اخبار الفن

اخبار الحوادث

Friday, December 5, 2008

ميرفت أمين تعود لبيتها وحسين فهمي يتابع حالتها الصحية



حرص عدد كبير من نجوم ونجمات الفن سواء من الأجيال القديمة أو هذا الجيل على زيارة الفنانة الكبيرة ميرفت أمين عقب عودتها لمنزلها بعد يومين فقط قضتهم بداخل مستشفى الشروق إثر إصابتها بغيبوبة كاملة أدت لقلق كل المحيطين بها وفى مقدمتهم ابنتها الوحيدة منة الله ومطلقها الفنان الكبير حسين فهمي الذي ظل يتابع حالتها بصفة مستمرة حتى طمأنه الأطباء على استقرار حالتها الصحية .
وفى تصريح خاص لنا أعرب الفنان الشاب شريف رمزي زوج منة الله عن استيائه الشديد من الشائعات التي انطلقت عقب نقل الفنانة الكبيرة للمستشفى وتحدثت عن إصابتها بجلطة في المخ وهو ما أدى إلى إصابة الفنانة الكبيرة بحالة نفسية سيئة بسبب هذه الشائعة المغرضة .
وأكد شريف رمزى أن الحقيقة هى ما قام الاطباء بإعلانه وهي أن النجمة الكبيرة أصيبت بالجلطة نتيجة عدم مواظبتها على الادوية الخاصة بمرض السكر مما أدى إلى انخفاض فى نسبة السكر بالدم وأضاف بأن الاطباء قاموا بعمل كافة التحاليل اللازمة حتى تأكدوا تماما من سلامة القلب ثم سمحوا لها بالخروج .
كانت الفنانة الكبيرة قد أصيبت بهذه الغيبوبة عقب احتفالها بعيد ميلادها الـ 62 وسط مجموعة كبيرة من أصدقائها والمقربين منها وحرص الفنان الكبير حسين فهمى على إرسال باقة ورد مصحوبة بكارت تهنئة بهذه المناسبة أعرب لها فيه عن أمنياته القلبية بالسعادة الدائمة والتألق والنجاح المستمر ولم تردد ميرفت أمين فى الاتصال به لتشكره على هذه اللفتة الجميلة منه

تضارب أقوال المتهم بقتل ابنة ليلي غفران وصديقتها



تضاربت أقوال محمود سيد عبدالحفيظ عيسوي المتهم بقتل هبة إبراهيم العقاد ابنة الفنانة ليلي غفران وصديقتها نادين خالد جمال الطالبتين بجامعة 6 أكتوبرحيث قرر إنه ارتكب جريمته في الواحدة بعد منتصف ليلة الأربعاء وليس فجر الخميس في الوقت الذي قرر الجيران إنهم سمعوا صوت الاستغاثة الخامسة فجراً.
وقالت تقارير إن المتهم أكد ندمه علي قتل "هبة" و"نادين" مؤكداً أنه يشعر بالذنب لارتكاب الجريمة ويتمني الموت للتخلص من صورة المجني عليهما التي لا تفارق خياله كما كذب أقوال شقيقه بأنه يكسب 50 جنيهاً يومياً.
وأكد أن أسرته لا تعلم عنه شيئاً وأن خلافاته معها بسبب إدمانه المخدرات.

اهالي وجيران المتهم
كانت الشرطة قد ألقت القبض على المتهم الذي اعترف بقتل هبة العقاد وصديقتها نادين بقصد السرقة، بعد أن أنكر في البداية ارتكابه لجريمة القتل، مكتفيا بالاعتراف بأنه سرق 400 جنيه وهاتفاً محمولاً فقط.
واعترف المتهم بشراء سكين من حى السبتية ليرتكب جريمة قتل لم يخطط لها وقال إنه لم يتوقع انه سيكون بطل فى إرتكاب جريمة.
كما تبين أنه كان يعمل فى أعمال الانشاءات بمدينة الشيخ زايد ومحافظة 6 أكتوبر منذ سنوات وأنه كان يلاحظ أن سكان المنطقة التى وقع بها الحاد ومناطق أخرى يسكنها الاثرياء فقط ونظرا لظروفه المادية المتعثرة منذ فترة قرر التوجه الى المنطقة وسرقة أي فيلا خاصة مع علمه بعدم وجود أية من السكان فى هذه الشقق

إقالة راينر هولمان المدير الفني لنادي الزمالك



قرر مجلس ادارة نادي الزمالك إقالة المدير الفني لفريق الكرة الألماني راينر هولمان بعد ان قضي اقل من نصف موسم في قيادة دفة الفريق خلال مشوار الدوري وافريقيا والتي لم تؤتي ثمارها ولم يحدث اي جديد في مستوي الأداء.
وعلم مراسل موقع Yallakora.com ان ثلاثة من أعضاء مجلس ادارة نادي الزمالك وهم: الدكتور صبري ابو علم والدكتور يحيي مصطفي كمال والكابتن حازم إمام – قد اجتمعوا بهولمان عصر الجمعة وتم إنهاء الأمور المادية بصفة ودية حيث يتقاضي هولمان مرتب الشهر الماضي والحالي ومعها ينتهي مشواره مع الفريق.
وقرر مجلس الإدارة الإبقاء علي احمد رمزي المدرب العام للزمالك الذي سيقوم بإكمال المشوار مع الفريق خلال المباريات القادمة لحين الانتهاء من البحث عن مدرب جديد يقود الفريق خلال المرحلة القادمة، وأشارت المعلومات الي ان الجهاز الفني بأكمله مستمر.
وكان هولمان قد تعاقد مع الزمالك في هذا العام لمدة موسم واحد قابل للتجديد، وقاد خلالها الألماني الفريق خلال مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا والدوري الا انه خرج مبكرا من الأولي وساءت النتائج في الثانية بشكل اثار الجماهير بجانب مشكلات اللاعبين التي طفت علي السطح في الفترة الأخيرة.

وزارة البترول: اكتشاف نفطي في الصحراء الغربية طاقته اليومية 7 آلاف برميل



كشف تقرير تسلّمه وزير البترول سامح فهمي عن اكتشاف جديد في الصحراء الغربية، باسم «زين 1» بمعدل إنتاج يومي يصل إلى 7 آلاف برميل، منها 5300 برميل زيتاً خاماً بجودة عالية تصل إلى 40 درجة بمقاييس معهد البترول الأميركي، و 14 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، ما يعتبر واحداً من أفضل الاكتشافات المحققة في الصحراء الغربية.
وأظهر التقرير الذي سلّمه رئيس شركة «أي بي آر» الأميركية محمود دبوس في زيارة لوزير البترول نتائج الكشف الجديد المحقق على أعماق كبيرة تصل إلى 17 ألف قدم في طبقات عصر الجوراسيك في الصحراء الغربية، ونُفذ في منطقة امتياز الشركة على بعد 130 كيلومتراً جنوب غربي الاسكندرية.
وأشار رئيس الشركة إلى أن الاكتشاف الجديد «ينقل الصحراء الغربية، كمنطقة واعدة لإنتاج النفط والغاز، إلى آفاق جديدة ويغير المفاهيم الجيولوجية القديمة، ما سيساهم في تحقيق مزيد من الاكتشافات في المستقبل القريب».
وأعلن عن استخدام أحدث التكنولوجيات في الاكتشاف الجديد في اشراف خبراء عالميين من ثلاث دول» ولفت إلى أنه «سيبدأ الإنتاج خلال عشرة أيام، في إطار تكليف وزير النفط تنفيذ برنامج عاجل لزيادة إنتاج الصحراء الغربية من خلال الاستفادة من تسهيلات الإنتاج الموجودة، لترشيد تكاليف تنمية الاكتشافات وسرعة وضعها في الإنتاج».
وأوضح دبوس أن البئر الجديدة «الأعمق في المنطقة الشرقية من الصحراء الغربية»، واختباراتها «مبشّرة إذ أظهر الأول معدل إنتاج يومياً تسعة ملايين قدم مكعبة من الغاز، و750 برميلاً من المكثفات بجودة 40 درجة.
فيما تدفق الزيت الخام في الاختبار الثاني بمعدل 4664 برميلاً بدرجة جودة 40، وحوالى 7 ملايين قدم مكعبة من الغاز يومياً، فضلاً عن اكتشاف طبقات منتجة إضافية أقل عمقاً لم تختبر بعد وستُقوّم لدى استئناف الإنتاج».
ولفت إلى أن الشركة «حققت أخيراً اكتشافات مهمة في مناطق عملها في خليج السويس في منطقة شمال رمضان، حيث أعـطت البئر الأولى «رمضان 1» معدل إنتاج يومي 3000 برميل من الزيت الخام بجودة بلغت 34 درجة، ونحو 1.5 مليون قـصدم مكعبـة من الغاز.
وحققت اكتشافاً ثانياً في المنطقة ذاتها باسم «رمضان 2» بمعدل إنتاج يومي نحو 800 برميل و500 ألف قدم من الغاز المصاحب. وتُنمّي الآن منطقة امتياز الشركة جنوب غربي جبل الزيت في البحر الأحمر، وينتظر البدء في الإنتاج نهاية السنة الحالية بمعدل 3500 برميل يومياً».

تباين أداء الأسهم فى البورصة المصرية الأسبوع الماضى



تباينت حركة تداولات الأسهم فى البورصة المصرية خلال الأسبوع الماضى ما بين الارتفاع والانخفاض وسط حالة من الهدوء سادت أوساط المتعاملين معظم أيام التعاملات قبيل اجازة عيد الأضحى المبارك فى الوقت الذى زادت فيه مبيعات المستثمرين الاجانب.
وقد أصدر ماجد شوقي رئيس البورصة المصرية قرارا باعتبار أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل عطلة رسمية بمناسبة العيد على أن تعاود البورصة نشاطها اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 10 ديسمبر.
وقال وسطاء بالسوق إن
تعاملات اليوم الأخير من أسبوع التداول -الخميس - شهدت حالة من الحذر فى البداية لكن الثقة زادت تدريجيا لتظهر عمليات شراء ملحوظة على العديد من الاسهم سواء فى قطاعات الاسهم الكبرى والقيادية أو حتى أسهم المضاربات أو تلك التى يهتم بها المستثمرون الأفراد.
ورأى هؤلاء إن هناك تفاؤلا لدى المستثمرين بحدوث تحسن كبير فى أسعار الأسهم بالسوق عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى مما خلق عمليات شراء استباقية خلال جلسة الخميس خاصة وأن العديد من المستثمرين قاموا بتسييل أجزاء كبيرة من محافظهم فى الفترة الماضية .
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "كاس 30" خلال تعاملات هذا الأسبوع بنسبة 37ر0% بما يعادل 36ر15 نقطة لينهي الأسبوع عند مستوى 08ر4059 نقطة مقابل 72ر4043 نقطة . وأنهت الأسهم الكبرى الأسبوع متباينة إذ قفز سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول" بنسبة 22ر9% مسجلا مستوى 48ر131 جنيه كما ارتفع سهم "المجموعة المالية هيرمس القابضة" بنسبة 94ر3% ليغلق على 88ر16 جنيه كما ربح سهم "أوراسكوم تيليكوم القابضة" ما نسبته 08ر2% مسجلا 03ر24 جنيه.
فيما تراجع سعر سهم شركة "مجموعة طلعت مصطفى القابضة" بنسبة 32ر0% مسجلا 10ر3 جنيه كما خسر سعر سهم "أوراسكوم للفنادق والتنمية" ما نسبته 25ر3 ليغلق عند مستوى 05ر19 جنيه.
وأشار التقرير الأسبوعى لهيئة سوق المال المصرية الصادر الجمعة إلى أن مشتريات المستثمرين الأجانب بلغت أكثر من مليار جنيه، فيما بلغت مبيعاتهم نحو 909 ملايين جنيه.. وبالنسبة لمشتريات المستثمرين الأجانب بالدولار الأمريكي فقد بلغت نحو 14 مليون دولار، فيما بلغت مبيعاتهم حوالي 9 ملايين دولار. وأضاف تقرير هيئة سوق المال المصرية أن المؤشر العام للسوق تراجع 85ر13 نقطة ليصل إلى 94ر1530 نقطة، كما انخفض مؤشر شركات الاكتتاب المغلق بمقدار 28ر15 نقطة ليسجل 89ر1223 نقطة وتراجع مؤشر شركات الاكتتاب العام 01ر0 نقطة ليصل إلى 73ر1774 نقطة .
وجرى الأسبوع الماضي تداول 660 مليونا و787 ألف سهم بقيمة إجمالية بلغت 6 مليارات جنيه من خلال تنفيذ 129ر348 صفقة بيع وشراء.فى الأسبوع الأسبق تم تداول 289 مليونا و254 ألف سهم بقيمة إجمالية بلغت 5ر2 مليار جنيه من خلال تنفيذ 816ر166 صفقة بيع وشراء.
وسجل سهم "اوراسكوم للانشاء والصناعة" أعلى قيمة تداول بلغت حوالي 235ر709 مليون جنيه بنسبة 76ر11% من إجمالى التعاملاتوحقق سهم العز لصناعة حديد التسليح أعلى كمية تداول بلغت نحو 54 مليون سهم بنسبة 29ر8 % من إجمالى كمية التداول.
وحقق سهم "بايونيرز القابضة" أعلى ارتفاع فى السعر من بين الأسهم بنسبة 69ر27 في المائة ليصل إلى 6 جنيهات جنيها فيما سجل سهم "مطاحن وسط وغرب الدلتا أكبر نسبة تراجع بلغت 88ر20% ليصل إلى 23 جنيها.
وبلغ عدد الشركات المتداولة 344 شركة ارتفع منها 120 وتراجعت أسعار 212 واستقرت من دون تغير أسعار أسهم 12 شركات.

إرتفاع الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 14 حاجا



إرتفع عدد الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 14 حاجا ، حيث توفى أحد حجاج بعثة القرعة فى مكة المكرمة، آثر إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية . وتم دفن الحاج والذى يدعى عبدالعليم حسين حسن سلام،بمكة المكرمة،وذلك بعد أخذ موافقة أهله وأقاربه بمحافظة كفر الشيخ .
يذكر أن عدد الحجاج الذين توفوا حتى أمس بلغ 13 حاجا بواقع 11 حاجا من بعثة حج القرعة وحاجين من بعثة الحج السياحى

مسئول سعودي : إهداء عبارتين لمصر يعبر عن عمق علاقة الأخوة بين البلدين



شهد الرئيس حسنى مبارك وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يوم الجمعة حفل تدشين العبارتين اللتين أهداهما خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمصر واللتين تحملان إسم /الرياض - القاهرة.
والقى وزير النقل محمد منصور كلمة فى بداية الاحتفال أكد فيها على أن تدشين العبارتين يمثلان ترجمة فعلية وصادقة لتجسيد أسمى معاني الصداقة واستمرارا للود والتعاون بين الدولتين، مشيرا إلى أن العبارتين/ الرياض - القاهرة/يمثلان اضافة كبيرة لقطاع النقل البحرى، وحركة نقل الركاب والبضائع بين مينائى ضبا السعودي وسفاجا المصرى، حيث تساهم خطوط النقل البحرى بين السعودية ومصر فى نقل ما يقرب 3 ملايين راكب سنويا مشيرا إلى أن هذه الخطوط تلقى إهتماما وعناية خاصة من قيادتى البلدين .
وقال وزير النقل أنه تم بالفعل البدء فى تنفيذ مخطط علمى وتقنى متكتمل لتطوير موانئ البحر الاحمر على كافة الاطر لتحقيق الطفرة المأمولة لما تقدمه هذه الموانى من خدمات.
وأشار الوزير إلى أنه سوف يكون للعبارتين دور بارز فى خدمات النقل الملاحى، بما لهما من معطيات وجودة متميزة حيث يبغ طول كل عبارة 88 مترا وتسع 1220 راكبا موزعة على درجتين متميزة وعادية بما يتناسب مع مختلف فئات المجتمع ومزودة بأحدث أجهزة الامن والسلامة والاتصال العالمى فى شأن التامين والإبحار الآمن .
وأضاف الوزير أن الرحلة لا تزيد عن ساعتين والربع وهى مدة قياسية حيث أن العبارات العاملة على هذا الخط تستغرق 8 ساعات فى الرحلة الواحدة .
وأكد إستمرار تعاون الدولتينن داخل وخارج الوطن فى كافة المجالات وعلى كافة المستويات فيما يحقق مصالح الشعبين .
من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي أن تدشين العبارتين يعبر عن عمق الاخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين كما يعبر عن إهتمام خادم الحرمين الشريفين والرئيس مبارك بتطوير العلاقات بين البلدين فى شتى المجالات .
وأشار العساف إلى أن تدشين هاتين العبارتين يمثل نقلة نوعية وتأسيسا لمرحلة جديدة فى النقل البحرى للركاب بين البلدين وتجسيدا للاهتمام والرعاية ووسيلة مهمة للتواصل الاخوى بين الشعبين الشقيقين .
ولفت العساف الى أن السفينتين السريعتين تم إنشاؤهما وفق أحدث المواصفات العالمية من حيث الجودة والامان وبأسرع وقت ممكن ، مشيرا إلى الوزارة قامت فور تكليفها باتخاذ الاجراءات اللازمة للتنفيذ وتم البحث عن عدد من الشركات الرائدة فى صناعة سفن نقل الركاب وفق أحدث وأفضل المواصفات الفنية وبالأحجام التى تمثل سد فجوة الطلب الحالى والمستقبلى وبما يتلاءم مع بيئة البحر الأحمر .
وأوضح أن طول العبارة الواحدة يبلغ 88 مترا وعرضها 24 مترا وسعرتها 37 عقده بالساعة وحمولتها 555 طنا وسعتها 1220 راكبا و200 سيارة صغيرة ومزدوة بمحركات من أحدث التصميمات مع الاعتبارات البيئية والاقتصدية فى إستهلاك الوقود وتم تزويد كل سفينة بنظام متقدم للتحكم أثناء الابحار كما يوجد فى كل سفينة خدمات لتقديم الوجبات الباردة الساخنة ومصلى للسيدات والرجال ومصعد لكبار السن .
يأتي إهداء العَبَارتين اللتين ذكرت صحيفة الرياض اليومية أن ثمن كل منهما يبلغ 900 مليون دولار بعد غرق عبارة مصرية كانت تعمل في البحر الاحمر الأمر الذي أدى الى مقتل أكثر من ألف راكب وأثار جدلا في مصر بخصوص تراخي اجراءات السلامة.
وستعمل السفينتان الجديدتان على نفس الخط الذي كانت تعمل عليه العبارة المنكوبة بين مينائي ضبا السعودي وسفاجا المصري.
وتأتي زيارة مبارك بعد أن قضت محكمة استئناف سعودية على طبيب مصري بالسجن 15 عاما و1500 جلدة بعد أن أدانته بوصف مسكنات للالم لاميرة سعودية قال القضاة السعوديون انها جعلتها مدمنة.
وغَلَظ الحكم عقوبة قضت بها محكمة أقل العام الماضي بالسجن سبع سنوات و750 جلدة الأمر الذي أثار عاصفة من الاحتجاج في الصحف المصرية ودعوات من نقابة الاطباء المصريين الى تدخل العائلة السعودية الحاكمة.

ضبط مخزنين للمتفجرات بشمال سيناء



نجحت الأجهزة الأمنية المصرية في ضبط مخزنين للمتفجرات بشمال سيناء فى اطار عمليات التمشيط المستمرة لمكافحة تهريب السلاح والمتفجرات.
و كانت معلومات قد وردت للاجهزة الامنية بقيام عناصر من مهربى السلاح والمتفجرات بتخزين كميات كبيرة من المتفجرات بأحد المخازن السرية بقرية المقاطعة بمدينة الشيخ زويد.
وقد تم تشكيل قوة لمداهمة وعثر على مخزن سرى تحت الارض بداخله ربع أطنان من المتفجرات من مادة (تى ان تى) شديدة الانفجار ومعبأة داخل خمسة أجولة ومعدة للتهريب.
وقد قامت قوة الضبط بإزالة المتفجرات والتحفظ عليها بمكان امن تمهيدا لإعدامها وتدميرها.
كما نجحت أجهزة الأمن من ضبط مخزن أخر للمتفجرات من مخلفات الحروب بأحد المناطق الصحراوية بقرية القسيمة بوسط سيناء وتم ضبطعدد 209 قذيفة مضادة للطائرات وكاملة الأجزاء من مخلفات الحروب ومخزنة بمعرفة عناصر من مهربي السلاح والمتفجرات وقد تم التحفظ على المتفجرات.

الجمل يؤكد ضرورة بث روح الديمقراطية والحوار للقضاء علي العنف في المدارس



أكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أن المرحلة القادمة تحتاج لتفعيل دور مجالس الاتحادات الطلابية في مواجهة ظاهرة جديدة على المنظومة التعليمية وهى العنف فى المدارس. وأكد الجمل أهمية الاتحادات الطلابية كعنصر هام وفعال فى العملية التعليمية لانه نتاج عملية لممارسة الديمقراطية لاختيار ممثليهم مضيفا اننا في أمس الحاجة الى بث روح الديمقراطية والحوار البناء والمشاركة الفعالة.
وقال الجمل خلال الحفل الختامى لمؤتمر اتحاد طلاب مدارس الجمهورية إن العنف فى المدارس لا يعبر عن سلوك الغالبية العظمى من الطلاب لانه وليد ممارسات مجتمعية يتعرض لها الطالب فى الاسرة أو فى طريقه الى المدرسة.
وأضاف أن العنف يمثل ظاهرة مجتمعية تحتاج الى تضافر جهود جميع المؤسسات المجتمعية والتعليمية ومن روافدها مجالس الامناء والاباء ومجالس اتحادات الطلاب وضرورة اجراء حوار مجتمعى ومدرسى وتبصير الطلاب بالعلاقة بين الطالب ومعلمه ورسالته التربوية.
وشدد على ضرورة مناقشة تلك القضية بكل موضوعية وبأسلوب علمى من خلال عقد لقاءات وندوات واستخدام الاذاعة المدرسية والانشطة المدرسية المختلفة من خلال الاتحادات الطلابية على أن يكون ذلك عقب اجازة عيد الاضحى المبارك مباشرة واتساع دائرة الحوار للوصول الى رؤية لمواجهة أى ظواهر سلبية داخل المجتمع المدرسى مثل الادمان ، التدخين، العنف، عدم الانتظام ، السلبية فى اتخاذ المواقف التى تساعد على النهوض بالمدرسة ، العلاقة بين الطالب وزملائه.
وشهدت الايام الاخيرة حوادث اعتداء من جانب معلمين ولقي تلميذ مصرعه بعد أن تعدى عليه مدرس بالضرب داخل مدرسة بمنطقة أول المنتزة شرق الإسكندرية.
وتم ضبط المدرس وأمرت النيابة بحبسه ووجهت لهم تهمة ضرب أفضى إلى موت وبدأت جلسات محاكمته .
كما قام مدرس بمدرسة تطون الإعدادية بإطسا بإجبار بعض التلاميذ بخلع بنطلوناتهم والوقوف بظهورهم أمام زملائهم بالفصل وهو ما دعي مجلس نقابة المعلمين بالفيوم إلي إسقاط عضوية .