اخبار الفن

اخبار الحوادث

Friday, December 12, 2008

خالد النبوي يساند أخيه بعد مرضه


يعيش الفنان خالد النبوي خلال الفترة الحالية تحت سطوة مشاعر قلق غير عادية ممزوجة بالصمت والترقب والحذر فور علمه نبأ إصابة شقيقه بمرض عضال يستلزم علاجاً مكثفاً لأوقات طويلة.
خالد أصبح حريصاً على المكوث بجوار أخيه أطول فترة ممكنة من أجل مساندته ودعمه في مواجهة محنة المرض والعمل على الشد من أزره ورفع روحه المعنوية كي يتمكن من مواصلة العلاج، ولهذا السبب قام خالد النبوي بإغلاق هاتفه المحمول وأخذ يفرغ نفسه بشكل تام من أجل تلك المهمة.
ويبدو أنه نجح في مهمته بعد أن صادفت صحة أخيه خلال الأيام الماضية تحسناً نسبياً وبدأ يتسلح بالإرادة والعزيمة والصبر في مواجهة المرض الخبيث.
من جهة أخرى مازال خالد النبوي يترقب عرض فيلمه "دخان بلا نار" رغم أنه مازال حبيس أدراج الرقابة إذ يتردد أن الناقد علي أبوشادي رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لم يقرر بعد التصريح بعرضه‏ وأن هناك احتمالات قوية لحذف بعض المشاهد خشية أن يؤدي الفيلم إذا تم التصريح به كاملاً إلى حدوث توتر في العلاقات بين مصر وسوريا.
ويجسد خالد من خلال الفيلم شخصية مخرج مصري يقرر إنجاز فيلم حول ظاهرة القمع السياسي في العالم العربي ويقع اختياره على لبنان اقتناعاً بأنها تتمتع بحرية ومناخ ديمقراطي يسمح له ‏ بتنفيذ مهمته لكنه يصطدم بالواقع السياسي الصعب الذي أفرزته فترات التواجد السوري على الأراضي اللبنانية.

جوزيه: مباراة باتشوكا غاية في الأهمية وسنبذل قصارى الجهد لإحراز الفوز


أكد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن مباراة فريقه أمام باتشوكا المكسيكى يوم السبت فى بطولة العالم للأندية باليابان ستكون غاية فى الأهمية بالنسبة لنا ونحن مستعدون لها تماما وسنبذل قصارى الجهد لإحراز الفوز.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده جوزيه بعد نهاية المران الأخير بإستاد طوكيو يوم الجمعة .. مضيفا أن الأهلى قد تعرض لضغط نفسى من الجماهير المصرية المطالبة بالفوز بالبطولة ، هو أمر طبيعى والمنافسة على البطولة حق مشروع لكل الفرق ، لكن من وجهة نظرى أن الضغط الذى يتعرض له الأهلى هو ضغط الفائزين وليس الخاسرين .
وقال جوزيه "جئنا لننافس بطل أوربا وبطل أمريكا الجنوبية .. صراع الند للند . ولن نخاف من أحد .. وسنبذل أقصى ما لدينا داخل الملعب وهذا هو المطلوب أولا .. ثقة الناس والجماهير فينا بأننا مؤهلون للفوز بالبطولة هذا شئ جيد .. ولكن كما قلت الأهم هو مباراة الغد أولا" .
وأشار جوزيه الى أنه من الممكن أن يكسب الأهلى ومن الممكن أن يكسب باتشوكا أيضا ، ومثلما نحن علينا ضغوط ففريق باتشوكا عليه ضغوط هو الآخر لأنه يحاول أن يعوض خسارته فى 2007 عكس أبطال أوربا وأمريكا الجنوبية الذين يلعبون بدون ضغوط .
وأكد جوزيه على أن الأهلى إذا خسر أمام باتشوكا فلن يحقق ما تمناه ، قائلا " قرأنا فريق باتشوكا جيدا وشاهدنا له ثلاث مباريات وتعرفنا على نطاق الضعف والقوة فى صفوفه ، لكن باتشوكا تهيأت له فرصة أفضل منا عندما حضر ثلاثة من جهازه التدريبى للقاهرة وشاهدوا لقاء الأهلى والقطن الكاميرونى فى نهائى أفريقيا".
وقال المدير الفنى للنادى الاهلى باتشوكا فريق قوى وتغلب على كلوب أمريكا مرتين وهو يلعب بنفس طريقة لعب الأهلى 3 5 2 .. نحن نفهم أسلوب لعب باتشوكا وهو يفهم لعبنا لذا سوف تشاهد الجماهير مباراة ممتعة".
وأكد جوزيه أن رسالة الأهلى هذا العام هى نفس رسالته فى السابق ، فالأهلى لا يعرف الا الفوز .. وذكر أنه ليس لدى أى نوع من أنواع السحر .. لكنه سيحاول أن يجعل العالم يشاهد كرة القدم الإفريقية من خلال النادى الأهلى ممثل إفريقيا .
وأوضح جوزيه " ليس لدى مفاجآت إلا اذا نجحنا فى التعاقد مع كريستيانو رونالدو قبل المباراة .. ثقافة الأهلى دائما هى اللعب للفوز.. ونحن سوف نلعب للفوز والمباراة قد يسيطر عليها الجانب الدفاعى وقد يسيطر عليها الجانب الهجومى هذا حسب سير اللقاء ، ولكن نحن سوف نلعب للفوز".

مقتل ثلاثة من الحجاج المصريين فى حادث و القنصلية تنفي وجود 300 مصري عالقين بمنى


لقى ثلاثة من الحجاج المصريين مصرعهم وأصيب عدد آخر فى حادث أتوبيس كان يقل عددا من الحجاج المصريين بمنطقة القويعية /على بعد حوالى 170 كيلومترا جنوب الرياض /.
وأدى الحادث إلى وفاة ثلاثة مواطنين مصريين هم رضا شحاتة محمود محمد /35 سنة/، وجارى إنهاء إجراءات شحن جثمانه إلى مصر بناء على طلب شقيقه الموجود بالسعودية، وعبدالعظيم عطية عبدالعظيم /40 سنة/، وعلى أحمد محمد مصطفى /65 سنة/، وجارى التعرف على أى أقارب لهما فى السعودية أو مصر لإتخاذ القرار لدفنهما بالسعودية أو شحنهما إلى مصر.
وأوفد القنصل العام المصرى السفير فوزى العشماوى بعثة قنصلية تضم القنصل أسامة شكرى إلى مدينة القويعية للاتصال بالسلطات السعودية لإنهاء الإجراءات الخاصة بالمتوفين.
وأشارالسفير العشماوى إلى أن هناك ست حالات إصابات بالمستشفى من جراء الحادث، وحوالى 20 حالة تمت علاجها من إصابات خفيفة، وجارى إتخاذ الإجراءات فى حالة تطلب أى حالة من الحالات الموجودة بين المصابين نقلها إلى الرياض لكى تنال عناية طبية فى المستشفيات المتخصصة.
أكدت القنصلية المصرية فى جده أنها لم تتلق أية شكاوى خلال الأيام الماضية حول ما نشر عن وجود 300 حاج مصرى عالقين فى منى منذ يومين.
وأوضح بيان صدر عن القطاع القنصلى بوزارة الخارجية يوم الجمعة أن السفيرأحمد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أجرى اتصالا مع قنصل مصر العام فى جدة السفير على العشيرى والذى أفاد بأن القنصلية لم تتلق أية شكاوى فى هذا الصدد.
وأشار البيان إلى أن اللواء الدكتور صلاح هاشم مساعد وزير الداخلية، رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج، أفاد بأنه لم ترد إليه أيضا أية شكاوى بالنسبة لحجاج القرعة هذا العام، كما أفاد أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة أنه لم ترد إليه أية شكاوى من حجاج مصريين عالقين فى منى تابعين لأية شركات سياحية باستثناء بعض الشكاوى من حجاج البر فى منى المطورة نتيجة ازدحام المخيمات حيث تم حلها من خلال الاتصالات مع السلطات السعودية.
وذكر البيان أن القنصل المصرى العام فى جدة أوضح أن السلطات السعودية لم تسمح بدخول السيارات والأتوبيسات الى منطقة منى ومنطقة الجمرات وذلك حرصا منها على عدم حدوث إزدحام أو تكدس، مما استلزم سير الحجاج الى منطقة الجمرات والعودة منها على المخيمات.
من ناحية أخرى، اشار بيان وزارة الخارجية إلى أن القنصل المصرى العام فى جدة أفاد بأن غرفة عمليات القنصلية تلقت اتصالا من عدد من الحجاج المصريين الذين قدموا من الدول المجاورة للسعودية بتأشيرات مرور إلا أنهم وبالمخالفة للقواعد والتعليمات التى تنظمها المملكة فى هذا الشأن قاموا بأداء مناسك الحج حيث أفادوا بأن السلطات السعودية على المنافذ استوقفتهم عند مغادرة المملكة.
وأوضح البيان أن القنصلية العامة فى جدة والسفارة فى الرياض تجرى اتصالاتها مع السلطات السعودية للعمل على حل هذه المشكلة.

صندوق التمويل العقاري: تيسيرات جديدة لشقق محدودي الدخل وتمويل الشقة بـ95 ألف جنيه


انتهي صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري من وضع تيسيرات وضوابط جديدة لتمويل الوحدات السكنية لمحدودي الدخل تمشياً مع آليات السوق الجديدة.
وقال مصطفي الحيوان المدير التنفيذي للصندوق فى تصريحات نشرتها صحيفة "المساء" إنه تم رفع قيمة دخل محدودي الدخل للراغبين في تلك الوحدات من 1000 جنيه إلي 1750 جنيهاً للأعزب ومن 1500 جنيه إلي 2500 جنيه للأسرة وزيادة تمويل الوحدات من 75 ألف جنيه إلي 95 ألف جنيه دون التقيد بالمساحة بدلاً من تحديدها بألا تزيد علي 80 متراً مشيراً إلي أنه تمت زيادة قيمة الدعم المقدم للوحدة إلي 15 ألف جنيه بدلاً من 10 آلاف جنيه وأن يكون تسديد باقي ثمن الوحدة علي 30 عاماً كحد أقصي طبقاً لشريحة الدخل بألا يزيد القسط علي ربع المرتب.
أوضح أن الصندوق يوافق علي الدعم بشرط ألا تكون الوحدة حصلت علي أي دعم من أي جهة ولم يسبق للمستفيد الحصول علي دعم من الصندوق من قبل.
أضاف أنه تم تبسيط واختصار الإجراءات والمستندات المطلوبة للحصول علي أي وحدة سواء من القطاع الخاص أو المدن الجديدة أو المحافظات ففي القطاع الخاص يتطلب صورة من العقد المسجل للوحدة السكنية وشهادة من العوائد أو صورة من العقد المسجل للأرض في حالة عدم التسجيل للوحدة وكذلك صورة من رخصة المباني ونموذج 19 من الشهر العقاري وشهادة عوائد.
ويتطلب للوحدات المملوكة لجهاز المدينة والمحافظات صورة من خطاب التخصيص ومخالصة من الجهاز بسداد جميع الأقساط ونقل التخصيص لمصلحة جهة التمويل والتنازل لصالح المشتري.
وقال إن الوحدات المملوكة والتابعة لبنك الإسكان والتعمير تتطلب تقديم صورة من العقد النهائي ومخالصة من الجهاز بسداد جميع الأقساط وإذا كانت الوحدات تابعة لإحدي جمعيات الإسكان يجب أن يكون قد مر علي عقد شراء الوحدة 10 سنوات طبقاً لقانون الجمعيات مع تقديم صورة من العقد المسجل للأرض المخصصة للجمعية وصورة من ترخيص المباني وشهادة العوائد.

طلق ناري مجهول المصدر يصيب طفلا مصريا على الحدود الفلسطينية


أصيب طفل مصري بطلق ناري مجهول المصدر خلال وجوده بمنزل جده على الحدود المصرية الفلسطينية بمدينة رفح.
و قد تلقى اللواء منتصر شعيب مدير أمن شمال سيناء بلاغا بإصابة الطفل عمر فتحي محمود ( 10 سنوات ) بطلق ناري عندما كان بشرفة منزل جده على بعد 200 متر من الحدود المصرية مع قطاع غزة.
وتم نقل الطفل إلى مستشفى العريش العام و هو في حالة خطيرة.
و كان الطفل الذي يقيم بمنطقة دار السلام قد جاء مع والدته من القاهرة لقضاء أجازة العيد مع جده المقيم برفح.
و خلال وجود الطفل بشرفة منزل جده في حي البراهمة الملاصق للحدود المصرية الفلسطينية أصيب بطلق ناري مجهول أدى إلى خروج أمعائه و إصابته في يده.
و أكدت المصادر الأمنية أن الطلق الناري جاء بسبب تبادل إطلاق النار بين أفراد عائلة البراهمة نتيجة خلافات مالية.
و لكن من ناحية أخرى تشير بعض الشواهد أنه من الممكن أن يكوم الطلق الناري قادم من الجانب الآخر من الحدود.

مصرع شاب من توجو خلال محاولة تسلله إلى إسرائيل عبر الأراضي المصرية


لقي رجل من دولة توجو مصرعه على يد الشرطة المصرية أثناء محاولته التسلل من الأراضي المصرية إلى إسرائيل.
و كانت الشرطة المصرية تقوم بتمشيط منطقة الحدود عند العلامة الدولية رقم 10 بالقرب من رفح عندما لمحت رجلا أفريقيا يحاول اجتياز السلك و العبور إلى إسرائيل.
و قامت القوات المصرية بإطلاق عدة أعيرة نارية تحذيرية حتى يستسلم الرجل و لكنه لم ينصاع لهم و استمر في محاولة اجتياز الحدود فضربت الشرطة المصرية النار عليه و أصابته في رأسه و سقط على الأرض و لفذ أنفاسه الأخيرة.
و تبين من التحريات أن الرجل يدعى كامانا كومولاتي و يبلغ من العمر 25 عاما.
و تم نقل الجثة إلى مستشفى رفح و أبلغت سفارة توجو في القاهرة بالحادث و تواصل النيابة التحقيقات.

نجلاء فتحي تصر على مواصلة الاحتجاب الكامل عن الساحة الفنية


مازالت الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي تصر على مواصلة حالة الاحتجاب الكامل عن الساحة الفنية بالرغم من العروض الكثيرة التي انهالت عليها اثناء زيارتها الاخيرة للقاهرة برفقة زوجها الإعلامي الشهير حمدي قنديل إلا أنها اعتذرت كما رفضت التسجيل لأي برنامج تليفزيوني.
وفي تصريحات خاصة بررت الفنانة نجلاء فتحي سنوات الإبتعاد عن مزاولة النشاط الفني بقولها: أنا أريد الحفاظ على تاريخي الفني وبالتالي يجب أن أدرس أي خطوة مقبلة بشكل عميق كي لا تُمسح تلك الصورة الجميلة التي تركتها لدى الناس عني، وبالتالي كي أكون موجودة في أي مناسبة يجب أن يكون هناك سبب وجيه لوجودي.
وأضافت: أنا متوقفة عن الفن ولم اعتزله لأسباب عديدة لعل اهمها انني لم يعد لديّ رغبة حقيقية في العمل الفني، إمّا لأني قمت بأداء كافة الأدوار، وبالتالي أي دور سأقدمه الآن لن يضيف لي شيئاً بل سيأخذ من رصيدي وحب الجمور لي أو ربما لأن حياتي كلها تغيرت بعد زواجي من الإعلامي حمدي قنديل، ودائماً أنا معه في حالة سفر في دبي والخليج أو لأنني مشغولة بابنتي الوحيدة ياسمين وحفيدتي زين أيضاً، ولكل هذا معاً فضلت التوقف عن الفن وإنتظار ما سوف تسفر عنه الأيام، وبلغة الكُرة سأظل في دكة الاحتياطي أراقب كل ما يحدث على الساحة الفنية حتى أجد عملاً يستفزني ويجبرني على العودة للشاشة من جديد، وحتى يحين ذلك سوف استمتع بكل لحظة في حياتي وأنا في اجازة فنية.
وكانت نجلاء فتحي قد رفضت عرضاً مادياً مغرياً من إحدى القنوات الفضائية العربية لتقديم قصة حياتها في حلقات تليفزيونية مقابل خمسة ملايين جنيه.
وعلى جانب اخر وفور علمها بنبأ الوعكة الصحية المفاجئة التي ألمت بصديقة عمرها ورفيقة درب الفن تحرص الفنانة نجلاء فتحي على إجراء اتصالات هاتفية مكثفة يومياً من مقر إقامتها في دبي حيث أصبحت تقيم هناك بشكل دائم من أجل الإطمئنان على الحالة الصحية للفنانة
ميرفت أمين بعد أن تعرضت منذ أيام لأزمة صحية طارئة استدعت دخولها المستشفى قبل أن تغادرها بعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للإطمئنان على إستقرار حالتها الصحية.

هالة سرحان: سأعود لمصر قريبا..وافجر مجموعة من المفاجآت


سأعود لمصر قريبا وسأفجر مجموعة من المفاجآت المذهلة سواء الإعلامية بالبرامج الجديدة التي سأقدمها أو فى القضية التي تسببت في ابعادى عن مصر وحرماني منها طيلة العامين الماضيين" .
هذا هو ما قالته وأكدته هالة سرحان لإحدى الفنانات العرب التي التقت بها مؤخرا على هامش الافتتاح الاسطوري والذى شهدته مدينة دبى مؤخرا لفندق (أتلانتيس جزيرة النخلة) الذى تم تشييده تحت الماء وحضره عدد ضخم ليس من نجوم السينما العربية والعالمية .
وأكدت هالة سرحان ان المفاجأة التي ستفجرها فى القضية ستكون جديدة تماما بالنسبة للجميع وستقلب بها - كما تقول - كافة الموازين رأسا على عقب - على حد وصفها .
كانت هالة سرحان قد خطفت الأنظار فى الحفل بالفستان الأحمر الذي ارتدته فى الحفل واتفق الجميع على أنه أعطاها حيوية وأنوثة وهو من تصميم المصممة هويدا البريدي والتى قامت أيضا بتصميم الفستان الذي ارتدته النجمة ليلى علوي فى نفس الحفل وتمازجت فيه خيوط الذهب بهدوء اللون الفضي فعكس من خلال تصميمه الخاص أناقة وسحر النجمة المصرية.
وكان مصدر أمني رفيع المستوي في مطار القاهرة الدولي قد اكد أن اسم هالة سرحان لا يزال مدرجًا على قوائم الانتظار والترقب في المطار، مشيرًا إلى أن قرار حذف اسمها من القوائم لا بد وأن يصدر من النائب العام، وهو ما لم يحدث إلى الآن.
وأضاف أنه في حال وصول هالة إلى مطار القاهرة فسيكون عليها توقيع تعهدٍ للمثول أمام النيابة، وأن هذا التعهد لا يلزمها مباشرةً بالذهاب إلى النيابة؛ حيث يمكنها الذهاب إليها في اليوم التالي إما بمفردها أو بصحبة محاميها، لافتًا إلى أن السلطات المصرية ستتخذ هذا الإجراء لكون هالة شخصية إعلامية شهيرة، وعلى اعتبار أن هالة لم يصدر ضدها حكمٌ قضائيٌ وأنها مطلوبة فقط للتحقيق.

على طريقة اليابان 2006: الأهلي يرتدي الشورت الأسود أمام باتشوكا


قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بالاتفاق مع اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية أن يرتدي الفريق القميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأحمر خلال مباراته أمام باتشوكا المكسيكي يوم السبت وذلك مثل رداء بطولة العالم 2006 والتي حصل فيها الفريق الأحمر على المركز الثالث.
وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي أيضاً أن حارس مرمى الفريق سيرتدي الزي الأخضر خلال المباراة.
من ناحية أخرى، أكد احمد ناجي مدرب حراس مرمى الأهلي أن الحراس الثلاثة في حالة فنية جيدة وإن كان الأقرب للمشاركة في المباراة هو أمير عبد الحميد لخبرته الطويلة.
وأضاف ناجي أن هناك منافسة قوية بين الفلسطيني رمزي صالح واحمد عادل عبد المنعم لدخول التشكيل الأساسي للمباراة.
الجدير بالذكر أن الأهلي لعب مباراة واحدة بالشورت الأبيض في بطولة 2006 وكان ذلك أمام فريق كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

انهيار جزئى بمنزلين فى الشرقية دون حدوث إصابات


شهدت محافظة الشرقية يوم الجمعة انهيارا جزئيا بمنزلين مأهولين بالسكان بمدينتى الزقازيق والقنايات دون حدوث إصابات بشرية .
كان اللواء حسين أبو شناق مدير أمن الشرقية قد تلقى بلاغا بانهيار جزء من الطابق الثانى بمنزل مأهول بشارع الضامن بمنطقة الحريرى بالزقازيق ، وجزء من منزل آخر بمدينة القنايات وحدوث شروخ وتصدعات بالغة فى جدرانه .
وانتقلت على الفور قوات الحماية المدينة إلى موقع الانهيارين وتمكنت من إخراج السكان دون وقوع إصابات .
وقررت النيابة العامة تشكيل لجنتين للمنشآت الآيلة للسقوط بحى أول الزقازيق ومدينة القنايات لمعاينة المنزلين وإعداد تقرير عاجل حول سلامتهما من عدمها.

التداول بالبورصة المصرية يتخطى 600 مليون جنيه..ومؤشرها يقفز 8ر2%


واصلت البورصة المصرية مكاسبها لليوم الثاني على التوالي لدى إغلاق تعاملات يوم الخميس، نهاية تعاملات الأسبوع المختصرة، مدعومة بعمليات شراء قوية من قبل المستثمرين الأجانب على أسهم منتقاة.
وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي "كاس 30" تعاملات اليوم على ارتفاع بلغ نسبته 8ر2 فى المائة بما يعادل 49ر117 نقطة ليصل إلى 74ر4319 نقطة، فيما تخطت القيمة الاجمالية للتداولات بالسوق 600 مليون جنيه.
وأوضح خبراء بالسوق أن مؤشر "كاس" قفز بأكثر من 6 في المائة خلال جلستين وسط عمليات شراء ملحوظة من جانب المستثمرين عقب عطلة عيد الأضحى المبارك.
وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم اتسمت بعدم الاستقرار والترقب حيث بدأت على تراجع بفضل عمليات بيع لجنى أرباح سريعة لكن الثقة زادت تدريجيا مع مرور الوقت لتظهر عمليات شراء ملحوظة على العديد من الاسهم سواء فى قطاعات الاسهم الكبرى وحتى أسهم المضاربات أو تلك التى يهتم بها المستثمرون الافراد.
وأضافوا ان حالة عدم الاستقرار دفعت المتعاملين للتأرجح بين البيع والشراء على أسهم منتقاة قبل أن تنجح مشتريات الأجانب فى دفع المؤشر للارتفاع.
ولدى اقفال تعاملات الأربعاء، ارتفع مؤشر "كاس" بنسبة 53ر3 فى المائة بما يعادل 17ر143 نقطة .

انهيار جزء كبير من عقار دون خسائر فى الارواح بالإسكندرية


انهار جزء كبير من عقار مكون من ثلاثة طوابق بمنطقة الجمرك غرب محافظة الإسكندرية دون خسائر في الأرواح أو وقوع إصابات بين سكان العقار.
وقد تلقى وكيل إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية العقيد احمد خلف بلاغا بانهيار جزء كبير من عقار بمنطقة الجمرك حيث هرع المقيمون فيه قبل لحظات من انهياره وتبين أن العقار صادر له قرار إزالة.
انتقل على الفور رجال الإنقاذ تحت إشراف العميد حمدي فتح الله وكيل إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية وتم وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين سلامة المارة كما تم إخلاء العقار المجاور للعقار المنهار والمكون من تسعة طوابق من السكان .
تم اخطار غرفة عمليات المحافظة وحي الجمرك بالإسكندرية لإجراء المعاينات اللازمة وباشرت النيابة العامة التحقيق

إستراتيجية للتصدي للحملات المسيئة للإسلام بمساعدة الأزهر


يقوم المجلس الاعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف بتنفيذ إستراتجية لرصد الواقع الإسلامي الراهن،ومتابعة الحملات التي تنال الإسلام والمسلمين بالباطل والالتقاء وجها لوجه مع الجهات الصانعة للقرار وتوجهات الراى العام فى المجتمعات الغربية ومحاولة التأثير عليها من اجل التعريف بالإسلام فى الخارج والرد على الحملات المغرضة ضده.
واشار الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور محمد الشحات الجندى فى تصريح له - إلى أن استراتيجية المجلس تقوم على الاتصال المباشر بالجاليات الاسلامية فى الغرب، والتعرف منها على طبيعة المشكلات التى تواجهها، وسبل حلها وفتح قنوات اتصال مع المؤسسات المعنية بالاديان خاصة المسيحية واليهودية من اجل التواصل الثقافى بين الاديان السماوية ولتعريف اتباع الديانات بالثقافة الاسلامية .
ونوه الدكتور الجندى بقيام المجلس بترجمة معانى القران الكريم إلى اللغات الانجليزية والفرنسية والالمانية والاسبانية والروسية والاندونسيةوالسواحلية اضافة لترجمة العديد من مؤلفات كبار الكتاب والمقكرين الاسلامين وارسال مكتبات متكاملة للخارج لتوضيح الصورة الحقيقية للاسلام .
وأوضح انه يتم التعاون مع الازهر الشريف ودار الافتاء وجامعة الازهر لما فيه خدمة الاسلام والتوصل لاليات مشتركة تضمن تحصين المسلمين ضد الافكار الخاطئة اضافة للتعاون مع المؤسسات البحثية الاخرى ومنها المجالس القومية المتخصصة والجامعات والمجلس الاعلى للثقافة لبناء المسلم القويم وللدفاع عن القضايا الاسلامية