الكلام التى اعتادها الجمهور منه .
الطريف حقا ان المقربين من مكى اكدوا انه اتخذ قرار الخروج من شخصية دبور بشكل سريع حتى لا يمر بنفس الازمة التى مر بها النجم الكوميدى محمد سعد الذى ظل حبيس شخصية اللمبى طيلة الاعوام الماضية فعلى الرغم من قيامه بعدد من الادوار والشخصيات المختلفة في افلامه الاخيرة الا انه ظل ولا يزال حبيسها من حيث النمط واسلوب الحديث فى افلامه .

القاهرة تحاول ايقاف جلد طبيب مصري بالسعودية بعد تشديد عقوبته


في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع قضية الطبيب المصري الذي عوقب بالجلد 1500 جلدة والحبس 7 سنوات في السعودية بتهمة جلب عقاقير مخدرة، كشفت زوجة الطبيب عن مفاجأة جديدة في القضية حيث إن زوجها كان قد قدم استئنافا على إدانته فقضت المحكمة السعودية بزيادة العقوبة إلى 15 سنة.
وقال السفير أحمد رزق مساعد وزير الخارجية المصري في بيان نشرته وكالة أنباء "الشرق الأوسط" إنه كلف القنصلية المصرية في جدة بإجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات السعودية لمحاولة وقف تنفيذ الحكم وخاصة الحكم بالجلد لحين البت النهائي في القضية من مجلس القضاء الأعلى السعودي.
من جانبها، كشفت زوجة الطبيب المصري عن تفاصيل جديدة في القضية حيث قالت إن زوجها كان قد قدم استئنافا علي إدانته، وكانت المفاجأة أن محكمة "ثاني درجة" زادت العقوبة إلي السجن 15 سنة إضافة إلي التوصية بتنفيذ عقوبة الجلد.
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" الإثنين 27 أكتوبر عن فتحية شاهين زوجة الطبيب رءوف أمين (52 عاما) قولها "منذ 5 سنوات استدعاه أمير سعودي لعلاج زوجته في قصره، وتبين له أنها أصيبت بكسر في الظهر ونقلت إلي أمريكا للعلاج حيث حقنت هناك بالمورفين المخدر لتسكين آلامها، غير أنها أدمنته بعد عودتها إلي المملكة، فقرر "رءوف" بالاتفاق مع الأمير علاجها من الإدمان حتى تعافت منه تماما في مارس الماضي".
وأضافت "علي إثر ذلك قرر (رءوف) تخفيض جرعة المورفين الذي كان يحضره من بعض المستشفيات بأوامر من الأمير، وبعد شفائها قرر زوجي العودة إلي مصر وفوجئ بأنه ممنوع من مغادرة المملكة وتبين له أن طبيبا سعوديا ضبطته السلطات وبحوزته أمبولات وأقراص مخدرة، وذكر في التحقيقات أنه يعطي هذه الأمبولات لرءوف".
كانت "المنظمة المصرية لحقوق الإنسان" قد أعربت عن قلقها البالغ إزاء الحكم على الطبيب المصري بالجلد مطالبة السلطات السعودية بعدم توقيع عقوبة الجلد عليه إعمالا للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان التي تحرم العقوبات البدنية.
كما أكد عدد من علماء الأزهر رفضهم الشديد لتطبيق هذه العقوبة على الطبيب المصري، مؤكدين أن هذه العقوبة مغلظة بشدة ولا أساس لها في الإسلام وأنها تعادل نحو 20 ضعفا من تطبيق عقوبة شرب الخمر.
وقد اكد الدكتور محمد رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الإسلامية ومجمع فقهاء الشريعة في امريكا ان هذا الحكم يخالف أحكام الشريعة الإسلامية التي لا تقضى فى كل الأحوال بحكم الجلد بأكثر من عشر جلدات بشكل اجمالى وان 1500جلدة رقم مبالغ فيه، وزيادة حد الجلد عن عشر جلدات لا تكون إلا فى حالات الضرورة القصوى وهى الاعتداء على حدود الله
.

محكمة الأسرة تقضى بعدم إختصاصها بنظر نفقة المطربة أنغام


قضت محكمة الأسرة بالنزهة الاثنين بعدم إختصاصها بنظر دعوى النفقة وأجر الخادم المقامة من المطربة أنغام محمد على ضد طليقها فهد محمد منيب الملحن الكويتى الجنسية.
وقررت المحكمة إحالة الدعوى لمحكمة الأسرة بمصر الجديدة لجلسة 6 نوفمبرالقادم .
وكانت أنغام قد أقامت دعواها مطالبة بنفقة زوجة لمدة سنة وأجر الخادم أمام محكمة الأسرة بالنزهة بينما كان قرار طلاقها قد صدر من محكمة الأسرة بمصر الجديدة ، وهو ما دفع المحكمة بأن تقضى بعدم إختصاصها بنظرها لوقوعها فى إختصاص دائرة أخرى.

في أولى جلسات محاكمة مدحت بركات.. مشاجرة عنيفة بين الدفاع والمدعين بالحق المدني


شهدت الجلسة الأولى لمحاكمة رجل الأعمال مدحت بركات مشاجرة ساخنة بين المدعيين بالحق المدني ودفاع مدحت بركات اضطر خلالها رئيس المحكمة الى رفع الجلسة ثم عادت المحكمة للانعقاد .
وقد قررت تأجيل المحاكمة للاطلاع من قبل الدفاع عن المتهم وتقديم مستندات وضبط المتهمين الهاربين هانى حسنين بركات نجل شقيق مدحت بركات والعربى شرابى المدير الادارى للشركة الدولية للصناعات الغذائية لجلسة 10 نوفمبر القادم ، مع استمرار حبس مدحت بركات.
اولى جلسات محاكمة رجل الاعمال مدحت بركات (القاهرة اليوم)..شاهد
بدأت محكمة جنح الدقي أول جلساتها لمحاكمة رجل الأعمال مدحت بركات ورئيس مجلس إدارة جريدة الطريق وأبن شقيقة هانى حسين بركات ورجل الإعمال عرابي عرابي المتهمين بالنصب على المواطنين وبيع أراضى مملوكة للدولة لهم والتعدي على أراضى صحراوية سبق استردادها إداريا للهيئة العامة للمشروعات والتعمير والتمنية الزراعية والتعدي على أراضى مملوكة للدولة .يشغلها والانتفاع بها والاستيلاء على 264 فدان من أملاك الدولة.
شهدت المحاكمة إجراءات أمنية مشددة وحضر عدد كبير من مؤيدي رجل الإعمال مدحت بركات وعشرات من مشترى الاراضى المملوكة للمتهم .
بدأت الجلسة فى الساعة الواحدة والنصف ظهرا ولم يتم إيداع بركات فى قفص الاتهام فى حين ظن إنصارة أنه موجود داخل القفص .
فى بداية الجلسة أثبت رئيس المحكمة طلبات المدعيين بالحق المدني من مشترى الاراضى الزراعية والذى يبلغ عددهم 34 مدعيا وطالبوا التأجيل للاطلاع والإعلان فى الدعوى المدنية وتعويض مؤقت من المتهم الأول وقدرة 70 مليون جنية فيما طلب بعض المدعيين من المحكمة التصدي الى الدعوى وإعادة التحقيق فيها وإحالتها للنيابة وإضافة مجنى عليهم جدد وإضافة متهم جديد لم يشتملوا قرارا الاتهام وهو محمد علاء الدين عبد العزيز عبد النبى .
كما طلب بعض المدعيين باستلام الاراضى الخاصة بهم فى منتجع البشوات.
كانت اجهزة الأمن قد قامت خلال الأسبوع الماضي بحملة ازالات ضخمة على الاف الأفدنة من أملاك الدولة والتي استولى عليها عدد من رجال الأعمال من بينهم مدحت بركات .
وفى السياق ذاته، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغا من أربعة عشر مواطنا ضد مدحت بركات بتهمة التعدي على أراضى الدولة وبيعه أراضى منها إليهم واستلامه مبالغ مالية منهم نظير هذا .
وكان قسم شرطة الدقى قد تلقى بلاغا من عشرة مواطنين لقيامه بالنصب عليهم والاحتيال عليهم ببيع اراضى مملوكة للدولة وتحصيله مبالغ مالية منهم مقابل هذا بلغت مساحتها خمسة أفدنة بأسعار متفاوتة .
كما تلقى قسم شرطة العجوزة بلاغا مماثلا من اربعة مواطنين لقيام رجل الأعمال ببيع أربعة ألاف متر إليهم مقابل مبالغ مالية وصلت الى 86 الفا وخمسمائة جنيه و24 الفا وخمسمائة درهم .
وقد تحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مؤشر البورصة المصرية يرتفع بقيادة اسهم أوراسكو تليكوم والعز

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 23ر1 فى المائة لدى إقفال تعاملات الاثنين فى ظل عمليات شراء نفذها فئات من المستثمرين خاصة الصناديق الاستثمارية والأجانب بالإضافة إلى المصريين.
ارتفع مؤشر "كاس 30" -الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق- بمقدار 13ر56 نقطة بنسبة 23ر1 فى المائة ليغلق على 31ر4620 نقطة ، فيما تخطت القيمة الإجمالية للتداولات 600 مليون جنيه.
وأوضح خبراء ماليون أن عمليات الشراء التى قام بها المستثمرون الأجانب والصناديق الاستثمارية أعادت الثقة للمستثمرين المصريين مما دفعهم للقيام بعمليات شراء على بعض الاسهم المنتقاة لاسيما بعدما وصلت أسعارها لمستويات مغرية للشراء، الامر الذى مكن المؤشر من كسر موجة تراجع لحقت به على مدار الجلسات الماضية.
وقال خبراء بالسوق إن المؤشر تجاهل
الانخفاضات التى تشهدها البورصات العربية ولم يتأثر سلبا بالرغم من قيام المستثمرين العرب بعمليات بيع لتعويض خسائرهم التى منوا بها في بورصات بلادهم.
ولفتوا إلى ارتفاع بعض الأسهم القيادية مثل "أوراسكو تليكوم القابضة "بأكثر من 3 فى المائة وسهم "العز الدخيلة للصلب -الاسكندرية" بأكثر من 6 فى المائة وسهم "البنك الاهلى للتنمية والاستثمار" بأكثر من 7 فى المائة ساهم فى دفع المؤشر للعودة إلى الارتفاع فوق 4600 نقطة.
وأضافوا أن أسهم قطاع منتجات منزلية تجاوزت أكثر من 18 فى المائة من إجمالى قيمة التداولات.
وفى ختام تعاملات الاحد هبط "كاس 30" بنسبة 79ر6 فى المائة بما يعادل 35ر332 نقطة.