اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, October 12, 2008

زكريا عزمي يتدخل لتهدئة الأجواء بعد مقتل مسلم على يد عائلة مسيحية


تدخل رئيس ديوان رئيس الجمهورية، لتهدئة الأجواء المحتقنة في منطقة الأميرية التي شهدت مقتل شاب مسلم واصابة زوجته - التي اشهرت اسلامها منذ 3 سنوات - وطفلتها على يد شقيق زوجته المسيحي.
وقالت صحيفة المصري اليوم ان الدكتور زكريا عزمي، زار والد القتيل، وأكد له أن قضاء مصر عادل، وأن حق ابنه لن يضيع.
من جانبه قال صلاح مرشدي، والد القتيل للصحيفة إن جيرانه أبلغوه بعد صلاة الجمعة، أن زكريا عزمي، نائب الدائرة، ينتظره في المسجد لتعزيته، فرد عليهم بأنه أقسم ألا يتحرك من مكانه حتي لرئيس الجمهورية.
وأضاف: فوجئت بعدها بدقائق بالنائب يطرق بابي وقدم لي واجب العزاء، وأكد أن حق أحمد لن يضيع، وأن زوجته وطفلته ستعالجان علي نفقة الدولة.
وأوضح مرشدي أنه قرر تلقي العزاء في ابنه حتي يهدأ الرأي العام بعد أن حاول البعض استغلال الفرصة لإشعال نيران الفتنة والاعتداء علي مسيحيين.
وأضاف: أثق في نزاهة وعدالة القضاء المصري، وتركت الأمر ليأخذ القانون مجراه، والحكم بإعدام المتهمين سيرضيني، بعد أن ألغيت فكرة الثأر نهائياً.
كان والد القتيل قد تسلم "ذراع" حفيدته "نور" ودفنها في مقابر الأسرة بجوار جثمان والدها، بعد أن اضطر الأطباء إلي بترها.
كانت مصادر أمنية مصرية قد قالت إن مسيحيا غاضبا بسبب تحول شقيقته للإسلام وزواجها من مسلم هاجم بيت الزوجين في حي الأميرية بالقاهرة فجر الثلاثاء الماضي وأطلق وابلا من الرصاص على الأسرة فقتل الزوج وأصاب الزوجة مريم عاطف خلة وطفلتهما نورا بجراح خطيرة.
و قال مصدر امني ان الزوجة هربت من مسكن عائلتها قبل عامين وتزوجت الرجل المسلم.
وذكرت مصادر امنية أن الشاب رامي عاطف خلة البالغ من العمر 28 عاما ويعمل سائقا وبالتعاون مع عمه رأفت خلة اقتحما المنزل وأطلقوا الرصاص من بنادق آلية ما اسفر عن مقتل الزوج احمد صلاح بساطي واصابة زوجته وابنتها وتم نقلهما الى المستشفى بين الحياة والموت.
وأمر مدير أمن القاهرة اللواء إسماعيل الشاعر الذي انتقل إلى موقع الحادث على رأس قوة كبيرة، بتشكيل فريق أمني على أعلى مستوى من ضباط مباحث القاهرة، لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.
كما تقرر تعيين مراقبة أمنية لمنزل العائلتين تحسباً لوقوع اشتباكات بينهما.
وقالت المصادر إن خلة
اعتنقت الإسلام قبل ثلاث سنوات على غير رغبة أسرتها لتتزوج من مسلم.
واضافت: طلب شقيق الزوجة من شقيقته وزوجها الانفصال لتعود الزوجة إلى المسيحية لكنهما رفضا.

مدير مدرسة بنات بالدقهلية يقوم بتأجيرها كصالة أفراح في المساء

تعاقد مدير مدرسة سندوب الإعدادية بنات، التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، على تأجير فناء المدرسة كصالة أفراح، في المساء لإحياء حفلات الزفاف.
وتحولت المدرسة مساء الجمعة، إلى صالة أفراح، حيث تم إحضار الـ دي.جي وشاشة عرض ودخان ليزر وتم تعليق الزينة والكهرباء والفراشة داخل أسوار المدرسة وخارجها.
كما تعاقد اصحاب الفرح مع إحدي فرق الفنون الشعبية لإحياء الحفل، الذي عرضت ضمن فقراته رقصة الحصان والمزمار البلدي، ورقص العروسان والمعازيم بصحبة الحصان علي الموسيقي داخل فناء المدرسة.
وبرر مصباح يونس، مدير المدرسة، إقامة الفرح بقوله إنه جاء ضمن برنامج المشاركة المجتمعية، وأن المدرسة حصلت علي موافقة من إدارة غرب التعليمية باستخدام الفناء كناد اجتماعي، وأنه يتم التعاقد على الفرح الواحد بمبلغ 300 جنيه، بإيصال رسمي يورد لخزينة المدرسة.
وقال ان هذه المبالغ تستخدم في أعمال خاصة بالمدرسة، مثل تنجيل الملعب والعناية به، وهذا ليس موجودًا في أي مدرسة، والإنفاق علي الصيانة المدرسية، التي لا يوجد لها مورد آخر.
وأضاف: خلال الفرح أشرف بنفسي علي الحفل، حتي لا يتجاوز أحد من الموجودين، ولكي أضمن عدم خروج الصوت خارج أسوار المدرسة حتي لا نؤذي أحدًا.
من جانبه، نفي الدسوقي سلامة، وكيل
وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، علم المديرية بإقامة أفراح بالمدرسة، وقال: لا يجوز أبدًا الموافقة علي هذه المهزلة، وستتم محاسبة المسؤول عنها.
واشار إلى أن الموافقة علي ناد اجتماعي، ليس معناها تحويل المدرسة إلي صالة أفراح.
من جانبهم أكد أهالي سندوب أنها المرة الرابعة، التي يقام فيها حفل زفاف داخل المدرسة، فضلاً عن إقامة حفلات السبوع وتوزيع جوائز حفظ القرآن، مبررين ذلك بأن التعاقد مع المدرسة أرخص من التعاقد مع أي صالة أفراح أو ناد آخر.
وعلق أحد السكان المجاورين للمدرسة علي الواقعة قائلاً: إن ما يحدث مهزلة، فعلي الطلاب تعلم المواد العلمية في المدرسة بالنهار، وتعلم الرقص وإحياء الأفراح في نفس المكان ليلاً
.

الاخوان: تدهور حالة المذيع بلال محمد الصحية جراء التعذيب ونقله إلى المستشفى



قالت مصادر مقربة من جماعة الاخوان المسلمين ان الأجهزة الأمنية رحلت بلال محمد المذيع بقناة (الناس) الفضائية والمعتقل مع الدكتور عبد الرحمن البر إلى مستشفى قصر العيني؛ في محاوله لإسعافه بعد تدهور حالته الصحية جراء تعذيبه في قسم شرطة البحيرة.
وقال الموقع الرسمي للجماعة على الانترنت ان بلال يعاني من كسور في القفص الصدري تضغط على عضلة قلبه يشك الأطباء أنه مصاب به منذ يومين على الأقل وان هذه الاصابة تهدد حياته.
وأكد ان بلال أصيب السبت بحالة إغماء مفاجأة أثناء عرضه على النيابة وتم تحويله إلى مستشفى البنك الأهلي بالتجمع الخامس، واستمر فيها لأكثر من سبع ساعات رغم تأكيد المستشفى للضابط المصاحب للقوة بعدم استطاعة المستشفى تقديم العلاج له لصعوبة حالته وانه يجب نقله بشكل عاجل إلى مستشفى قصر العيني.
لكن الضباط المصاحب للقوة أصر على عدم نقل بلال إلى قصر العيني إلا بعد أن يقوم أحد الأشخاص الذين كانوا مصاحبين لهم بتسليم نفسه لأنه قام بتصوير بلال بهاتفه المحمول.
وبالفعل لم يتم نقل بلال إلى المستشفى إلا بعد أن قام عبد الرحمن طلعت (الشاب الذي التقط الصور) بتسليم الصور للضابط والذي قام بإلقاء القبض عليه وأمر بتحويله في سيارة الشرطة إلى قسم شرطة الخليفة.
كان بلال قد أكد لزملائه في سيارة الترحيلات أنه تم الاعتداء عليه من جانب الضباط بقسم الشرطة قبل ترحيله إلى النيابة، كما أنه كان ينزف الدماء من فمه وأنفه وفي حالة إعياء شديدة أثناء وجوده بسيارة الترحيلات وأثناء وجوده بالنياية حتى فقد الوعي.
وقال الموقع ان إدارة مستشفى البنك الأهلي رفضت تسليم محامي بلال صورةً من التقرير الطبي الخاص به والذي يوضح أن بلال مصاب بكسر مضاعف في القفص الصدري يضغط على عضلة القلب وأن حالته خطيرة للغاية تستدعي نقله إلى مستشفى قصر العيني حيث توجد العناية اللازمة لحالته
.

محافظ شمال سيناء يكتشف مدرسة تتقاضى أجرها وهى فى السعودية منذ 3 سنوات

كشف محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء عن وجود إحدى المدرسات المعينات بالحصة بأحد المدارس بالمحافظة تصرف أجرها بإنتظام بالرغم من وجودها بالمملكة العربية السعودية كمرافقة لزوجها منذ حوالى 3 سنوات.
كما كشف عن وجود موظف آخر مفصول منذ حوالى عام ، وكان يصرف مرتبه حتى شهر مايو 2008.
وأعلن المحافظ أنه اكتشف أثناء مراجعة المدرسين المتعاقد معهم للتدريس بالحصة وجود نحو 261 حالة لا تستحق صرف أى مبالغ لعدم أداء العمل المنوط بهم، وأنه تم إلغاء التعاقد معهم ، وجارى التعاقد مع آخرين.

مصر تكتسح جيبوتي وتتأهل للمرحلة النهائية لتصفيات المونديال في الصدارة


اكتسح المنتخب المصري ضيفه منتخب جيبوتي بنتيجة 4-0 في مباراة الجولة الاخيرة للمجموعة الثانية عشر لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم وكأس الامم الافريقية.
وضمن المنتخب المصري تأهله الي المرحلة النهائية للتصفيات كمتصدر للمجموعة بعدما رفع رصيده الي 15 نقطة بفارق 3 نقاط عن مالاوي التي تأهلت ايضا من ضمن افضل 8 منتخبات احتلت المركز الثاني.
احرز اهداف الفراعنة كل من عماد متعب في الدقيقة 18 واحمد حسن في الدقيقة 50 ومحمد ابوتريكة في الدقيقة 65 ورياض سعيد مدافع جيبوتي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 91.
بداية الشوط الاول جاءت مصرية تماما وسط تراجع كامل للضيوف، وكان بامكان احمد عيد عبدالملك وضع الفراعنة في المقدمة في مناسبتين خلال الـ13 دقيقة الأولي ولكنه سدد الكرة في مرتين بالرأس خارج المرمي.
ولكن متعب تمكن من استغلال احدي الكرات العرضية وارتقي في الدقيقة 18 ليضع الكرة برأسه في المرمي محرزا الهدف الاول.
واصل أصحاب الارض باحثهم علي الهدف الثاني وكاد حسني عبدربه ان يضيفه في الدقيقة 27 من ضربة حرة مباشرة علي مشارف منطقة الجزاء ولكن تسديدته ذهبت بجوار القائم الايسر بقليل.
ثم عاد حسني في الدقيقة 33 ليطلق تسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت ايضا بجوار القائم لتمر الدقائق الباقية من الشوط بدون جديد.
مع بداية الشوط الثاني، تمكن حسن من اضافة الهدف الثاني بعدما انفرد من الجهة اليسري وسدد الكرة في "سقف" المرمي.
ثم سدد البديل احمد عبد الغني كرة راسية قوية في الدقيقة 61 ولكن حارس جيبوتي تمكن من اخراج الكرة باستبسال.
وجاء ابوتريكة في الدقيقة 65 ليضيف الهدف الثالث بلمسة رائعة عندما انفرد من الجانب الايمن ووضع الكرة من فوق الحارس لتتهادي الكرة الي الشباك.
ووقف حارس الضيوف مرة أخري أمام راسية عبدالغني في الدقيقة 77 ليمنع الهدف الرابع.
ثم عاند الحظ عبدالغني "المنحوس تماما" في كرة كان من الممكن أن تكون هدفا رائعا عندما سدد مهاجم حرس الحدود الكرة " علي الطائر" ولكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم الأيمن بقليل.
وفي الوقت الذي كانت تلفظ فيه المباراة انفاسها الاخيرة سجل سعيد الهدف الرابع لمصر بالخطأ في مرماه بعدما فشل في تشيتت كرة احمد حسن العرضية لينتهي اللقاء برباعية نظيفة
.