اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, December 22, 2008

الداخلية تكشف عن الشخصية الحقيقية في (كليب) مزعوم لابنة ليلى غفران قبل وفاتها مباشرة


كشف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن الشخصية الحقيقة التي ظهرت في "كليب" مسجل على اسطوانة مدمجة "سى دى" وقيل أنه للضحية هبة العقاد إبنة ليلى غفران أثناء وجودها في غرفة العمليات بالمستشفى قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة .
وقالت مصادر أمنية أن السيدة التي تظهر فى الكليب تدعى شيماء إبراهيم متولي من بورسعيد ،وكان زوجها هو الذي اعتدى عليها واحدث بها بعض الإصابات ولم تتوفى هذه السيدة .
واكدت المصادر ان هذا الكليب لم يمت بأى صلة الى
للضحية هبة العقاد ابنة الفنانة ليلى غفران أثناء وجودها في غرفة العمليات بالمستشفى قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة متأثرة بالطعنات التي تعرضت لها في أماكن مختلفة من جسدها.
ونجحت أجهزة الأمن فى تحديد هوية السيدة خلال ساعات من إذاعة الكليب على بعض القنوات الفضائية .
وتكثف أجهزة الأمن حاليا جهودها لمعرفة من وراء ترويج هذا الكليب وإشاعة انه للضحية هبة العقاد .
وإذاعات عدة قنوات فضائية مساء الأحد الكليب الذي كان يفترض أنها آخر من تحدثت به هبة على إجاباتها عن أسئلة وجهها لها الأطباء ولم يكشف عنها تماما.
وكانت هبة وزميلتها نادين جمال الدين قتلتا أثناء وجودهما في شقة الأخيرة في حي الشيخ زايد بمحافظة 6 اكتوبر ،وفي وقت لاحق قبضت أجهزة الأمن شابا يدعى محمود سيد عبدالحفيظ (20 سنة) بتهمة قتلهما بهدف السرقة، وقام بالفعل بتمثيل الجريمة بعد الاعتراف بها، لكنه تراجع عن اعترافاته امام المحكمة في جلسة الأربعاء .
وتقدم مجدي الجلاد رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" ببلاغ إلى النائب العام يوم السبت مرفق باسطوانة مدمجة تحتوي "كليب" مدته 3 دقائق يصور لقطات لسيدة داخل غرفة عمليات بالمستشفى، وورد فيه أنها المجني عليها هبة العقاد أثناء تلقيها الإسعافات قبل وفاتها بدقائق.

وذكرت "المصري اليوم" الاثنين أن "الكليب" تضمن عبارات فى محادثة مصورة بين الأطباء والمجنى عليها، تشير إلى أن الجانى ليس "محمود عبدالحفيظ"، وفى سياق الحديث روت المجنى عليها كيف أغلق الجانى الباب عليها منعا لهروبها وواصل طعنها، فسألها أحد الأطباء "هوه إنتى مخلفة منه"، فهزت رأسها بما يومئ بالنفى.
وقالت الصحيفة إنها رفضت الانسياق وراء إغواء السبق الصحفى، وفضلت مساعدة جهات التحقيق فى الوصول إلى الجانى الحقيقى، إذ إن المشاهد الواردة فى "الكليب" لا تقطع بأن الفتاة هى "هبة العقاد"، وأن الفحص الفنى لـ"السى دى" مسؤولية جهات التحقيق وليس الصحافة، فضلا عن أن أخلاقيات المهنة تفرض تقديم العون للقائمين على التحقيق، وعدم الانسياق وراء "الشهوة" الانفراد غير المؤكد وغير المدقق.

ميليسا: انا باكره اسمي


فوجيء الحاضرون في إحدى المناسبات الفنية بالمطربة اللبنانية ميليسا تعلن على الملأ أنها تكره اسمها الجديد بشدة وأنها لم تكن موافقة أصلاً على اسم "ميليسا" كلقب فني لها.
وقالت انها لم تجد ما تفعله بعد أن قامت الإعلامية نضال الأحمدية بنشر الإسم على غلاف المجلة التي ترأس تحريرها ومن ثم أدى ذلك إلى قطع الطريق على أي تغيير ممكن نظراً لذيوع اللقب وسط القراء والمعجبين.
ميليسا اعترفت أن اسمها الحقيقي هو ميريام شهاب لكنها عندما قررت دخول دنيا الفن والغناء اقترح عليها مدير أعمالها جان صليبا وبعض المحيطين بها تغيير ذاك الإسم لأنه ليس اسماً فنياً وبعيداً عن الدلال والجاذبية ومن ثم تم ترشيح عدة أسماء من بينها اسم "ميليسا" الذي تم تسريبه شيئاً فشيئاً إلى وسائل الإعلام حتى بات الإسم المتعارف عليه للمطربة الصاعدة "ميليسا" ـ "ميريام" سابقاً.
وقالت ميليسا أنها مازالت رغم مضي عدة سنوات على بداية انطلاقتها على الساحة الغنائية لا تتذوق الاسم رغم أنه اسم فني تماماً وموسيقي على الأذن.
وقالت أنها تحاول التعود على اسمها الجديد، "ففي المنزل أو مع الأصدقاء مازلت ميريام بينما في الأوساط الفنية ينادونني بـ "ميليسا".

لماذا لا يثق المواطن في الحكومة؟


طلقنا الحكومة بالثلاثة ..خلاص مفيش فايدة ..كلام الحكومة زي كلام الليل يطلع عليه النهار يسيح .. ياعم سيبك انته هتصدق ولا ايه؟ من امتي والحكومة خايفة علينا؟ أكيد الحكاية فيها ان ..هو اللي بيدخل جيب الحكومة بيخرج تاني ؟.
تعبيرات شائعة ملكيتها الفكرية وحصريتها ملك لرجل الشارع المصري عندما تسأله عن حكومته ..علامات الاستياء وعدم الرضا اصبحت قاسم مشترك في تعبير المصريين وانفعالات النقم والسخط والغضب تظهر بوضوح علي وجوههم ونادرا ما تجد احد يعبر عن رضاه بالاداء الحكومي وهو ما يطرح سؤالا يظل يبحث عن اجابة لماذا لا يثق المواطن في الحكومة؟ هل العيب في المواطن الذي يفتقد لصفة الرضا والقناعة وغالبا ما يصوب سهام النقد واللعنات تجاه الحكومة حتي لو احضرت له الاخيرة لبن العصفور وكأنها معها عصا موسي التي تحقق بها الاحلام..
اما ان السبب في الحكومة التي اصيبت بالوهن والضعف والشيخوخة حتي اصبحت عاجزة عن القيام بواجباتها ومسئوليتها واصبحت مثل خيال المآته لا فائدة منها او من وجودها واستمرارها ؟ وما السر وراء العلاقة المتوترة والكراهية المتزايدة بين الطرفين لدرجة فاقت كافة التصورات؟
فالراصد لمسيرة الحكومات المصرية منذ اعلان قيام الجمهورية والغاء الملكية لم يجد وزارة او حكومة واحدة حظيت بالتأييد الشعبي اللهم الا مرات معدودة تحول بعض الوزراء الي ابطال شعبيين في قلوب ووجدان البسطاء الا ان تظل الحكومة في نظر غالبية المصريين مثل "الجار السوء" الذي لا مفر من جيراته ووجوده في حياتنا الا اننا نتمني ان يأتي اليوم الذي نتخلص فيه منه ..
موقع مصراوي يبحث في السطور التالية عن اسباب الفجوة العميقة وغياب المصداقية والثقة بين المواطن والحكومة؟ في البداية يرجع عمرو الشوبكي الخبير بمركز الاهرام للدراسات السياسية اسباب عدم الثقة الي مجموعة من الاسباب التاريخية والثقافية والاوضاع القائمة التي سادت الشعوب العربية ومنها مصر لفترات طويلة لم تكن مسئولة وقتها عن اختيار حكامها ومن باب ان الحاكم لا يشعر بهموم المواطن فكيف له ان يضع اليات للتغيير وتحسين الاوضاع الي الافضل دائما وهذا ما يعزز من فرص عدم الثقة المتبادلة حتي لو كان هذا الحكم يتسم بالنزاهة والشفافية فالقرارات التي كانت تتخذ آنذاك كانت لا تنظر فيما هو أصلح للشعب ولكنها كانت مؤيدة لبقاء أشخاص بذاتهم في المناصب التي يتولونها.
ويشير الي ان قنوات العمل السياسي المختلفة المتمثلة في النقابات والاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني يكون دورها يكون دورها مطلوبا في كل الاحوال نحو تنشيط دور المجتمع في الرقابة علي حكامه وهو ما يؤدي الي استعادة الثقة المفقودة ايضا في جدوي وجود مثل هذه الهياكل طالما انها لا تخدم بأي شئ.
ويضيف ان التخبط والعشوائية في عملية اتخاذ القرار يعطيان انطباعا بأن المواطن ليس له اي اعتبار لدي الحكام فعلي سبيل المثال القرارات التي تم اتخاذها بتقطيع القاهرة والجيزة الي محافظتين جديدتين وهما حلوان و6 أكتوبر ولم يتم الوضع في الاعتبار رأي المواطنين بهذا الشأن.
ويذكر ان المواطن العربي وضحت عليه ملامح الانفتاح الثقافي فأصبح يريد أن تقوم الحكومات بعرض كل المسائل والقضايا التي تنوي اتخاذها حتي لو كانت غير مصيرية فهذا هو حقه الطبيعي.
ويقول عصام العريان المتحدث الرسمي باسم جماعة الاخوان المسلمين ان أزمة الثقة تنبع من احساس المواطن بأن هذه الحكومات لا تطبق الديمقراطية في اسلوب ادارتها للبلاد وليس لها شرعية ثابتة تستند اليها ولا تمثل له اي شئ فهي لا تقدم له اي خدمات ولا تعبر عنه في القضايا المصيرية كذلك فان مؤسسات وقنوات العمل السياسي معطلة او غير موجودة فهي في مصر مجرد أشكال فقط فالنقابات والاحزاب السياسية شبه مجمدة وانتخاباتها بالتزكية وبالتالي لا توجد أي قنوات فعالة تستطيع ان تعبر عن رأي المواطن ومن ثم فهي تساعد علي تفاقم أزمة القفة ولا يمكنها فعل اي شئ تجاهها.
ويري ان الحل يتمثل في اطلاق الحريات العامة بحيث يشعر المواطن انه يشارك في قضايا وطنة والمساهمة في حلها وهو الامل الوحيد يمكنه من خلاله أن تعود الثقة بين المواطن وحكومته .
ويعلق علي ان هذه الازمة ليست وليدة اللحظة ولكنها أزمة تاريخية عانت منها شعوب المنطقة العربية منذ فجر التاريخ وحتي يومنا هذا والدليل علي ذلك نجد ان الدول العربية لم تعرف اي انتخابات نزيهة او شرعية ولم يكن للمواطن حرية الاختيار وبالتالي كيف يثق المواطن في شخص لم يختره بل يدرك في قرارة نفسه ان هذا القادم غير الشرعي لا يفكر في شئ الا مصلحته وهو ما خلق الفجوة العميقة بين المواطن والحكومة وخلق بينهما جوا مشحونا ولا يحقق اي تنمية علي أرض الواقع .
اما موسي مصطفي موسي رئيس حزب الغد فيرجع ازمة الثقة بين المواطن والحكومة الي الوعود الوردية التي اعطتها الحكومة للمواطنين عن زيادة معدلات الدخل والقضاء علي ظاهرة الفقر واثبتت الايام ان تلك الوعود لا اساس لها من الصحة ولا محل لها من الواقع فهي مجرد وعود لاتسمن ولا تغني ولا تسطيع الحكومة تحقيقه..فالمواطن المصري لا يهمه الا ان يأكل جيدا ويلبس ملابس محترمة وكلها مطالب بسيطة وشرعية لكنها للاسف لا تتحقق نظرا للفساد الذي اصبح متغلغلا ومتوحشا واصبحت هناك فئة قليلة تتحكم في أقوات الملايين من المواطنيين.
ويضيف " الحل لهذه الازمة يتمثل في ضرورة وجود التعددية السياسية وتفعيل دور الاحزاب للمشاركة في الحياة السياسية فالنظام السياسي الواحد ثبت فشله لانه يفرغ مجموعة من المنتفعين الذي لا يبحثون الا عن مصالحهم الشخصية دون النظر الي تحقيق أي منفعة عامة مع وجود احزاب قوية حتي لو كان عددها قليلا وترك الحرية لانشائها والعمل علي تفعيلها حتي نحلق وعي ثقافي وسياسي ومجتمعي عند الجموع العريضة من المواطنيين مع ضرورة وجود وزراء ينتمون للمعارضة داخل الحكومات حتي يتم اثراء الحياة السياسية.
ويقترح ايضا أن يسافر مع رئيس الجمهورية في السفريات الخارجية ممثلوا احزاب المعارضة فهم أقدر علي توضيح الجانب الاخر من الصورة بخلاف رؤساء تحرير الصحف القومية فلا يمكن ان نصل لشئ ملموس في ظل وجود حالة الضعف السياسي ووجود التخبط والعشوائية في القرارات التي تصدر يوميا .
والسؤال لا يزال مطروحا للنقاش ؟ هل تثق في الحكومة ؟ الاجابة " نعم ـ لا " ولماذا ؟

رئيس الجهاز الطبي بالزمالك: إصابة هاني سعيد ليست خطيرة وسيشارك في مباراة الكأس


قال الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لنادي الزمالك إن مدافع الفريق هاني سعيد قد أصيب بكدمة في عظمة الساق اليمنى خلال مباراة الزمالك مع اتحاد الشرطة مساء السبت.
وأوضح المنيري في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للقلعة البيضاء إنه قد تم تغيير اللاعب خلال المباراة حتى لا تتفاقم إصابته في حالة تعرضه لالتحام جديد.
وأشار طبيب الفريق الأبيض إلى أن إصابة مدافع المنتخب المصري ليست بالخطيرة وبالتالي فإنها لن تمنعه من المشاركة في مباراة الكأس أمام فريق بني عبيد والتي ستقام يوم الجمعة في الساحة الواحدة والنصف على ملعب بني عبيد.
وأكد المنيري على أن سعيد سيتدرب مع الفريق مساء الأحد على ملعب حلمي زامورا في إطار استعدادات الزمالك للدفاع عن لقبه في بطولة الكأس.
جدير بالذكر أن الزمالك حقق فوزه الأول منذ 6 مباريات في الدوري المصري بعدما تغلب على اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف لهدف

عمرو دياب يؤجل طرح ألبومه إلى رأس السنة


اتفق المطرب الكبير عمرو دياب مع شركة روتانا على تأجيل إصدار ألبومه الجديد (عودني قلبك ) - اسم مؤقت - لسباق مطلع العام الجديد 2008 وعدم طرحه فى سباق عيد الاضحى كما تردد خلال الايام الماضية.
وفى الوقت ذاته استقر دياب بصفة نهائية على الاغنيات العشرة التى سيتضمنها الألبوم بعد استبعاده لأربعة أغنيات قام بتسجيلها من قبل وكان ينوى ضمها للالبوم ومن بينها أغنية (حنية الدنيا) التى ترددت شائعات قوية تؤكد انه قرر استبعادها بعد تسربها لبعض مواقع الانترنت .
عمرو دياب يتعاون فى الألبوم الجديد مع الشعراء مجدى النجار وبهاء الدين محمد ومصطفى مرسى وخالد تاج الدين والملحنين تامر عاشور وعمرو مصطفى وحسين الشافعى بالاضافة لبعض الاغنيات التى قام هو بوضع موسيقاها وألحانها.
و من أبرز الاغنيات التى استقر عليها عمرو دياب وقرر ضمها للالبوم (بتحبنى) و( ملاك) و(فاكرينك) و(حاول تنساني ) و( آه من الفراق) و( يا ريت سنك يزيد سنتين ) و (طمني) و(عودنى قلبك)، ومن المقرر أن يقوم عمرو دياب بتصوير ثلاثة أغنيات منه كما ينص التعاقد الذى قام بإبرامه مع روتانا بعد تجديد تعاقده مقابل أجر كبير لم يتم الافصاح عنه من قبل الطرفين دياب والشركة ـ والتزم الطرفان الصمت الكامل حيال ما تردد بأن التعاقد تم مقابل 15 مليون دولار عن ثلاثة ألبومات .

ثروة إليسا .. كام؟!


كم تقدر ثروة إليسا؟! .. كان هذا التساؤل مثار حالة من الجدل واللغط على مدى الأيام الماضية بعد أن نشرت إحدى المجلات عنواناً ضخماً على الغلاف يقول أن المطربة اللبنانية إليسا أصبحت تحمل لقب أغنى مطربة في العالم العربي بعد أن تخطت قيمة أملاكها وأرصدتها المالية حاجز الـ 31 مليون دولار.
ورغم أن إليسا وفق هذه المعلومات أصبحت تندرج تحت قائمة أكثر المطربات العربيات ثراءً لكنها رفضت تماماً التعقيب حول امتلاكها هذه الثروة المالية الضخمة التي أوردت الأنباء أن معظمها كان مصدره الأساسي الحفلات الخارجية التي تقوم بإحيائها سواء في دول الخليج أو بعض الدول الأوروبية..
فضلاً عن الحملات الإعلانية إذ أضحت إليسا أحد الوجوه الإعلانية البارزة خلال السنوات الأربع الأخيرة بعد أن وقعت عقوداً بالجملة مع عدد من الشركات متعددة النشاطات بين الذهب والنظارات والمشروبات الغازية للقيام بالحملات الدعائية لمنتجاتها مقابل ملايين الدولارات.
ويبدو أن رفض إليسا التعقيب على نبأ امتلاكها تلك الثروة الضخمة يعود إلى خوفها من الضرائب أو خشية عيون الحاسدين..!!

شادي محمد: سنرد من خلال أدائنا في الملعب .. وائل جمعة: سنفتح صفحة جديدة


قال شادي محمد قائد فريق الأهلي إن الرد على كل الانتقادات اللاذعة والهجوم الشرس الذي تعرض له الفريق سيكون من خلال أداء اللاعبين في الملعب.
وعبر شادي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لناديه عن استياءه الشديد لهذه الحملة الشرسة بعد
خسارة الفريق لمباراتيه في بطولة كأس العالم للأندية مشيرا إلى أن الإعلام تناسى جميع البطولات والانتصارات التي حققها الفريق.
وأوضح قائد نادي القرن إنه اعتاد دائما على أن لا يرد على التصريحات وأن لاعبي الفريق يفضلون الرد من خلال الملعب وهذا سيأتي في ظل دعم الجماهير الحمراء في المباريات القادمة.
من جانبه، طالب وائل جمعة الجماهير بنسيان ما حدث في مونديال الأندية لكنه في نفس الوقت أوضح أن الفريق تعلم من أخطائه.
وشدد لاعب المنتخب المصري على أن جميع اللاعبين تعاهدوا على فتح صفحة جديدة خلال الفترة المقبلة والتركيز على مباريات الدوري والكأس القادمة.
وصرح قائد المنتخب المصري ولاعب الأهلي أحمد حسن بأن ما حدث للفريق يعد كبوة عارضة من الممكن أن يمر بها أكبر الأندية في العالم.
وأضاف حسن إن اللاعبين يركزون على الفوز في جميع مباريات الفريق المؤجلة في الدوري للعودة إلى القمة بالإضافة إلى المنافسة على بطولة كأس مصر وبطولة كأس السوبر الإفريقي أمام فريق الصفاقسي التونسي.

النقض تؤيد حكم الجنايات ببراءة المتهم بارتكاب مذبحة بني مزار

قضت محكمة النقض بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا ببراءة المتهم بارتكاب مذبحة بني مزار .
ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن المحكمة قضت في جلستها المنعقدة يوم الاثنين برئاسة المستشار حسن حمزة بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا ببراءة محمد علي عبداللطيف المتهم بارتكاب مذبحة بني مزار التي راح ضحيتها 10 أشخاص لثلاث أسر من قرية شمس الدين التابعة لمركز بني مزار وقطع أجزاء من جسدهم حيث رفضت المحكمة طعن النيابة العامة على الحكم الصادر في القضية .
وكان قد سبق لمحكمة جنايات المنيا أن قضت ببراءة المتهم محمد عبداللطيف استناداً إلى بطلان إذن النيابة العامة بالقبض على المتهم لكونه قائماً على تحريات غير جدية وعدم مراعاة إجراءات التحريز بالنسبة للمضبوطات من أدلة الاتهام، وعدم تصور
ارتكاب المتهم للجريمة بمفرده ودون إيقاظ أي من المجني عليهم مستندة في ذلك إلى التقرير الطبي وبطلان اعترافات المتهم كونها وليدة إكراه مادي ومعنوي.
وطلبت نيابة النقض من المتهم رفض الطعون المقدمة من النيابة العامة والمدعين بالحقوق المدنية من أسر المجني عليهم "الضحايا" وتأييد حكم محكمة الجنايات ببراءة المتهم محمد عبد اللطيف.
وكانت قرية شمس الدين ببني مزار قد شهدت في 31 ديسمبر من سنة 2005 جريمة قتل بشعة في 3 منازل بالقرية بينهم 3 أطفال والعثور على جثثهم في منازلهم وبطونهم مفتوحة وأعضائهم التناسلية مبتورة حيث ألقت أجهزة الأمن عقب الحادث القبض على محمد عبداللطيف وإحالته إلى النيابة التي نسبت إليه تهمة قتل الأشخاص العشرة.

تقارير صحفية عن (سي دي) مزعوم لابنة ليلى غفران قبل لحظات من وفاتها


تستمع نيابة جنوب الجيزة يوم الاثنين إلى أقوال زوج هبة العقاد ابنة ليلى غفران في قضية مقتل الأولى وصديقتها بالشيخ زايد بـ 6 أكتوبر.
وذكرت صحيفة المصري اليوم أنها تقدمت يوم السبت ببلاغ للنائب العام بحصولها على أسطوانة (سي دي) ـ التي تحتاج إلى فحص دقيق ـ تتضمن (كليب) مدته ثلاث دقائق تقريباً، يصور لقطات لسيدة داخل غرفة عمليات بالمستشفى، وورد في (السي دي) أنها المجني عليها هبة العقاد أثناء تلقيها الإسعافات قبل وفاتها بدقائق.
وأضافت الصحيفة أن الكليب تتضمن عبارات في محادثة مصورة بين الأطباء والمجني عليها حيث روت المجني عليها كيف أغلق الجاني الباب عليها منعاً لهروبها وواصل طعنها.
وسألها أحد الأطباء (هوه إنتي مخلفة منه)، فهزت رأسها بما يومئ بالنفي ـ على حسب قول الصحيفة ـ .
ومن جانبها، قامت النيابة بفتح تحقيق عاجل حيث استمعت
لأقوال الطبيب الشرعي ـ الذي تولى مهمة تشريح الجثة وإعداد التقرير الرسمي ـ الذي استبعد أن تكون هي (هبة العقاد).
وأوضح أن الجروح والطعنات ـ في الكليب ـ التي أصابتها مختلفة عن الجروح والطعنات التي شاهدها في الجثة.
وقال الطبيب الشرعي أن الكليب ربما يكون ملفقاً أو لفتاة أخرى غير القتيلة هبة العقاد.
يشار إلى أن الدكتور السباعي أحمد رئيس مصلحة الطب الشرعي قد أكد في تقرير الطب الشرعي أن هبة العقاد ابنة ليلى غفران قد تلقت 11 طعنة نافذة بالصدر والبطن والفخد، كما أصيبت بـ 8 جروح بكفي اليد، مما يؤكد أنها كانت تقاوم المتهم.
وذكرت صحيفة الوفد أن ليلى غفران ومحاميها حسن أبوالعينين كانا قد توجها يوم الأحد إلى مقر النيابة وسلم المحامي مذكرة تتضمن عدة نقاط تحليلية لملابسات متضاربة وأحداث متعارضة وقعت قبل الحادث وبعده.
وأضافت الصحيفة أن المذكرة لم تتضمن اتهامًا مباشرًا لشخص معين، بينما وضعت العديد من الشكوك حول أشخاص مقربين من الفتاتين من المرجح أن تصدر النيابة قرارات ضبط وإحضار لهم خلال الساعات القادمة خاصة وأن
أقوالهم تضاربت أثناء التحقيقات.

محامى القتيلة هبة
وأشارت إلى أن العلاقة بين ليلى غفران وزوج ابنتها علي عصام الدين كانت قد شهدت توترات شديدة خلال الأيام الماضية حتى إن زوج الابنة وزع منشورًاعلى المتواجدين أمام مقر النيابة يوم السبت تضمن حكمًا بالحبس سنة على ليلى غفران في قضية شيك بدون رصيد.
كانت ليلى غفران قد قالت في تصريح خاص لموقع مصراوي أنها لم تقم كما قيل بتوجيه أصابع الاتهام لشخص بعينه ـ كما تردد ـ ينتمي لأسرة عربية ثرية وعريقة كان مرتبطاً عاطفياً بابنتها مما أثار غضب الأسرة ومطالبتها لهبة مراراً وتكراراً بضرورة الابتعاد عنه إلا أنها لم تمتثل لأوامرهم وتعليماتهم بل وتهديداتهم وبعد أن فشلوا في إبعادها عنه - كما قيل - بدأوا يخططون للخلاص منها من أجل مستقبل نجلهم وهو ما نفته ليلى غفران تماماً.
وأكدت أنها لم تطلب على الإطلاق ـ كما قيل ـ التحقيق مع أفراد هذه الأسرة بتهمة قتل ابنتها وصديقتها نادين.
وكانت ليلى غفران قد تقدمت ببلاغ للنائب عن اختفاء حقيبة ابنتها هبة العقاد التي تحتوي على مشغولات ذهبية عبارة عن طقم من الذهب الأبيض وسلسلة وأسورة وخاتم وحلق وجميعها مصنوعة من الماس وتبلغ قيمتهم 100 ألف جنيه.
وأضافت في بلاغها أن البطاقة الشخصية الخاصة بابنتها قد اختفت.
وقالت الفنانة ليلى غفران إنها "اكتشفت ضياع حقيبة ابنتها والتي كانت تضم أوراقها الشخصية والكارنيهات الخاصة بها".
وأضافت بأنها "قبل الحادث بأيام كانت في فيلا صديقة ابنتها رنا ومعهم نادين وهبة ونزلت حمام السباحة ووضعت ملابسها داخل حقيبة ولم يتم العثورعلى هذه المتعلقات داخل فيلا نادين بعد الحادث".

جميلة اسماعيل تنهي اعتصامها بعد السماح لها بادخال أدوية واغذية الي ايمن نور


انهت جميلة اسماعيل زوجة الدكتور ايمن نور اعتصامها امام سجن مزرعة طرة بعد موافقه الجهات الامنية علي السماح لها بادخال الاطعمة والملابس لزوجها.
واعتصمت جميلة امام بوابة السجن بعدما منعتها الادارة من زيارة نور ودخول الكتب واي اوراق اخري اليه، وطالبتها بارسالها بالبريد فقط، بالاضافة لمنع دخول اي اطعمة وادوية الا بحد ادني للكمية تكفي يوما واحدا فقط.
وحصل نور المحبوس علي ذمه قضية توكيلات حزب الغد علي حكم قضائي يسمح له بالزيارات ودخول مواد غذائية وادوية .
وقالت جميلة انها كانت تحمل علب انسولين لمرض السكر، ومعلبات واغذية تكفي زوجها لمده اسبوعين، الا ان اداره السجن رفضت ادخال هذه الادوية والاغذية، وهو ما وصفته بانه "اجراء غير قانوني".
وقالت "بعد الاحكام الصادره لصالح نور بادخال الطعام له، والسماح له بالصلاة داخل مسجد السجن، وزياره المحامين له، وجمعيها احكام لم تنفذ، واخيرا يسمحون له بدخول الطعام والدواء بما يكفيه لمده يوم واحد فقط باوامر من مأمور السجن، فكيف سيعالج وهو مريض بالسكر، وماذا يأكل".

محامية بريطانية: تمثال رأس الملك أمنحتب الثالث خرج من مصر كــ(هدية سياحية) وليس كأثر


أكدت كارين سانيج المحامية البريطانية أن تمثال رأس الملك أمنحتب الثالث خرج من مصر بإعتباره "هدية سياحية" وليس كأثر، وقد طاف حول العالم، مما أدى إلى وجود ملكية وضياع حقوق ملكية أخرى للعديد من الأطراف، الذين كانوا يطالبون بحقوقهم في الرأس، وهي تجوب الأرض شرقا وغربا.
وأعربت سانيج عن سعادتها بالتوصل إلى
نهاية للقضية بدون اللجوء إلى القضاء موضحة أنه تمت تسويتها وديا بعد مفاوضات شاقة للغاية مع العديد من الأطراف من بينها من يمثلون أشخاصا أشتروا التمثال بحسن نية دون علم بأنه مهرب.
وقالت سانيج - التي مثلت مصر من خلال مكتب المحاماة "ميشكون دي رايا" بلندن في قضية إستعادة رأس أمنحتب الثالث - " أنه لم يرغب أي طرف في التوجه إلى المحكمة لحسم القضية، وبعد فترة من الإقناع الهادئ تفهموا ضرورة إعادة الرأس إلى الجهة التى تملكها ووطنها مصر لأسباب تاريخية وثقافية.
وأكدت على أن مصر لديها قوانين رائعة لمكافحة التنقيب غير المشروع عن الآثار وتهريبها من مصر، ولكن أحيانا ما يتمكن بعض اللصوص من الهروب بحيلهم لكنهم في النهاية يقعون تحت طائلة العدالة.
ولفتت إلى أنه لدى مكتب المحاماة التي تمثله العديد من القضايا المماثلة مشيرة إلى أنها عملت من قبل في قضية تمكنت بها مصر من إستعادة آثار، كما حدث في عام 2002 عند أستعادة رأس ميريت، لكنها كانت قضية أقل تعقيدا وضمت طرفا آخرا واحدا مقابل مصر، وبعد تهديد هذا الطرف الآخر بإمكانية اللجوء للقضاء تنازل سريعا.
من جانبه أكد السفير حاتم سيف النصر سفير مصر بلندن أن عودة رأس الملك أمنحتب الثالث إلى مصر يمثل نموذجا للجهود المصرية لاسترداد جميع أثارها المهربة حول العالم.
وقال السفير المصرى إن استرداد هذه القطعة الأثرية الثمينة استغرق 14 عاما من الجهود المتصلة سواء من المجلس الأعلى للأثار أو السفارات المصرية فى عدد من دول العالم.
وأكد سيف النصر على أن عصابات الأثار فى الخارج عصابات إجرامية منظمة لها مواردها وطرقها المختلفة فى التمويل وقدراتها على الدخول فى مجالات عديدة وأيضا استخدام حيل قانونية معينة وهو ما جعل الموضوع عملية معقدة استمرت سنوات طويلة.
وأضاف السفير المصرى"أن هذا هو السبب فى كوننا استعنا بخبرات قانونية متخصصة ولكنها فى النهاية تحتاج لقرارات سليمة وجريئة من الجانب المصرى دون التفريط فى حقوق مصر مهما طال الوقت". وأكد الدكتور نور الدين عبد الصمد مدير عام المواقع الأثرية بالمجلس الأعلى للآثار أن الدبلوماسية المصرية بذلت جهدا خارقا بالتعاون مع المجلس لأكثر من عشر سنوات من أجل استرداد تمثال رأس الملك أمنحتب الثالث إلى مصر الذى يتسم بقيمته الفنية والتاريخية الكبيرة .
وقال عبد الصمد إنه من الناحية التاريخية فإن الفرعون أمنحتب الثالث من الفراعين العظام ويعتبر من أهم الملوك فى عصر الازدهار فى الأسرة ال 18 واتسم عصره بالسلام الكامل الذى ساد القطر المصرى لمدة أكثر من 39 سنة .
كما أنه أقام علاقات سياسية وروابط متينة مع كل دول الشرق الأدنى القديمة آنذاك مثل الأناضول وبلاد الرافدين وجميع دويلات الشام القائمة فى ذلك الوقت .
وأضاف عبد الصمد أنه بالنسبة للقيمة الفنية لهذا الأثر الثمين فهى عالية جدا إذ فى بداية عصر هذا الفرعون بدأ العصر الواقعى فى الفن الفرعونى بمعنى أنه قبل منتصف الأسرة الثامنة عشر، أى قبل عام 1390 قبل الميلاد تحديدا كان هناك الفن المثالى يصور الفرعون وكأنه شاب حتى ولو كان عجوزا.
أما فى عصر هذا الملك بدأ تحرره وميله نحو الواقعية ولذلك إذا لاحظنا على وجه هذا التمثال نجد ابتسامة خفيفة وهو ما يسميه علماء الآثار "فن العمارنة" والذى اتضحت أسسه ومبادؤه فى عصر إبنه الملك إخناتون فيما بعد ذلك .

صرف 800 مليون جنيه دفعة أولى من متجمدات الأجر المتغير لأصحاب المعاشات


أعلن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الانتهاء من صرف أكثر من 800 مليون جنيه دفعة أولى لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم المستفيدين من حكمى المحكمة الدستورية العليا بشأن علاوة عام 2004 ومتجمدات المعاش المبكر والبالغ عددهم 466 ألف صاحب معاش.
وقال الوزير إنه تم صرف أكثر من 750 مليون جنيه لنحو 369 ألف صاحب معاش ومستحق بصندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع العام والخاص كدفعة أولى من مستحقاتهم وبحد أقصى 3 آلاف جنيه لكل منهم من مستحقاتهم المتجمدة يمثلون 90% من إجمالى المستفيدين بالصندوق البالغ عددهم 410 آلاف، بالإضافة إلى صرف 56 مليون جنيه لنحو 39 ألف صاحب معاش ومستحق بصندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة صرفوا كامل مستحقاتهم.
وأضاف غالى أن صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع العام والخاص يقوم حاليا باستكمال الصرف لمن لم يتقدم لصرف مستحقاته قبل أجازة العيد والبالغ عددهم نحو 41 ألفا يمثلون 10% من إجمالى عدد المستفيدين بالحكمين. من جانبه، أكد طلعت إسماعيل رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية أن عمليات صرف المتجمدات مستمرة من خلال المكاتب والمناطق التأمينية الموجود بها ملفات أصحاب المعاشات مشيرا إلى أن المكاتب مستمرة فى العمل أيام العطلات "الجمعة والسبت"لسرعة الانتهاء من صرف كل المستحقات، وناشد رئيس الصندوق المستفيدين بسرعة التقدم لهذه المكاتب لاستلام مستحقاتهم، خاصة حالات الورثة.
وبالنسبة لباقى المستحقات، أوضح طلعت إسماعيل أنه مع بداية شهر مارس المقبل سيتم صرف الدفعة الثانية لمن تزيد مستحقاته عن الثلاثة آلاف جنيه وحتى خمسة آلاف جنيه ويستفيد من هذه الدفعة نحو 110 آلاف شخص منهم 70 ألفا سيحصلون على كامل مستحقاتهم، والتى تقل عن 5 آلاف جنيه لكل منهم وال 40 ألف الآخرين سيتم الانتهاء من صرف كامل مستحقاتهم والتى تزيد عن الخمسة آلاف جنيه لكل منهم فى شهر يونيو المقبل.
بدوره، أكد على نصار رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة أن الصندوق راجع حالات المعاش المبكر من واقع الملفات ووجد أن المستحقين من حكم المحكمة الدستورية العليا الخاص بالأجر المتغير عددهم بالصندوق الحكومى بلغ 56 ألف صاحب معاش.
وتيسيرا على أصحاب المعاشات والمستفيدين ولمنع حدوث تكدس وزحام أثناء عمليات الصرف، قال نصار إنه حتى منتصف الشهر الحالى تم إرسال شيكات بكامل مستحقات 39 ألف صاحب معاش إلى منازلهم للصرف مباشرة من البنك المركزى ومن فروع البنوك المختلفة ويجرى حاليا إعداد شيكات لنحو 17 ألفا آخرين إجمالى قيمتها 25 مليون جنيه، وسيتم إرسالها إلى منازل المستفيدين بحيث يتم صرفها أيضا من فروع البنوك.

جهاز حماية المستهلك: تحصيل أعباء إضافية على فواتير المكالمات التفصيلية غير قانونى


صرح المدير التنفيذى لجهاز حماية المستهلك عمرو فهيم السبت بأنه تم التأكد من عدم قانونية تحصيل أعباء إضافية أو أية رسوم إضافية نظير تقديم فواتير مفصلة من جانب شركات المحمول والمصرية للاتصالات للمستهلكين لتوضيح مكالماتهم التفصيلية.
وكانت الجمعية المركزية لحماية المستهلك قد طالبت بوقف تحصيل أو فرض رسوم إضافية مقابل الحصول على الفاتورة التفصيلية سواء من شركات التليفون المحمول أو المصرية للاتصالات.
وأشار عمرو فهيم إلى أنه بالاتصال بعدد من الأجهزة المعنية بحماية المستهلك فى بعض الدول التى ترتبط ببروتوكولات تعاون مع جهاز حماية المستهلك تبين عدم فرض رسوم إضافية من جانب شركات المحمول العاملة فى بلدانها مقابل منح المستهلك فاتورة تفصيلية لمكالماته.
وأضاف أنه فى ضوء ذلك قام جهاز حماية المستهلك بتحويل هذه الشكوى التى تلقاها إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بهدف اتخاذ اللازم.

طارق كامل : تأمين خدمات الاتصالات فى مصر يتطلب أن نمتلك كابلات بحرية


أكد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تأمين خدمات الاتصالات فى مصر يقتضى بأن نمتلك كابلات بحرية نتحكم فيها، مشددا على ضرورة وجود مسار بديل لعدم التعرض لأزمة انقطاع الأنترنت مرة أخرى .
وقال كامل - فى مقابلة خاصة لبرنامج (وجهة نظر) بالتلفزيون المصرى - إن الشركة المصرية للاتصالات بدأت فى إنشاء كابلات خاصة بعد أزمة الانترنت الأولى (بداية العام الجارى)، تربطنا بالمملكة العربية السعودية ومنها إلى جنوب شرق آسيا، وأخرى تربطنا بجنوب أوروبا عن طريق اليونان وتركيا وفرنسا .
وأضاف "أن تكلفة الكابل الواحد تتراوح ما بين 150 إلى 200 مليون دولار، لذلك لم يتم إنشاء أية كابلات فى السابق نظرا لعدم جدوته الاقتصادية، أما بعد التطور الحادث فى تكنولوجيا المعلومات فقد أصبح من الضرورى أن نمتلك كابلات خاصة بنا".
وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "أن مد مثل هذه الكابلات سواء مع السعودية أو أوروبا تنفذه شركات عالمية طبقا للجداول الزمنية الموضوعة"، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من الكابل الأول فى منتصف العام المقبل ، والثانى فى نهاية العام نفسه .

انقطاع الانترنت
ولفت كامل إلى أن جهاز تنظيم الاتصالات منح رخصتين أخريين لشركات مصرية - أحدهما لشركة "اوراسكوم" والثانى لتحالف مصرى خليجى - لإنشاء كابلات بحرية جديدة لزيادة ربط مصر بالعالم شمالا وشرقا لتحسين كفاءة الربط والتحكم فى هذه الكابلات الخاصة بنا .
وأشار الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن أول مركب لأصلاح عطل الانترنت وصل إلى موقع العطل الاحد، لافتا إلى أنها ستبدأ التعامل مع العطل.
وتوقع أن تستغرق عملية إصلاح العطل ما بين يوم ويومين ، ومن الممكن أن تمتد إلى 3 أو 4 أيام موضحا أن الأمور لن تعود إلى طبيعتها قبل أسبوع .
وقال إن إيطاليا كانت أكثر الدول تأثرا بهذه الاعطال، لافتا إلى أن منطقة الخليج والشرق الاوسط والهند وباكستان تأثرت بنسب مختلفة ما بين 75% فى الهند وباكستان و40% فى دول الخليج .
وأكد كامل أن الاتصالات الدولية بين مصر ومختلف دول العالم لم تتأثر بهذه الأعطال واقتصر الضرر على الانترنت العادى عبر خطوط الهاتف الأرضى والانترنت عبر خطوط الهاتف المحمول .
وأوضح أن اللجنة المشكلة لادارة الأزمة تعطى أولوية لقطاع الأعمال والمؤسسات المالية والتعليمية .
وكانت شركة " فرانس تليكوم " للاتصالات قد اعلنت عن بدء عملية إصلاح إثنين من الكابلات البحرية التى تسبب إنقطاعها فى تعطيل شبكة الانترنت والاتصالات الهاتفية .

اثار الازمة
ونقل تليفزيون " بى بى سى " البريطانى عن شركة " فرانس تليكوم " قولها إن فريق خبراء فرنسى بدأ عملية اصلاح كابلين من الكابلات التى تمر تحت مياه البحر المتوسط .
يذكر أن هذين الكابلين كانا قد انقطعا فى منطقة مابين صقلية وتونس .
وأشار لويس ميتشيل أيماراد المتحدث باسم الشركة الى أن خبراء من شركة فرانس تليكوم كانوا قد وصلوا الى موقع إنقطاع الكابلين أمس ، وقاموا بتوجيه الغواصة الآلية / هيكتور / التى يتم التحكم فيها عن بعد للبدء فى البحث عن طرفى كل من الكابلين .
وقال المتحدث إن الغواصة ستحدد مكان طرفى الكابلين فى قاع البحر ، ثم ترفعهما الى السطح من أجل إعادة توصيلهما .
ولم يتضح حتى الآن الوقت الذى ستستغرقه هذه العملية ، ولكن الشركة ذكرت أنه من المتوقع أن يتم اصلاح الخط / سى - مى - وى 4 / بحلول يوم 25 ديسمبر ، والخط / سى - مى - وى 3 / بحلول نهاية العام .
وكانت كابلات الاتصالات الضوئية في جنوب ايطاليا قد تعرضت للقطع مما أدى لانقطاع بشكل واسع لخدمات الانترنت دولياً وبعض خدمات الاتصالات الدولية لمراكز خدمة العملاء.
وشكل الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة عمل طارئة لمتابعة الازمة.
وقال المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات إن القطع البحري شمل الكابلات الرئيسية الثلاثة وثلاثة اخرين في البحر المتوسط تربط اوروبا بالشرق الاوسط وآسيا مشيرا إلي أن هذه الكابلات تقع علي مسافات متابعدة.
لكن بشير اكد انه
من السابق لأوانه الحديث عن الاسباب قائلا ان "كل الاحتمالات واردة" مشيرا الي ان السفن التي ستصل لاصلاح الاعطال هي التي ستحدد ما حدث لافتا الي ان الحكومة الايطالية قالت انه لم تحدث اية زلازل او كوارث طبيعية يمكن ان تكون السبب وراء القطع لهذه الكابلات.

النمل الأبيض يطرد سكان سموحة ويستعد لاجتياح الاسكندرية!


بعد أن اجتاح النمل الأبيض منطقة سموحة الراقية بالاسكندرية، وأجبر عدد كبير من سكان المنطقة على هجرة منازلهم.. حذر خبراء المبيدات الزراعية والحشرات من اجتياح طوفان النمل لبقية مناطق الاسكندرية!
ويعيش أكثر من نصف مليون مواطن - هم سكان سموحة - في حالة من الرعب والقلق ، لدرجة قيام عدد كبير منهم بهجرة منازلهم والانتقال للإقامة فى منازل أخرى.. وترك الأولى للمستعمر الجديد الذى احتل منازلهم ودمر الأثاث والمفروشات.
وأشارت الأبحاث العلمية والخبراء إلى حديقة حيوان الإسكندرية وحديقة «انتونيادس» كمصدر لهذا النوع من النمل حيث تتواجد بهما أشجار ضخمة وقديمة ولها جذوع كثيرة ومتفرعة يتعدى عمرها الألفى عام وقد اتخذ منها النمل الأبيض مستعمرة هائلة وكون بها حياة كاملة وخلايا تشبه خلايا النحل لها ملكة وشغالات وحوريات وذكور..
أى أن حشرة النمل الأبيض تعيش معيشة اجتماعية فى شكل مستعمرات وهى تختلف عن النمل العادى فى كثير من الأمور وتهاجم الحشرة الأخشاب والأوراق والمفروشات والأبسطة والموكيت وتسبب الحشرة الكثير من الخسائر للدخل القومى.
ولا يمكن مشاهدة حشرة النمل الأبيض بشكل مباشر إلا من خلال آثار تدميرها ومظاهر الإصابة التى تسببها فقط حيث تعيش بطريقة خفية تحت الأرض وتقوم بمهاجمة أهدافها عن طريق أنفاق تمتد من أسفل الأرض إلى أعلى فى شكل أنابيب على الحوائط أو الأشجار بعيدا عن الضوء والجفاف.
أما عن طريقة وصول هذا النوع من النمل إلى المنازل بسموحة..قال الخبراء إن الملكة تضع اليرقات أو ما يعرف بالبيض يخرج منه حوريات أو نمل طائر صغير له جناحين وتطير هذه الحوريات من الحديقة وتدخل المنازل وعندما تصطدم بضوء مباشر مثل المصابيح المنزلية أو ضوء تسقط أجنحتها فتسقط هى الأخرى على الأرض وتبدأ الحشرة فى البحث عن مكان أو مستعمرة جديدة لها فتنخر الخشب القريب من مكان رطب وتستقر وتتكاثر وتكون مستعمرات جديدة لها.
وهناك نوعان من النمل الأبيض يعمل كل نوع على تدمير خامات معينة حيث يوجد ما يعرف بالنمل الأبيض الفوق أرضى وهو من أنواع النمل الأبيض التى تعيش وتهاجم الأخشاب الجافة سواء الخام أو المصنعة أو الأشجار بعد جفافها وتتميز بنفس خواص ناخرات الأخشاب «الخنافس الساحقة للخشب» ومستعمراتها حوالى 100- 300 فرد فقط وليس لها علاقة بالتربة وتتغذى على الأثاث المنزلى وتوجد فى جميع أحياء الإسكندرية.
وتسبب خلال عام واحد تدمير الأثاث المنزلى بالكامل، أما النوع الثانى فهو النمل الأبيض تحت الأرضى وأنواع هذه المجموعة خطيرة جدا حيث تعيش مرتبطة بالتربة ارتباطا وثيقا ويتراوح عدد أفرادها فى المستعمرة من 50 ألف إلى أكثر من 4 ملايين فرد وتهاجم أى مادة سليولوزية أو مشتقاتها فوق سطح الأرض وهى منتشرة فى كل العقارات والمدن الجامعية والحدائق والأندية بمنطقة سموحة.