اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, October 19, 2008

رامى عاشور يحرز بطولة العالم للاسكواش بعد فوزه على كريم درويش

حقق البطل المصري رامي عاشور المصنف الرابع عالمياً لقب بطولة العالم للاسكواش المقامة حاليا في انجلترا بمانشستر بعد فوزه على مواطنه كريم درويش المصنف سابعا . وكان عاشور قد أقصى عمرو شبانة الذي يتصدر التصنيف العالمي للاعبين ، وكان شبانة المثال الاعلى لعاشور في بداية مسيرته لكنه تفوق عليه في مباراة مثيرة ستبقى طويلا في سجلات الإسكواش العالمي .

نادر السيد يعلن إعتزاله رسميا الثلاثاء في مؤتمر صحفي


يعقد الإتحاد المصرى لكرة القدم مؤتمرا صحفيا الثلاثاء بمقر الإتحاد لإعلان الحارس الدولى نادر السيد إعتزاله رسميا بحضور مجلس إدارة الإتحاد برئاسة سمير زاهر.
وقال بيان صادر عن الإتحاد المصرى لكرة القدم مساء الأحد إنه من المقرر أن يعلن نادر السيد خلال المؤتمر الصحفى تفاصيل مهرجان إعتزاله المقرر إقامته خلال شهر ديسمبر المقبل.
وذكر البيان أنه تم توجيه الدعوة لكل من حسن شحاتة وأعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى ومحمود الجوهرى والأندية التى لعب فيها الحارس الدولى وهى الزمالك والأهلى والإتحاد السكندرى والمصرى وجولدى وإنبى.
وأشار البيان إلى أن المؤتمر الصحفى سيقام برعاية الإتحاد المصرى لكرة القدم تكريما للاعب على عطاءه ومشواره وإنجازاته مع المنتخبات الوطنية على مدار تاريخه.

مسئول: واردات مصر من الصين تبدأ بالمقرمشات وتنتهي بشعر الخنزير الطبيعي

أكد اللواء محمد البنا رئيس الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات أن الموانئ المصرية استقبلت منذ بداية عام 2008 وحتي الآن أكثر من 4 آلاف رسالة منشأ الصين وتم رفض 3246 رسالة بالإضافة إلي وجود 313رسالة تحت التحفظ حاليا وجار فحصها لاتخاذ الإجراءات النهائية ضدها.
وأوضح البنا أن مصر تستورد من الصين منتجات الألبان كاملة الدسم وزبدة طبيعي مملحة واللحوم المجمدة والأسماك ومنتجات الألبان وشعر خنزير طبيعي ونباتات زينة والخضر والفاكهة والتوابل ومنتجات الحبوب والبذور والزيوت والشحوم والتونة والسكر والكاكاو والمشروبات وتبغ وسجائر ومنتجات كيماوية عضوية وأسمدة وزيوت عطرية ومستحضرات تجميل وكيك وأرز ومقرمشات وفول سوداني.
وأكد البنا أن مصر استوردت في 8 شهور فقط حوالي 100 طن مقرمشات صينية وأن هناك إجراءات مشددة تتخذ في معامل الفحص المصرية.
وأوضح أن ثقافة المستورد المصري وحرصه علي استيراد سلع عالية الجودة خاصة السلع الغذائية يساعد علي سرعة الإفراج عن الرسائل ويضمن وجود سلع عالية الجودة آمنة في السوق المحلي خاصة السلع الغذائية الصينية والتي بدأت الشبهات تدور حولها في الأسواق العالمية بعد أزمة ألبان الأطفال.
وأكد أن مصر لم تستورد أي ألبان أطفال منذ عام 2006وأن الألبان كاملة الدسم تستورد معبأة في شكائر وتخضع لجميع الفحوص المعملية طبقا للنظام العالمي المتبع في دول الاتحاد الأوروبي.
وفيما يتعلق بعملية تطوير معامل الفحص وزيادة شكوي المواطنين في الفترة الأخيرة من تأخر الإفراج عن الرسائل.. نفي اللواء البنا وجود أي تأخير في الرسائل التي تصل للمعامل التابعة للهيئة مؤكدا أن عملية التطوير والتحديث في المعامل ساعدت علي سرعة الإفراج عن السلع المستوردة.
وقال: لا مكان للسلع المقلدة أو المغشوشة أو غير المطابقة للمواصفات المصرية في السوق المصري وأنه يتم رفض أي رسالة سواء صناعية أو غذائية.
واوضح أن عملية التطوير في المعامل مستمرة وأيضا عملية تدريب العمالة لرفع كفاءة المتعاملين ليتمكنوا من التعامل مع المعدات العالمية بمستوي متميز.

الزمالك يسعى لتسويق زكي في أوروبا


بعد التألق الملحوظ للاعب منتخب مصر ونادي الزمالك المعار إلى ، عمرو زكي ، ويجان الانجليزي إلى تسويق اللاعب في الدوري الانجليزي والاسباني.
وقال الموقع الرسمي للقلعة البيضاء إن ممدوح عباس رئيس النادي وبعض من أعضاء مجلس الإدارة وأحمد عبد الله مدير شئون اللاعبين سيجتمعون بمديرين مؤسسة "كود فور سبورت" التنفيذيين والوكلاء المعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإمكانية التعاقد مع المؤسسة لتسويق زكي في الدوري الانجليزي الممتاز والدوري الاسباني.
وسيتم توقيع عقد مع المؤسسة لتسويق اللاعب ابتداء من 1 نوفمبر وحتى مارس 2009.
كما توصل نادي الزمالك لاتفاق مع مجموعة أبوظبي الاستثمارية المالكة لنادي مانشستر سيتي الانجليزي يقضي بسفر وفد رفيع المستوى إلى دبي لمناقشة الأمر

بسبب انهيار البورصة: مدرس يذبح زوجته وأبنته ويشعل النار في ملابسه و أولاده

شهدت مدينة مغاغة بالمنيا مذبحة أسرية بسبب الانهيار في سوق البورصة حين مزق مدرس جسد زوجته وأبنائه الأربعة وهم نيام ثم سكب عليهم وعلى نفسه الكيروسين وأشعل النار في الجميع.
تمكن رجال الإطفاء والجيران من إنقاذ ثلاثة من الأبناء وتم نقلهم إلى المستشفى بين الحياة والموت بينما لقي الزوج والزوجة والابنة الكبرى مصرعهم على الفور .
قرر الابن الأصغر أن مشادة وقعت بين والده ووالدته حيث طلب والده من أمه أن تساهم بمرتبها في مصروف المنزل بعد أن خسر هو( تحويشة عمره) في المضاربة في البورصة لكنها رفضت وتركت له حجرة نومها للمبيت مع أبناءه فأصيب بلوثة عقلية وأرتكب المذبحة ..وأشعل في ملابسه النيران ..تم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفى وتولت النيابة التحقيق.
كانت أجهزة الأمن بالمنيا قد تلقت بلاغا بنشوب حريق في منزل مدرس بمدينة مغاغة بالمنيا وانتقلت سيارات الدفاع المدني والحريق وتم السيطرة على النيران .
وتبين من التحريات أن المنزل يملكه محمد عطا عبد الوهاب( 45 سنة) مدرس وقرر جيرانه أنهم استيقظوا فجر الثلاثاء على صوت صراخ واستغاثة وشاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من شقة جارهم فقاموا بإخطار المطافئ وعندما حاول الأهالي الدخول إلى منزل جارهم لإخماد الحريق قام صاحب المنزل بإخراج الجيران وأغلق الباب خلفه.
وقام الأهالي بتحطيم باب الشقة بعد أن تعالت صرخات الأطفال لخوفهم من النيران وتمكنت المطافئ والجيران من إنقاذ أولاد المدرس الثلاثة الذين كانوا موجودين أسفل سرير حجرة النوم وعثروا على جثة المدرس وزوجته وأبنتهما ..
وتبين أن الأطفال الثلاثة هم أسامة( 13 سنة) وأحمد( 11 سنة) وعبد الرحمن( 6 سنوات).
و أتضح أن والدهم قد خسر كل أمواله في البورصة وحدثت بينه وبين والدتهم مشادة كلامية بسبب مصروف البيت وطلب الزوج من زوجته هويدا عبد اللطيف( 40 سنة) أن تساعده بمرتبها في الإنفاق على أطفالهم وعلى البيت بعد خسارة كل أمواله في البورصة إلا أن الزوجة نهرته ورفضت طلبه وتوجت الزوجة إلى غرفة أبنتها شيماء( 16 سنة).
فأصيب الزوج بحالة لوثة عقلية وهياج وقرر التخلص من زوجته وأطفاله فقام بذبح زوجته وأبنته وظل يبحث عن أطفاله وسكب عليهم الكيروسين إلا أنهم اختبئوا أسفل السرير.
وقام الزوج بسكب الكيروسين على ملابسه وأشعل فيها النيران فلقي مصرعه بجوار زوجته وأبنته .
وانتقلت أجهزة الأمن إلى موقع الحادث وقامت النيابة بمعاينة الشقة والاستماع إلى أقوال أبناء المجني عليه في المستشفى ...وتولت النيابة التحقيق.

مؤلف فيلم (قبلات مسروقة) يطالب بوقف عرضه لأنه يسيء إلى تاريخه


في مفاجأة اقل ما يقال عنها أنها من العيار الثقيل تقدم الكاتب الكبير احمد صالح بصفته مؤلف الفيلم السينمائي الجديد (قبلات مسروقة) بطولة يسرا اللوزى واحمد عزمي وباسم سمرة ونيرمين ماهر وفرح يوسف بطلب لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية يطالب فيه وبصفة مستعجلة بوقف عرض الفيلم وسحبه من دور العرض لكونه - كما يقول - يسئ إلى تاريخه واسمه ككاتب وصحفي كبير بالشكل الذي تم تقديمه به!!
أحمد صالح اتهم و بشكل صريح في شكواه مخرج الفيلم خالد الحجر بتشويه القصة التي قام بكتابتها وذلك بإضافة الكثير من المشاهد الساخنة والجريئة دون الرجوع إليه ودون أن يكون لها داعٍ في الأحداث .
من جانبه أعرب المخرج خالد الحجر عن دهشته الشديدة مما فعله احمد صالح واكد أن كل شئ فعله كان بموافقته واكبر دليل على هذا هو عدم اعتراض احمد صالح على أي شئ عند عرض الفيلم في مهرجان الأسكندرية السينمائي في دورته الأخيرة ثم فوجئ به يثير هذه الأزمة مع عرض الفيلم جماهيريا رغم أن الرقابة ذاتها أجازته وهذا أكبر دليل على ان هذه المشاهد لم تكن دخيلة على الأحداث .
وواصل خالد الحجر دفاعه مؤكدا أن المشاهد التي أغضبت احمد صالح عددها ثلاثة مشاهد فقط المشهد الأول يجمع بين يسرا اللوزى واحمد عزمي فى احد المراكب والمشهد الثاني يجمع باسم سمرة وفرح يوسف في المصعد والمشهد الأخير بين احمد عزمي ونيرمين ماهر وكلها - كما يقول - بالإضافة لبقية مشاهد الفيلم الأخرى هامة وموظفة بشكل جيد ضمن الأحداث واكبر دليل على هذا إنها لاقت إعجاب الجمهور الذي شاهد الفيلم ومنهم من شاهده مرتين وثلاثة رغم عدم مرور سوى أسبوعين فقط على عرضه .
الغريب حقا أن بطلة الفيلم يسرا اللوزى والتي أثارت العديد من ردود الأفعال بسبب مشاهدها الساخنة في الفيلم أشارت إلى انه لم تخجل على الإطلاق من هذه المشاهد التي قدمتها وأكدت أن والدها رجل متفتح لم يعترض على المشاهد التي قدمتها لكونه يرى أن الفن لا يجب أن يتم الحجر عليه بأي صورة من الصور !!
يذكر ان الجمهور والنقاد قام بعقد مقارنة بين عدد المشاهد الساخنة والقبلات التي تضمنها فيلم (أبى فوق الشجرة) للعندليب الراحل عبدالحليم حافظ والذي تضمن عددا كبيرا من القبلات لم يتضمنها فيلم آخر قبله إلا أن الجميع اتفقوا على أن قبلات مسروقة بعدد القبلات التي تضمنها نجح في تحطيم الرقم السابق لأبي فوق الشجرة

الهام شاهين تقتنص جائزة أحسن ممثلة بمهرجان الشرق الأوسط السينمائى

فازت الفنانة إلهام شاهين بجائزة "اللؤلؤة السوداء" كأفضل ممثلة وقدرها 75 ألف دولار ، عن دورها في فيلم "خلطة فوزية" .
جاء ذلك فى ختام فعاليات الدورة الثانية من
مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي مساء الأحد الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث .
وحصل فيلم "خزى" للمخرج ستيف جاكوبز من إنتاج أنا ماريا مونتيسيلى وإيميلي شيرمان وستيف جاكوبز ، على جائزة "اللؤلؤة السوداء" كأفصل فيلم روائي وقدرها 200 ألف دولار أمريكى ، وفاز بجائزة اللؤلؤة السوداء كأفضل ممثل وقدرها 75 ألف دولار أمريكى الممثل لوكا زينجاريتى عن فيلم "دم ثائر" ، كما منحت جائزة اللؤلؤة السوداء لأفضل مساهمة فنية وقدرها 75 ألف دولار أمريكي للفيلم الفلسطيني "عيد ميلاد ليلى" للمخرج وكاتب السيناريو رشيد مشهرواي .
كما فاز بجائزة اللؤلؤة السوداء كأفضل فيلم وثائقى وقدرها 150 ألف دولار أمريكي فيلم "محصورون" للمخرج غونزالو أريخون والمنتج مارك سيلفيرا ، وفاز بجائزة لجنة التحكيم وقدرها 125 ألف دولار أمريكي فيلم "يوسوندور، أجلب ما أحب" للمخرجة والمنتجة إليزابيث تشاي فاسارهيلي ، فيما حصل على جائزة الجمهور فيلم "إنقاذ لونا" للمخرجين سوزان تشيشلوم، ومايكل بارفيت، والمنتجة سوزان تشيشلوم.
وحصد فيلم "المشهد" للمخرجين حازم البيطار، ورفقي عساف من إنتاج تعاونية عمان للأفلام ، جائزة اللؤلؤة السوداء كأفضل فيلم روائى قصير وقدرها 75 ألف دولار ، بينما فاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير وقدرها 75 ألف دولار فيلم "صانعو الخبز" للمخرجة ياسمين فضة ، أما جائزة أفضل فيلم تحريك قصير وقدرها 75 ألف دولار فذهبت لفيلم "جاسينتا" للمخرجة كارلا كاستينيدا والمنتجة لويز تيليز .
وفاز بجائزة أفضل فيلم عن فئة الإعلانات الثقافية فيلم " ضد العبودية" للمخرج إيريك لين والمنتج بارتيزان فيلمز، أما أفضل فيلم عن فئة الإعلانات التجارية فذهبت جائزته لفيلم "المعركة" للمخرج تراكتور، بينما ذهبت جائزة أفضل مساهمة فنية عن فيلم الإعلانات لفيلم "المقلد العظيم" للمخرج باتريك بيرج والمنتج بارتيزان فيلمز .
وحصد فيلم "وهم" للمخرج برهان قرباني جائزة أفضل فيلم روائى لفئة الطلبة ، أما أفضل موهبة سينمائية صاعدة لفئة أفلام الطلبة فكانت من نصيب فيلم "لولابى" للمخرجة سيرينا أبي عاد ، فيما فاز بجائزة أفضل فيلم تحريك فئة أفلام الطلبة فيلم "أدهيرينت" للمخرج جوليان نازاريو فارغاس .
يذكر أن الدورة الثانية لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي شارك بها 152 فيلما ، فيما بلغ عدد الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي، 76 فيلما طويلا و 34 فيلما قصيرا تمثل أكثر من 35 دولة .
وعرض في حفل الختام فيلم "كتلة من الأكاذيب" للمخرج العالمي ريدلي سكوت بحضور بطل الفيلم مايكل جاستون والممثل البريطاني جوزيف فيينز والممثلة الفرنسية إيفا غرين، إضافة إلى عدد كبير من النجوم العرب منهم يسرا وخالد صالح وجمال سليمان وإلهام شاهين وسولاف فواخرجي ومصطفى شعبان وعبد العزيز الجاسم

عشرة ملايين مصرى يشاركون فى وقفة جماعية لمناهضة الفقر فى مختلف المحافظات

أعلن جميس راولى المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر أن نحو 10 ملايين مصرى حتى الآن شاركوا فى حملة الوقوف ضد الفقر مما جعل مصر فى صدارة دول العالم المشاركة فى فعاليات حملة "قف وتحرك من أجل القضاء على الفقر".
وقال أن يوم الاحد هو أخر أيام حملة الوقوف ضد الفقر التى من المنتظر أن يشترك فيها واحد فى المائة من سكان العالم هذا العام فى تعبئة غير مسبوقة لإظهار تضامنهم من أجل
مكافحة الفقر وتبليغ رسالة واضحة لقادة العالم بأن يوفوا بوعودهم بإنجاز الأهداف التنموية الألفية الثالثة بحلول عام 2015.
وقد قامت مديرية التربية والتعليم بالاقصر بتنظيم وقفة تحت رعاية الامم المتحدة على مدار يومين بمدارس مدينتى الأقصر والبياضية بمشاركة أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة تحت عنوان "قف وتحرك ضد الفقر".
وقال الدكتور سمير فرج رئيس المجلس الأعلى لمدينة الأقصر في تصريح يوم الأحد إن الوقفة يتم تنظيمها بمختلف دول العالم فى توقيت واحد بهدف توجيه نداء لزعماء العالم من أجل الوفاء بالتزاماتهم التى تعهدوا بها لوضع حد للفقر واللامساواة.
وأضاف أن الوقفة شارك فيها عدد من مدارس البياضية ومدينة الأقصر وعدد من مراكز الشباب بالمدينتين .
وفى محافظة أسيوط ، تمت المشاركة للعام الثانى على التوالى فى الحملة العالمية ضد الفقر تحت شعار "قف وتحرك" حيث نظمت المحافظة بالتعاون مع جمعية الشباب للسكان والتنمية ليوم الأحد وقفة ضد الفقر ، باستاد مدينة مبارك بمدينة أسيوط بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفقر.
حيث وقف آلاف المشاركين فى الحملة وعلى رأسهم نبيل العزبى محافظ أسيوط والعديد من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية والمجتمع المدنى ، وممثلين للهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية والشباب والنشء وذوى الاحتياجات الخاصة والأهالى من كافة المراكز الإدارية، وكذلك مشاركة طلبة المدارس بجميع مراكز المحافظة بجانب طلاب جامعتى الأزهر وأسيوط فى مبادرة الوقفة الجماعية للحد من الفقر.
ونوه محافظ أسيوط إلى الجهود التى تقوم بها المحافظة فى القضاء على الفقر والأمية، مشيرا إلى جذب المزيد من الاستثمارات التى بلغت حتى الآن 4.6 مليارات جنيه.
وقال أن المحافظة تسير بخطة واسعة نحو مكافحة الأمية ، وهى أحد الأسباب الرئيسية للفقر من خلال "مبادرة أسيوط بلا أمية" ، والتى تستهدف القضاء على الأمية لنحو 300 ألف شخص. وفى محافظة أسوان، شارك 126 ألف طالب وطالبة بالمدارس والجامعات بمحافظة أسوان فى الوقفة العالمية ضد الفقر ، والتى دعت إليها الأمم المتحدة كأحد أهداف الألفية الإنمائية الثمانية والتى نظمتها جمعية المستقبل للتنمية بالتعاون مع محافظة أسوان .
وقال سمير كامل المنسق المحلى لأهداف الألفية الإنمائية بأسوان إن الوقفة إقيمت فى توقيت واحد داخل المدارس وكليات فرع جامعة جنوب الوادى بأسوان ومراكز الشباب حيث تم تسجيلها عبر وسائل الإعلام المحلية والعالمية وبالموقع الإلكترونى الخاص بالأمم المتحدة كإعلان رسمى تطلقه مصر فى تضامنها مع دول العالم تجاه قضايا الفقر والجوع فى العالم.
يذكر أن حملة " قف وتحرك" تهدف إلى تذكير قادة العالم بالخطة العالمية التي وقعت عليها 189 دولة عام 2000م في مؤتمر قمة الأمم المتحدة للألفية والتي كان من ضمن أهدافها تقليص نسبة الفقر في العالم بحلول 2015م إلى جانب مكافحة الجوع والمرض والأمية والتدهور البيئي والتمييز ضد المرأة ويشارك فيها الملايين عبر العالم بهدف إسماع صوتهم في نداء عالمي للتحرك ضد الفقر من أجل الأهداف التنموية للألفية .
وتعتمد الحملة بالكامل على مشاركة الأفراد الذين يستعملون فيها التعبير البدني عبر الوقوف لإيصال ندائهم ضد الفقر ويساهم غير القادرين على الوقوف بلف شارة بيضاء "رمز مكافحة الفقر" حول الذراع ورفع اليد أو رفع راية مكتوب عليها " لنقف ضد الفقر".
وأكد مجدى أيوب محافظ قنا أن محاربة الفقر مسئولية جماعية يجب أن يشارك فيها الأفراد والجماعات ومنظمات المجتمع المدنى..مشيرا إلى الدور الحيوى الذى تقوم به الحكومة فى رعاية الفقراء وضرورة حشد جميع الجهود والضمير الإنسانى لتحقيق أهداف التنمية .
جاء ذلك خلال الوقفة المجمعة التى نظمتها المحافظة بالتعاون مع البرنامج الانمائى للأمم المتحدة وجمعية الشباب للسكان والتنمية بقنا وذلك بالصالة المغطاة بقنا بمشاركة جمع غفير من المواطنين يتقدمهم "المحافظ" ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وتلاميذ المدارس وطلاب الجامعات حاملين جميعا لافتات تندد بالفقر على مستوى العالم وتطالب بمحاربته.
ومن جانبه صرح شوقى محمد أمين مدير فرع قنا لجمعية الشباب للسكان والتنمية أن وقفة "قف وتحرك "..هى نداء عالمى للعمل على مكافحة الفقر بالإضافة إلى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.
كما صرح مصطفى بهجت المنسق الإعلامى للمشروع بأنه تم وقوف 43 مليون شخص العام الماضى مطالبين زعماء العالم بوضح حد للفقر ومن المتوقع أن يزيد العدد هذا العام ، وأن 2015 عام نهاية تحقيق الأهداف التنموية والقضاء على الفقر.
كما ستقوم كلا من الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص بحشد جهودها لتنظيم الاحتفالية السنوية للتنمية ولنشر وزيادة الوعى بالأهداف الإنمائية للألفية من منظور حقوق الإنسان والتطوع من خلال مشروع "الإبحار فى النيل من أجل الأهداف الإنمائية للألفية " حيث أن تحقيق تلك الأهداف يستلزم محاربة الفقر.
وتم تنظيم حملة الوقوف ضد الفقر من 17 أكتوبر ومشروع الإبحار فى النيل للتنمية إعتبارا من 18 أكتوبر وحتى 13 ديسمبر وحملة للدعوة إلى التطوع لمشاركة أعداد متزايدة من الشباب
.

وحيد حامد: منى زكى ليست بديلة لروبى في فيلم احكى يا شهر زاد


نفى الكاتب الكبير وحيد حامد كل ما أثير وتردد خلال الأيام الماضية ويتعلق بترشيح الفنانة منى زكى لبطولة الفيلم السينمائي الجديد "احكى ياشهر زاد" وذلك بعد اعتذار الفنانة روبى عن بطولته وأكد ان كل هذا الكلام لا صلة له بالحقيقة من قريب او بعيد حيث ان منى زكى من البداية هى المرشحة الأولى للعمل باتفاق الجميع لكونها هي اقرب فنانة للشخصية ومن ثم لم يتم ترشيح اى فنانة أخرى غيرها.
أشار وحيد حامد الى ان روبى كانت مرشحة بالفعل للمشاركة فى الفيلم ولكن فى دور آخر وشخصية مختلفة غير التي تجسدها منى زكى الا ان انشغال روبى بتصوير فيلم "الوعد" مع محمود ياسين واسر ياسين اخراج محمد ياسين والذى قام وحيد حامد بكتابته دفع الشركة المنتجة للفيلم الجديد للبحث عن فنانة اخرى وفى الوقت ذاته اتفقت روبى مع نفس وجهة النظر لرغبتها في عدم المشاركة في عملين سينمائيين في توقيت واحد .
فيلم "احكى ياشهر زاد" يقوم بإخراجه يسرى نصرالله ويدور موضوعه حول أربعة قصص نسائية مختلفة بطريقة حكايات الف ليلة وليلة وتعود به منى زكى للوقوف إمام كاميرات السينما بعد غياب تجاوز العام ونصف العام منذ تعثر تصوير فيلمها الأخير "أسوار القمر" مع المخرج طارق العريان وأبدت منى زكى سعادتها البالغة بالفيلم الجديد لتعاطف أحداثة مع قضايا بنات حواء .
وكان آخر لقاء فنى جمع بين منى زكى ووحيد حامد هو "دم الغزال" الذي عرض قبل أربعة أعوام وشاركها بطولته نور الشريف وعمرو وأكد ويسرا وصلاح عبدالله وعدد كبير من الفنانين والفنانات وكان اخر عمل شاركت في بطولته هو المسلسل الاذاعى "الهارب" مع احمد السقا والذي تم بثه عبر أثير إذاعة الشرق الأوسط في رمضان الماضي .

هددوا بالاعتصام والإضراب.. موظفو "قصور الثقافة" يقاضون فاروق حسني للمطالبة بمساواتهم في الرواتب مع موظفي الدولة الآخرين

بدأ العاملون في هيئة قصور الثقافة بالمحافظات المختلفة في رفع دعاوى قضائية ضد وزير الثقافة فاروق حسني والدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة قصور الثقافة، للمطالبة بمساواتهم بالعاملين في الدولة على أساس المرتب.يأتي هذا التحرك بعد أن شهد الأسبوع الماضي حملة مكثفة لجمع التوقيعات والتوكيلات من العاملين بقصور الثقافة، وكانت البداية من مدينة المحلة الكبرى حيث تزعم العاملون في قصر الثقافة الكائن بها التحركات للمطالبة بمساواتهم في الرواتب مع موظفي الدولة الآخرين.ويقول العاملون إن أحمد مجاهد رئيس هيئة قصور الثقافة رد على طلبهم بالرفض متعللا بأن الموارد لا تكفي للصرف، لكنهم نفوا ذلك واتهموه بمنح الأموال التي كانت مخصصة لصرف نسبة الـ 50% للمستشارين بالهيئة، المعينين برواتب كبيرة لا تقل عن 10 آلاف جنية شهريا.وهدد الموظفون بهيئة قصور الثقافة باللجوء إلى إجراءات احتجاجية أخرى للمطالبة بحقوقهم بالتوازي مع رفعهم دعاوى قضائية ضد وزير الثقافة ستشمل الاعتصام، وقالوا إنه في حال عدم يتم الاستجابة لمطالبهم سيلجأون للإضراب عن العمل.الجدير بالذكر أن هيئة قصور الثقافة تمتد خدماتها في جميع المدن والمراكز والقرى والنجوع والتي تشمل تقديم عروض سينمائية وعروض فنية، بالإضافة للكتب والمجلات التي تزخر بها ويتم رصد ميزانية ضخمة لهذه القصور سنويا من وزارة الثقافة

عودة مسلسل انهيارات العمارات.. مصرع وإصابة 6 أشخاص في انهيار 3 عقارات بالإسماعيلية والإسكندرية



لقي شخص مصرعه وأصيب خمسة أشخاص آخرون مساء الجمعة في انهيار منزلين بمحافظة الإسماعيلية، فيما انهار عقار بالإسكندرية بعيد إخلائه من سكانه، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.ففي منطقة الكيلو 2 العشوائية بضواحي الإسماعيلية، انهار سقف أحد المنازل عقب تصدع الحوائط الرئيسية الحاملة للسقف، ما أدى إلى مصرع أنور عفيفي (32 عاما) وإصابة زوجته سحر سلام (30 عاما) وطفلتهما ليلى بإصابات مختلفة.وفى مدينة القنطرة شرق، أصيب ثلاثة أفراد من أسرة واحد هم الزوج والزوجة وطفل رضيع، نتيجة انفجار أسطوانة غاز بداخل المنزل أثناء إعداد الطعام، ما أدى لانهيار جدرانه واندلاع حريق. وفى الإسكندرية، انهار عقار بمنطقة كرموز مكون من 5 طوابق يضم 10 شقق، بعد لحظات من إخلاء سكانه.وكان العقيد أحمد خلف بشرطة نجدة الإسكندرية قد تلقى بلاغا بانهيار العقار رقم 37 بشارع الوهابي المكون من طابق أرضى و4 أدوار علوية. ولم يسفر الحادث عن إصابات نظرا لإخلاء المنزل من السكان بعدما شعروا باهتزازات وتساقط بعض من أجزائه. وتبين من المعاينة، أن العقار المنهار كان قد صدر قرار بإزالة الطابقين الرابع والخامس منه، وترميم باقي الأدوار، لكن لم يتم تنفيذ القرار، رغم تعهدات اللواء عادل لبيب بإزالة المباني الآيلة للسقوط.وقد افترشت 10 أسر يسكنون العقار الرصيف بعد أن فقدت المأوى، في حين ترفض المحافظة توفير أي سكن بديل لهم، أو حتى صرف إعانة عاجلة لتدبر أمرهم.يأتي هذا الحادث في إطار مسلسل انهيارات العقارات بالإسكندرية، وآخرها في الأسبوع قبل الماضي عندما انهار عقار بشارع خلف الله المتفرع من شارع مصطفى كامل بباكوس، يتألف من دور أرضى، وأربع أدوار علوية، ومبنى بنظام الحوائط الحاملة منذ مطلع الخمسينات، وكان يضم 12 شقة.وأسفر حادث انهيار العقار الذي قد صدر له عدة قرارات بالإزالة والترميم عن مقتل 11 شخصا، وإصابة ثمانية آخرين. كما سبق أن شهد الحي نفسه في 24 ديسمبر 2007 حادثا مأساويا بمنطقة لوران عندما انهار عقار مكون من 12 طابقا أسفر عن مصرع 35 شخصا وإصابة 4 آخرين، وفي عام 2005، انهار عقار مكون من 10 طوابق بمنطقة فلمنج أسفر عن مقتل 19 شخصا، وإصابة 10 آخرين.يذكر أن هناك تحذيرات من وقوع انهيارات جديدة بالإسكندرية خلال موسم الشتاء القادم، نظرا لوجود ستة آلاف قرار إزالة لم ينفذ

أشارت إلى نموذجي طلعت وأبو الفتوح.. صحيفة بريطانية: رجال الأعمال في مصر يستغلون علاقتهم بالقصر الرئاسي ومن تفوح رائحته يتم التخلص منه


عزا الكاتب والمحلل السياسي المتخصص في شئون الشرق الأوسط كانكان جوبتا، المعاملة الخاصة التي يحظى بها رجال الأعمال في مصر إلي علاقتهم الوثيقة بالقصر الرئاسي وعلاء مبارك النجل الأكبر للرئيس حسني مبارك الذي أصبحت له الكلمة الأولي والأخيرة في إتمام صفقاتهم والتصديق عليها، مشيرا إلى أنه أصبح من المألوف في وسط رجال الأعمال الرجوع إليه في كل صغيرة وكبيرة.وأكد جوبتا في مقال نشرته صحيفة "ديلي بيونير" البريطانية أنه على الرغم من الارتباط الواضح بين النظام المصري ورجال الأعمال النافذين، إلا أن النظام يضطر أحيانا للتخلص من بعضهم إذا أحاطت به الفضائح رغبة في الحفاظ علي صورته وتفويت فرصة انتقاده لاسيما من "الإخوان المسلمين".ودلل على ذلك بما فعله النظام من قبل مع واحد من أقوي حلفائه وهو حسام أبو الفتوح، حيث لجأ للتخلص منه من خلال تشويه سمعته عن طريق الشريط الجنسي الذي يجمعه بالراقصة دينا الذي اتهم جهة سيادية بطرحه بالأسواق.وأشار الكاتب إلى أن رجال الأعمال في مصر يعاملون بحرص شديد، فلديهم صلات مباشرة بالقصر الرئاسي وصفقاتهم لا تتم أو لا يتم التصديق عليها، إلا بعد أن يطلع عليها علاء مبارك النجل الأكبر للرئيس، وقال إن هذه الموافقة ليست من قبيل الإحسان أو الحماية السياسية وإنما هو أمر متعارف عليه في وسط رجال الأعمال.وأضاف أن الأمر في حالة رجل الأعمال طلعت هشام مصطفى لا يتوقف عند هذا الحد، أو لأنه عضو في أمانة "السياسات" بالحزب الوطني ونائب رئيس مجلس الشئون الاقتصادية بمجلس الشورى، ولا لكونه يتمتع بحصانة سياسية، وإنما لأنه شديد القرب من جمال مبارك، الابن الأصغر للرئيس الذي حكم مصر منذ 28 عاما وولي عهده.وأشار إلى أن القصر الرئاسي قام بعملية حسابية سريعة في أعقاب إثارة القضية المتهم فيها هشام طلعت بالتحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم خلص من خلالها إلى ضرورة الاستغناء عنه، في محاولة لدعم صورة نظام مبارك التي أخذت في التلاشي وحرمان "الإخوان" من فرصة ذهبية لانتقاد النظام.وقال إن هذه ليست المرة الأولى التي يتخلى فيها القصر الرئاسي عن واحد من أقوي رجال الأعمال المقربين منه، وتابع: عندما كنت أعمل في القاهرة قبل سنوات قليلة، كانت هناك حادثة مماثلة اختلط فيها الفساد بالجنس وهي فضيحة حسام أبو الفتوح، الملتي ملياردير مستورد السيارات الفاخرة، والذي كان معتادا علي استغلال علاقته بعلاء مبارك والقصر الرئاسي لأخذ قروض من بنك القاهرة، وبالطبع فأنه لم يكن يعير أي اهتمام لتسديدها؛ فضلا عن تهربه من دفع ضرائبه الهائلة.واستطرد: عندما تناثرت قصص فساد أبو الفتوح وعلاقته بعائلة الرئيس وأصبحت مادة للصحف المستقلة، وأصبح من الصعب التستر علي فضائحه رغم الجهود الجبارة التي بذلتها الرئاسة، وتم إلقاء القبض عليه، لكن هذا لم يسكت منتقدو الحكومة ومعظمهم من الإسلاميين والمتعاطفين مع جماعة "الإخوان المسلمين".

مصر تصادر وقودا وسلعا داخل أنفاق على الحدود مع غزة

قالت مصادر أمنية مصرية ان أجهزة الامن بمحافظة شمال سيناء صادرت ليل السبت كميات كبيرة من الوقود والسلع ضبطت داخل ثلاثة أنفاق تم اكتشافها على الحدود بين مصر وغزة.
وقال مصدر لرويترز "الانفاق الثلاثة تم ضبطها بمنطقة القمبز شمالي معبر رفح الحدودي وكانت تستخدم في عمليات تهريب الوقود والسلع المصرية الى قطاع غزة."
واضاف انه لم يتم ضبط أي مشتبه بهم بجوار الانفاق الثلاثة وان عملية تمشيط واسعة للمنطقة قد بدأت بحثا عن أنفاق أخرى قد تكون موجودة بالمنطقة.
وقال ان السلع المضبوطة شملت مواد غذائية وقطع غيار وأجهزة منزلية وملابس وكانت معبأة في أجولة وعبوات بلاستيكية وكرتونية اضافة الى عبوات أخرى معبأة بالوقود.
وتابع انه تم فرض طوقا امنيا حول الانفاق الثلاثة لحين سدها في وقت لاحق.
ودمرت السلطات المصرية خلال الاسبوع الماضي عشرة أنفاق على الحدود بين مصر وغزة تستخدم في التهريب كان قد سبق ضبطها في أوقات سابقة.
وعلى صعيد متصل قال مسؤول تمويني بمحافظة شمال سيناء ان أجهزة التموين والامن بالمحافظة شددت مؤخرا من اجراءات المراقبة على محطات الوقود الموجودة بمدينتي رفح والشيخ زويد القريبتين من الحدود مع قطاع غزة في محاولة للحد من عمليات تهريب الوقود الى القطاع عبر الانفاق.

وزير الاستثمار: الحكومة تساند سوق الأوراق المالية


أكد الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار مساندة الحكومة المصرية لسوق الأوراق المالية التى تزاول نشاطا حيويا فى مجال الاستثمار وتنمية المشروعات، مشيرا الى أهمية الدور الذى يجب أن تقوم به المؤسسات العاملة فى سوق الأوراق المالية لمزيد من توعية المتعاملين فى سوق الأوراق المالية وتدعيم ثقافتهم المالية بأساليب التعامل وحقوقهم والتزاماتهم.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير الاستثمار السبت مع مجلس إدارة هيئة سوق المال ومجلس إدارة البورصة بحضور عدد من ممثلى المؤسسات العاملة فى سوق الأوراق المالية وأهم الشركات المقيدة فى البورصة ومن بينها الشركات الأكثر نشاطا التى تشكل مؤشر أسعار البورصة المصرية وذلك فى إطار سلسلة الاجتماعات التى عقدتها وزارة الاستثمار مع المؤسسات المالية غير المصرفية
لبحث تداعيات الأزمة المالية العالمية والإجراءات الجارى تنفيذها من الحكومة لتفادى آثارها وانعكاساتها على مصر.
وأشار وزير الاستثمار إلى القرار الهام الذى اتخذته الهيئة العامة لسوق المال بتعديل قواعد القيد بالبورصة المصرية والذى يتضمن السماح بالتعامل على أسهم الخزينة بما يمكن الشركات المقيدة من التعامل على أسهم الخزينة الخاصة بها وذلك من خلال أداء دور صانع السوق بالنسبة لأوراقه.
وقال إن الغرض من هذا الاجتماع هوالتعامل مع المشاكل الحالية جراء الأزمة المالية العالمية والتعرف بدقة على التداعيات التى خلفتها تلك الأزمة على أسواق المال ومنها السوق المصرى، والإجراءات المتبعة للحد من آثارها، إضافة إلى وضع الإجراءات على المدى القصير لاستكمال منظومة إصلاح القطاع المالى فى إطار المرحلة الثانية منه والتى تمتد من عام 2009 وحتى عام 2012.
من جانبه، أكد الدكتور أحمد سعد رئيس هيئة سوق المال أن هناك متابعة لحظية من قبل الهيئة للسوق لوضع التدابير واتخاذ الخطوات المستقبلية لحماية المستثمرين، مشيرا إلى انه يجرى فى الوقت الحالى مراجعة الهياكل التنظيمية للشركات المتعاملة فى السوق، ومراجعة الملاءة المالية لها، بالإضافة إلى تدعيم أساليب التداول بأشكال جديدة، ونشر المعلومات الخاصة بالأوراق المالية.
وأكد ممثلو المؤسسات العاملة فى سوق الأوراق المالية وأهم الشركات المقيدة فى البورصة ومن بينها الشركات الأكثر نشاطا التي تشكل مؤشر أسعار البورصة المصرية "كاس 30" - أن سياسات الشركات ونشاطها وربحيتها فى وضع جيد لا يبرر انعكاس ما يحدث فى الأسواق العالمية بالصورة التى ظهرت فى
البورصة المصرية.
وطالب المشاركون فى الاجتماع بأهمية تخفيض التمويل المطلوب للأنشطة الإنتاجية والتصدير، خاصة فى ظل انخفاض أسعار السلع العالمية والتوقعات بشأن انخفاض معدل التضخم خلال الشهور القادمة، محذرين من الآثار السيئة لارتفاع تكلفة التمويل على نمو المشروعات وإتاحة فرص عمل جديدة.
كما أكد المشاركون أهمية دور الاستثمار المؤسسى متوسط وطويل الأجل فى نشاط سوق الأوراق المالية، حيث أشار بعض رؤساء وممثلى المؤسسات المالية الخاصة والعامة إلى أنهم يرون فرصة كبرى للاستثمار فى الأوراق المالية مع انخفاض أسعارها عن قيمتها العادلة وأداء شركاتها، وأنهم لهذا رصدوا مبالغ للدخول فى البورصة كمشترين ومستثمرين طويلى الأجل لتأكيد أهمية دور الاستثمار المؤسسى وتحقيق عائد متميز من هذه الأصول المالية.

عمرو زكى يتألق ويسجل هدفين فى ليفربول ويتصدر هدافى الدورى الانجليزى


تألق عمرو زكى نجم المنتخب المصرى ومهاجم فريق ويجان أتلتيك فى إنجلترا وتصدر قائمة هدافى الدورى الانجليزى برصيد 7 أهداف بعد تسجيله هدفين فى مرمى مضيفه ليفربول فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب ستاد "الانفليد رود" وانتهت بفوز ليفربول 3/2 وذلك ضمن مباريات الاسبوع الثامن من الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم .
أحرز عمرو زكى الهدف الاول لفريق ويجان فى الدقيقة 29 من زمن الشوط الاول، وبعدها نجح الهولندى الدولى ديرك كاوت فى تحقيق هدف التعادل فى الدقيقة 37 من نفس الشوط ، قبل ان يقتنص الهداف المصرى الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول .
وفى الدقيقة 30 من الشوط الثانى طرد حكم اللقاء الان وايلى لاعب ويجان لويس انطونيو فالنسيا ليستغل فريق ليفربول النقص العددى فى صفوف ويجان ويدرك البرت رييرا هدف التعادل للريدز فى الدقيقة 35 من الشوط الثانى، وبعدها بخمس دقائق يخطف زميله ديرك كاوت الهدف الثالث لليفربول .
بهذه النتيجة اقتنص فريق ليفربول ثلاث نقاط غالية ليرتفع رصيده الى 20 نقطة فى صدارة البطولة ، فيما توقف رصيد فريق ويجان عند 8 نقاط فى المركز العاشر .

مفاجأة: مفعول صورة حمدي بلالا على علبة السجائر .. صفر


اكد احدث تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن وضع صورة مريض الصدر على علبة السجائر لم يؤثر على حجم المبيعات وأرباح شركات إنتاج السجائر مضيفا ان أكثر من 5 ? من دخل الأسرة المصرية يتم إنفاقه على التدخين مقابل 2? إنفاقاً على الصحة والعلاج. وأشار التقرير إلى أن الدول النامية تنفق 2000 مليار دولار على التدخين سنويا وأن الشباب أقل من 35 عاماً يمثلون 67 % من المدخنين.
كما كشف تقرير آخر صادر عن وزارة البيئة أن مصر تخسر 34 مليار جنيه سنوياً بسبب التدخين وتخسر 27 % من قوة العمل بسبب أمراضالتدخين على الرغم من ذلك فإن هناك استهلاك نحو 40 مليون جرام معسّل غير خاضعة للضرائب كما أن القوانين والقرارات لا تنفذ في مجال مكافحة التدخين.
وأوضح التقرير أن المصريين يدخنون نحو 85 مليار سيجارة سنوياً ثمنها نحو 5.8 مليار جنيه يتكلف المجتمع نحو 25 مليار جنيه تكلفة علاج آثار التدخين.
في الوقت نفسه أكد مصدر مسئول في احدي شركات انتاج التبغ أن الشركة لم تتدخل من قريب أو بعيد في وضع علامة الرئتين أو علامة الرجل الميت على العلبة بل إنها رؤية خاصة تقرها منظمة الصحة العالمية تلتزم بها جميع شركات التدخين في العالم.
واكد المصدر ان الشركة لا تبحث عن مدخنين جدد ولكنها تلبي احتياجات المدخنين بطريقة رسمية تحت إشراف وزارة الصحة حيث توافر السيجارة لمطابقتها بالمواصفات التي تضعها وزارة الصحة ونحن مرتبطون بقرارات الحكومة وعمليات التحذير والعلامات الموجودة على العلبة وقرار تلك الصور الموجود على العلبة صادر من وزير الصحة برقم 433 لسنة 2007 وأعلمنا الجميع في 2008/5/16 بنزول تلك العلامات على العلبة.
كما أن المدخن لا يهمه شكل العلبة حيث إننا ننتج 76 مليار سيجارة في السنة متنوعة بين الإنتاج المحلي والمستورد وهي سجائر أجنبية يتم إنتاجها في الشركة.
واضاف المصدر ان وضع الصورة لما تكن له نتائج ايجابية بل علي العكس ارتفعت أرباح الشركة في عام 2008 لتصل إلى 750 مليون جنيه عنها في عام 2007 الذي بلغ إيراد الشركة المالي 696 مليون جنيه
.