اخبار الفن

اخبار الحوادث

Friday, October 24, 2008

أرقام تليفونات النجوم..غرائب وطرائف


أرقام الفنانيين علي كل شكل ولون واذا كان رقم هاتف الفنان ملكية شخصية لا يعلمه الا القليل من الاقارب والاصدقاء سواء في الوسط الفني او الاعلامي والصحفي خوفا من تسرب ارقام هواتفهم الي الجمهور مما يتسبب لهم في ازعاج بالغ.
لذا يعد رقم الهاتف "سر الاسرار"ونادرا ما يرد الفنان علي هاتفه الشخصي بل غالبا ما يوكل ذلك لمدير اعماله او لا يرد الا اذا كان الطرف الاخر مسجل في هاتفه او اذا ارسل له رسالة بها معلومات عن اسمه والهدف من الاتصال به.
والبعض الاخر استغل التقنيات الحديثة للهروب من الاتصالات الهاتفية من خلال مايفيد ان رقم هاتفه خارج نطاق الخدمة عندما يتصل به احد بينما هو يري الرقم علي شاشته وله مطلق الحرية في الرد او عدم الرد .
واذا كان البعض من الفنانيين او الغالبية العظمي اصيبوا بفيروس النجومية ونادرا ما يردون علي هواتفهم في حال نجاحهم الا انهم علي النقيض عندما تخفت الاضواء من حولهم او يفشل عملهم الفني في تحقيق النجاح المتوقع لا يترددون في الرد علي اي مكالمة تليفونية تصلهم وخاصة الصحفية منها من اجل استعادة بريقهم المفقود وعندما يتحقق ذلك تعود ريما لعادتها القديمة ويتعاملون بتعالي وعنجهية مع الاتصالات التي يتلقونها .
ولكن السؤال الذي يشغل بال الكثيرين وخاصة من عشاق النجوم ماهو رقم هاتف نجمك المفضل وما اسباب اختياره لهذا الرقم علي وجه التحديد ؟ غرائب وطرائف وعجائب وجدنها في ارقام هواتف النجوم التي لا نستطيع الافصاح عنها كلية للامانة المهنية ..
فهاتف النجم عمرو دياب مميز للغاية فبه تاريخ ميلاده بالاضافة الي تكرار رقم 1 اربع مرات مما يعبر عن حلمه المتجدد دائما بأن يظل رقم واحد.
اما اشهر رقم مميز كان للفنان حسين فهمي فالرقم مليء بالستات التي وصلت الا ست ستات.
اما حماقي فقد التزم بالشرع واقتصر هاتفه علي اربع ستات فقط اما المطربة اللبنانية مايا نصري فمن الواضح انها تحب الرقم 10 لذا كررته في هاتغها ثلاث مرات.
اما لطيفة فيتميز رقمها بالتسلسل الرقمي بداية من صفر وحتي 4 بالاضافة الي ثلاث اصفار اما سميرة سعيد فتعشق رقم 5 تعبيرا عن خوفها من الحسد لذا يتكرر في رقمها خمس مرات .
اما محمد منير فله رقمين اولهما يتكرر فيه الرقم صفر 4 مرات اما الثاني فيتكرر فيه رقم 2 ثلاث مرات اما محمد فؤاد فهو من هواة رقم 4 حيث يوجد تسلسل رقمي في هاتفه بالاضافة الي تكار رقم 4 خمس مرات.
اما هشام عباس فيعشق رقم 9 لذا اختار تكراره 3 مرات في هاتفه اما مصطفي قمر فيعشق رقم 9 ويكرره في رقمه اربع مرات كذلك مادلين مطر فهاتفها ملئ بالاصفار فيكفي ان بين ارقام هاتفها التسعة يوجد ستة اصفار.
هاني سلامة اكتفي ب3 ستات فقط في رقم هاتفه رغم انه احد دنجوانات السينما المصرية اما الفنانة والمنتجة اسعاد يونس فتعشق السبعات لذا يوجد في هاتفها خمس سبعات دفعة واحدة.
يسرا تعشق رقم 7 ايضا حيث يوجد في رقمها اربع سبعات اما الفنان احمد حلمي فله رقمين الاول يوجد به رقم 100 بالاضافة الي رقمين متتاليين اما الرقم الثاني فيتكرر فيه رقم 4 اربع مرات.
اما سمية الخشاب فيتكرر في رقمها رقم صفر 3 مرات ورقم 1 مرتين اما المطرب مجد القاسم فيتكرر في رقم هاتف رقم 34 مرتين ويتشابه رقم كلا من الفنان فاروق الفيشاوي ونجله احمد خاصة في ترتيب الارقام ووجود ثلاث أصفار في ارقام هاتفيهما.
كذلك الحال بالنسبة لرقم المطرب خالد سليم وكذلك الفنان مدحت صالح الذي اكتفي بثلاث ستات فقط وفي انتظار الرابع حسب الشرع وايضاً الفنانة ليلي علوي التي يوجد برقمها 5 ستات.
اما الفنان محمد هنيدي فهو مليء بالسبعات اما الفنانة دينا فقد قامت بتغيير ارقام هواتفها اكثر من مرة وكانت مغرمة بالواحد ثم تغيير الرقم إلي ثلاثة الذي يتكرر اربع مرات واخيراً استقرت علي رقم سبعة.
ومن دينا إلي الفنان طارق علام الذي يؤكد انه لا يؤمن بالنحس أو التشاؤم ولذلك اختار رقم 13 ليتكرر اكثر من مرة ويؤكد ان هذا الرقم كان وش السعد عليه اما الفنانة التونسية ايناس النجار فيتكرر في هاتفها رقم 3 اربع مرات.
اما المطرب ايهاب توفيق فيبدو انه يحلم بصعود مصر الي كأس عالم 2010 لذا كان حريص علي تكرار هذا الرقم مرتين في هاتفه اما الفنان اشرف عبد الباقي فهو يعشق رقم "5"لأنه يذكره بتاريخ ميلاد ابنه

الأهلى يؤكد تمسكه بحسين ياسر ويستأنف تدريباته إستعدادا للإتحاد


أكد حسام البدرى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادى الأهلى أن الجهاز الفنى متمسك بحسين ياسر المحمدى لاعب الفريق ، مشيرا إلى أنه من العناصر المؤثرة التى سوف يكون لها دور كبير فى المستقبل نافيا صحة ما يتردد حول رحيله عن الأهلى .
وأضاف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن عدم مشاركة حسين ياسر المحمدى فى المباريات تأتى لعدم قيده فى القائمة الإفريقية وعقب إنتهاء البطولة سوف يشارك مع الفريق .
وأشار حسام البدرى إلى أن حسين ياسر المحمدى من العناصر المميزة والتى تمتلك إمكانيات طيبة ولذا كان الأهلى حريصا على ضمه للفريق للإستفادة من تلك الإمكانيات .. خاصة وأنه لاعب يملك خبرة كبيرة مع المنتخبات القطرية .
وأوضح البدرى أنه عقد جلسة مع حسين ياسر للتأكيد على تمسك الجهاز الفنى به وحاجته إلى جهوده ، وقال أن اللاعب أبدى تفهما كبيرا لموقف الجهاز الفنى والظروف التى يمر بها الفريق مؤكدا أن مصلحة الفريق هى الأهم وأنه سوف يتدرب بكل جدية إستعدادا للمشاركة فى المباريات .
وحول مباراة الأمس مع نادى بترول أسيوط فى الدورى ، قال حسام البدرى أن الفريق حقق الهدف من المباراة بالفوز و الحصول على الثلاث نقاط .. ورغم عدم رضا الجهاز الفنى عن الأداء فى بعض الأحيان ولكن الأهم الثلاث نقاط لتحسين ترتيب الفريق فى جدول المسابقة .
وأضاف البدرى أن المباراة شهدت مشاركة عناصر بعيده عن المشاركة منذ فترة وظهرت بمستوى جيد وكان لابد من مشاركة بعض العناصر المقيده إفريقيا لإحداث توازن فى التشكيل ، مشيرا الى أن هناك بعض الحسابات الفنية والبدنية الخاصة بمباراة القطن الكاميرونى حرص الجهاز الفنى على تنفيذها خلال المباراة .
ومن المقرر أن يؤدى الفريق الأول تدريبه مساء اليوم الخميس دون الحصول على راحة ، وسيبدأ الجهاز الفنى الإعداد لمباراة الإتحاد السكندرى فى الدورى الممتاز والمقرر لها يوم الأحد المقبل بإستاد الأسكندرية .

حديد عز تعلن تخفيض أسعار بيع الحديد بمقدار 1500 جنيه للطن


أعلنت شركة "حديد عز" عن عزمها تخفيض أسعار بيع الحديد بمقدار 1500 جنيه للطن، حيث يصبح سعر تسليم المصنع للموزع 3900 جنيه للطن شاملا ضريبة المبيعات.
وذكرت الشركة - فى بيان لها الجمعة - أن هذا التخفيض الجديد يأتى تجاوبا مع التطورات فى الأسواق العالمية لمدخلات صناعة حديد التسليح والتى شهدت انخفاضا ملحوظا فى الأسعار.
أضاف البيان أن أسعار بيع المصنع من "حديد عز" انخفضت بنحو 2730 جنيها للطن (من 6630 جنيها إلى 3900 جنيه) خلال أقل من شهرين وبنسبة نحو 40% ، مشيرا إلى أن هذا يؤكد على حقيقة واحدة وهى أن "حديد عز" تحرص على تحقيق أقصى استفادة للمستهلك، ولذلك فهى تبادر بخفض اسعارها فور انخفاض أسعار الخامات بالأسواق الدولية ، كما أنها تحرص كل الحرص على أن تظل أسعارها تنافسية مع الأسعار العالمية والمحلية.
يذكر أن شركة حديد عز تغطى أكثر من 60% من احتياجات السوق المحلى بينما تقوم الشركات الاستثمارية بتغطية النسبة الباقية 40% ، ولذا فإن هذه الشركات عادة ما ترجىء الإعلان عن اسعار بيعها إلى ما بعد إعلان أسعار شركة حديد عز.

تراجع حاد للأسهم فى البورصة المصرية الأسبوع الماضى



هبطت الأسهم فى البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضى على نحو كبير متأثرة بالإنخفاض الملحوظ الذى لحق بالبورصات العالمية والعربية بخلاف عمليات بيع واسعة نفذها مستثمرون عرب واجانب على اسهم قيادية.
وأوضح وسطاء بالبورصة المصرية أن تعاملات اليوم الأخير شهدت تراجعا كبيرا للأسهم ذات التداولات النشطة فقد انخفض سهم "مجموعة طلعت مصطفى القابضة" بنسبة 75ر5% مسجلا 44ر3 جنيه.
كما تراجع سعر سهم "أوراسكوم تيلكوم القابضة" صاحب الوزن النسبى الكبير فى مؤشر السوق بنسبة 47ر5% مسجلا 34ر28 جنيه وتراجع سهم "المجموعة المالية هيرمس القابضة"بنسبة 33ر4% مسجلا84ر23 جنيه كما انخفض سهم "أوراسكوم للانشاء والصناعة" بنسبة 69ر3% إلى 84ر210 جنيه .
وخسر المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية "كاس 30" خلال تعاملات الأسبوع 46ر15 فى المائة بما يعادل 48ر895 نقطة لينهى الأسبوع عند مستوى 53ر4896 نقطة.
وأشار التقرير الأسبوعى لهيئة سوق المال المصرية الصادر الجمعة إلى أن مبيعات المستثمرين الأجانب فى البورصة زادت على قيمة الأسهم المشتراه إذ بلغت قيمة الأسهم المباعة 967 مليون جنيه فيما بلغت الأسهم المشتراه656 مليون جنيه .
وأضاف تقرير هيئة سوق المال المصرية أن المؤشر العام للسوق تراجع 59ر268 نقطة ليصل إلى 8ر1757 نقطة وتراجع مؤشر شركات الاكتتاب العام 93ر419 نقطة ليسجل 58ر1953 نقطة وانخفض ايضا مؤشر شركات الإكتتاب المغلق بنسبة 23ر186 نقطة ليصل الى 33ر1427 نقطة.
وبلغت قيمة التداول 3 مليارات و328 مليون جنيه ، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 292 الف سهم نفذت من خلال 707ر171 صفقة بيع وشراء.
فى الأسبوع الأسبق بلغت قيمة التداول 2 مليار و460 مليون جنيه ، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 199 ألفا و204 أسهم نفذت من خلال 342ر113 صفقة بيع وشراء.
وسجل سهم اوراسكوم للانشاء والصناعة أعلى قيمة تداول بلغت 400 مليون جنيه بنسبة 12% من إجمالى التعاملات وحقق سهم مجموعة طلعت مصطفى اعلى كمية تداول بلغت 51 مليون سهم بنسبة 17% من الاجمالى.
وحقق سهم بى تك للتجارة أعلى ارتفاع فى السعر من بين الأسهم بنسبة 25% فيما سجل سهم القناة للتوكيلات أكبر تراجع بلغت نسبته 26% ليصل إلى 7 جنيهات.
وبلغ عدد الشركات المتداولة 189 شركة ارتفع منها 18 وتراجعت أسعار 159 واستقرت من دون تغير أسعار أسهم 12 شركة.

وزيرة التعاون الدولى: 43 شخصا ضحايا الألغام في مطروح منذ عام 2000

قالت وزيرة التعاون الدولى فايزة ابوالنجا ان عدد من فقدوا حياتهم نتيجة انفجارات الألغام في مطروح اعتبارا من عام 2000 بلغ 43 شخصا كان آخرهم يوم 14 اكتوبر الجارى.
وأعلنت ابوالنجا أن الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربى بوزارة التعاون الدولى قد انتهت من تحليل نتائج المسح الميدانى الذى أجرته فى محافظة مطروح عبر عدة شهور ، لتسجيل الناجين من حوادث انفجارات الألغام وفقا لبيانات ونماذج تتوافق مع المعايير الدولية وتعكس فى الوقت نفسه خصوصيات المنطقة.
وقالت الوزيرة انه تبين بعد تحليل بيانات 639 من الناجين من حوادث الانفجارات ان 94% من الضحايا ذكور، وان 97% فوق سن 18 سنة، وان 48% من الاصابات فى الاطراف العلوية مقابل 37% فى الاطراف السفلية و 15% إصابات أخرى.
وكشفت الوزيرة فى تصريحاتها عن ان مركز العجوزة للتأهيل والعلاج الطبيعى بدأ فى الكشف الطبى على أول دفعة من ضحايا الالغام /ويبلغ عددهم 11 شخصا 3 سيدات و 8 رجال/ تمهيدا لتركيب أجهزة تعويضية لهم ضمن خطة مرحلية اتفقت الأمانة التنفيذية مع المركز على الانتهاء من تنفيذها خلال الشهر الجارى بتمويل من وزارة التعاون الدولى لتزويد عدد لا يقل عن 25 ممن فقدوا اطرافهم فى حوادث انفجارات الالغام بما يحتاجونه من اطراف صناعية.
وأكدت الوزيرة مجددا عميق مواساتها وتضامنها مع أسر الضحايا من المواطنين المصريين سواء الذين استشهدوا او الذين فقدوا اطرافهم نتيجة الاصابة فى انفجارات الالغام المزروعة فى الصحراء الغربية منذ اكثر من ستة عقود.

شيخ الازهر يطالب بمنع أى إعتداء على المسجد الاقصى ووقف أى اعمال للحفر أسفله


طالب الامام الاكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر الشريف ورئيس المجلس الاسلامى العالمى للدعوة والاغاثة العالم بالوقوف الى جانب الحق والعدل والعمل على منع أى إعتداء على المسجد الاقصى ووقف أى اعمال للحفر أسفله والتى تهدد بتدميره والسعى لحمايته لقدسيته باعتباره أولى القبلتين وثالث الحرمين.
وحذر شيخ الازهر من أى إعتداء على المسجد الاقصى او مشاريع لتهويد القدس الشريف مبينا ان الظلم قد يأتى باضطرابات وإحداث فتن .
وأشار شيخ الازهر فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط الجمعة الى دور المجلس الاسلامى العالمى للدعوة والاغاثة لمقاومة كل ما فيه إساءة الى المسجد الاقصى وحمايته من أى إعتداء لانه مسرى الرسول (ص) وأحد المساجد الثلاثة التى لا يشد الرحال إلا إليها. كما دعا مسلمى العالم والمؤسسات المالية الاسلامية والعربية الى المساهمة فى تنفيذ مشروع إنقاذ المبانى القديمة بمدينة القدس القديمة والذى يتكلف نحو مليون دولار ويهدف الى إعمار وصيانة وترميم جميع الابنية والمرافق فى البلدة القديمة بالقدس والذى اعدته لجنة القدس وفلسطين بالمجلس الاسلامى العالمى .
وأوضح أهمية إعداد الدراسات والبحوث والاعمال الادبية المختلفة لتسليط الاضواء على الاحوال الاقتصادية والاجتماعية لسكان القدس وسبل تحسينها ووقف أى اعمال للاستيطان تتعرض لها المدينة.
وأكد شيخ الازهر دعمه لجهود المجلس الاسلامى العالمى لتنظيم ندوة عالمية فى احدى الدول الاوروبية حول القدس بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العربية عام 2009.
يذكر ان مقر الامانة العامة للمجلس الاسلامى العالمى للاغاثة والدعوة بالقاهرة ، ويضم اكثر من 70 مؤسسة إغاثية ودعوية بمختلف دول العالم ، ويترأس المجلس شيخ الازهر .

بعد ان انفض المولد: ما هو أجمل وأسخف برنامج تليفزيوني في رمضان


رغم فشل الدراما التليفزيونية في رمضان في جذب المشاهدين إلى الشاشة بسبب الكم الهائل من المسلسلات المعروضة والتي تتسبب للناس في حالة من الحيرة والارتباك وجعلتهم غير قادرين على المتابعة الجيدة لمعظم الاعمال، فضلا عن تواضع مستوى معظم المسلسلات الجديدة في رمضان هذا العام .. رغم ذلك فقد فشلت البرامج الخفيفة في استغلال هذا النفور الجماهيري من الدراما لصالحها ، مع استثناءات قليلة للغاية لبرامج نجحت في فرض نفسها على الشاشة واقناع الجماهير بانتظارها والحرص على مشاهدتها.
ويأتي برنامج "حيلهم بينهم" الذي يذاع للعام الثاني على التوالي في رمضان من حيث قدرته على الاستحواذ على نسبة عالية من المشاهدة، خاصة وأنه يذاع على أكثر من قناة فضائية هذا العام.
ومقدم البرنامج الممثل الشاب عمرو رمزي يمتلك من الجرأة وسرعة البديهة ما يساعده على استفزاز النجوم والنجمات الى أقصى حد، ويكشف البرنامج بشكل واضح وصريح عن شخصيات كثير من الفنانين، وطريقة كل منهم في التعامل مع فقرات البرنامج المستفزة، وكيف انهارت مثلا الممثلة نشوى مصطفى وبكت..في حين ظلت رانيا فريد شوقي تضحك طوال الحلقة على المذيع الذي يريد أن "يلمعها" ..وأسئلته واستفزازاته.
بينما طلبت هالة صدقي "اثنين منه عندها في الصالون لتسلية الضيوف"، وصلوا الى سبعة في نهاية الحلقة.
وقال له خالد صالح "أنا مش باتعالى عليك..انت اللي قاعد تحت!".
وأظهرت حلقتا سمية الخشاب ومنة فضالي الخلفية الشعبية جدا التي تنتمي اليها هاتان الفنانتان .. وكلتاهما دخلت مع المذيع في وصلات ردح من العيار الثقيل، بينما كانت الراقصة دينا أكثر هدوءا وتحكما في ألفاظها وردود فعلها!
وهناك
برنامج آخر لعب على نفس التيمة وهو "بفلوسي" وأظهر هو الآخر، الى أي حد من الممكن أن يتحمل الفنانون الاستفزاز في مقابل الأجر الذي يحصلون عليه في نهاية الحلقة!.
ومن البرامج التي حاولت تقديم شكل مختلف عن المعتاد هذا العام، برنامج "التجربة".
وقد حاول تقديم النجوم في صورة مغايرة وتقترب بدرجة من الدرجات بفكرة تليفزيون الواقع ..وأغرب حلقاته هي حلقة الاعلامي محمود سعد التي تقمص فيها دور الزبال!.
ومن البرامج المختلفة أيضا "عفاريت حسين الامام" على قناة المحور، ورغم أن الفكرة كان من الممكن تعميقها من خلال الاستعانة بآراء أساتذة علم نفس أو رجال دين، ورغم أن أداء حسين الامام كان مبالغا فيه ، وخاصة نظراته التي يحاول فيها التشكيك في شهادات ضيوفه وضيفاته عن قصصهم مع العفاريت، وكوب العصير الذي يمسك به ويشرب منه معظم الحلقة، مقلدا محمود سعد في أول تجاربه كمذيع، الا أن التركيبة التليفزيونية التي قدمها البرنامج مختلفة من حيث الشكل والمضمون عما اعتدنا مشاهدته من برامج.
وعلى الجانب الآخر كانت هناك برامج غاية في السخافة مثل "اللعبة" الذي قدمه السيناريست تامر حبيب، والذي بدأ كمعد برامج ومخرج في قناة النيل للمنوعات، واستغل صداقاته بالفنانين ليقبلوا استضافته لهم في هذا البرنامج.
ولا أعرف كيف يمكن تحليل شخصية فنان أو فنانة من قدرته على تلبية طلبات الزبائن في بقالة "زيكو" أو الاجابة عن الأسئلة الطفولية في لعبة "البازلز" على الكومبيوتر.
ويكفي شهادة تامر حبيب نفسه على البرنامج، حيث كتب في عموده الأسبوعي بجريدة الدستور، يسخر من المذيع التخين الذي ينافق ضيوفه ويقول لكل نجم ونجمة أن حلقتها كانت الاجمل وأنها الأذكى، وأن الوقت مر معه أو معها بسرعة أكبر بكثير من الآخرين!

عمرو زكى : أرغب في الفوز بلقب هداف الدوري الانجليزي


أعرب اللاعب المصري عمرو زكى المحترف في نادى ويجان الانجليزى عن أمله في أن يفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي لهذا العام ، وقال " هذا أمل كبير لكنى لا أريد أن أقع بسبب ذلك تحت ضغط نفسي من وسائل الإعلام".
وقال، زكي في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن، "بالتأكيد لدى طموح داخلى أن أكون هداف الدورى الانجليزى، وهذا شرف وانجاز غير طبيعى بأن أحقق ذلك من أول سنة لى ، وأن أحرز هذا العدد من الأهداف وأكون هدافا فى هذه المباريات، فهذا انجاز غير مسبوق بالنسبة لى، لكن الأساس بالنسبة لى أن أكون لاعبا جيدا وأتعاون مع باقى الفريق، ورغم أنى أتمنى أن أكون هدافا وهو توفيق لكنه ليس فرضا على أن أحققه، فمن الطبيعى أن تتطلع إلى إحراز أهداف لكن ليس فى كل مباراة".
وأضاف "على المستوى الشخصى أشعر بنجاح لكن يجب أن تكون هناك استمرارية..إننا فى ويجان مازلنا فى أول ثمانى مباريات من الموسم، وما زال لدينا 30 مباراة أخرى، كما أنه يجب أن يكون هناك الهدف الجماعى وأن يفرح به الجمهور كله بالانتصار وبالنقاط الثلاثة للفوز من أجل الجمهور". وأعرب اللاعب عمرو زكي عن رغبته في الاستمرار مع نادى ويجان الانجليزى، مؤكدا أنه سيحفظ جميل هذا النادي عليه بعد أن حقق من خلاله مكانة كبيرة وشهرة لدى الجمهور الانجليزى مشيرا إلى أنه مرتاح فى علاقاته مع لاعبى النادى وادارته، كما أن الجمهور يحبه للغاية. وأشار زكي إلى أنه لا يريد أن يفكر فى الوقت الحالي ، عما سيفعله بعد الموسم الحالي ، وقال " أريد التركيز من أجل تحسين النتائج ورفع رصيدالأهداف واسعاد الجمهور".
وحول احتلال نادي ويجان مرتبة أعلى من نادي مانشستر يونايتد في ترتيب أندية الدوري الانجليزي ، أعرب زكي عن شعوره بالفخر لهذا الأمر، وقال "أنا سعيد جدا بوجودى فى ويجان ، وأحترم هذا النادي ومديره الفني ستيف بروس ، كما أني سعيد بروح التعاون مع اللاعبين كما أن جمهور ويجان جمهور عظيم ويشجعنى فى مبارياتى مع ويجان ويعطوننى ثقة كبيرة فى نفسى وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم".
وأشار زكي إلى أنه بعد انضمامه لويجان تزايد اهتمام المشجعين المصريين والعرب ـ، وقال "شعرت باهتمام المصريين والعرب فى بريطانيا بمتابعة جميع المباريات التى أشارك فيها حتى ان البعض يقول لى انهم يشاهدون مباريات ويجان من أجل عمرو زكى".

القوى العاملة : توفير 6049 فرصة عمل جديدة بالداخل والخارج


أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة أنه تم توفير نحو 6049 فرصة عمل جديدة فى الداخل والخارج خلال الفترة من 13 وحتى 19 أكتوبر الجارى إستهدفت تشغيل الشباب والعمالة المصرية فى أكثر من 34 تخصصا .
وذكر بيان عن النشرة القومية للتشغيل الصادرة عن وزارة القوى العاملة والهجرة أن هذه التخصصات تضمنت خبرات متخصصة فى الحاسب الآلى وعمالة فنية فى صناعات النسيج ومهندسين ومدرسين فى مختلف التخصصات.
كما تضمنت ضباط أمن وعمال وعاملات صباغة ومنسوجات من حملة المؤهلات المتوسطة والاعدادية والتغليف ومندوبى مبيعات وعمال وعاملات نظافة وأمناء مخازن وعمال نجارة وتعبئة ومندوبى تأمين ، وعمالة فنية فى صيانة المعدات الثقيلة واللنشات البحرية التجارية .

مصر تمنع دخول الألبان الصينية إلى أراضيها


قررت لجنة سلامة الغذاء بوزارة الصحة والسكان في مصر منع دخول أو تسجيل أي ألبان ذات منشأ صيني أو واردة من الصين وإخطار المنافذ الجمركية بحظر دخول هذه الألبان وكذلك الخدمات البيطرية والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومعهد التغذية والتفتيش الصيدلي.
وقال الدكتور محمد سعيد مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية الخميس إن اللجنة قررت فحص جميع منتجات ألبان الأطفال المسجلة بمعهد التغذية والتي ترد من الخارج بالمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان للتأكد من خلوها من
مادة الميلامين قبل السماح بدخولها للأسواق المصرية.
وأضاف سعيد أن اللجنة ناقشت قيام شركة كندية بسحب بعض منتجاتها من الأسواق الكندية لاحتوائها على ميكروب "اللستريا" الضار بالصحة ورأت اللجنة وقف استيراد أى منتجات من الشركة المذكورة وإخطار جميع الجهات الرقابية بتكثيف الرقابة على الأسواق لسحب منتجات الشركة من الأسواق المصرية .
وذكر سعيد أنه وردت عينات من المياه الغازية المعبأة إلى المعامل المركزية منها ما هو غير مسجل ولم يصدر لها ترخيص بالمعهد القومي للتغذية وعلى الرغم من ذلك مكتوب عليها رقم الترخيص وهى منتجات أرابيا - أكوانوفا- أكوا مكة -أكواستريم والآخر انتهى ترخيصة بالفعل وهى منتجات مياه أكوا دلتا والتي تم تسجيلها في 2001/7/11 تحت رقم 2678 وانتهى ترخيصها في 2006/7/10 لذلك قررت الإدارة سحب هذه المنتجات من الأسواق

السلطات المصرية تسمح لـ 67 مريضا فلسطينيا بدخول قطاع غزة عبر معبر رفح


سمحت السلطات المصرية لـ 67 مريضا فلسطينيا بالإضافة الى حالة وفاة واحدة بدخول قطاع غزة عبر معبر رفح البري.
وكانت السلطات المصرية قد أعلنت أنها ستفتح المعبر لعدة ساعات وبشكل استثنائي لعودة مرضى فلسطينيين بعد تلقيهم العلاج بمستشفيات مصرية إلى القطاع.
ومعبر رفح بين مصر والاراضي الفلسطينية مغلق بشكل شبه دائم منذ 2006 وتفرض اسرائيل حصارا على غزة ردا على اطلاق الفلسطينيين صواريخ من القطاع الى اراضيها.
ولعبت مصر دور الوسيط في التوصل الى اتفاق تهدئة بين حماس التي تسيطر على قطاع غزة واسرائيل.
وينص اتفاق التهدئة على اعادة فتح تدريجية لمعابر البضائع بين اسرائيل والقطاع والتي اغلقت او قلص تشغيلها الى حد كبير منذ استيلاء حركة حماس على السلطة في يونيو 2007 وبدء الهجمات الفلسطينية.

الجبلى يقرر تشكيل لجنة لتسجيل الدواء المصرى من خلال الانترنت


قرر الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان تشكيل لجنة لإعداد لائحة جديدة لتسجيل الدواء فى البلاد وتشمل اللائحة اختصار الاجراءات والتسجيل من خلال شبكة الانترنت لضمان سرعة التسجيل ومطابقة الدواء للنظم العالمية.
كما تضم لائحة التسجيل وضع مواصفات جديدة لمخازن الادوية البالغ عددها 3 ألاف مخزن مرخص ويتم التفتيش الصيدلى على المخازن غير المسموح لها بالبيع للجمهور عن طريق قائمة محددة لابد من توافرها بالمخزن.
وصرح الدكتور عبدالرحمن شاهين المستشار الاعلامى لوزير الصحة والسكان بأن مراقبة مخازن الادوية تضمن مراقبة حركة الدواء منذ خروجه من المصنع للتأكد من صلاحيته ومنشأه. وأوضح المستشار الاعلامى أن مشكلة مصر فى الدواء هى الاعداد الكبيرة التى يرغب المصنعين فى تسجيلها وتشير الارقام إلى أن شهادات الافراج الجمركى وصلت إلى 37 ألف شهادة فى السنة وطلبات تسجيل الدواء خلال عام ونصف وصلت إلى 4 ألاف و 251 طلبا تم الموافقة على ألف و217 وهناك ألفين و645 تحتاج لاستكمال بعض الاجراءات.
وأشار إلى أن بعض الشركات المصنعة قامت بسحب 389 طلبا وتم تقديم 548 طلب أدوية بيطرية وألف و 836 أداة تجميل و 4 ألاف و 500 نوع تحليل فى الشهر وبذلك تمثل الطلبات عشرة أضعاف ما يتم تسجيله فى الدول الاخرى .. وما تم تسجيله فى مصر خلال 7 أشهر يعادل ما تم تسجيله فى أيرلندا خلال 20 عاما.
وقال شاهين "إنه يتم إعداد لائحة جديدة لتسعير الدواء طبقا لاحتياجات السوق تضم خبراء من الاطباء للمرض الواحد لاختيار أفضل وأقل الاسعار وضمان حيدة لجان التسعير الجديدة".
وأكد أن حجم تداول الادوية المغشوشة داخل البلاد يصل إلى مليار جنيه مطالبا بضرورة فتح المجال لعملية البحوث الدوائية فى مختلف شركات الصناعات الدوائية لضمان نجاح الاصناف الجديدة فى مجال تطوير الدواء المصرى