اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, December 23, 2008

جومانا مراد سعيدة بنجاح (شعبان الفارس )


عبرت الفنانة جومانا مراد عن سعادتها بردود افعال الجمهور علي دورها في فيلم "شعبان الفارس" قائلة " كنت سعيدة برد فعل الجمهور علي الفيلم وعلي دوري الذي قدمته خاصة وانه لشخصية مختلفة تماما عن الذي قدمته وخاصة في "كباريه".
وقالت" الاختلاف كان في الشكل حيث ظهرت بلوك جديد وهو ما اتفقت عليه مع المخرج شريف عابدين و الستايلست اسلام يوسف.. وايضا في المضمون حيث يختلف هذا الدور من حيث الدراما عن كل الادوار التي قدمتها من قبل فالشخصية لفتاة تدعي "لمياء" تعمل كسكرتيرة لرجل اعمال الا انها ذكية تسعي الي الاستيلاء علي اعديد من الامور والسيطرة عليها الي ان تقابل "شعبان" احمد آدم ويحدث سوء تفاهم بينهما وينتج عنه العديد من المفارقات الكوميدية الي ان تنكشف الحقيقة في النهاية.
وأضافت أن الفيلم يحاول البحث في هذه العلاقة الشائكة في اطار كوميدي ويجعل شعبان يقع في العديد من المواقف حيث شارك في برنامج من برامج التفاعل بإسم "الفارس الاول " ولكنه فوجئ بانه يشارك في شئ اخر غير البرنامج ويخرج من هذا الموضوع وهومختلف تماما عن الشخصية الضعيفة التي كان عليها من الاول ".
وحول تعاونها مع الفنان احمد ادم تقول جومانا مراد " قبل مشاركتي الفيلم له لم اكن اعرفه بشكل شخصي الا انني كنت اعرفه كنجم حيث انني من المتابعين لاعماله لانها دائما بها مسحة انسانية بحته ويناقش موضوعات مهمة.
وقالت "شرفني اختيار المنتج احمد السبكي لي لتقديم هذا الفيلم والذي اعتبره بداية صداقة قوية لي مع الفنان احمد ادم وفيلم "شعبان الفارس" اعتقد انه حالة خاصة بالنسبة له فهو من نوع الافلام القريبة الي الافلام الاجنبي والتي تتناول مواضيع انسانية مغلفة بالكوميديا وخاصة كوميديا الموقف ".
واضافت " في هذا الفيلم كلنا نرفع شعار " هل يمكن ان تحارب من اجل تحقيق هدفك في الحياة ؟!! " الفيلم رسالة لخلق حالة من الايجابية المهمة لدي الجمهور والتي يحتاجها لخلق حالة من الحب والتقدير مثل حالة الحب التي شعرنا بها في كواليس الفيلم واثناء التصوير حيث انه علي الرغم من حالة الارهاق والتعب التي كنا نشعر بها بسبب التصوير الخارجي في الشوارع والصحراء وغيرها الا اننا كنا في حالة من الحب والسعادة مما جعل كل من يشاهد الفيلم يشعر بهذه الحميمية لدرجة انني اصيبت ببرد شديد الا انني كنت اتواجد بشكل متواصل في كواليس العمل واجلس بالساعات حتي تنتهي من التصوير حيث ان 60 % من مشاهد الفيلم كان يتم تصويرها خارجي ".
وقدمت جومانا في الفيلم العديد من مشاهد الاكشن والتي عقبت عليها قائلة " الفيلم كان يحتوي علي العديد من مشاهد المطاردات وغيرها من الامور وهناك مشاهد استعنت فيها بدوبليرة وهي من خلال لقطتين في الفيلم بالكامل من لقطات مشاهد المطاردات بين العصابة وبين الشرطة ".
واشارت" في عملي عموما لا احب الاستعانة بدوبلير نهائيا لكن في هذا الموقف تحديدا كنت مصابة بنزلة برد شديدة بسبب التصوير في صحراء الاسكندرية ليلا لذا استعنت بدوبليرة في لقطتين بهما حركة سريعة ".

عمرو دياب ينفى اعتناقه الديانة المسيحية ويصف الشائعة بأنها سخيفة


نفى المطرب عمرو دياب ما تردد مؤخرا عن تحوله من الإسلام إلى المسيحية، وهي الشائعة التي تداولتها مواقع إلكترونية ، ووصفها بأنها "شائعة سخيفة" لا أساس لها من الصحة.
وقال أحمد زغلول مدير أعمال المطرب عمرو دياب: ليس لدى أى تعليق على هذا الموضوع.. إلا أنه شائعة لا تستحق الرد عليها.
وبرر عدم رد عمرو على الشائعة، قائلا: عمرو دياب غير مكلف بالرد على كل شائعة تحاصره أو كل خبر كاذب تروج له كل صحيفة أو موقع الكتروني، وهذه الشائعة ليس لدينا أي رد عليها سوى أنها شائعة سخيفة ووقحة، ولا تخرج عن كونها مجرد زوبعة وكلام فارغ لا يرد عليه.
وتابع مدير أعمال المطرب، "كل من يعرف عمرو دياب، يعلم أنه شخص مسلم ومتدين لدرجة كبيرة، وقام بأداء الحج والعمرة أكثر من مرة، ولن يحدث أبدًا أن يعتنق أي ديانة أخرى غير الإسلام".
وأرجع مقربون من المطرب الشهير، تردد الشائعة إلى ظهور ترنيمة مسيحية عن السيدة مريم على أحد المواقع القبطية بصوت شخص يقلده، مما ساعد على رواج الشائعة، التي نفاها بشدة مدير أعماله.
وكان عدد من المواقع الإلكترونية قد نشرت خبرا عن اعتناق عمرو دياب المسيحية، مدللة على ذلك بترنيمة مسيحية مسجلة بصوته عن السيدة العذراء تقول كلماتها "لما جيتي يا عدرا ليا تمسحيلي دموع عنيا لما جيتي زرتي بيتي حبك كان كتير عليا إنتي فرحة للحزانى في الضيقات دايماً معانا اشفعي يا عدرا لينا والدموع ولا يوم تجينا الخطية في البداية نار في قلبي مش ناسيها الخطية رغم نارها كنت برضه بمشي فيها".
موقع الهيئة القبطية ذكر أن دياب اعتنق المسيحية، بعدما ظهرت له السيدة مريم العذراء أثناء صلاته إلى الله، وعلى أثر هذا الحدث قام بتسجيل تلك الترنيمة، راويا ما حصل له وتحديدا أثناء ظهور السيدة العذراء له، والمثير أن موقع الهيئة اتهم الصحافة ووسائل الإعلام بالتعتــيم على اعتناق دياب للمسيحية.

هند صبرى تحصل على 100 ألف جنيه مقابل استغلال صوتها


وافقت النجمة التونسية هند صبرى على الظهور بصوتها فقط ضمن احداث الفيلم السينمائى الجديد (هليوبوليس) مقابل أجر قيمته 100 الف جنيه.
الفيلم بطولة خالد أبوالنجا ويسرا اللوزي وحنان مطاوع وهاني عادل وعايدة عبدالعزيز اخراج احمد عبدالله فى اولى تجاربه مع الاخراج السينمائى.
كانت هند صبرى طلبت فى البداية الحصول على 250 الف جنيه أي نصف الاجر الذي تحصل عليه كممثلة فى الافلام السينمائية بعد أن قامت برفع أجرها لشريحة الـ نصف مليون جنيه وهو الاجر الذى تعاقدت به بالفعل على المشاركة فى بطولة الفيلم السينمائى الجديد (ابراهيم الابيض) مع أحمد السقا ومحمود عبدالعزيز اخراج مروان وحيد حامد الا ان الشركة المنتجه لفيلم (هليوبوليس) وجدت ان الاجر مبالغ فيه وبعد مفاوضات عديدة استمرت قرابة الشهر استجابت هند لضغوط زملائها ممن يشاركون فى الفيلم و وافقت على أن يتم التعامل معها بنفس الاجر الذى تحصل عليه فى المسلسلات الاذاعية من منطلق انها تظهر في هذه المسلسلات بصوتها فقط.

أبو تريكة يقرر الاستمرار في النادي الأهلي والاعتذار للهلال السعودي


قرر نجم النادى الاهلى ومنتخب مصرلكرة القدم الكابتن محمد أبو تريكة العدول عن قرارالاحتراف الخارجي والاستمرار بين صفوف النادي الأهلي والبقاء في مصر والاعتذار لنادي الهلال السعودي الذي كان قد تقدم بعرض لضمه سواء على سبيل الاعارة أو البيع خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير المقبل.
وذكر الموقع الرسمى للنادى الاهلى أن أبو تريكة تأثر بشدة بالأجواء التي واجهها ابان عودة الفريق من اليابان عقب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية حيث تأثر أبو تريكة بشدة بالاستقبال الحافل من الجماهير الأهلاوية التي احتفت به وبالفريق بالرغم من النتائج التي حققها النادي الأهلي في البطولة.
وكان
أبو تريكة قد بكى بشدة عقب وصول الفريق الى مطار القاهرة عائداً من يوكوهاما بسبب الاستقبال الرائع من جماهر النادي الأهلي للفريق في المطار فقام بأداء صلاة الاستخارة وانتهى به الأمر لاتخاذ قرار الاستمرار بين صفوف النادي الأهلي.
جدير بالذكرأن نادي الهلال السعودي كان قد تقدم بعرض للنادي الأهلي لضم أبو تريكة على سبيل الاعارة مقابل 2 مليون يورو كما عرض شراء عقده بصفة نهائية وطلب الأهلي مبلغ 10 ملايين يورو الا أن القرار الأخير لأبو تريكة بالاستمرار في الأهلي حسم الأمور تماما.

مسئولة بالتعليم : العنف في المدارس حالات فردية و ليس ظاهرة


أكد د.رشاد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة حلوان و نقيب الاجتماعيين بمصر أن اهتمام مختلف دول العالم بظاهرة العنف فى المدارس بدأ منذ بداية الثمانينات من القرن العشرين
وأشار عبد اللطيف إلى أن مصر خلال هذه الفترة شهدت إجراء أكثر من 10ألاف بحث و ورقة عمل حول هذا الموضوع و أكد على أهمية المشاركة والمساندة المجتمعية لمواجهة و تقويم
السلوكيات العنيفة التى يشهدها المجتمع و قال إن 58 % من ظواهر العنف تتركز فى مجتمعات الحضر و تقل هذه النسبة إلى 33 % بالمجتمعات الريفية و تنقص أكثر فى المجتمعات الصحراوية لتصل إلى 9 % فقط.
جاء ذلك فى مؤتمر "مدارس بلا عنف" والذى نظمته الجمعية المصرية للتنمية الشاملة بالتعاون مع مكتب تمثيل الأتحاد الأوروبى و هيئة إنقاذ الطفولة البريطانية بمصر.
وأكدت سلوى أمين وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أنه من الخطأ وصف بعض الحالات الفردية التى تقع بالمدارس بأنها ظاهرة لأنه يوجد بالفيوم 1750 مدرسة تضم 600 ألف طالب و طالبة وما وقع من حوادث عنف و مع ذلك فلا تهاون مع أى سلوك غير ملتزم من أى طرف فى العملية التعليمية وقد أتخذت الوزارة والمديرية كافة الأجراءات القانونية تجاه مرتكبى هذه الحالات .
وقال سيد مخلوف نقيب معلمى الفيوم أنه يوجد فى مصر مليونا و 200 ألف معلم يؤدون رسالتهم على أكمل وجه وأن إرتكاب أفراد قلائل منهم لا يتعدون أصابع اليدين لبعض السلوكيات غير المألوفة لا يمكن أن يعمم على جموع المعلمين .

شريحة ذكية لبطاقة الرقم القومي..ورقم هاتفي لمصلحة الأحوال المدنية لاستفسارات المواطنين


ردا على شكاوى الكثيرين من قرار وزارة الداخلية بتحديد مدة سبع سنوات لسريان العمل ببطاقة الرقم القومى، وبعدها يلزم تجديدها بعدهاأكد مصدر بمصلحة الأحوال المدنية أن البطاقات التى يتم تجديدها هى التى بدأت منذ عام 1997 وحتى 2001 أى تلك التي تعدت مدة إصدارها سبع سنوات وهذه المدة تعد فترة كافية لتجديد بيانات صاحب البطاقة لإمكانية تعرضه لتغيير بعض البيانات كمحل الإقامة أو مكان العمل أو حالته الاجتماعية وكذلك أيضا تغيير شكل صورته الشخصية.
وقال إن بطاقة الرقم القومى الجديدة يتم تحميلها بخدمات إضافية لصالح المواطن يستطيع استخدامها فى تطبيقات متعددة، ومن أجل تعزيز أمن البطاقة الشخصية من محاولة التزييف أو التزوير حيث يتم تزويدها بشريحة تحمل معالجات الكترونية (الشريحة الذكية) وأكد المصدر على أن هذه المميزات تعمل على حماية المواطن.
وأضاف أنه تيسيرا على المواطن فقد تم توفير 245 مكتبا للسجل المدنى على مستوى الجمهورية لإمكانية إنهاء إجراءات التجديد لكل المواطنين كل تبعا لمكان إقامته، وأضاف أنه تم منح مهلة لمدة ثلاث شهور يتم خلالها تجديد البطاقات المنتهى سريانها حتى يتم الانتهاء من تجديد كافة البطاقات المنتهية تباعا مع نهاية عام 2009.
وبخصوص أى استفسارات من قبل المواطنين، فقد وفرت مصلحة الأحوال المدنية خدمة استعلام صوتية عن طريق التليفون برقم (22648700) تمكن من التعرف على كافة البيانات المطلوبة للحصول على مستند أو معرفة كيفية استخراج بطاقة الرقم القومى سواء لأول مرة أو استخراج بدل تالف أو فاقد أو التجديد بعد انتهاء مدة سريانها أو صورة قيد زواج أو طلاق أو وفاة وكذلك استخراج شهادة ميلاد مميكنة، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الرسوم المقررة فى كل حالة.

مد أجل الحكم فى قضية عصابة التوربينى لجلسة 26 يناير المقبل


قررت محكمة النقض فى جلستها المنعقدة الاثنين برئاسة المستشار حسام الغريانى مد أجل النطق بالحكم فى قضية "عصابة التوربينى" التى تضم 6 متهمين منسوب اليهم اختطاف وهتك عرض وقتل عمدى مع سبق الاصرار والترصد ل 24 طفلا من اعلى قطارات السكك الحديدية لجلسة 26 يناير المقبل.
وكان قد سبق لمحكمة جنايات طنطا أن قضت فى يونيو من العام الماضى ( 2007 ) بمعاقبة اثنين من المتهمين بالاعدام وهما رمضان عبد الرحمن منصور الشهير بـ"التوربينى" وفرج محمود السيد الشهير بـ"حناطة"، فيما عاقبت مؤمن احمد عبد المنعم وشهرته "الجزار" بالسجن المشدد 40 عاما وأحمد سمير عبد المنعم الشهير بـ "بوقه" بالسجن المشدد 45 عاما وحمادة محمد معروف الشهير بـ"بزازة" بالسجن المشدد 30 عاما ومحمد شعبان رجب الشهير بـ"السويسى" بالسجن المشدد 18 عاما.
وكانت النيابة العامة قد احالت المتهمين المذكورين الى المحاكمة بعد أن نسبت اليهم قيامهم خلال الفترة من 9 أبريل 2004 وحتى 17 نوفمبر 2006 بمحافظات (الغربية والبحيرة والاسكندرية والقليوبية) باستدراج وخطف 24 طفلا وهتك عرضهم وقتل معظمهم عمدا مع سبق الاصرار والترصد، والتنكيل بجثثهم والتخلص منها عقب ارتكابهم لجرائمهم.
وكشفت النيابة العامة ان
المجنى عليهم من المشردين وأطفال الشوارع المنتمين إلى أسر مفككة تفتقد لقواعد التنشئة الصحية والإجتماعية والنفسية للأطفال بما جعلهم من أكثر الفئات عرضة للاعتداء عليهم.
وأشارت النيابة العامة فى تحقيقاتها إلى ان المتهمين فى القضية يتسمون بالانحرافات الشديدة حيث كانوا يقومون بخطف الأطفال المجنى عليهم من صغار السن بإستخدام طرق إحتيالية من شأنها التغرير بهم بزعم السفر للتنزه، حيث استخدموا أسقف القطارات فى إنتهاك أعراض الأطفال والتعدى عليهم جنسيا بالقوة والتخلص منهم بالقتل.
وأوضحت التحقيقات ان المتهمين كانوا يلقون بهم من أعلى القطارات أو يقومون بقتلهم فى الأماكن المهجورة أو داخل الأنفاق بعد إغتصابهم.
وأشارت تحقيقات النيابة إلى ان المتهمين اعترفوا بجرائمهم تفصيليا امام النيابة وأمام قاضى المعارضات ابان حبسهم احتياطيا وإرشادهم عن أماكن إرتكابهم لجرائمهم والتخلص من جثث المجنى عليهم.
كما قام المتهمون بإجراء تمثيل لكيفية ارتكابهم لتلك الوقائع ابان المعاينة التصويرية التى أجرتها النيابة لمواقع ارتكاب الجرائم، والتخلص من الجثث، وثبت من تقارير الطب الشرعى لفحص جثث المجنى عليهم تعرضهم لهتك العرض، ولقتلهم بذات النحو الذى اعترف به المتهمون.
وسبق للدفاع عن المتهمين فى الجلسة الماضية أن طالب بنقض الحكم وباعادة محاكمتهم امام دائرة محاكمة اخرى استنادا الى وجود تناقض فى التسبيب وخطأ فى اسناد التهم الى المتهمين وبطلان اجراءات القبض عليهم وتفتيشهم والاخلال بحق الدفاع وتناقض اقوال الشهود مع التقارير الفنية وبطلان الاعترافات كونها صادرة - على حد زعمهم - عن اكراه مادى ومعنوى.

خبير اقتصادي: تجارة الخدمات تسهم بـ 60 % من دخل مصر القومي


أكد المشاركون في المؤتمر الذي نظمه المركز المصري للدراسات الاقتصادية الاثنين حول التجارة في الخدمات وتحسين هذا القطاع ضرورة سن تشريعات وبلورة رؤيا سياسية وتعديل المؤسسات العاملة في هذا القطاع باعتباره قطاعا استراتيجيا، خصوصاً في ظل الأزمة المالية الدولية وما أحدثته من تأثيرات سلبية في النواحي خاصة في قطاعات التصدير وخصوصاً في مجال المنسوجات.
وأوضح الدكتور محمد تيمور رئيس المركز المصري للدراسات الاقتصادية أن أكثر من 60% من الدخل القومي يأتي من ناتج قطاع التجارة في الخدمات بفروعها المختلفة .. مشيرا إلي أن هذا القطاع يعد أكبر مشغل للعمالة في مصر وذلك بنسبة 56%.
وقال إنه ينبغي رفع الكفاءة الإنتاجية في هذا القطاع، باعتباره أحد الأسلحة الأساسية التي يمكن بواسطتها مواجهة الأزمة المالية الدولية وتقليل تأثيراتها علي مصر.
من جانبها، أكدت الدكتورة هناء خير الدين المدير التنفيذي للمركز أن ميزان الخدمات في الحساب الجاري يحقق فائضا علي عكس الحال في الحساب الجاري للبضائع السلعية، كما يحقق فائضا في مستلزمات الإنتاج في القطاعات الأخري.
ودعت الدكتورة هناء خير الدين المدير التنفيذي للمركز المصري للدراسات الاقتصادية إلي ضرورة إعادة النظر في التشريعات والمؤسسات التي تحكم هذا القطاع سواء من خلال التحرير متعدد الأطراف أو في الإطار الإقليمي.
وتحدث الدكتور عبدالحميد ممدوح مدير إدارة قطاع التجارة في الخدمات بمنظمة التجارة العالمية .. مشيرا إلي التحديات الرئيسية التي تواجه هذا القطاع الذي يعتبر عصب التنمية الاقتصادية في مصر، حيث يحقق 60% من الناتج المحلي.
وقال إن هذا القطاع يحقق حوالي 90% من
الناتج المحلي في بعض الدول الآسيوية مثل ماليزيا وسنغافورة وهو أسرع القطاعات نموا.
وأكد الدكتور عبدالحميد ممدوح علي دور الحكومة في قطاع التجارة في الخدمات ليس باعتبارها مورد الخدمة وإنما باعتبارها المنظم لهذا القطاع، حيث إن أكبر تحدي يواجه الحكومات في هذا القطاع هو التحدي التنظيمي "سن القوانين واللوائح والتشريعات والتي تحكم أنشطة القطاع الخاص".
وأوضح أن التحدي التنظيمي هو أكبر تحدي يواجه هذه المشكلة، وأن التعامل مع هذا التحدي يكون صعبا بدون نظرة أو رؤية سياسية.

نقييب الاطباء يقاضى الجبلى وهلال بسبب حوافز اطباء الجامعات


أقام الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء دعوي قضائية أمام مجلس الدولة ضد كل من د.حاتم الجبلي وزير الصحة ود.هاني هلال وزير التعليم العالي يطالب فيها باصدار حكم قضائي بإلزامهما بصرف الحوافز الاضافية للأطباء البشريين الشاغلين لوظائف الأطباء المقيمين والنواب العاملين بالجامعات المصرية.
وقد اكد نقيب الاطباء ان الوزيرين لم يراعي ما نص عليه الدستور من ضرورة المساوة بين المواطنين اذ ان وزيرالصحة اصدر قرارا بمنح حافز شهري للأطباء العاملين بالوزارة ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات وكذلك المستشفيات والوحدات الطبية التابعة لوحدات الإدارة المحلية بواقع 150% من الراتب الاساسي للطبيب المكلف والممارس العام و300% للطبيب المقيم ومقيم طب الأسرة وأطباء الطوارئ .
إلا ان وزيري الصحة والتعليم العالي رفضا تطبيق هذا القرار علي الأطباء المقيمين والنواب في المستشفيات الجامعية علي الرغم من أن هؤلاء الأطباء معينون علي وظائف تابعة لوزارة الصحة والسكان وتصرف لهم الوزارة مرتباتهم ويعودون إليها بعد انتهاء المدة التي يعملون فيها بالجامعات.

اختيار شركة (بيكتيل)الامريكية لتنفيذ أول محطة نووية مصرية


أعلن الاثنين عن اختيار شركة بيكتيل الامريكية العالمية كاستشارى لتنفيذ أول محطة نووية فى مصر لانتاج الكهرباء.
وكانت لجنة البت المشكلة من ممثلى مجلس الدولة ووزارة المالية وهيئتى المحطات النووية والمائية والشركة القابضة لكهرباء مصر قد انتهت من اعمال التقييم المالى طبقا للعروض المقدمة من الشركات والتحالفات العالمية السبعة التى كانت قد تقدمت بعروضها الفنية
للمناقصة العالمية لاختيار الاستشارى النووى .
ووقع اختيار اللجنة على شركة بيكتيل الامريكية صاحبة أفضل الشروط وانسب العروض المقدمة فنيا والأقل ماليا طبقا لشروط المناقصة الواردة بكراسة الشروط المطروحة للحصول على الخدمات الاستشارية لتنفيذ ذلك المشروع.
وصرح الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة بأنه من المنتظر أن يتم دعوة الشركة الفائزة لمناقشة بنود الاتفاق تمهيدا لتوقيع العقد معها حيث تبلغ قيمة العرض المالى للشركة حوالى مليار جنيه مصرى يتم تسديدها على دفعات موزعة خلال فترة التعاقد التى تصل الى حوالى 10 سنوات، موضحا أن الشروط المطروحة قد قضت بعدم قبول اى عروض من شركات استشارية لها علاقة قانونية او مادية بموردى المحطات النووية .
وأشار إلى أن نطاق عمل الاستشارى يتضمن تقييما لتكنولوجيات المحطات النووية المتاحة عالميا واختيار مواقع المحطات وتنفيذ برنامج ضمان الجودة الى جانب التدريب والاعداد للتعاقد ومتابعة تنفيذ المشروع .
تجدر الاشارة إلى أنه قد تم فتح المظاريف المالية للشركات والتحالفات السبعة بعد أن إستقرت عملية التقييم الفنى عن قبول جميع العطاءات المتقدمة للمناقصة فنيا لمطابقتها الشروط والمواصفات المطروحة .
كما تم مراجعة كراسة الشروط والمواصفات فنيا من قبل الوكالة الدولية للطلاقة الذرية لتكون متوافقة مع الخبرات والمعايير الدولية وبما يتفق وكافة المشروعات النووية القائمة فى دول العالم .

تقرير:ارتفاع معدلات الخصوبة بين الرجال والنساء فى مصر


أكد تقرير للمجالس القومية المتخصصة ان الزيادة السريعة في حجم السكان وارتفاع مستوي الذكورة لدي الرجال والخصوبة لدي الاناث ، أدى الى ارتفاع نسبة السكان دون سن 15 عاما فى معظم محافظات مصر. واشار التقرير الى ان هناك كثافة سكانية شديدة بلغت في القاهرة نحو 5.41 الف نسمة في الكيلو متر المربع، وهو ما ادى الى ظهور العديد من المشكلات الاجتماعية فى المدن كانتشار ظاهرة العشوائيات ومشكلات المرور. واشار الي ضرورة وجود استراتيجية واضحة ومحددة المعالم لمواجهة الزيادة السكانية مع الاخذ فى الاعتبار ان تكون المواجهة مرتكزة على التوسع فى تفريغ الوادى والدلتا المزدحمين وتشجيع الشباب على السكن فى المناطق والمدن الجديدة وتوفير مقومات الحياة الكريمة لها.

الجماعة الاسلامية تتبرأ من الدعوة لهجمات مسلحة فى امريكا لإنقاذ عمر عبد الرحمن


قالت الجماعة الإسلامية بمصر انها تابعت باهتمام بالغ الأنباء الخاصة بتحذيرات حاكمي ولاية نورث كارولاينا وولاية مينيسوتا من إمكانية وقوع هجمات مسلحة من قبل أصوليين إسلاميين على بعض المواقع والأهداف الحيوية في الولايتين؛ وذلك على خلفية دعوة بعض المواقع الالكترونية إلي القيام بهجمات مسلحة لإنقاذ الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون حالياً بأمريكا في ظروف قاسية وتود الجماعة الإسلامية أن تؤكد انها تري أن انتهاج الطرق السلمية في حل قضية الدكتور عمر هو الطريق الأمثل والأنسب لإطلاق سراحه.
وأشارت الى انها بكل المحبين للدكتور عمر والمهتمين
بإنهاء محنته ألا يقدموا على القيام بأي أعمال غير سلمية لتحقيق الإفراج عنه؛ لأن من شأن ذلك تعقيد هذه القضية لا حلها.
ودعت الجماعة حاكمي ولايتي كارولينا و مينيسوتا وكل أميركي أن ينضم إلي الجهود الداعية إلي إفراج الإدارة الأميركية الجديدة عن الدكتور عمر عبد الرحمن انطلاقاً من أن الإفراج عنه سيحقق مصالح جميع الأطراف في هذه القضية فضلاً عن إنه سيحقق دعماً للاتجاهات السلمية التي تنتهجها الحركات الإسلامية المعتدلة والتي أيد الدكتور عمر عبد الرحمن توجهها السلمي كما أن هذا الإفراج سيقطع الطريق على من يريد توظيف قضية الدكتور عمر عبد الرحمن لتأجيج الصراع بين الإسلام والغرب وأميركا.
واضافت الجماعة انه انطلاقاً من قناعة راسخة لدي الجماعة الإسلامية بأن قضية الإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن هي قضية عادلة تدعو الجماعة الإسلامية الإدارة الأميركية الجديدة إلي تبني موقف عادل في هذه القضية يسهم في فتح صفحة جديدة مع العالم الإسلامي من خلال تبنيها حزمة من المواقف العادلة في أفغانستان والعراق وفلسطين والصومال بالإضافة للإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن؛ كي تنهي عصراً من الصراع المتنامي مع العالم الإسلامي الذي أججه جورج بوش وليبدأ عصر جديد بين الغرب وأميركا مع العالم الإسلامي قائماً على تحقيق المصالح المشتركة بين الطرفين في إطار التسليم بحق الشعوب الإسلامية في أن تحيا وفق عقيدتها وشريعتها مع تفعيل سبل التواصل الحضاري والتعاون على ما فيه خير وصلاح للبشرية.

900 قافلة لوزارة الاوقاف تجوب المحافظات لمحاربة النقاب


أعلنت وزارة الاوقاف انها رصدت 10 ملايين جنيه تحت تصرف قطاع الدعوة بالوزارة وذلك لتسيير 900 قافلة دعوية بالمحافظات لمواجهة ظاهرة انتشار النقاب ومحاربة الزيادة السكانية التي تلتهم كل عمليات التنمية التي تقوم بها الدولة.
وقال مصدر بالوزارة ان القوافل ستجوب القري والنجوع والمدن والاحياء المختلفة والنوادي للتأكيد علي ان تنظيم النسل لا يتعارض مع صحيح الدين "وبتصحيح المعلومات المغلوطة التي يروجها بعض الدعاة المتشددين منالتيارات الدينية المختلفة" علي حد وصفه.
واضاف المصدر ان الوزارة قامت بعقد عدد من الدورات التدريبية للدعاة المعينين وعددهم 45 ألف امام علي مستوي الجمهورية للتأكيد علي ان النقاب عادة وليس عبادة دينية ولا تمت بصلة للزي الشرعي.
وقامت الوزارة
باصدار كتاب عن النقاب جمعت فيه اراء عدد من العلماء من بينهم شيخ الازهر والمفتي ووزير الاوقاف والشيخ الغزالي وتوزيعه علي كل دعاة مصر للتأكيد علي ان النقاب عادة وليس عبادة مؤكدا ان هماك حملة منظمة للقضاء على التشدد والغلو فى الدين والتى بدات المحافطات تشهدها مؤخرا بعد انتشار بعض التيارات السلفية.