اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, October 27, 2008

منتخب مصر للشباب يفوز ببطولة الأمم الأفريقية لكرة السلة بعد تغلبه على أنجولا


فاز المنتخب المصري لشباب كرة السلة الفوز ببطولة أفريقيا لكرة السلة للشباب بعد تغلبه علي منتخب أنجولا في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء الأحد بفارق هدف واحد 85/84.
قدم المنتخب المصري عرضا فنيا رائعا تغلب فيه علي سرعة وقوة لاعبي الفريق الأنجولي علي الرغم من أنه واجه صعوبة في الفوز بالمباراة.
كانت نتيجة الأشواط كالتالي: الشوط الأول، تقدم المنتخب الأنجولي بنتيجة 20-14 ، وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب المصري بنتيجة 24-18.
وتقدم في الشوط الثالث أيضا بنتيجة 23-22 بينما تعادل الفريقين بنتيجة 24-24 في الشوط الرابع لتنتهي المباراة لصالح المنتخب المصري بنتيجة 85-84.
وبهذه النتيجة تأهل المنتخب المصري والمنتخب الأنجولي إلي نهائي كأس العالم لشباب كرة السلة والتي ستقام فاعليتها بنيوزيلندا في يوليو القادم.

مصر: وقف انتخابات المحامين يثير قلقهم

أثار قرار محكمة مصرية وقف انتخابات نقابة المحامين المقررة الشهر المقبل قلقاً بين مختلف تيارات المحامين من أن تلحق نقابتهم بنقابة المهندسين الواقعة تحت حراسة قضائية منذ تسعينات القرن الماضي. وأعرب محامون عن تخوفهم من أن يكون الحكم خطوة على طريق إدخال النقابة في «نفق مظلم».
وقضت محكمة القضاء الإدارى التابعة لمجلس الدولة أمس بوقف تنفيذ قرار رئيس اللجنة القضائية المشرفة على إدارة شؤون نقابة المحامين بفتح باب الترشح للانتخابات المقررة في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. واستندت إلى تعديلات قانونية خوّلت رئيس محكمة فرعية صلاحية الدعوة إلى الانتخابات بدل رئيس محكمة الاستئناف.
وقال محامي «الإخوان المسلمين» عبدالمنعم عبدالمقصود لـ «الحياة» إن الحكم «سيعطل إجراء الانتخابات، ومن شأنه إدخال النقابة في نفق مظلم وتعطيل مصالح المحامين الأعضاء». وشدد على «ضرورة أن تضغط الجمعية العامة للنقابة لعقد الانتخابات في أقرب وقت ممكن».
وكان محامون قدموا 21 طعناً على قرار إجراء الانتخابات بسبب صدوره بعد انقضاء مهلة قانونية مدتها 60 يوماً من الحكم ببطلان الانتخابات الماضية التي جرت في العام 2005 على منصب النقيب وعضوية المجلس.
وأربك الحكم حسابات المرشحين الثلاثة الكبار لمنصب نقيب المحامين، وهم النقيب السابق سامح عاشور ورجائي عطية وطلعت السادات، خصوصاً أنهم استعدوا للانتخابات. وتوافق الثلاثة على الانصياع للحكم والاستمرار في التحركات والجولات من أجل حشد الأنصار والمؤيدين

غزل المحلة يفوز على المقاولون العرب فى الدورى

حقق فريق نادى غزل المحلة فوزا صعبا على فريق المقاولون العرب بهدف مقابل لاشىء فى المباراة التى اقيمت بينهما مساء السبت باستاد المحلة ضمن مباريات الاسبوع التاسع من بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم .
بهذه النتيجة ارتفع رصيد نادى غزل المحلة الى 11 نقطة بالمركز السابع ، بينما توقف رصيد المقاولون عند عشر نقاط بالمركز الثامن .
سجل غزل المحلة هدفه الوحيد فى الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء عن طريق اللاعب محمود الاميرى من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء .
جاءت المباراة حماسية من الفريقين وحاول فريق غزل المحلة التسجيل المبكر مستغلا عاملى الارض والجمهور، ولكن التسرع وعدم التركيز أمام المرمى حرم صاحب الأرض من التسجيل فى الشوط الاول الذى تسيده فريق غزل المحلة بأكمله وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة تهديفية اخطرها فى الدقيقة 30 من تسديدة قوية للاعب على بسيونى يحولها حارس مرمى المقاولون محمد العقباوى بصعوبة الى ضربة ركنية.
ونجح فريق المقاولون فى فرض أسلوبه ولعب بتأمين دفاعى وبدأ فى شن الهجمات المرتدة السريعة التى لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى المحلة، وفى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول سدد مرسى عبد اللطيف تسديدة أرضية تمر بجوار القائم الايمن للعقباوى لينتهى الشوط بالتعادل السلبى .
وفى الشوط الثانى استمرت رحلة فريق المحلة بحثا عن الفوز ونقاط المباراة الثلاث، وزاد من هجماته ولكن واجهه صعوبة شديدة فى اختراق دفاع المقاولون المنظم.
وفى الدقيقة 25 طرد حكم اللقاء صامويل كيرا لاعب المقاولون نتيجة الخشونة الزائدة مع لاعبى المحلة مما اثر سلبيا على اداء المقاولون الدفاعى، واستغل فريق المحلة النقص العددى فى صفوف المقاولون وزاد من هجومه لاحراز هدف الفوز الذى تأخر كثيرا حتى سجله محمود الاميرى فى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثانى .

إزالة اثار حادث قطار بني سويف ..والمحافظ يحمل السائق المسئولية

أعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية انه تم ازالة آثار حادث قطار بني سويف وعودة الحركة الى طبيعتها بعد الانتهاء من رفع جرار القطار والعربات الاربع لقطار البضائع رقم 5528 التي انقلبت عند مزلقان ببني سويف في وقت سابق يوم الاحد.
وقالت الهيئة في بيان لها انه تم ايضا فتح مزلقان بني سويف، واستئناف مسيرة القطارات، ورحلات المسافات الطويلة القادمة من القاهرة/اسوان، بعد تنظيف المزلقان والشوارع المحيطة من السولار الذي انسكب من العربات. وقدرت كمية السولار المنسكبة ب 100 طن تقريبا .
وصرح عزت عبدالله محافظ بنى سويف بأن السبب فى انقلاب قطار رقم 9582 المتجه إلى أسوان هو خطأ فنى من السائق ترتب عليه خروج القطار عن القضبان وتحطم الجرار والعربتين الأماميتين بعد اصطدامه القوى بالرصيف وانسكاب السولار بالشوارع القريبة من المزلقان .. موضحا أن القطار كان فى طريقه للتخزين لتعدية قطار ركاب قادم.
وقد تم استخدام سيارات الشفط لسحب السولار من الشوارع وتغطية الشوارع بالرمال وفتح بلاعات الصرف لسحب السولار.
يذكر أنه في تمام الساعة 50ر10 من صباح يوم الاحد وأثناء تخزين القطار رقم 5528 بضائع المحمل بالسولار ويجر 23 عربة "صهاريج" في حوش محطة بني سويف قادما على خط القاهرة/أسوان، وبداخل حوش محطة بني سويف وعلى سكة المخزن تخطي سائق القطار المسافة المقررة للوقوف عند الصداد مما أدى إلى تصادم القطار بنهاية السكة.
وأسفر التصادم عن سقوط جرار القطار وعدد 4 عربات صهاريج على القضبان وتوجهت على الفور قيادات المديرية وقيادات شرطة النقل والمواصلات والحماية المدنية لمكان الحادث.

500 محامى يتظاهرون احتجاجا على حبس زميلهم بسوهاج

تظاهر الأحد حوالي 500 محامى أمام مجمع محاكم سوهاج احتجاجا على قرار تجديد حبس زميلهم إسلام نظير عبد الرحمن 25 سنه .
وقد تم تجديد حبس إسلام لقيامه بالتعدي على أحد أقارب قاضى بمنطقة صدفا ورئيس نيابة بالأقصر فى مشاجرة بين أطراف العائلتين بالشوم والعصي ونتج عنها إصابة 10 أشخاص من الطرفيين وذلك بسبب
النزاع على الاراضى الزراعية .
أعلن المحامون إضرابهم عن العمل في جميع محاكم سوهاج في حالة استمرار حبس زميلهم المحامى احتياطيا.