اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, September 14, 2008

ذئب يمزق جسد طفل بالصعيد

لقى طفل مصرعه على يد ذئب بعد ان خرج عليه من وسط زراعات القصب ومزق جسده وملابسه ..تم نقل جثة الطفل الى المستشفى ولكنه كان قد فارق الحياة ..تولت النيابة التحقيق.كان رئيس مباحث قنا قد تلقى بلاغا من الاهالى بالعثور على جثة طفلا فى العقد الاول من العمر ممزق الجسد والملابس وذلك امام بعض زراعات القصب ..تبين من التحريات أن الجثة للطفل جمال محمد انور عبد الناصر (10سنوات) وأنه انثاء قيامه باللعب سوط الزراعات خرج عليه ذئب وقام بتمزيق جسده وملابسة ولم يتركه إلا جثة هامدة ..تم نقل الجثة الى مشرحة النيابة وأمرت بتوقيع الكشف الطبى عليها لبيان سبب الوفاة ..وتولت النيابة التحقيق.

نقيب الصيادلة بالإسكندرية يحذر من انتشار أدوية وسرنجات فاسدة

حذر النقيب الفرعى لنقابة الصيادلة بالإسكندرية الدكتور أحمد جبريل، صيادلة الإسكندرية والمواطنين من التعامل مع مندوبى مبيعات وهميين يقومون باستبادل الأدوية المرتجعة منتهية الصلاحية بسرنجات معاد تصنيعها ومغلفة، بما يخالف مواصفات وزارة الصحة ويخالف قانون ممارسة المهنة.
وأشار شدد أحمد جبريل إلى أن رفض شركات الأدوية قبول مرتجعات الدواء فتح الباب أمام المرتزقة فى إعادة تصنيع الأدوية والمضادات الحيوية وطرحها فى الأسواق، مما يعرض صحة المواطنين للخطر.
على الجانب الآخر، أقامت نقابة الصيادلة بالإسكندرية حفل إفطار لمائة طفل يتيم تابعين لعدد من جمعيات أيواء الأيتام بالإسكندرية، وتم توزيع الهدايا العينية على الأطفال.

اسرائيل تسرق المياه الجوفية المصرية لري صحراء النق

قال تقرير صادر عن مركز الارض لحقوق الانسان أن إسرائيل قامت بحفر آبار جوفية بالقرب من الحدود المصرية، وتعمل من خلال مشروع "اليشع كالي" على نقل المياه الجوفية المصرية إليها.
ويقوم مشروع "يؤر" بنقل المياه إلى إسرائيل وبإمكان هـذا المشروع نقل مليار م3، لري صحراء النقب، منها 150 مليون م3، لقطاع غزة، وهو ما يؤثر على
موارد مصر المائية مستقبلا.
وحذرالتقرير من تأثيرات مشاريع المياه الإسرائيلية على موارد المياه المصرية، عبر حفر آبار جوفية بالقرب من الحدود المصرية.
واشار التقرير الصادر بعنوان:"مشكلات المياه في مصر الى القلق الذى يواجه مصر بسبب قضية إعادة توزيع حصص المياه، حيث تفجرت مرة أخرى وبقوة خلال اجتماع نيروبي عام 2004، وذلك بعد أن أطلقت برلمانات كل من كينيا وتنزانيا وأوغندا في ديسمبر من العام 2003 دعوتها بضرورة إعادة النظر في توزيع حصص مياه النيل وعدم الاعتراف بالاتفاقيات التاريخية المنظمة للعلاقة بين دول المنبع ودولة المصب.
وحدد التقرير، النسب المختلفة لاستخدامات
المياه في مصر، حيث يستخدم لري الأراضي الزراعية نحو 49.7 مليار متر مكعب، و1,3 مليار متر مكعب في استخدام المنازل، و4.6 مليار متر مكعب في الصناعة، و8,2 مليار متر مكعب لضمان احتياجات الملاحة والكهرباء أثناء السدة الشتوية، و2 مليار متر فاقد بالبحر من شبكة الري.

رجائي عطية: سامح عاشور لا يصلح نقيبا للمحامين بعد واقعة غش ابنه

شن رجائى عطية مرشح نقابة المحامين هجوما شرسا على منافسه سامح عاشور نقيب المحامين الحالى.
وأكد عطية ان عاشور لا يصلح ان يكون نقيبا للمحامين.
وقال خلال كلمته أمام ملتقي الفكر الإسلامي: "عندما يذهب محام ليؤدي امتحاناً بدلاً من طالب ويكون الطالب هو ابن
نقيب المحاميين، بعدها لا يمكن ان نقول ان هذا الشخص يصلح أن يكون نقيباً أو مسئولاً عن المهنة".
واضاف بدلاً من أن يعلم النقيب ابنه الطالب والمحامي الأصول والتقاليد يدفع به ليكون دوبليرا وبدلاً من أن يحافظ علي أصول المحاماة يرتكب جريمة غش يعاقب عليها القانون.
واعتبر عطية في أن الغش الجماعي أصبح ظاهرة خاصة في امتحانات الثانوية العامة، والتي أصبحت كارثة تهدد المجتمع رغم أن هذا محرم في الإسلام والتوراة ومزامير نوح.
واشار عطية الى أن الغش له أثر سيئ على الطالب والمجتمع.
وأكد ان الطالب يحصل علي درجات ليست من حقه تساعده علي أن يرقي إلي أعلي المناصب والوظائف التي ليس أهلاً لها كما أنه يساعد علي انتشار الغش في المجتمع.

القاعدة تهدد بقتل ضياء رشوان خبير الحركات الإسلامية


هدد تنظيم القاعدة خبير الحركات الإسلامية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور د.ضياء رشوان بالقتل.
ووجه
ناشطون في التنظيم على موقعهم الإلكتروني رسالة تهديد إلى رشوان يتوعدونه بالقتل، حسبما ذكرت صحيفة البديل نقلا عن عدد من المواقع الاليكترونية التابعة لتنظيم للقاعدة على الإنترنت.
وجاء في الرسالة: "إلى المدعو ضياء رشوان خبير شئون الحركات الإسلامية ومدير وحدة النظم السياسية بمركز الأهرام أمسك عليك لسانك وكفاك تحليلا ضد الإسلام والمسلمين ومحاربة الله ورسوله".
وتضمنت الرسالة صورة لسكين عليها قطرات من الدماء وضع فوقها جملة (المجاهدون لا يمزحون).
وأضافت الرسالة: "لم نعجز عن بوتو (رئيس الوزراء الباكستانية السابقة) بحراساتها فلا تغتر بمن يدفع لك، فلكل شيء حدود، واعلم يا خسيس أن الأسود تترقبك فاحذر أشد الحذر".
ويعتبر رشوان من المهتمين بتاريخ الحركات الإسلامية كما أن بعض الجماعات الإسلامية تعتبره مناصرا ومؤيدا لهم وقد تم اتهامه من قبل بميوله الإسلامية، إلا أنه نفى ذلك أكثر من مرة.
من جهته أكد رشوان في تصريحات" للعربية نت " أنه "غير قلق التهديدات على الإطلاق لعدة أسباب أهمها أن القاعدة ليس لهم عناصر في مصر، ولو كان لهم عناصر فعلا لما هددوا بقتلي واتجهوا لإثبات أنفسهم بعمليات أشد قمعية وشراسة".
واعتبر رشوان أن هذه الرسالة "تدل على التعصب الشديد" الذي تعاني منه القاعدة، ولكنه أكد أنها ليست غريبة، خاصة أن نهج مثل هذه
التنظيمات المتطرفة يعتبرون أن المخالفين لهم في الرأي خصوما وأعداء.
وأشار رشوان إلى أن الحقائق غالبا ما تزعجهم لذلك وصفوني في رسائلهم بالعمالة للنظام المصري.
وأوضح أنه تلقى من قبل عدة تهديدات بالقتل من قبل عناصر في تنظيم القاعدة من خلال المواقع التابعة لهم، "غير أن هذه المرة تعتبر الأولى من حيث صراحة الرسالة وتوجيهها إلى شخصي؛ حيث قالوا في عنوانها (رسالة إلى ضياء رشوان) كما كتبها عضو صاحب ثقل في إحدى منتديات القاعدة".
وأكد الباحث المصري ان هذا التهديد جاء بعد دقائق من التعليق على الشريط الأخير الذي بثته تنظيم القاعدة في
الذكرى الثامنة لأحداث 11 سبتمبر.
واشار إلى أنه يعتقد أن أكثر ما استفزهم وأثارهم في انتقاده لعنوان الشريط الذي حمل عنوان (8 سنوات على الحروب الصليبية) والذي علقت عليه بقولي إنه عنوان ملفت فلا هم قاموا بغزو ولا انتصارات متتالية ولا هزيمة ساحقة للأعداء وما قلته بالطبع لا يعكس إطلاقا الحالة التي يشعرون بها؛ حيث يعتبرون أن تلك الأحداث انتصار عظيم لهم".
كما اعتبر رشوان أن هذه الرسالة دليل "على أن القاعدة ليس لديها مانع في إهدار دم مسلم أو أي إنسان لمجرد أنه قال رأيا مخالفا لهم في شأن من شؤون الدنيا".
وأشار إلى إنه من المفارقات الغريبة أنني محسوب على التيار الإسلامي في مصر وتعتبرني الجماعة الإسلامية المصرية - على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت - مناصرا لها في نفس الوقت الذي يعتبرني فيه تنظيم القاعدة
عميلا مأجورا
.

تعادل الاهلى والزمالك بهدفين لكل منهما فى دورى رابطة الأبطال الإفريقية


انتهت مباراة القمة التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي بالتعادل بنتيجة 2-2 في الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا مساء الأحد.
بهذا التعادل يكون الأهلي قد ضمن تصدره للمجموعة الأولى بغض النظر عن نتيجة مباراته مع أسيك في القاهرة في حين تأزم موقف الزمالك الذي يحتل المركز الأخير برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن فريق أسيك ابيدجان العاجي.
تقدم الأهلي أولا عن طريق اللاعب فلافيو في الدقيقة 8 ، وعادل الزمالك النتيجة عن طريق جمال حمزة في الدقيقة 41. ثم تقدم الزمالك بهدف لأجوجو في الدقيقة 50 ، وتعادل للأهلي محمد أبو تريكة في الدقيقة 70.
أصيب اللاعب هاني سعيد في تمارين الإحماء قبل المباراة ليتم استبعاده من المشاركة مع الفريق الأبيض في اللقاء الحاسم وشارك اللاعب أسامة حسن بدلا منه.
بدأ الزمالك المباراة بقوة، وقاد اللاعب أحمد غانم سلطان هجمة من الجبهة اليمنى وأرسل عرضية خطيرة لم تجد أجوجو في الدقيقة الثالثة.
وفي الدقيقة الرابعة تلقى اللاعب محمود فتح الله بطاقة صفراء مبكرة بعد عرقلته لمهاجم الأهلي فلافيو.
توالت الهجمات من الجبهة اليمنى للزمالك والتي شكلت بعض الخطورة على مرمى الفريق الأحمر.
ورد الأهلي بهجمة خطيرة من نفس الجبهة عن طريق الفنان محمد أبو تريكة الذي أرسل كرة عرضية متقنة مرت أمام فلافيو.
ولكن الأهلي لم ينتظر كثيرا ونجح فلافيو في وضع نادي القرن في المقدمة في الدقيقة الثامنة بعد تحويل كرة مواطنه جيلبرتو في الشباك البيضاء.
اتسم أداء الزمالك بالتوتر بعض تلقي هدف مبكر وحاول جاهدا الرجوع في المباراة بإحراز هدف التعادل عن طريق انطلاقات المجتهد الغاني أجوجو.
وعلى الرغم من تقدمه بهدف، لم يهدأ الأهلي وواصل تهديده لمرمى عبد الواحد السيد ولكن هذه هي المرة عن طريق رأسية قائد المنتخب أحمد حسن في الدقيقة 26.
وبمرور الوقت امتلك لاعبو الأهلي وسط الملعب، وكاد اللاعب رامي عادل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 29 برأسية من ضربة ركنية لكن عبد الواحد السيد كان في المكان المناسب.
ورد الزمالك بهجمة معاكسة بعد أن مهد عمرو الصفتي الكرة برأسه إلى أجوجو لكن أمير شتت الكرة بقبضته ليبعد الخطر عن مرمى الفريق الأحمر.
انتفض الزمالك بعد مرور نصف ساعة، وكاد جمال حمزة أن يعدل النتيجة للقلعة البيضاء برأسية قوية من ضربة ركنية لكن أمير عبد الحميد تصدى لها ببراعة.
ومرة أخرى انطلق أجوجو في الجبهة اليمنى وراوغ أحد لاعبي الدفاع وسدد بقوة لكن كرته علت العارضة لتضيع فرصة التعديل على الزمالك.
وتحمل الدقيقة 41 تتويج الهجوم الأبيض عندما توغل اللاعب أسامة حسن في الجبهة اليسرى وراوغ لاعبي الأهلي بمهارة ومرر للموهوب جمال حمزة الذي سدد في المرمى الخالي من حارسه.
وبعد هدف التعديل، اقتحم أبو تريكة منطقة الزمالك وراوغ الدفاع الأبيض وسقط لكن الحكم أشار إلى استكمال اللعب دون احتساب ضربة جزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي لهدف بمثله.
وبدأ الشوط الثاني بتبديل أهلاوي بنزول اللاعب أحمد صديق بدلا من أحمد حسن. وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني انتفاضة بيضاء أسفرت عن الهدف الثاني عن طريق الغاني أجوجو الذي تلقى تمريرة سحرية من الفنان جمال حمزة وسدد بقوة على يمين أمير عبد الحميد في الدقيقة 50.
وشعر لاعبو الأهلي بالخطر بعد فقدان التقدم بهدف، وأجرى المدير الفني مانويل جوزيه تبديلا ثانيا بنزول سيد معوض بدلا من التونسي أنيس بوجلبان.
وواصل الزمالك صحوته القوية وحاول تهديد مرمى الأهلي مرة أخرى ونجح في ذلك عن طريق تسديدة أسامة حسن القوية التي مرت أعلى عارضة الأهلي بقليل.
وقام المدرب الألماني للزمالك راينر هولمان بإجراء تبديل لتأمين الدفاع بنزول اللاعب كريم ذكري بدلا من محمود فتح الله.
وعلى الرغم من الصحوة البيضاء إلا أن الأهلي لم يرضى بالتأخر بهدف كثيرا حيث مرر فلافيو كرة متقنة لأبو تريكة المنفرد الذي وضع الكرة بمهارة وهدوء على يسار عبد الواحد السيد الذي لم يحرك ساكنا في الدقيقة 70.
عاد الأهلي وامتلك زمام الأمور بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي جاءت حملها هدف التعادل، وكاد الأهلي أن يحرز الهدف الثالث من هجمة مرتدة قادها النجم أبو تريكة ومرر لبركات المنطلق في الجبهة اليمنى الذي سدد لكن الكرة تصطدم في أحد مدافعي الزمالك وتخرج ضربة ركنية.
وعاد الزمالك لتهديد المرمى الأحمر من ضربة حرة مباشرة إلا أن رامي عادل شتت الكرة قبل رأس الغاني أجوجو، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات متبادلة من الفريقين لإحراز هدف قاتل إلا أن صافرة الحكم منعت كل فريق من تحقيق مراده لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.