اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, October 22, 2008

حقيقة تراجع اسهم مصطفى قمر فى سوق الغناء


لماذا لم يتم إصدار ألبوم المطرب مصطفى قمر الجديد ضمن سباق عيد الفطر المبارك كما كان مقررا من قبل الشركة المنتجة للألبوم ( مزيكا ـ عالم الفن)؟
هذا هو السؤال الذى ظل عشاق صوت المطرب المحبوب يبحثون عن إجابات عليه بعد ان تجولوا على مراكز توزيع الكاسيت وكذلك محلات البيع بحثا عن الألبوم دون جدوى فقيل ضمن ما قيل ان الشركة المنتجه للالبوم قررت عدم طرحه وتفضيل ألبومات أخرى عليه تم بالفعل إصدارها فى السباق تحت شعار الشركة مثل ألبوم ساموزين (طالع لمين) وألبوم عامر منين (حظ من السما ) وغيرها بدعوى ان أسهم مصطفى قمر تراجعت بشدة خلال الموسمين الماضيين بدليل الفشل الذريع الذى منى به آخر أفلامه (مفيش فايدة) والذى عرض فى سباق الصيف الماضى وشاركه بطولته بسمة ومنه فضالى اخراج حاتم فريد وتعرض لضربة موجعة فى السباق بعدم تخطى ايراداته لحاجز المليون جنيه.
توجهنا بالسؤال لعلى عبدالفتاح (المستشار الاعلامى لشركة عالم الفن ومزيكا) حول الأسباب التي أدت لعدم طرح ألبوم مصطفى قمر من قبل الشركة فى سباق العيد ففاجأنا بقوله بأن الالبوم لم يكن من الأساس مدرجا ضمن قائمة الألبومات المعدة من قبل الشركة للإصدار فى هذا السباق ويعود هذا - والكلام على لسان على عبدالفتاح - لسبب بسيط وهو ان مصطفى قمر لم ينته بعد من تسجيل كل أغنيات الألبوم وبالتالي لم يتم تحديد اى مواعيد لإصداره.
وقال ان كل ما تردد عن استعداد الشركة لاصدار الالبوم فى السباق لاصلة له بالحقيقة من قريب أو بعيد.
مصطفى قمر انتهى مؤخرا من تسجيل اغنيتين جديدتين قرر ضمهما للالبوم وهما (كلام عينيك) من كلمات الشاعر أمير طعيمة والحان رامي جمال وتوزيع توما و (أوك) كلمات مصطفى قمر والحان محمد يحيى وتوزيع توما ايضا وسيقوم بتصوير الاغنية الثانية بأسلوب الفيديو كليب ليتزامن عرضه مع كليب (مريض بالحب) - الذى يذاع حاليا حصريا على قناتى مزيكا وزووم - من ألحانه وكلمات نبيل خلف وتوزيع ايهاب محجوب.

مصرع وإصابة 38 شخصا فى حوادث تصادم بالبحيرة وسوهاج والجيزة


لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرون بسبب السرعة الزائدة فى حادثى تصادم متفرقين بالطريق الزراعى السريع بالبحيرة.
كان اللواء مجدى أبوقمر مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعى السريع إتجاه الإسكندرية بين سيارة رقم 7912 أجرة بحيرة قيادة السائق عمرو لطفى خليل 30 عام وجرار زراعى بدون لوحات معدنية قادما أمامه وعند تفادية إختلت عجلة القيادة بيده فإصطدم بأحد أعمدة الإنارة مما أدى إلى إنقلاب السيارة ووفاة فتحية حامد على 48 عام "ربة منزل" وأحمد سليمان شمس 29 عام وإصابة 9 أشخاص من مستقلى السيارة وتم نقلهم لمستشفى إيتاى البارود العام .
وأسفر الحادث الثانى عن وفاة حامد حجازى 29 عام أثناء قيادته دراجته البخارية رقم 10370 بحيرة حيث إصطدمت به السيارة رقم 36374/35087 نقل بمقطورة بحيرة قيادة السائق محمد بسيونى بالطريق الزراعى إتجاه الإسكندرية .
وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى إيتاى البارود، وتولت النيابة التحقيق.
كما لقيت سيدتان مصرعهما وأصيب 10 أشخاص آخرون بإصابات خطيرة وجروح الثلاثاء فى
حادث تصادم وقع بين سيارتين أجرة على الطريق الصحراوى الغربى بمركز جرجا بسوهاج.
وكان اللواء أحمد خميس مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا بوقوع تصادم على الطريق الصحراوى الغربى أمام قرية بيت خلاف الجديدة بين السيارة رقم 38045 أجرة سوهاج قيادة محمود محمد 40 عاما والسيارة رقم 22177 أجرة قنا قيادة أحمد جلال 35 عاما بسبب السرعة الزائدة والتخطى الخاطئ لسائقى السيارتين .
وأسفر الحادث عن مصرع رباب حمدى عبداللاه 20 عام وفوزية محمد عوض 50 عام وإصابة 10 أشخاص آخرين بإصابات خطيرة وجروح.
وقد تم نقل الجثتين والمصابين إلى المستشفى وتولت النيابة العامة التحقيق.
وفي الجيزة أصيب 14 شخصا إثر وقوع حادث تصادم مساء الثلاثاء بين سيارة نقل وأتوبيس رحلات بالجيزة.
وكانت أجهزة الأمن قد تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم بطريق ترعة " المنصورية " بين السيارة رقم 69198 نقل جيزة وأوتوبيس رحلات بدون لوحات معدنية يستقلها عدد من المواطنين ووقوع ضحايا.
وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء سير السيارة النقل بمكان الحادث إختلت عجلة القيادة فى أيدى سائقها بسبب السرعة الجنونية مما أدى إلى إختلال عجلة القيادة فى يديه واصطدامه بأتوبيس الرحلات وأسفر الحادث عن إصابة 14 شخصا تم نقلهم الى مستشفى أوسيم لتلقى العلاج اللازم وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

الاهلي يعود للدوري بثلاثية نظيفة في شباك بترول اسيوط


عاد النادي الاهلي بقوة في الدوري الممتاز وتمكن من الفوز علي ضيفه بترول اسيوط بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة المؤجلة بينهما من الاسبوع السادس.
احرز اهداف الاهلي كل من محمد بركات في الدقيقة 30 واحمد بلال هدفين في الدقيقتين 60 و79.
ورفع الاهلي رصيده الي 10 نقاط يحتل بهم المركز السابع من 5 مباريات، فيما توقف رصيد بترول اسيوط عند 9 نقاط في المركز التاسع.
بداية الشوط الاول شهدت عدد لا نهائي من التمريرات المقطوعة من الفريقين وهو ما اثر علي المستوي الفني للقاء بشكل كبير.
اول فرصة حقيقية في اللقاء جاءت في الدقيقة 15 عندما مرر جيلبرتو كرة عرضية من الجهة اليسري ابعدها ناصر فاروق حارس البترول لتصل الكرة الي بلال والمرمي خالي من حارسه ولكن مهاجم الاهلي سدد فوق العارضة.
وفي الدقيقة 20 ارتكب احمد السيد خطأ فادحا عندما اعاد الكرة قصيرة الي امير عبدالحميد الذي وصل اليها بصعوبة بالغة قبل هنري اكيلي مهاجم الضيوف.
وكاد السيد ان يتقدم للاهلي بالهدف الاول في الدقيقة 28 عندما استلم الكرة داخل منطقة الـ6 ياردات ولكن تباطؤه اضاع فرصته في تسديد الكرة ليمسكها فاروق بسهولة.
ثم سدد بلال كرة متوسطة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ولكن فاروق تمكن من الامساك بها ايضا بحركة استعراضية.
وحملت الدقيقة 31 الهدف الاول للنادي الاهلي عندما مرر بلال كرة بينية رائعة لبركات الذي انفرد بالمرمي ووضع الكرة بسهولة في الشباك.
واطلق جيلبرتو تسديدة قوية في الدقيقة 40 مرت بجوار القائم الايمن لناصر فاروق.
وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق اشهر حكم اللقاء توفيق السيد البطاقة الحمراء في وجه مشهور احمد لاعب بترول اسيوط لحصوله علي الانذار الثاني.
مع بداية الشوط الثاني، تراجع بترول اسيوط للدفاع بكثافة بداعي النقص العددي مما جعل الأهلي يتقدم للهجوم اكثر ونجح بلال في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60 عندما انفرد من الجهة اليسري ووضع الكرة بسهولة في المرمي.
ثم سدد بلال كرة "ماكرة" في الدقيقة 69 من علي حدود منطقة الجزاء مرت بقليل بجوار القائم الأيسر.
وكاد البديل احمد علي لاعب بترول أسيوط ان يقلص النتيجة لفريقه في الدقيقة 70 عندما انفرد بمرمي امير ولكنه سدد في جسد الاخير.
وفي الدقيقة 79 حصل البديل احمد حسن فرج
لاعب الاهلي علي ضربة جزاء نتيجة عرقلته وتمكن بلال من ترجمتها الي الهدف الثالث في المباراة.

وزير التعليم :اختبارات الكادر القادمة ستتم بشكل إليكتروني كامل و دورات تدريبية للمعلمين الذين لم يوفقوا


أعلن الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن اختبارات الكادر القادمة ستجري اليكترونياً بالكامل سواء بالنسبة للامتحانات أو أعمال التصحيح و إعلان النتيجة.
وقال إن الاختبارات الأولى للكادر التي جرت في أغسطس 2008 تمت بشكل نصف إليكتروني حيث كانت الاختبارات بأسلوب الاختيار من المتعدد بشكل تقليدي بينما يجري التصحيح حالياً بطريقة المسح الضوئي وإعلان النتيجة آواخر شهر أكتوبر إليكترونياً، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور يسري الجمل يرافقه الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية الأربعاء أعمال اللقاء الثاني والعشرين لقادة التغيير بالجهاز الإدارى بالدولة والذي انعقد تحت عنوان "إدارة التغيير في مجتمع التربية والتعليم ".
وأكد الجمل أن كل معلم سيكون بإمكانه التعرف على نتيجته في اختبارات الكادر من خلال الدخول برقمه السرى على موقع الوزارة الإلكترونى ، وسيكون من حق المعلم الذى اجتاز الاختبارات بنجاح التسكين فى درجته فى كادر المعلمين.

مفاجأة جديدة في قضية سوزان تميم.. مجلس الشوري رفض في البداية رفع الحصانة عن هشام طلعت مصطفى


تفجرت مفاجأة جديدة في قضية الفنانة الراحلة سوزان تميم، حيث كشفت التحقيقات أن مجلس الشورى كان قد رفض في البداية أن يرفع الحصانة عن النائب المتهم في القضية هشام طلعت مصطفى .
وذكرت صحيفة المصري اليوم أن مجلس الشورى رفض رفع الحصانة عن رجل الأعمال المتهم للتحقيق معه في القضية بناء على طلب النائب العام لكن المجلس اكتفى بالإذن للعضو بسماع أقواله وقد تضمنت الموافقة وقتها طلباً آخر من هشام للإذن له بسماع أقواله . وقد توجه هشام طلعت مصطفى وقتها إلى النيابة العامة يوم الثلاثاء الموافق 12 أغسطس 2008 بصحبة محامييه د.شوقي السيد وحافظ فرهود، وتم تحديد جلسة الأربعاء 13/8 في الخامسة مساءً وحضر هشام وأدلى بأقواله دون استجوابه أو سؤاله أو مواجهته حيث أن الإذن بسماع الأقوال يكتفي فيه بإدلاء النائب بأقواله فقط.
وطالب رجل الأعمال خلال وفي 23/8/2008 قررت النيابة تحرير مذكرة أخرى بالوقائع لرفعها إلى النائب العام للنظر في استصدار إذن مجلس الشوري باتخاذ إجراءات التحقيق ورفع الدعوي ضد هشام طلعت مصطفى وهو ما تم بالفعل بعد ذلك حيث ورد في 27 أغسطس إلى النيابة موافقة المجلس علي رفع الحصانة ضد هشام وتم طلبه في جلسة للتحقيق أول سبتمبر في الثامنة مساءً بناء على التماس محاميه فريد الديب بحجة تزامن ذلك مع حلول أول شهر رمضان.
وبدأ التحقيق مع هشام الساعة 9.50 حتي الثالثة من صباح اليوم التالي وقررت النيابة وقتها إلقاء القبض على المتهم هشام طلعت مصطفى وحبسه أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيق لخشية هروبه والإضرار بالتحقيق.
من ناحية أخري تناقضت أقوال هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري في كشف حدود علاقتهما ببعضهما البعض، فأشار الأول إلى أنها كانت عادية ولا تربطه بالثاني أي علاقة خاصة، بينما أشار السكري إلى أن الثقة بينهما كانت متبادلة وتطورت لدرجة أنه عين الممثل الخاص لهشام بالفندق. كلامه بضرورة امتداد تحقيقات النيابة لكشف الدوافع والأشخاص الذين يتسترون وراء السكري. ونفي هشام ما ردده السكري بأنه تزوج سوزان عرفياً.
جدير بالذكر أن محكمة استئناف القاهرة كانت قد تسلمت في منتصف شهر أغسطس ملف
قضية الفنانة اللبنانية الراحلة سوزان تميم ، والذي يضم اثنين من المتهمين هما محسن السكري ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ، واللذان كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد قرر إحالتهما إلى محكمة جنايات القاهرة لمعاقبتهما عن واقعة قتل المطربة سوزان تميم فى دبي فى 28 يوليو 2008 .
ويضم ملف القضية التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة مع المتهمين ، وقائمة بأقوال الشهود وأدلة الاثبات ، وعدداً من التقارير الفنية والاحراز فى القضية .

وزير البيئة: 10 مصانع لإنتاج الوقود الحيوى من قش الأرز بالتعاون مع التشيك


أعلن المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة، أنه تم الإتفاق مع الجانب التشيكى على إقامة عشرة مصانع لإنتاج الوقود الحيوى من قش الأرز بطاقة قدرها 500 الف طن .. مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء مصنع منها بمحافظة الدقهلية قبل بداية حصد محصول العام المقبل.
واستعرض الوزير، خلال جولته الثلاثاء بمحافظة الدقهلية يرافقة المحافظ سمير سلام، عددا من ملامح مستجدات العمل بالوزارة خلال العام الحالى من بينها تنفيذ مشروعات جديدة لإنتاج الأسمدة والأعلاف غير التقليدية والوقود الحيوى وتطوير المكابس اليدوية إلى مكابس نصف آلية وآلية. وأشار جورج إلى أن هناك ثقافة جديدة تسود بين المزارعين تتمثل فى الإهتمام بمواجهة مشكلة قش الأرز والتعامل المفيد معها.. مؤكدا ضرورة تعاون الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى والمزارعين فى ذلك المجال.
وقال المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة ، إنه تم زراعة 2 مليون فدان من الأرز خلال العام الحالى ينتج عنها 4 ملايين طن من القش ، وهى ضعف المساحة والكمية التى كان قد خطط لها بمعرفة وزارتى الرى والزراعة مما ألقى بأعباء كثيرة على كاهل الوزارة.
وأضاف الوزير أنه تم انشاء مصنعين منذ عامين لتدوير المخلفات الزراعية بمنطقة قلايشو وزيان بمركز بلقاس بطاقة 300 الف طن، بالإضافة إلى إنشاء مصنعين جديدين خلال العام الحالى تابعين لشركتى قطاع خاص لجمع ونقل ومعالجة المخلفات الزراعية من عدة مواقع بمراكز بلقاس وأجا وميت غمر وطلخا.. مشيرا إلى وجود توقعات بزيادتها خلال العام القادم.
وأكد أن محطات الرصد على مستوى الجمهورية تشير إلى إنخفاض حجم حرائق
قش الأرز عن الأعوام الماضية، موضحا أن الوزارة تدرس الإيجابيات والسلبيات فى كل موسم زراعى لتحسين منظومة الأداء مع المزارعين.
ولفت إلى استعداد وزارة البيئة لتقديم الدعم المالى لوزارة الموارد المائية والرى لتغطية المصارف المكشوفة، وتشجيع القطاع الخاص على إنشاء شركات جديدة لمعالجة وتدوير المخلفات الزراعية بمختلف المحافظات.

مصر والجزائر معا في مجموعة واحدة بالتصفيات النهائية لكأس العالم 2010


وقعت مصر في المجموعة الثالثة السهلة نسبياً مع منتخبات الجزائر وزامبيا ورواندا ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وذلك بعد القرعة التي سحبت الأربعاء بمدينة زيورخ السويسرية. وفي المقابل وجد منتخب المغرب نفسه في مواجهة قوية مع المنتخب الكاميروني ضمن المجموعة الأولى والتي ضمت معهما منتخب الجابون والمنتخب التوجولي. أما المنتخب التونسي فسيكون أمام صراع مزدوج مع منتخبي نيجيريا وكينيا ضمن المجموعة الثانية التي ضمت أيضاً منتخب زيمبابوي.

كارثة طبية بمستشفى النيل بدراوى: مصرع مواطنين ونجاة اخرين بسبب خلل فى أنابيب الاوكسجين


شهدت مستشفى النيل بدراوى بالقاهرة كارثة طبية بعد ان لقى طالب ومحاسبة مصرعهما في حين تم إنقاذ أخرين من الموت المحقق.
تبين ان المجنى عليهما لقى مصرعهما بعد أن إجريت لهما عملية جراحية وبسبب وجود خلل فى أنابيب الاوكسجين الموجودة فى المستشفى والتى يتم وضع المرضى عليها لمساعدتهم فى التنفس.
نتج عن ذلك مصرع الطالب والمحاسب بعد أن إصيبوا بتشنجات عصبية.
كانت أجهزة الامن بالقاهرة قد تلقت بلاغا من إدارة مستشفى النيل بدراوى بمنطقة المعادى بإكتشافهم وجود بعض العيوب الفنية فى أنابيب الاوكسجين الموجودة فى المستشفى مما نتج عنها مصرع كلا من الطالب على حسين عبد المنعم خليفة 16سنة طالب ثانوى وليلى مختار يوسف 47 سنة محاسبة.
إنتقل على الفور فريق من المباحث وتبين من التحريات أن الطالب دخل الى المستشف بتاريخ 20 أكتوبر الحالى لاجراء عملية جراحية بالترقوة إستمرت العملية لمدة ساعة وبعدها خرج الطالب الى غرفة العناية المركزة وتم وضعه على جهاز أنبوبة الاوكسجين لحين إفاقته من البنج ولكن فوجئ الاطباء بإصابة الطالب بحالة من الكما تبين من التحريات أن المجنى عليها الثانية دخلت لاجراء إزالة كيس دهنى وبعد إجراء العملية وخروجها تم وضعها على أنابيب الاوكسجين وحدث لها مثلما حدث للطالب ولقيت مصرعها.
وأنقذت العناية الالهية كلا من سعيد محمد عبد الواحد 52 سنة ومحمد أحمد غريب محاسبين قد دخلا لاجراء عملية جراحية فى الركبة ونجا من الموت بعد أن خرجا وتم وضعهما على جهاز أنابيب الاوكسجين.
تم إخطار النيابة العامة وإنتقل فريق من النيابة وأمرت بالتحفظ على 35 أنبوبة أوكسجين للتأكد من نسب الاوكسجين والنيتروجين الموجود داخل الانابيب للتأكد من وجود عيب فنى أم لا.
كما أمرت النيابة بتشريح جثة الطالب والمجنى عليها لمعرفة أسباب الوافاة وصرحت بدفن الجثة.
وتم أخذ عينات من دم المجنى عليهما لارسالها الى المعمل بوزارة الصحة المختصة والتأكد هل أن سبب الوفاة زيادة نسبة النيتروجين فى أنابيب الاكسجين.
كما إستمعت النيابة الى أقوال الدكتور علاء بكرى مدير مستشفى النيل بدراولا وأكد وجود مشكلة فى غاز الاوكسجين التى تشتريها
المستشفى من شركة حلوان لصناعة الغاز.تشنجات العصبية وزرقان فى الوجة وفشل فريق الاطباء فى إسعافه ولقى مصرعه.وتبين من التحقيقات إن العناية الالهية أنقذت حوالى 12 مريض أخرين من الموت المحقق بعد أن كان مقرر إجراء عمليات جراحية لهم وتم تأجيل العمليات.
وإستعمت النيابة الى أقوال الاطباء الموجودين بالمستشفى الذين أجروا عمليات للمجنى عليهم المتوفين والمصابين.
وأكدوا أن العمليات التى أجروها تمت بنجاح وأن المجنى عليهم إصيب بأعراض التشنجات والاختناقات بعد خروجهم من العمليات.
وفي سياق متصل صرح الدكتور عبدالرحمن شاهين المستشار الاعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان بان الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان قرر تشكيل لجنة للتحقيق فى حالتى الوفاة.
وكلف الوزير الدكتور سعد المغربى رئيس الادارة المركزية بالمؤسسات غير الحكومية والتراخيص بالتعرف على ملابسات الحادث.

وقال شاهين ان اللجنة تضم الدكتور محمود المتينى استاذ الجراحة واحمد عبدالرازق استشارى التخدير والمهندس ايهاب جمال استشارى الهندسة الطبية ...مشيرا الى انه يتوقع ان تكون اسباب الوفاة لها علاقة بالغازات الطبية داخل غرفة العمليات.
واضاف ان الوزير طلب من اللجنة عمل تقرير مفصل عن الحادث وانه يتم عمل معاينة للاجهزة والمعدات الطبية وكل ماتم استخدامه لاجراء العمليات الجراحية على ان ينتهى من اعداد هذا التقرير فى اقرب وقت.