اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 17, 2008

تامر حسني يجدد اتهاماته لعمرو دياب بمحاربته


معقولة .. مش ممكن خالص .. إستحالة .. ايه الكلام الفارغ ده .. دي أكيد مؤامرة .. لازم تحاكموا تامر حسني .
هكذا انتابت جماهير الفنان عمرو دياب في كل مكان موجات عارمة من السخط والغضب الشديدين إزاء الحادثة التي نٌشرت في مجلة الكواكب الفنية الأسبوعية والتي وجه خلالها
المطرب تامر حسني اتهاماً واضحاً لعمرو دياب بطريقة التلميح باسمه وشخصيته لا يستعصي على أحد استنتاجه بأنه يقف وراء رسائل التهديد على المرسلة له الموبايل الخاص به.
وما زاد الأمور إثارة أن تامر استطاع أن يتقمص كعادته دور الضحية إذ انخرط في نوبة بكاء على الحرب التي يشنها ضده هذا المطرب الكبير الذي كان يعتبره بمثابة قدوته ومثله الأعلى.
راح تامر في خضم حديثه يفند أسباب التهديدات من أشياء لا يصدقها أي عقل مثل إصرار أصحاب فرح أحد رجال الأعمال على أن يقوم تامر بالغناء جنباً إلى جنب مع الفنان عمرو دياب مما جعل عمرو يعلن إنسحابه من إحياء الفرح اعتراضاً على وجود تامر حسني معه في نفس الفرح نتيجة اصرار القائمون علي الحفل علي وجود تامر وفقا لما قاله تامر الذي قام بابلاغ اجهزة الامن بورود رسالتين من رقمين مجهوليين تحذرانه من احياء الحفل.
تامر اكد ايضا في الحدوتة التي ذكرها انه قام بشكوي الهضبة الي العديد من اصدقائه داخل الساحة الغنائية وطلب منهم ان يعاتبوه علي ما ارتكبه تجاهه.
اقرأ تصريحات تامر حسني لمجلة الكواكب
السؤال الذي يطرح نفسه كيف تأكد تامر حسني من ان هذين الرقمين يخصان عمرو دياب او احد من طاقمه مثلما يزعم تامر، وما الذي يدفع نجم في ثقل الهضبة إلى تهديد تامر حسني، وهل كان الحفل من النوع "اللقطة" الذي يصعب علي عمرو الإعتذار عنه لدرجة أن يقدم على تلك الخطوة؟
اسئلة طرحها جمهور ومحبي عمرو دياب عبر مواقع الهضبة وعزموا من خلال ردود افعالهم علي
شن حملة ضارية ضد تامر حسني لكي يتوقف عن الزج باسم عمرو دياب في كل مكان متهمين تامر بمحاولات البحث عن دور وجذب الإنتباه إليه من خلال عقد مقارنة دائمة بينه وبين دياب رغم ان الفارق شاسع بين الطرفين كما يؤكد جمهور دياب.
من جانبه يتجنب دياب الاشارة الي تامر حسني ويكتفي بوصفه انه مطرب واعد ينتظره مستقبل مشرق مثله في ذلك مثل حماقي وحسام حبيب.
اما أحمد زغلول مدير اعمال دياب فنفي ادعاءات تامر حسني جملة وتفصيلاً واتهمه بافتعال ازمة لجذب الانظار اليه.
واكد ان عمرو دياب ليس لديه وقت للكلام "الفارغ" ده ولديه كم هائل من الارتباطات الفنية في الفترة المقبلة سواء المتعلقة
بإصدار البومه الغنائي الجديد أو حفلاته المرتقبة داخل مصر وخارجها ولن يضيع وقته في الدخول في مهاترات او حروب ومعارك جانبية لا ترتقي إلى تاريخه أو مشواره الفني الذي لا يجوز على الاطلاق مقارنته بأحد.
واذا كان دياب قد اكتفي بالصمت فهو يدرك داخل قرارة نفسه ان جمهوره وعشاقه لن يجعلوا الموقف يمر مرور الكرام وسوف يشعلونها حرباً ضارية بلا هوادة على تامر حسني وجمهوره خاصة وأن الأخير قد طالته العديد من الاتهامات بالغرور خاصة باشارته الى انه لاتجوز
مقارنته بمحمد حماقي لانه فنان شامل يلحن ويكتب الشعر ويجيد التمثيل بينما حماقي مطرب فقط.
او اشارته الي انه يستحق جائزة الميوزيك اوورد اكثر من مرة لأن مبيعات البوماته هي الأفضل على مستوى العالم العربي ولكن لا يرغب في شراء جائزة بالمال في دلالة واضحة إلى دياب واليسا ونانسي عجرم وان جائزته الحقيقية هي محبة الجمهور له.
فهل تندلع حربا بين العمورية والتمورية والتي لم تلبث ان هدأت في الفترة الاخيرة لكن المؤكد أن اتهامات تامر حسني قد سكبت النار على البنزين من جديد؟!

في اغنيته الجديدة.. شعبولا يتهم أوباما بتلفيق قضية الحشيش له


نجح المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم كعادته في خطف الأضواء وان يصبح "حدوتة العيد" التي تناقلتها الألسنة بعد إصابته بوعكة صحية وهبوط حاد في الدورة الدموية أسفرت عن إصابته بغيبوبة وانتقاله إلي مستشفي الهرم وهو بحالة صحية سيئة وكاد أن يودع عالمنا لولا العناية الإلهية التي أنقذته في اللحظات الأخيرة.
أزمة شعبولا الصحية فجرت عاصفة من التساؤلات خاصة وان الأطباء ارجعوا وعكته إلي تعاطيه مخدر الحشيش بكمية كبيرة وهو ما أكدته التقارير الطبية وتحليل الدم الذي تم إجرائه فور دخول شعبان المستشفي.
إلا انه وبعد مرور أيام وتجاوز شعبولا مرحلة الخطر تبدل الحال إذ كشفت تحليل العينة عدم احتواء جسده علي أي نوع من المخدرات وتم التحقيق مع شعبان بعد ضبط قطعة حشيش في الجاكيت الذي كان يرتديه ونفي المطرب علاقته به عند التحقيق معه.
واكد انها تخص أحد الأشخاص المارين الذي قام بنقله إلي المستشفي وأعطاه الجاكيت لأنه كان يشعر بالبرودة عند تعرضه للازمة.
وما بين الاتهامات التي ترددت حول قيام أسرة شعبان عبد الرحيم بتبديل عينة "البول" التي خضعت للتحليل بمركز السموم، بغرض نفي تهمة تعاطي الحشيش عن "شعبولا" ونفي الأخير ذلك جملة وتفصيلا.
وأكد انه لا يتعاطي أي مخدرات منذ سنوات وان السبب في وعكته الصحية هو إصابته بمرض السكر مستشهدا في تحقيقات النيابة معه باختيار الداعية الإسلامي عمرو خالد له كي يشاركه في حملته ضد إدمان المخدرات قائلا "الحاج عمرو خالد اختارني من بين كل المطربين لأشاركه حملته ضد الإدمان، واسألوه هل شعبان عبد الرحيم مدمن أو يتعاطى مواد مخدرة؟"
بعدها ظهر شعبولا في أول إطلالة تليفزيونية معه بعد الأزمة الصحية حيث استضافه الإعلامي محمود سعد في برنامج البيت بيتك ونفي مجددا حيازته لأي حشيش أو مخدرات.
واكد اعتزاله تدخين السجائر حتى بأوامر الأطباء منذ 13 ديسمبر دون الانتظار ليناير المقبل الذي مر عليه 6 سنوات عندما تعهد بالإقلاع عن التدخين في أغنيته الشهيرة خاصة وان شعبان وبشهادة المقربين منه يتميز بالشراهة في تدخين السجائر لدرجة انه يقوم بتدخين أربع علب يوميا.
واشار إلى أن الأزمة التي تعرض لها والتي بسببها رأي الموت بعينيه علمته أن التدخين فعلا يسبب الوفاة لدرجة أنه تخيل قبره ودموع أهله.
ورفض شعبان عبد الرحيم أن يقوم بمقاضاة كل ما اتهمه بتعاطي الحشيش أو المخدرات مؤكدا انه لا يملك سوي أن يقول حسبي الله ونعم الوكيل في كل من افتري عليه.
وبمجرد استرداد شعبان لعافيته اشتغلت ماكينة الـأليف الخاصة بشاعره وصديقة ورفيق دربه إسلام خليل وقام بكتابة أغنية جديدة لشعبولا حول أزمته الأخيرة يتهم من خلالها الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما أو إسرائيل بتلفيق القضية له ودس قطعة الحشيش له.
وأكد شعبولا أنه سيقوم بغناء هذه الأغنية الجديدة قبل مطلع 2009، وسيقدمها ويهديها لكل جماهيره في مصر والعالم العربي.
وتقول كلمات الأغنية:
خلاص بقيت كويس وبأحمد ربنا .. وباشكر كل واحد جه لحد عندنا
قالوا خد حتة حشيش وقالوا كتير حكايات .. والنعمة ما خدت حاجة وكل دي إشاعات
أنا لما أغمي علي غبت عن الوعي ساعات .. وعلى الإنعاش خدوني عملوا لي إسعافات
ناس قالوا كان مبرشم وناس قالوا معاه حشيش .. عايزين حبة مصايب يتحطوا على الأفيش
كان عالي علي السكر وأتصبت بشوية إعياء .. ويادوب باركب عربيتي وحصللي شوية إغماء
لا شربت حشيش ولا غيره ولا في اليوم د اتعشيت .. أنا كنت حاصلي العيد وأدبح قدام البيت
سألوني في مين تشك علشان عايزين دليل .. أنا قلت يمكن أوباما أو حد في إسرائيل
ده مقلب بس ساقع من حتة واد عبيط .. يا إما مطرب واقع عايز يبقى له سيط
تاريخي نضيف مشرف والكل بيعرفوه .. فيه ناس حاقدين عليا عاوزين يلوثوه
أنا حب الناس بقيلي ونفعني في محنتي .. والشعب كله دعالي وساندني في أزمتي
خلاص بقيت كويس وبأحمد ربنا .. وباشكر كل واحد جه لحد عندنا
من جانبه دافع إسلام خليل عن شعبان عبد الرحيم مؤكدا انه لا علاقة بين الإبداع وتدخين "الحشيش".
واستبعد أن يكون الحشيش هو سبب
الأزمة الصحية التي تعرض لها شعبولا مشيرا إلي أن من يتحدثون عن تعاطي شعبان للمخدرات يهدفون إلي تشويه صورته بعد أن قدم أغاني عن أكثر القضايا التي تهم الشارع العربي "أنا بكره إسرائيل- الضرب في العراق - اثنين عساكر حول حرب لبنان وإسرائيل" والأغنية التي تحدثت عن الإساءة للرسول علية الصلاة والسلام و"هبطل السجاير وأعيش إنسان جديد" وأخيرا أغنية اوباما الرئيس الامريكى المنتخب وأغنية أنفلونزا الطيور وغيرها من اغانى ناجحة أثرت في الوطن والمواطن المصري والعربي.

الأهلى ينهى تدريباته إستعدادا لمواجهة أدليد الأسترالى فى بطولة العالم للأندية


أدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الأخير إستعدادا للقاء أدليد يونايتد الأسترالى فى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس فى بطولة كأس العالم للأندية لليابان والمقرر لها يوم الخميس فى الساعة التاسعة والنصف صباحا بتوقيت القاهرة .
وجاء المران حماسيا وظهر فيه جميع اللاعبين بحالة طيبه فنيا وبدنيا ، وتعرض هانى العجيزى خلاله لكدمة خفيفة إثر كرة مشتركة مع أحمد السيد لكن سرعان ما أستكمل المران بعد الإطمئنان عليه من قبل الدكتور ايهاب على طبيب الفريق وظهر بحالة طيبة وتبقى مشاركته فى المباراة وفق رؤية الجهاز الفنى للفريق بقيادة مانويل جوزيه .
وقد جاء المران وسط هطول أمطار غزيرة هى الأكثر كثافة منذ لحظة وصول الأهلى إلى اليابان.
من جهة أخرى ، توجه المهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة الأهلى والمنسق العام لبعثة الفريق فى اليابان إلى مقر وفد الفيفا باليابان للمشاركة فى إجتماعات لجنة شئون الأندية التى يترأسها ميشيل بلاتينى رئيس الإتحاد الأوروبى "الويفا" .

وقد جاءت هذه المشاركة بعد الإختيار الذى وقع مؤخرا على مرتجى ليكون أحد أعضاء هذه اللجنة والتى تضم معه العديد من الأسماء العالمية فى كرة القدم ومنها خوان لابورتا رئيس نادى برشلونة وريكاردو تيرا رئيس الإتحاد البرازيلى لكرة القدم .

منتخب مصر يتقدم خمسة مراكز ويحتل المركز الـ 16 عالميا


تقدم منتخب مصر خمسة مراكز كاملة في التصنيف الشهري العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ليحتل المركز السادس عشر.
وكان المنتخب المصري في المركز الواحد والعشرين في تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر إلا أن فوزه الودي على منتخب بينين منحه التقدم لخمس مراكز كاملة برصيد 894 نقطة.
وظل المنتخب المصري متربعا على قمة الترتيب للمنتخبات العربية في حين حل ثانيا على مستوى القارة الأفريقية بعد الكاميرون.
وحافظ المنتخب الأسباني "بطل أوروبا" على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1663 نقطة.
وفيما يلي ترتيب الخمس منتخبات الأولى:
1- أسبانيا (1663 نقطة).
2- ألمانيا (1381 نقطة)
3- هولندا ( 1338 نقطة)
4- ايطاليا (1326 نقطة)
5- البرازيل (1246 نقطة).
ترتيب المنتخبات العربية:
16- مصر (894 نقطة).
41- المغرب (649 نقطة).
46- تونس (605 نقطة).
48- السعودية (600 نقطة).
64- الجزائر (501 نقطة).
ترتيب المنتخبات الإفريقية:
14- الكاميرون (989 نقطة).
16- مصر (894 نقطة).
19- نيجيريا (876 نقطة).
25- غانا (815 نقطة).
29- كوت ديفوار (771 نفطة).

احالة السائقين المتسببين فى حادث غرق أتوبيس المنيا للمحاكمة يوم الأحد


قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يوم الأربعاء تحديد جلسة الاحد لمحاكمة السائقين المتسببين فى حادث التصادم الذى وقع بمدينة المنيا مؤخرا مما ادى لسقوط سيارة الأتوبيس بركابها بترعة الابراهيمية والذى نجم عنه وفاة حوالى 60 شخصا واصابة 10 اخرين.
والمتهمين هما امجد حنا جرجس سائق الاتوبيس"محبوس" ومحمد بيومى حسن ابراهيم سائق السيارة النقل "محبوس".
ونسبت النيابة إلى المتهمين انهما تسببا بطريق الخطأ فى موت المجنى عليهم البالغ عددهم 60 شخصا وكذا اصابة 10 آخرين وكان ذلك ناشئا عن اهمالهما ورعونتهما وعدم مراعاتهما لما يقضى به قانون المرور ولائحته التنفيذية بأن قاد امجد حنا سيارة الأتوبيس نقل عام بنى سويف بسرعة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة قانونا وبحالة ينجم عنها الخطر عند دخوله على مفترق الطريق الواقع به الحادث الذى يوجب عليه ان يقلل من سرعة السيارة.

وأوضحت النيابة أن المتهم محمد بيومى سائق السيارة النقل قاد سيارته دون تبصر بأنه خرج من طريق فرعى إلى الطريق الرئيسى قبل تأكده من خلوه من السيارات ودون اتخاذه الإحتياطات اللازمة لاجتياز هذا التقاطع موقع التصادم بين السيارتين مما ادى إلى سقوط الأتوبيس بركابه فى ترعة الابراهيمية الواقعة بمحاذاة الطريق وحدوث وفاة المجنى عليهم مصابين باسفكسيا الغرق على النحو المبين بالتقارير الطبية.
وأشارت النيابة إلى ان سائق السيارة النقل امتنع عن مساعدة المجنى عليهم وطلبهم المساعدة مع تمكنه من ذلك بفراره بسيارته من مكان الحادث .
كما اسندت النيابة العامة لسائق الأتوبيس قيادته للسيارة برخصة منتهية وبسرعة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة ونقل عدد من الركاب يزيد عن الحد الأقصى المقرر لحمولة السيارة.

إنهيار كنيسة قديمة بقرية المطيعة بأسيوط


إنهار مساء يوم الأربعاء مبنى كنيسة القداسة بقرية المطيعة التابعة لمركز ومدينة أسيوط والتى تخص الطائفة الأرثوذوكسيه بمحافطة أسيوط.
وكان اللواء محمد مراد مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من نقطة الشرطة الكائنة بالقرية يفيد بإنهيار الكنيسة بعد إنصراف العمال والكهان منها .
ويرجح إنهيار مبنى الكنيسة الى تآكل الأساسات وتشقق جدرانها حيت تم إنشاؤها منذ اكثر من 100 عام ..ولاتوجد خسائر فى الأرواح وجارى حصر الخسائر المادية.

بدء تخفيض أسعار الأجهزة المنزلية والكهربائية 20% وصولا إلى 50% في فبراير


أعلن منتجو الأجهزة المنزلية، عن خفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة 20%، خلال شهر ديسمبر الجارى بهدف تنشيط الطلب المحلى وسط تراجع الصادرات.
وكشف محمد المنوفى، نائب رئيس اتحاد المستثمرين، عن أنه تم الاتفاق بين مصنعى الأجهزة الكهربائية والمنزلية على خفض الأسعار تدريجيًا من 20% لتصل إلى 50% فى نهاية شهر فبراير المقبل.
وقال إن الحل الأمثل لمواجهة الأزمة وتخفيف تداعياتها، خاصة على صناعات الأجهزة المنزلية، هو تنشيط الطلب المحلى، ودعم صادرات هذه الصناعة، التى يصل إجمالى إنتاجها 95 مليار جنيه نهاية عام 2007.
ودعا المنوفى إلى استكمال هذه السياسات بخفض ضريبة المبيعات على هذه السلع التى تبلغ 25% تقريبا موضحًا أن الثلاجة 22 قدم سعرها 3400 جنيه قبل الأزمة، ويخصم من قيمتها 750 جنيهًا ضربية مبيعات.
وفي سياق متصل اعتمدت وزارة التجارة والصناعة محورًا أساسيًا، لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية على السوق المحلية، يتمثل فى تحفيز المواطنين على الشراء.
وقال الوزير رشيد محمد رشيد، لصحيفة المصرى اليوم، إن رفع الطلب المحلى على إنتاج المصانع الحكومية، يعد أحد المحاور الرئيسية، فى
خطة الحكومة للتعامل مع تداعيات الأزمة العالمية، التى ستؤدى إلى تأثيرات سلبية على الصناعات المصرية التى تتمتع بميزة تنافسية.
وأعرب رشيد عن مخاوفه من حدوث انخفاض فى الطلب على المنتجات الهندسية، التى تبلغ قيمة صادراتها 10 مليارات جنيه، فضلاً عن الملابس الجاهزة محلياً وعالمياً.
وحذر من قدوم أسوأ ما فى الأزمة العالمية وتداعياتها على اقتصاديات الدول الناشئة ومن بينها مصر.
وفي مجلس الشعب بحثت لجنة الشئون العربية رؤية مصر لمواجهة الأزمة المالية العالمية ووضع خطة لإقامة مناطق استثمارية في كل محافظة بالتعاون مع الوزارات والمحليات والتركيز علي الصناعات الغذائية والخدمية.

جرانة : لن يتم فرض رسوم جديدة على النشاط السياحى


التقى زهير جرانة وزير السياحة مع عدد من اعضاء مجالس إدارات الغرف السياحية وجمعيات المستثمرين ، وأصحاب الشركات السياحية والفنادق الكبرى وممثلى الفنادق العالمية، وذلك فى اطار جهود قطاع السياحة، لمواجهة تداعيات الازمة المالية العالمية على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، ومناقشة تداعيات الازمة على صناعة السياحة وكيفية التغلب على المصاعب التى تواجه هذه الصناعة.
وأكد وزير السياحة خلال اللقاء- أن الازمة المالية الحالية توثر على كافة الانشطة الاقتصادية بمصر، وليس السياحة فقط مشيرا إلى أن الدولة تحاول جاهدة مساندة كافة القطاعات لمواجهة الازمة دون التاثير على متطلبات المواطن البسيط.
وأشار الوزير إلى انه لن يتم فرض رسوم جديدة على النشاط السياحى، كما ستقوم وزارة السياحة بدور مهم فى مساندة القطاع وتجاوز الازمة وذلك من خلال تكثيف الحملات الدعائية عن مصر والقيام بجولات تسويقية مكثفة فى الاسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الى مصر بالاضافة الى حزمة من الحوافز التشجيعية للاستثمار فى الاماكن السياحية .
وطالب جرانة قطاع السياحة بمختلف انشطته بضرورة مضاعفة حملاتهم التسويقية خاصة مع الشركاء الاجانب والتركيز على حسن معاملة السائح وتضافر الجهود لمواجهة تداعيات الازمة وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة .
ومن جانبه، أكد الدكتور خالد المناوى رئيس مجلس ادارة غرفة شركات السياحة بمصر أن الاجتماع خرج بعدة توصيات مهمة فى مقدمتها ضرورة توافر بيانات واحصائيات عملية سليمة لكى تدار الازمة بناء عليها ، وتشكيل مجموعات عمل من ممثلى القطاع تجتمع اسبوعيا لتتابع تطورات الازمة، ووضع فكر تسويقى جديد خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق مع هيئة تنشيك السياحةوضرورة فتح اسواق جديدة أمام السياحة المصرية، والقيام بحملات ترويجية سريعة ومباشرة والعمل على دعم خطة تحفيز الطيران العارض .

مشيرة خطاب: المجتمع المصرى ادرك فداحة جرم ختان الاناث


أكدت السفيرة مشيرة خطاب الامين العام للمجلس القومى للطفولة والامومة أن المجتمع المصرى أدرك فداحة الجرم الذى يرتكب فى حق بناته، وأن القانون جرم ختان الاناث صراحة دون استثناءات.
جاء ذلك تعقيبا على الاحتفالية الشعبية التى أقامها أهالى قريتى سندبيس والنوار بمحافظة القليوبية لاعلان وثيقتين مناهضتين لممارسة ختان الاناث والذى تزامن اقامتها مع تواجد وفود الدول الافريقية المشاركة فى المؤتمر الدولى "اعلان القاهرة + 5 " للتشريع وختان الاناث الذى رأسته السيدة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة الفنية الاستشارية للمجلس .
وقالت مشيرة خطاب إن اعلان القريتين مناهضتهما للممارسة ختان الاناث بعد تجريم هذه الممارسة يأتى اقوى مما قبل وان القانون جرم ختان الاناث ويعاقب مرتكب هذه الجريمة وان المادة الخاصة بالتجريم صريحة ليس بها اى استثناءات .
وأضافت مشيرة خطاب أن تعديلات قانون الطفل رفعت سن زواج الفتيات الى 18 سنة لتتساوى مع الفتيان ونصت على ضرورة الفحص الطبى قبل الزواج لحماية النشء الجديد من الاعاقات والامراض الوراثية .
ودعت السفيرة مشيرة خطاب الاهالى الى ضرورة تفعيل المراقبة الشعبية لانفاذ القانون والتبليغ عن حالات ختان الاناث من خلال خط نجدة الطفل ( 16000).
وأعربت السفيرة مشيرة خطاب عن سعادتها وفخرها بقريتى سندبيس والنوار بمحافظة القليوبية حيث انهما اول قريتين فى الوجه البحرى يعلنان وثائق ضد ختان الاناث ..مشيدة بموقف اهالى القريتين الذين عبروا عن ارادة وقوة الشعب المصرى الذى رغم تمسكه بالعادات والتقاليد الا انه يقبل التغيير ويتحمس له متى توافرت المعلومات والمعرفة .

أبوالغيط: حادثة إلقاء الحذاء تعكس حالة الغضب لدى قطاعات واسعة من العراقيين والعرب


صرح أحمد أبوالغيط وزير الخارجية أن الادارة الامريكية المقبلة ستعمل على تقليص مستويات التوتر بين العالم العربى والاسلامى والغرب .
وأضاف أبوالغيط ردا على أسئلة الصحفيين فى روما حول حادث القاء مراسل قناة البغدادية العراقية
فردتى حذائه على الرئيس بوش فى المؤتمر الصحفى ببغداد الأحد أن هذا الحادث يعكس وجود حالة من الغضب لدى قطاعات واسعة من العراقيين والعرب ازاء ماشهدته المنطقة على مدار السنوات الماضية من مواجهات أسفرت عن وقوع آلاف الضحايا والدمار فى الممتلكات العامة والخاصة .

يذكر أن السيد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية التقى فى العاصمة الايطالية / روما/ مع وزير الخارجية الايطالى فرانكو فراتينى حيث تم بحث دعوة مصر لحضور قمة الدول الصناعية الكبرى التى تتولى ايطاليا رئاستها ابتداء من العام القادم .

المتهم بقتل ابنة ليلى غفران يدعي تعرضه لإكراه مادي ومعنوي أدى لاعترافه بالجريمة


قررت غرفة المشورة بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية يوم الأربعاء تجديد حبس محمود سيد عبد الحفيظ عيسوى - (20 عاما حداد مسلح ) - المتهم بارتكاب جريمة القتل المزدوجة المقترنة بالسرقة لكل من هبة العقاد ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران، وصديقتها نادين جمال بحى الندى فى مدينة الشيخ زايد، لمدة 15 يوما جديدة على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة نيابة حوادث جنوب الجيزة.
وأنكر المتهم ماهو منسوب اليه من ارتكابه لجريمة القتل للضحيتين السالف ذكرهما، مبررا اعترافه السابق بارتكاب الجريمة بانه جاء نتيجة إكراه مادى ومعنوى من قبل رجال الأمن وضباط المباحث، مدعيا ان رجال الأمن هددوه بتحميله جرائم وقضايا أخرى قد تتسبب فى إعدامه ما لم يعترف بارتكابه للجريمة.
من ناحية أخرى، طلب الدفاع عن المتهم أجلا للاطلاع على ملف التحقيقات مع المتهم والحصول على صورة من كافة التحقيقات التى أجريت معه وإعادة استجوابه مرة أخرى أمام النيابة، وإخلاء سبيله على ذمة التحقيقات.

وعقب وائل صبرى مدير نيابة حوادث الجيزة على طلب الحصول على نسخة من التحقيقات، مشيرا إلى ان من حق الدفاع عن المتهم الاطلاع فقط على التحقيقات بكاملها دون الحصول على نسخة منها.
استغرقت الجلسة نحو 10 دقائق، حيث حضر المتهم مرتديا زى الحبس الاحتياطى الأبيض، وسط حراسة مكثفة من قوات ورجال الأمن.
وكانت الفنانة ليلى غفران قد فجرت مفاجأة مدوية عندما كلفت محاميها الخاص بالدفاع عن المتهم بقتل ابنتها مؤكدة ثقتها ببراءته متهمة الأمن المصري بتلفيق القضية للمتهم محمد للتستر على القاتل الحقيقي الذي رجحت أن يكون نجل شخصية كبيرة في مصر

تجديد حبس 18 متهما من جماعة الاخوان المسلمين


قررت النيابة العامة بالإسكندرية يوم الأربعاء تجديد حبس 18 متهما لمدة 15 يوما لانضمامهم لجماعة الاخوان المسلمين ومحاولتهم الترويج لافكارها التي تهدف لتعطيل أحكام الدستور .
كانت الأجهزة الأمنية المختصة قد ألقت القبض على المتهمين بعد المعلومات التي أكدت انضمامهم لجماعة الاخوان المسلمين وحيازتهم مطبوعات تروج لفكر الجماعة الذي يعرض الأمن والسلم الاجتماعي للخطر وتكدير الأمن العام .
وأمرت نيابتا شرق وغرب الإسكندرية بحبس المتهمين والتحفظ على المضبوطات، وتقرر تجديد حبسهم اليوم عند النظر في أمر تجديد حبسهم .

الموقع الرسمي للهلال السعودي: اقتربنا من ضم أبو تريكة


نشر الموقع الرسمي لنادي الهلال السعودي خبرا مقتضبا مفاده إن إدارة الفريق الأزرق قد اقتربت من ضم لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي محمد أبو تريكة.
ولم يتضمن الخبر أية معلومات إضافية عن كيفية إتمام الصفقة أو طريق ضم اللاعب الدولي من النادي الأهلي سواء بالبيع النهائي أم الإعارة.
وكانت العديد من التقارير الصحفية - من بينها تقرير لصحيفة الاقتصادية السعودية نقلته عنها صحيفة القبس الكويتية - قد تناولت أخبار عن تقديم إدارة الزعيم عرضاً لنظيرتها في النادي الأهلي لضم أبو تريكة "
المرشح للقب أحسن لاعب في أفريقيا" على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مقابل مليوني يورو.
ويلعب أبو تريكة في صفوف النادي الاهلي منذ انضمامه إليه قادما من فريق الترسانة في يناير 2004.

شعبولا يغني لضرب بوش بالحذاء!


رغم أزمته الاخيرة بسبب التحقيق معه في واقعة اتهامه بتعاطي مواد مخدرة أدت الى دخوله في حالة غيبوبة مؤقتة، وعدم اكتمال شفائه ..اتصل المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم بمؤلف معظم أغنياته، واشهرها "أنا باكره اسرائيل" و"يا عم عربي" وهو الشاعر الغنائي اسلام خليل، وطلب منه كتابة أغنية عن واقعة ضرب بوش بالحذاء.
وتقول كلمات الاغنية:
خلاص مالكش لازمة يا بوش يابن اللذينا
تستاهل الف جزمة عاللي انت عملته فينا
وجه اليوم يا واطي ووشك اتفضح
وشافوك الناس مطاطي من جزمتين شبح
الجزمة كانت مفاجأة كمان زي الزيارة
والدنيا بحالها فرحت والناس فضلت سهارى
يا قلوب كتير حزينة قومي يلا ابتسمي
شوفي بوش وهو خايف والجزمة بتترمي
بصراحة ماقدرش اغشك واقولك زعلت عليك
يا ريتها جت في وشك وخزقت عينيك
صدام اللي انت دبحته في اول يوم العيد
اهو ربك خد بتاره وفي نفس المواعيد
تحية عشان منتظر وتحية لجزمته
فرحنا كتير في بوش في اخر خدمته
بجزمتين في وشك هاتسيب امريكا على نارك
ويا عيني مش هاتلحق يا بوش تاخد بتارك
في ناس كتير بسببك في الدنيا متبهدلة
بتقول يا ريتها كانت صاروخ او قنبلة
العالم كله شافك وبالسعادة حس
الجزمة زي الكورة وداخلة في المقص
مليون شهيد واكتر في الجنة فرحانين
ربك كبير وقادر يهد المتفرعنين
ضيعت شعوب كتيرة من هنا ومن هنا
ومش خسارة فيك جزمة معفنة
وايييييييييييييييييييه
المعروف أن "شعبولا" سبق أن غنى لبوش قبل ذلك، بعد أيام من ضرب برجي مركز التجارة.
وقال في مطلع أغنيته التي منعت السلطات المصرية اذاعتها أو اصدارها في شريط كاسيت "مبروك يا عم بوش البرج اللي انضرب .. عايزين برجين كمان ونفرح العرب"!.
وأثار مشهد إلقاء صحفي عراقي بحذائه على الرئيس الأمريكي المنتهي ولايته جورج بوش مزيجا من المشاعر المتناقضة لدى المصريين.
وعلق بعض الشباب في شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين على سياراتهم صور للقطات من الحدث الاغرب، فيما تبادل آخرون لقطات الفيلم الذي يصور ضرب بوش بالحذاء عن طريق خاصية "البلوتوث" في تليفوناتهم المحمولة.
وتسمر رواد المقاهي أمام شاشات التليفزيون ليتابعوا الصور التي نقلتها عدة قنوات فضائية للمشهد في المؤتمر الصحفي الذي غافل فيه الصحفي العراقي بوش وألقى عليه الحذاء.
وعبر الكثيرين عن فرحتهم وشماتتهم، في الرئيس الامريكي ، الذي يعتبره معظم المحللين الغربيين والعرب الأسوأ على الاطلاق في التاريخ الامريكي، والذي يحمل له الكثيرون في العالم العربي والاسلامي مشاعر عدائية بسبب احتلاله للعراق وضربه لأفغانستان، وحربه الضروس ضد كل ما هو اسلامي بحجة "الحرب ضد الارهاب" بعد كارثة الحادي عشر من سبتمبر.
وأثارت الواقعة شهية السخرية واطلاق النكتة المعروفة عند المصريين، وتبادل الكثيرون رسائل على "الموبايل" تعلق على الواقعة.

شلبي: مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة ستعلن الخميس


صرح الكابتن مدحت شلبي المتحدث الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم أن مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة سوف تعلن يوم الخميس.
وقال شلبي في اتصال هاتفي بـ Yallakora.com "لم تتخذ لجنة المسابقات قراراً نهائياً بشان مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة وإن كانت بصدد اتخاذ القرار خلال يومين".
وكانت لجنة المسابقات تنتظر تحديد موقف الأهلي من مشاركته في بطولة العالم للأندية باليابان والتي حسمت بعودته لمصر يوم السبت 20 ديسمبر بعد أن يلعب اخر مبارياته في البطولة أمام اديليد الاسترالي على المركز الخامس صباح يوم الخميس 18 ديسمبر.
وعن ما إذا كان تم تحديد ميعاد مباراتي الأهلي مع الزمالك والإسماعيلي قال مدحت " سنعلن كافة المواعيد يوم الخميس".
الجدير بالذكر أن الأهلي له أربع مباريات مؤجلة في مسابقة الدوري الممتاز التي يحتل فيها المركز الخامس بـ 20 نقطة أمام فرق الزمالك والإسماعيلي وحرس الحدود والترسانة.

تأجيل النظر في دعوى إلغاء حظر النشر في قضية سوزان تميم إلى 30 ديسمبر


قامت محكمة القضاء الإداري بتأجيل النظر في دعوى إلغاء حظر النشر في قضية سوزان تميم لجلسة 30 ديسمبر عام 2008.
وكان ثلاثة محامين من محافظتي القاهرة والإسكندرية قد أقاموا ثلاث دعاوى قضائية في بداية شهر ديسمبر ضد قرار المحكمة بحظر النشر في قضية مقتل الفنانة اللبنانية، المتهم فيها محسن السكري ورجل الأعمال والنائب هشام طلعت مصطفى المتهم بالتحريض والمساعدة في الجريمة.
وقال الوحش بداية الشهر الجاري إنه فوجىء بقرار محكمة الجنايات حظر النشر على الرغم من عدم وجود قرار مسبق بجعل المحاكمة سرية.
وقال المحامي شريف جاد الحق، مقيم الدعوى الثانية، أن قرار حظر النشر خالف الدستور مخالفة صريحة تستوجب وقف تنفيذه بصفة عاجلة، لأنه يسلب حق 340 مليون عربي في المعرفة، بالإضافة إلى أن الجريمة لا تعدو أكثر من جريمة قتل عادية.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قرّرت حظر النشر في تفاصيل محاكمة هشام والسكري بجميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
و كانت مصادر قضائية في مصر قد صرحت ان النيابة العامة أحالت رئيسي تحرير وثلاثة صحفيين آخرين للمحاكمة في قضية انتهاك حظر نشر قررته محكمة جنايات القاهرة في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم.
وقالت ان الصحفيين الثلاثة يسري البدوي وفاروق الدسوقي من صحيفة المصري اليوم وابراهيم قراعة من صحيفة الوفد سيحاكمون بتهمة انتهاك حظر النشر في حين سيحاكم رئيس تحرير المصري اليوم مجدي الجلاد ورئيس تحرير الوفد عباس الطرابيلي بتهمة الاخلال بواجبات الاشراف على التحرير في الصحيفة التي يرأس تحريرها كل منهما.
ويعاقب الصحفي الذي يدان بانتهاك حظر للنشر بالحبس لمدة عام وغرامة بين خمسة الاف جنيه وعشرة الاف جنيه أو أي من العقوبتين.

بدء تخفيض أسعار الأجهزة المنزلية والكهربائية 20% وصولا إلى 50% في فبراير


أعلن منتجو الأجهزة المنزلية، عن خفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة 20%، خلال شهر ديسمبر الجارى بهدف تنشيط الطلب المحلى وسط تراجع الصادرات.
وكشف محمد المنوفى، نائب رئيس اتحاد المستثمرين، عن أنه تم الاتفاق بين مصنعى الأجهزة الكهربائية والمنزلية على خفض الأسعار تدريجيًا من 20% لتصل إلى 50% فى نهاية شهر فبراير المقبل.
وقال إن الحل الأمثل لمواجهة الأزمة وتخفيف تداعياتها، خاصة على صناعات الأجهزة المنزلية، هو تنشيط الطلب المحلى، ودعم صادرات هذه الصناعة، التى يصل إجمالى إنتاجها 95 مليار جنيه نهاية عام 2007.
ودعا المنوفى إلى استكمال هذه السياسات بخفض ضريبة المبيعات على هذه السلع التى تبلغ 25% تقريبا موضحًا أن الثلاجة 22 قدم سعرها 3400 جنيه قبل الأزمة، ويخصم من قيمتها 750 جنيهًا ضربية مبيعات.
وفي سياق متصل اعتمدت وزارة التجارة والصناعة محورًا أساسيًا، لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية على السوق المحلية، يتمثل فى تحفيز المواطنين على الشراء.
وقال الوزير رشيد محمد رشيد، لصحيفة المصرى اليوم، إن رفع الطلب المحلى على إنتاج المصانع الحكومية، يعد أحد المحاور الرئيسية، فى
خطة الحكومة للتعامل مع تداعيات الأزمة العالمية، التى ستؤدى إلى تأثيرات سلبية على الصناعات المصرية التى تتمتع بميزة تنافسية.
وأعرب رشيد عن مخاوفه من حدوث انخفاض فى الطلب على المنتجات الهندسية، التى تبلغ قيمة صادراتها 10 مليارات جنيه، فضلاً عن الملابس الجاهزة محلياً وعالمياً.
وحذر من قدوم أسوأ ما فى الأزمة العالمية وتداعياتها على اقتصاديات الدول الناشئة ومن بينها مصر.
وفي مجلس الشعب بحثت لجنة الشئون العربية رؤية مصر لمواجهة الأزمة المالية العالمية ووضع خطة لإقامة مناطق استثمارية في كل محافظة بالتعاون مع الوزارات والمحليات والتركيز علي الصناعات الغذائية والخدمية.

التداول بالبورصة المصرية يتجاوز 900 مليون جنيه ومؤشرها يقفز 5ر1%


قادت عمليات شراء ملحوظة لأسهم شركات كبرى مؤشرات البورصة المصرية لمواصلة ارتفاعها لليوم الثانى على التوالى لدى إغلاق تعاملات يوم الثلاثاء مدعومة بعمليات شراء من قبل مستثمرين أجانب ومحليين .
وأنهى مؤشر البورصة الرئيسى /كاس 30/ الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق تعاملات اليوم على ارتفاع قوي بلغت نسبته 5ر1 فى المائة بما يعادل 29ر68 نقطة مسجلا 97ر4434 نقطة مقتربا من مستوى 4500 نقطة بعد تداولات نشطة تجاوزت 900 مليون جنيه .
وقال وسطاء بالسوق إن إقبال المستثمرين الأجانب على شراء أسهم شركات قيادية بالسوق خاصة أسهم شركات "عائلة ساويرس" التى تضم أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للانشاء وموبينيل وأوراسكوم للتنمية ساعدت على ارتفاع مؤشرات السوق بشكل كبير .
وأضاف الوسطاء أن أسهم "شركات ساويرس" تحظى بالوزن النسبى الأكبر فى مؤشرات السوق العامة بما يجعل تأثيرها قويا على اتجاهات مؤشرات السوق ، لافتين إلى أن هذا النشاط صاحبه نشاط لاسهم شركات قائدة أخرى بالسوق منها المجموعة المالية هيرميس والبنك التجارى الدولى واولمبيك جروب .
وأشاروا إلى أن تعاملات المستثمرين العرب واصلت اتجاهها البيعى خلال تعاملات يوم الثلاثاء بسبب إتجاه شركات استثمارية عربية للتخارج من بعض استثماراتها فى السوق المصرية بهدف الحصول على سيولة مالية مع قرب نهاية عام 2008 .
ونوهوا بإعلان الدكتور محمود محى الدين وزير الاستثمار عن برنامج متكامل لتفعيل دور قطاع الخدمات المالية غير المصرفية وعلى رأسها قطاع التأمين ، مشيرين إلى أنه دفع بأسهم شركات القطاع - القليلة بالبورصة - لتحقيق نشاط نسبى خلال تعاملات الثلاثاء ،حيث ارتفع سهم الدلتا للتأمين إلى 88ر10 جنيه خلال التعاملات .
وخلال تعاملات الاثنين، ارتفع مؤشر /كاس 30/ بنسبة 5ر1 فى المائة بما يعادل 65ر64 نقطة ليغلق على 68ر4366 نقطة .

النيابة تعيد استجواب ليلى غفران ووالد نادين .. وبلاغ من الفنانة بفقدان حقيبة ابنتها الخاصة


واصلت نيابة جنوب الجيزة التحقيق في حادث مقتل ابنة المطربة ليلى غفران هبة العقاد وصديقتها نادين خالد جمال الدين داخل شقة المجني عليها الثانية بمدينة الشيخ زايد .
تقدمت الفنانة ليلى غفران ببلاغ للنائب عن اختفاء حقيبة ابنتها هبة العقاد التي تحتوي على مشغولات ذهبية عبارة عن طقم من الذهب الأبيض وسلسلة وأسورة وخاتم وحلق وجميعها مصنوعة من الماس وتبلغ قيمتهم 100 ألف جنيه.
وأضافت في بلاغها أن البطاقة الشخصية الخاصة بابنتها قد اختفت.
وقالت الفنانة ليلى غفران إنها "اكتشفت ضياع حقيبة ابنتها والتي كانت تضم أوراقها الشخصية والكارنيهات الخاصة بها".
وأضافت بأنها "قبل الحادث بأيام كانت في فيلا صديقة ابنتها رنا ومعهم نادين وهبة ونزلت حمام السباحة ووضعت ملابسها داخل حقيبة ولم يتم العثور إلى هذه المتعلقات داخل فيلا نادين بعد الحادث".
ومن ناحية أخرى،
تقدم والد المجني عليها (نادين أحمد جمال) ببلاغ لنقابة الصحفيين ضد 22 صحيفة تناولت حادث مقتل نادين وصديقتها هبة بقرية الندى بمدينة الشيخ زايد بشكل غير لائق وبعيد عن حقائق الحادث. - شاهد والد نادين يتحدث عن القضية

والد القتيلة نادين
ومن المنتظر أن يناقش مجلس النقابة في الجلسة القادمة القضية المقدمة تمهيداً لاتخاذ الإجراءات الإجرائية بشأنها.
وفي تطورات جديدة في سير القضية، ذكرت صحيفة الوفد أن وائل صبري مدير النيابة قد استدعى الفنانة ليلى غفران وخالد جمال والد نادين وأدهم زميل نادين لإعادة استجوابهم مرة أخرى.
وأضافت الصحيفة أن مدير النيابة طلب أجهزة اللاب توب والموبايلات الخاصة بالفتاتين، والتي أمرت النيابة بتسليمها لهم بعد كشف المتهم بالقتل. - شاهد.. محامي هبة العقاد يتحدث عن القضية

محامى القتيلة هبة العقاد
وأشارت إلى أن النيابة بدأت في الثانية بعد ظهر الثلاثاء سماع أقوالهم .
وأوضحت الصحيفة أن قرار النيابة بإعادة استجوابهم يأتي بعد ظهور أدلة جديدة ووجود تناقض في ملابسات القضية.

مصر تقترح إنشاء محكمة دولية لمحاكمة القراصنة


أعلن السفير عبد الحميد مرزوق مساعد وزير الخارجية والمسئول عن الموضوعات السياسية لملف القرصنة أنه من المنتظر أن يترتب على قرار مجلس الأمن -المنتظر صدوره خلال ساعات - إنشاء مجموعة اتصال دولية معنية بالتعامل مع ظاهرة القرصنة ، وكشف عن اقتراح مصري لإنشاء محكمة دولية بقرار من مجلس الأمن الدولي تختص بمحاكمة القراصنة.
جاء ذلك في تصريحات للسفير عبد الحميد مرزوق مساعد وزير الخارجية عقب عودته من نيروبي حيث رأس وفد مصر نيابة عن أحمد أبو الغيط وزير الخارجية في المؤتمر الوزاري المعني بقضية القرصنة الذي اختتم أعماله في نيروبى برعاية الأمم المتحدة وكينيا وبمشاركة أكثر من سبعين دولة ومنظمة دولية .
وقال مرزوق أن وزير الخارجية أعلن في كلمته أمام المؤتمر عن اقتراح مصري لإنشاء محكمة دولية بقرار من مجلس الأمن الدولي تختص بمحاكمة القراصنة .
وأشار إلى أن الموقف المصري بعناصره لاقى ترحيباً من معظم الوفود المشاركة في المؤتمر .
وأشار مرزوق إلى أن كلمة أحمد أبو الغيط وزير الخارجية إلى المؤتمر الوزاري تضمنت عرضاً لموقف مصر من موضوع القرصنة والذي يرتكز على عدة عناصر أهمها إدانة
كافة أعمال القرصنة ودعم مصر لكافة الجهود الدولية والإقليمية لمواجهة هذه الظاهرة وضرورة عدم تضمين البحر الأحمر في أية إجراءات يتم اتخاذها لمواجهة ظاهرة القرصنة نظراً لعدم امتداد هذه الظاهرة إليه وكذلك لقدرة الدول المشاطئة للبحر الأحمر عل حماية سواحلها وتأمينها .
وأوضح أنه من المنتظر أن تكون مصر من بين الدول المدعوة للانضمام لعضوية مجموعة الاتصال في ضوء الثقل الذي تتمتع به مصر على المستويين الدولي والإقليمي وإيماناً بجهودها المخلصة لإيجاد حل لمشكلة القرصنة وإعادة الاستقرار والسلام إلى ربوع الصومال .
وأضاف مساعد وزير الخارجية أن المؤتمر خرج بمجموعة من التوصيات الهامة على رأسها مساعدة الصومال في بناء نظام قانوني وأمني من خلال إنشاء جهاز شرطة قوي ودعم حرس السواحل لرفع قدراتها بما يسمح لها بملاحقة القراصنة ووقف أعمال الصيد غير المشروع والتخلص من النفايات الخطرة
أمام سواحل الصومال ودعم جهود الأمم المتحدة لإعداد اتفاقية لتعيين محققين قضائيين على السفن البحرية التي تجوب أعالي البحار من الدول التي ستقبل محاكمة القراصنة على أراضيها وكذا تشجيع قيام اجتماع جيبوتى الإقليمي القادم الخاص بالقرصنة بتقييم ومراجعة المبادرات الإقليمية الحالية وتدعيمها إن أمكن .

ضبط وقود وأدوات تهريب في أنفاق قريبة من الحدود الفلسطينية برفح


عثرت أجهزة الأمن المصرية في رفح على العديد من تنكات الوقود ومعدات تتعلق بتهريب الوقود عبر الأنفاق من مصر إلى قطاع غزة.
كما وجدت أيضاً أدوات خاصة بضخ الوقود داخل خراطيم ممتدة داخل الأنفاق فيما كانت قوات الأمن المصري تقوم بتمشيط المنطقة الحدودية المصرية مع قطاع غزة شمال منفذ رفح البري.
وقد عثرت قوات الأمن على تنكات الوقود وبجوارها ماتور ضخ بقوة 10 حصان وخراطيم بمنطقة خالية بالقرب من خط الحدود.
وتم التحفظ على المضبوطات وجاري تمشيط المنطقة للعثور على أية فتحات للأنفاق بالقرب من هذه المضبوطات.
يشار إلى أن عمليات التهريب عبر الأنفاق مازالت في تزايد مستمر خاصة في ظل الحصار الخانق على قطاع غزة وانهيار الأوضاع الإنسانية بشكل كبير داخل القطاع مع استمرار غلق إسرائيل لجميع المعابر الفلسطينية بالإضافة إلى استمرار غلق معبر رفح البري.
أدى هذا الحصار إلى تراجع شديد في كل القطاعات الخدمية داخل قطاع غزة.
ومن جانبه، يؤكد إسماعيل طبش مدير البروتوكول للمعابر الفلسطينية بقطاع غزة لموقع مصراوي أن إسرائيل مستمرة في إغلاق المعابر الفلسطينية باستثناء معبر كرم سالم والذي فتحته إسرائيل لمدة يوم واحد بضغوط خارجية لإدخال 50 شاحنة للمساعدات الإنسانية للقطاع.
وأضاف أن هذه المساعدات كانت عبارة عن 24 شاحنة مساعدات من اللحوم و26 شاحنة مساعدات من الدقيق والبضائع المتنوعة قامت بإرسالها وكالة الاونوروا وبضغوط خارجية على إسرائيل .
وأوضح أن هذه المساعدات لن تفي باحتياجات قطاع غزة المنهار تماماً، كما أن ظاهرة التهريب عبر الأنفاق أصبحت غير أمنة من حيث نوعية البضائع المهربة ومصدرها لأن التهريب ضم تهريب بضائع غير معلومة المصدر.
وأشار إسماعيل طبش على أن الأوضاع الانسانية المتدهورة داخل قطاع غزة توشك على انفجار وشيك.

نظيف في بيان الحكومة أمام مجلس الشعب : الاقتصاد المصري قوي وقادر على تحمل الأزمات


أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن الاقتصاد المصرى قوى وقادر على تحمل الأزمات ، ويمكنه التأقلم مع متغيرات كثيرة بفضل البرنامج القوي والطموح الذي نفذته الحكومة على مدى السنوات الثلاث الماضية والذي استلهم خطوطه العريضة بل وبرامجه التفصيلية من البرنامج الانتخابى للسيد رئيس الجمهورية.
وقال نظيف - في بيان الحكومة الذي ألقاه يوم الاثنين أمام مجلس الشعب حول الأزمة المالية العالمية وأثرها على مصر - إن النمو غير المسبوق لمدة ثلاث سنوات على التوالي أكسب الاقتصاد المصيى قوة دفع ذاتي ، حيث بلغ معدل النمو6.8 % ثم 7.1 % ثم 7.2 % ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأوضاف نظيف أن ارتفاع معدل النمو انعكس بشكل واضح على معدلات الدخل وفرص العمل مشيراً إلى أن متوسط دخل الفرد زاد إلى نحو 10100 جنيه في السنة مقابل 7000 جنيه .
وأوضح أن معدل البطالة تراجع إلى 8.4 % بعد أن كان قد تجاوز الـ 10 %.
وبالنسبة للقطاعات الاقتصادية المختلفة، فأشار نظيف إلى أنها حققت طفرات غير مسبوقة في النمو.
ونوه رئيس الوزراء بأن الاقتصاد المصري نجح في تخطي الأزمات التي واجهته ومنها أزمة الغلاء ، والتي نتجت عن
ارتفاع غير مسبوق في الأسعار العالمية للطاقة والمعادن والسلع الغذائية الرئيسية.
وأوضح نظيف أن الحكومة نجحت في التصدي لهذه الأزمة عن طريق رفع المرتبات بمقدار 30% وهو ما لم يحدث من قبل بالإضافة إلى زيادة ومضاعفة كميات السلع التموينية على البطاقات وزيادة متوسط نصيب الفرد من الدعم السلعي والخدمي من 188 جنيهاً إلى 320 جنيهاً خلال عام واحد بنسبة 70 %.
وقد أعرب الدكتور أحمد نظيف ـ خلال ألقائه للبيان ـ عن تعازيه للأسر ضحايا حادث المنيا قائلاً "أرجو أن أنقل إلى نواب محافظة المنيا وإلى جميع شعب مصر خالص تعازي الحكومة بشأن الحادث الأليم الذي وقع بالمنيا والذي راح ضحيته 58 شخصاً، و ندعو لهم بالرحمة ولذويهم بالصبر والسلوان".
وأضاف أن "الحكومة تحركت على الفور لتأمين الطريق ونقل وعلاج المصابين وانتشال الجثث ومساندة أسر الضحايا".

السمك الفاخر يهجر المياه المصرية ويبقي البلطي والقراميط!


حذر الدكتور شريف فتوح رئيس شعبة المصايد بالمعهد القومى لعلوم البحار من أزمة سمكية تنتظرها مصر فى السنوات القليلة القادمة، مع ارتفاع معدلات التلوث المتزايدة فى المسطحات المائية، وتأثير التغيرات المناخية الحالية والمتوقعة مستقبليا..
وأكد أن هناك هروبا متوقعا لمجموعة من الأصناف المهمة من الأسماك من المسطحات المائية المصرية إلى بحار أخرى، منها سمك البورى والدنيس والقاروص وموسى فى حين أنه لن يتبق لدى مصر سوى أنواع بسيطة مثل البلطى والقراميط.
ومن جانبها أكدت، الدكتورة سحر فهمى رئيس قسم ديناميكا التجمعات السمكية بالمعهد القومى لعلوم البحار أن مصر تعانى من
مشكلة نقص الغذاء وعدم التوافق بين إنتاجها من المواد الغذائية المختلفة والتزايد المستمر فى أعداد السكان مما يضطرها إلى استيراد أكثر من 50% من احتياجاتها الغذائية، فبالرغم من توافر مساحات شاسعة من المسطحات المائية فى مصر متمثلة فى البحرين المتوسط والأحمر ونهر النيل والبحيرات والمزارع السمكية إلا أن إنتاجها من الأسماك ضئيل بالنسبة إلى هذه المساحات..
وتستورد مصر بما يعدل 220 مليون دولار سنويا من الأسماك، وفى الثمانينات كانت البحار تمد مصر بحوالى 24% من إنتاجها السمكى بينما كانت البحيرات تمثل حوالى 49% ونهر النيل 11% والمزارع 16%.
وفى التسعينات قلت إنتاجية المصايد البحرية إلى 20% من إنتاج مصر السمكى والبحيرات إلى 32%، بينما زاد الإنتاج من المزارع السمكية إلى 35% و
نهر النيل 13% ومع حلول عام 2000.
وقد تدهور الإنتاج السمكى من البحار والبحيرات إلى الآن، حيث وصلت نسبة الإنتاج إلى 10% فى البحار و23% فى البحيرات، بينما ظل إنتاج نهر النيل حوالى 13% وارتفعت الإنتاجية من المزارع السمكية لتمثل أكثر من نصف الإنتاج السمكى الكلى فى مصر.
وقد أثبتت الدراسات والبحوث أن أهم المشاكل التى تعوق تنظيم وتنمية قطاع المصايد فى مصر هي الصيد الجائر الذى يفوق الطاقة الإنتاجية للمسطحات المائية المختلفة باستخدام طرق صيد مدمرة للبيئة المائية واستخدام وسائل صيد غير مطابقة للمواصفات والتلوث الناشئ عن التوسع فى النشاط الانسانى على المناطق الساحلية.

مفرمة الوجوه الجديدة في السينما المصرية .. فيلم واتنين واقلب!


أحد أبرز ملامح سينا عام 2008 هي بالتأكيد أفلام الوجوه الجديدة التي انهمرت علينا منذ النجاح الكبير الذي حققه فيلم "أوقات فراغ" من إنتاج "حسين القلا" وإخراج "محمد مصطفى". وأفرزت الموجة الجديدة عدداً لا بأس به من الأفلام التي عرضت هذا العام وفي العام الماضي معظمها - مع الأسف - يتصف بالضعف خصوصاً في عنصر التمثيل، وظاهرة سينما الوجوه الجديدة هذه المرة تختلف تماماً عما كان يحدث في الماضي مما يجعل من الضروري أن نتوقف لنرصد ونحلل لأن الأمور فيما يبدو تتجه إلى الأسوأ كما شاهدنا في "بنات وموتسيكلات" و "كامب" و"أيامنا الجاية" مما يعني أن سينما الفرصة يمكن ببساطة أن تتحول إلى سينما الكارثة كعادتنا دائماً في تحويل الأفكار الجيدة إلى مصائب بدوافع تجارية قصيرة النظر.
والملاحظة الأولى الجديرة بالذكر هي أن الضعف الشديد في عنصر التمثيل لم يكن واضحاً بهذه الدرجة في تجارب السنة الماضية وإن كان ضرورياً في بعض الحالات تدريب الممثلين الجدد بصورة أفضل، وفي أعمال مثل " علاقات خاصة" و "استغماية" كنت تجد عدم قدرة على التحكم في الصوت أو عدم ضبط التعبير المناسب للحوار.
ولكنك كنت تجد مواهب مبشرة مثل "أحمد فلوكس" و "آية محمود حميدة" بل إن نجوم فيلم "الماجيك" كانوا أفضل بكثير من فيلمهم الأول "أوقات فراغ" وحتى في الأفلام التي عرضت في مهرجان القاهرة السينمائي الأخير مثل "بلد البنات" و"ع الهوا" كانت هناك وجوه مبشرة مثل "فرح يوسف" والتونسية "سمية الجويني" في الفيلم الأول.
ولكن سينما 2008 شهدت وجوها لا أظن أن الكثير منها يصلح أصلا للتمثيل، كما شهدت ضعفا شاملاً في توجيه الممثلين لدرجة أنك تشك أحياناً في وجود مخرج من الأساس، ولم يفلت من هذا الضعف سوى القادمين من تجارب تليفزيونية مثل "أحمد فلوكس" و "دنيا سمير غانم" في "شارع 18"، والغريب أن وجوها ظهرت في أفلام سابقة في أدوار مساعدة كانت تؤدى بصورة رديئة للغاية عندما حصلت على البطولة مثل "صالح عبد النبي" الذي كان أفضل حالاً (نسبياً) عندما أدى دوراً مساعداً في فيلم "فتح عينيك" أمام "مصطفى شعبان" وأخرج هذا الفيلم "عثمان أبو لبن".
والملاحظة الثانية هي أن أفلام الوجوه الجديدة في بداية الألفية الثالثة تتميز بأنها تشمل أحياناً كل عناصر الفيلم السينمائي من إخراج إلى تصوير ومونتاج وديكور...إلخ، ولا بأس من ذلك من حيث المبدأ، ولكن المسألة ترتبط فيما يبدو بالعنصر الاقتصادي والتجاري الذي يجعل اللجوء إلى أسماء جديدة نوعا من التوفير بصرف النظر عن مستوى النتيجة.
والملاحظة تحديداً على الأسماء التي تخرج لأول مرة أنهم إما أن خبرتهم لا تسعفهم في إدارة الممثلين الجدد، أو أنهم يهتمون أولا وأخيراً بتقديم صورة مبهرة بدلا من الاهتمام بتقديم دراما جيدة التنفيذ، وفي الحالتين يتحول الأداء إلى ما يقترب من المسرحيات المدرسية التي كنا نشاهدها زمان.
وإذا كنا نصفق لزملائنا بعد إغلاق الستارة كنوع من التشجيع، إلا أننا لا نستطيع أن نفعل ذلك مع أفلام الشباب ببساطة لأن أفلامهم تعرض كأفلام محترفين، ويدفع فيها الجمهور نفس أثمان تذاكر كبار النجوم، ولذلك لابد أن تخضع لنفس المعيار الذي تقيم به الأفلام الأخرى، والمتفرج المسكين لا يعنيه أن هذا الشاب يمثل لأول مرة وإنما يعنيه أن يستمتع وأن يصدق ما يراه، و ألا تضيع أعماله وأوقاته في أعمال ينقصها النضج.
والملاحظة الثالثة هي أنه لا يوجد معيار تقريبا لاختيار الوجوه الجديدة أو إسناد البطولات لها، وعلى سبيل المثال فقد شارك شاب هو "أيمن الرفاعي" في بطولة فيلم "كامب" وكان أداؤه ضعيفاً خاصة عندما يرتفع صوته، و لا ندري تحديداً لماذا تم اختياره في فيلم يقوم على تجسيد انفعالات صعبة كالخوف والرعب.
ولعل أحد أغرب وأعجب طرق اختيار الممثلين لأول مرة ما فعله المخرج "أحد عاطف" في فيلم "الغابة" الذي شاهدته في مهرجان القاهرة خلال العام الماضي حيث اختار مجموعة من أطفال شوارع معتقداً أن ذلك يكفي لكي يصدقهم الجمهور، ولأن هؤلاء المساكين لا علاقة لهم بالتمثيل، ولا توجد لديهم موهبة جاءت النتيجة كارثية.
وللمقارنة بين معايير اختيار الوجوه الجديدة والدفع بها إلى البطولات لن نكرر حكاية "رمسيس نجيب" وعملية الإعداد الطويلة التي كان يقوم بها قبل ظهور بطلاته، ولكننا سنشير – بصفة عامة - إلى أنه كان يميل إلى مدرسة البطلة الجميلة والبطل الوسيم مع وجود الحد الأدنى بالطبع من الموهبة وبهذا المعيار البسيط ولد نجوم مثل "محمود عبد العزيز" و "نجلاء فتحي".
وفي مرحلة تالية تطور المعيار مع مخرجي الواقعية الجديدة إلى نجوم يشبهون الناس العاديين من طراز وموهبة "أحمد زكي" و "يحي الفخراني"، أما في بعض الأفلام الجديدة فالأرجح أنه لا توجد أي معايير حيث تغيب أحيانا الوجوه الجميلة والموهبة معاً، ويبدو الأمر أحياناً كما لو أنه يتم تحت شعار: "هاي شلة ... يالا نعمل فيلم"، والمشكلة هنا أن هذه الطريقة كفيلة بحرق مواهب كان يمكن أن يكون لديها مستقبل أفضل لو بدأت في أعمال جيدة الصنع تقوم بدرجة معقولة من الجدية.
والملاحظة الرابعة في أفلام الوجوه الجديدة هي غموض المصادر التي يعتمد عليها المنتجون في اكتشاف الممثلين والممثلات ويقال –والله أعلم- أن أغلب هؤلاء انخرطوا في ورش لإعداد الممثل، ولكن النتيجة التي نراها تشكك أحياناً في صحة ذلك أو تشكك في مستوى الدورات التمثيلية التي حصلوا عليها أو في مدى كفايتها للقيام ببطولة فيلم، وللمقارنة أيضاً فإن طريقة اختيار المخرجين للوجوه الجديدة كانت تعتمد على الذهاب إلى معهد الفنون المسرحية لمشاهدة مسرحيات التخرج، أو متابعة الأعمال الدرامية التليفزيونية.
ومن الوجوه التي جاءت إلى السينما من المسرح "عادل إمام" و "محمود ياسين"، ومن الوجوه التي جاءت إلى السينما من التليفزيون "نور الشريف" و "يحي الفخراني".
وأتذكر من سنوات الدراسة الجامعية أن يوسف شاهين حضر إلى مسرح جامعة القاهرة لمشاهدة مسرحية "المجانين"، ومن هذه المسرحية أخذ "محمد هنيدي" و "عمرو عبد الجليل" للمشاركة في بطولة فيلم "إسكندرية كمان وكمان"، ويعني كل ذلك أن الوجه الجديد عندما يظهر على الشاشة لا يكون جديداً تماما وإنما يكون محملا بخبرات سابقة تليفزيونية أو مسرحية تجعل لديه الحد الأدنى من القدرة على التعامل مع الدراما السينمائية.
وكل الأجيال السابقة مباشرة والتي صنعت ثورة السينما لم تحصل على البطولة المطلقة إلا بعد أدوار صغيرة كثيرة في التليفزيون والمسرح والسينما أيضاً، وهذا ما حدث مع المجموعة التي قامت ببطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مثل "محمد هنيدي" و "هاني رمزي" و "فتحي عبد الوهاب" و "منى زكي"، وهو أيضاً ما حدث مع أبطال فيلم "فيلم ثقافي" الثلاثة "فتحي عبد الوهاب" و"أحمد رزق" و"أحمد عيد" والذين استمروا لأنهم بدأوا الطريق من أوله وخطوة خطوة وبتراكم الخبرات تحقق النضج لمواهبهم الواضحة.
والملاحظة الخامسة هي أن اللوم الأساسي في ضعف مستوى أفلام الوجوه الجديدة يعود الى اعتقدهم بأن مجرد الظهور في فيلم سينمائي يفتح أمامهم فرصة للانتشار والصعود فما بالك بإسناد دور البطولة له.
ولكنك يجب أن تحاسب المنتج الذي لا يفهم من الإنتاج سوى أن يسترد نقوده في أسرع وقت والذي لا يعرف أن الإنتاج هو بالأساس فن توظيف العناصر الفنية لتقديم سلعة جيدة والمنتج الذكي ليس الذي ينفق أمواله ببذخ ولكنه الذي ينفق المال الكافي لكي يكون كل عنصر في أفضل صورة وبهذا المنطق قد يكون اللجوء إلى الممثل الأكثر احترافا هو الخيار الأذكى حتى لو حصل على أموال أكثر لأنه -في النهاية- سيقدم لك نتيجة أفضل على الشاشة.
ومن بين أعمال هذا العام هناك أفلام لها سيناريوهات معقولة ولكن إسناد بطولتها إلى وجوه تفقد الموهبة أو التدريب قلل من مستواها مثل فيلم "ورقة شفرة" وقد وضح الفارق بين الوجوه الهواة "أحمد فهمي" و "هشام ماجد" و"شيكو" و الوجه الأكثر خبرة واحترافاً "أحمد الفيشاوي" في المشاهد التي جمعت الطرفين معاً رغم أن "الفيشاوي" مازال أيضا في بداية الطريق والمعني أن الموهبة لا تغني عن التدريب والخبرة وتنوع التجارب حتى لو كان الممثل يخطو خطواته الأولى.

نيكول سابا تستأنف الحكم بحبسها


قامت المطربة اللبنانية نيكول سابا باستئناف الحكم الذي أصدرته محكمة جنح مصر الجديدة يوم 6 ديسمبر الماضى برئاسة المستشار عادل الشاذلى وحضور على عبدالرحمن (وكيل اول النيابة) بحبسها لمدة شهر وتغريمها مبلغ عشرة الاف جنيه وكفالة قدرها 200 جنيه وذلك فى المعارضة المقدمة منها لاتهامها بالغناء بدون ترخيص بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
كانت الادارة العامة للمصنفات الفنية قد قامت بتحرير محضر للفنانة لقيامها بالغناء بدون الحصول على تصريح من وزارة الثقافة فصدر الحكم بحبسها غيابيا لمدة شهر وغرامة قدرها عشرة الاف جنيه فقامت بالمعارضة فى الحكم.
وايضا لم تحضر فايدت المحكمة الحكم ومن ثم لم يعد أمامها أي فرص اخرى سوى مرحلة الاستئناف وهو ما فعلته بالفعل بعد دفع قيمة الكفالة، ولابد من حضورها شخصيا أمام محكمة مستأنف القاهرة الجديدة لسماع الحكم سواء بالتأييد ومن ثم ترحيلها على الفور لسجن النساء او بتخفيف الحكم عليها حسبما ترى المحكمة.
أما فى حالة غيابها وتخلفها فيتم تأييد الحكم و إبلاغ مباحث تنفيذ الاحكام بمطاردتها والقبض عليها فورا وهو ما يجعلها تعيش هذه الايام فى حالة من الرعب الشديد خشية دخولها السجن لأول مرة فى حياتها.

أحمد السقا يرفض مسلسلات التليفزيون


بعد أشهر طويلة من المفاوضات والمداولات باءت محاولات عدد كبير من المنتجين مع الفنان أحمد السقا بالفشل من أجل الحصول على توقيعه على بطولة إحدى المسلسلات التي يتم التحضير لها حالياً للعرض على شاشات التليفزيون خلال شهر رمضان المقبل.
أحمد السقا تم ترشيحه بالفعل للقيام بالبطولة في أكثر من عمل درامي تليفزيوني من جانب بعض شركات الإنتاج التي كانت تطمح إلى استغلال النجومية العريضة للسقا والشعبية الجارفة التي يتمتع بها في تحقيق مكسب درامي هذا العام بعد أن نجحت في إجتذاب عدد ليس بالقليل من نجوم ونجمات السينما إلى الشاشة الصغيرة العام الماضي أمثال شريف منير، غادة عادل، هند صبري، خالد صالح، نور وغيرهم.
ورغم أن أحمد السقا قد أبدى أكثر من مرة استعداداً قوياً للعودة إلى الدراما التليفزيونية من جديد التي كان لها الفضل الأكبر في بزوغ نجمه فنياً منذ أول ظهور له في مسلسل "النوة" ثم مسلسل ومن الذي لا يحب فاطمة وكذلك مسلسلي "زيزينيا" و"زواج على ورق سوليفان" إلا أن انشغالاته وارتباطاته السينمائية في الوقت الراهن حالت دون تحقيق تلك الأمنية. ورغم قرار السقا بالتفرغ والتركيز في السينما خلال الفترة المقبلة إلا أنه وعد هؤلاء المنتجين بالتفكير جدياً في الأمر بشرط تأجيل المشروع عاماً آخر كي يستطيع الإنتهاء من إنجاز الأفلام التي تعاقد عليها بالفعل. أحمد السقا مشغول هذه الأيام بتصوير آخر مشاهده في فيلم "
إبراهيم الأبيض" المقرر عرضه خلال سباق الصيف السينمائي.

مانويل جوزيه : أتحمل مسئولية خسارة الأهلي أمام باتشوكا


أكد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أنه يتحمل مسئولية خسارة النادى فى المباراة الأولى مع نادى باتشوكا المكسيكى فى بطولة العالم للأندية.
وأشار جوزيه - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الجهاز الفنى للأهلى، - إلى أن غالبية اللاعبين بذلوا جهودا كبيرة، لكن كانت هناك ظروفا مختلفة أثناء سير المباراة.
وقال جوزيه : للأسف خسرنا مباراة باتشوكا فى الوقت الذى كانت تأمل فيه الجماهير أن نستكمل المشوار نحو الأدوار التالية.. وأعرب جوزيه عن أسفه للهجوم الذى قامت به بعض الصحف المصرية على الفريق.. موضحا أنه لا يوجد فريق فى العالم يفوز دائما، وأن النادى الاهلى حصد الكثير من البطولات وحقق العديد من الإنتصارات.
كما أعرب جوزيه عن أسفه لهجوم الصحف على اللاعبين.. معتبرا أن هذا الهجوم سيؤثر بالسلب على معنوياتهم، خاصة أنه مازالت هناك مباراة ثانية مع بطل أستراليا الخميس .. مضيفا أنه أبلغ اللاعبين بأن يكون إهتمامهم الأكبر بالمباراة المقبلة.
وأوضح جوزيه أن الأهلى لا يرفض الإنتقادات التى توجه إليه، بل يسعد بها، عندما تكون إنتقادات بناءه.. وقال "أنه لابد أن نستعد للتحديات المقبلة ونركز أكثر لأنه لدينا بطولات قادمة مثل الدورى والكأس والسوبر الإفريقى وهذه البطولات تحتاج منا الى جهود أكبر".
وقال المدير الفنى للأهلى "أن دخول أربعة أهداف فى مرمى الأهلى فى لقاء باتشوكا كان شيئا غير طيب، ولقد قمت بتحليل أداء باتشوكا بشكل جيد وعرفت أسلوب لعبه، وأكدت للاعبين أن الجهة اليمنى فى المنافس خطيرة، وكان لابد أن نؤدى مباراة قوية ونضغط على باتشوكا بشكل أفضل، لكن يجب أن نعرف أن المنافس فريق قوى ويضم لاعبين متميزين.
وقال البرتغالى مانويل جوزيه "أود أن أحفر إسم الاهلى، فى الخمسين سنة المقبلة، من خلال البطولات والإنتصارات فى المحافل الكروية المختلفة، وأقول للذين يوجهوا الإنتقادات، إننا قدمنا الكثير فى المباريات الرائعة وحصلنا على العديد من البطولات، ولكن هناك فرق بين الكرة الإفريقية والأوروبية وأمريكا الجنوبية".
وأضاف جوزيه : أنه لابد أن نفتخر بمشاركاتنا العالمية، وما قدمناه من قبل من مباريات متميزة، ونحن خسرنا المباراة الأولى وهذه النتيجة، كان يمكن أن تتغير لو أحتسب الحكم هدف بركات الصحيح، ولا ننسى أن الميلان خسر وبرشلونة خسر ومانشيستر يونايتد يخسر، ومن الممكن أيضا أن فريقا ضعيفا قد يفوز على فريق كبير لظروف مختلفة أثناء المباراة أو بركلات الترجيح

الاسماعيلي يعاني غياب عناصر اساسية قبل مواجهة اتحاد العاصمة


يعاني نادي الاسماعيلي المصري من غياب عدد من لاعبيه الاساسيين قبل مواجهته المرتقبة مع اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب دور الستة عشر لدوري ابطال العرب الثلاثاء.
تشمل قائمة الغائبين المهاجم محمد فضل والمدافع ابراهيم سعيد العائدين من السعودية بعد اداء فريضة الحج إلى جانب المدافع شريف عبد الفضيل الذي أصيب بكدمة في القدم خلال التدريبات أمس الأحد.
كما انضم عبد الله السعيد إلى قائمة الغائبين عن المباراة عقب اصابته بنزلة برد.
وقال السعيد لموقع الاسماعيلي على الانترنت "تعرضت للإصابة بنزلة برد قوية ولذلك لن أستطع خوض هذه المباراة."
ورغم إصابته بالبرد ضم البرازيلي هيرون ريكاردو مدرب الفريق اللاعب لقائمة الفريق المرشحة لمباراة اتحاد العاصمة.
وتضم القائمة التي اعلنها الجهاز الفني الاثنين محمد صبحي وإبراهيم يحيى وأحمد عبد العزيز (مودي) والمعتصم بالله سالم وعبد الله الشحات وعبد الله السعيد ومحمد حمص واحمد سمير فرج وأحمد خيري وعمر جمال ومصطفي كريم.
في المقابل قال مصطفى اكسوح مدرب اتحاد العاصمة الجزائري أن المباراة ستكون قوية وحماسية لرغبة كلا الطرفين في تحقيق الفوز.
واضاف اكسوح في تصريحات للصحفيين عقب تدريب فريقه اليوم "درس الجهاز الفني طريقة أداء الإسماعيلي من خلال عدد من التسجيلات لمنافساته المحلية والعربية الأخيرة ونسعى لإغلاق منطقة الجزاء والمساحات الخالية أمام مهاجمي الإسماعيلي."
وتأهل الاسماعيلي لدور الستة عشر عقب فوزه على البستيين البحريني 7-2 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بينما تأهل اتحاد العاصمة عقب تغلبة علي الوحدة السعودي 4-3 في مجموع المباراتين.
وتقام مباراة العودة بين الفريقين في الاسبوع الاول من يناير المقبل بالجزائر.

والد نادين يشكو 22 صحيفة أساءت إلى ابنته في قضية مقتل ابنه ليلى غفران


قام والد الفتاه القتيلة نادين أحمد جمال - صديقة هبة العقاد ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران - بتقديم شكوى يوم الثلاثاء لنقابة الصحفيين ضد 22 صحيفة تناولت حادث مقتل ابنته نادين وصديقتها هبة العقاد بقرية الندى بمدينة الشيخ زايد بصورة "مسيئة" لابنته وصديقتها على خلاف الحقيقة.
وكان عبد المحسن سلامة وصلاح عبد المقصود - وكيلا النقابة - قد استقبلا والد الفتاة الذى حضر إلى النقابة يوم الثلاثاء بصحبة محاميه عصام شيحه،ومن المقرر أن يناقش مجلس النقابة فى جلسته القادمة المذكرة المقدمة من والد القتيلة "نادين جمال" تمهيدا لاتخاذ الاجراءات النقابية بشأنها.
على صعيد متصل،باشرت هيئة التأديب بنقابة الصحفيين اجتماعها الأول برئاسة صلاح عبد المقصود وكيل النقابة، حيث شرعت فى نظر قضيتين من ضمن 6 قضايا أحالتها اليها لجنة التحقيق النقابية التى يرأسها عبد المحسن سلامة وكيل أول النقابة.ومن المقرر أن تنظر الهيئة الاربعاءقضيتين، إضافة إلى قضيتين أخريين يوم "الأثنين"القادم.
وسبق للنيابة العامة أن أحالت لنقابة الصحفيين 38 قضية نشر، حيث طلب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود من الأستاذ مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين قيام النقابة بالتصرف فى هذه القضايا، بدلا من إحالتها للمحاكم، أحال مجلس النقابة 16 قضية منها للجنة التحقيق النقابية التى أحالت بدورها 6 منها إلى هيئة التأديب.
وتضم هيئة التأديب فى عضويتها المستشار محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة وجلال دويدار أمين عام المجلس الأعلى للصحافة ممثلا للمجلس، وجمال فهمى وهانى عمارة عضوى مجلس النقابة، وعبد المحسن سلامة وكيل أول النقابة الذى مثل الادعاء امام الهيئة بصفته رئيسا للجنة التحقيق النقابية.

النائب العام يطلب سرعة استكمال التحقيقات في حادث غرق اتوبيس مغاغة


طالب المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام أعضاء نيابة المنيا بسرعة استكمال التحقيقات لتحديد المسئولية الجنائية في حادث غرق الأتوبيس الذي سقط بترعة الابراهيمية مما أسفر عن مصرع 58 شخصاً.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن النائب العام طالب بسرعة تقديم المستببين في وقوع الحادث إلى جلسة محاكمة عاجلة.
جاء ذلك في تصريح للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام خلال تفقده لموقع الحادث بمحافظة المنيا.
وكشفت التحقيقات في الحادث أن عدد ركاب الأتوبيس المصرح به 52 راكباً بينما كان يستقله 70 راكباً تقريباً .
وأثبتت تقارير اللجان المشكلة وجود خطأ مشترك لقائدي السيارتين مما أدى إلى وقوع الحادث حيث انتهت النيابة إلى حبس السائقين احتياطياً على ذمة القضية . - شاهد تقريرعن حادث انقلاب اتوبيس بالمنيا

تقرير عن الحادث
وأسفرت معاينة النيابة عن وجود تهشم بالاتوبيس وأثار فرامل لمسافة 25 متراً مما يدل على سرعته ، حيث كان متجهاً من المنيا إلى بني سويف حيث فوجئ قائد الأتوبيس بخروج السيارة النقل من طريق فرعي، فحاول مفاداتها إلا أنه اصطدم بها وفقد سيطرته على
عجلة القيادة مما أدى لانحرافه يميناً ويساراًَ بالطريق وسقوطه بترعة الابراهيمية.
ورافق النائب العام خلال الزيارة المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد وقيادات النيابة العامة بنيابة المنيا وفريق المحققين .
من جهة أخرى، أوضحت تقارير الطب الشرعي لتشريح جثث المتوفين أن حالات الوفاة جاءات بسبب إصابتهم باسفكسيا الغرق فيما تجرى السلطات المختصة البحث عن خمسة أشخاص مفقودين كانوا من بين الركاب.

الحزب الوطنى يقرر استمرار الحوار حول برنامج الملكية الشعبية للأصول المملوكة للدولة


أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي انه تجري حاليا متابعة الأجراءات والأتجاهات بشأن مشروع الملكية الشعبية للأصول المملوكة للدولة للاستفادة منها وتوضيح الجوانب المختلفة للمشروع.
وأشارالى ان الحزب يحصد الآن ثمرة سنوات من العمل التنظيمي الجاد ووضع قواعد الأستفادة من آراء كل القيادات السياسية وتوسيع المشاركة وذلك في اطار من الألتزام الحزبي والحرص على وحدة الحزب وتضامنه.
وأكد الشريف خلال اجتماع هيئة مكتب الأمانة العامة للحزب على اهمية الحوار المجتمعي حول برنامج الملكية الشعبية وتوسعة قواعده واطاره واستكمال دراسة الآراء المختلفة المؤيدة والمتحفظة والمخالفة وتحليل اسباب كل موقف وذلك لتوضيح موقف الحزب وحكومته والتعامل معها من خلال مجموعات عمل اقتصادية وسياسية وقانونية في امانة السياسات .
وأشار الى انه تم خلال الأجتماع مناقشة تقارير نتائج الحوار الذي تم مع عدد من الأحزاب السياسية والأتحاد العام للعمال وما توصلت اليه اللقاءات الحزبية بهذا الشأن وكذلك مناقشة ردود الفعل المتعددة الموجودة على الساحة السياسية والأتجاهات التي ظهرت في الصحف القومية والحزبية والخاصة وفي وسائل الأعلام المختلفة وموقع الحزب الألكتروني على شبكة الأنترنت. وأقرت هيئة المكتب بقيام الحزب تنظيم مجموعة من الأنشطة بمناسبة مرور 60 عاما على اصدار الأعلان العالمي لحقوق الأنسان وذلك للترويج لثقافة حقوق الأنسان ومبادىء المواطنة والمساواة والكرامة الأنسانية المرتبطة به وعلى ان تقوم امانتي الأعلام والشباب بالتعاون مع عدد من هيئات المجتمع المدني لتنظيم هذه الأنشطة.
وتقرر عقد اجتماع للأمانة العامة للحزب يوم الأثنين التاسع والعشرين من الشهر الجاري ويتضمن جدول اعمالها مناقشة ابعاد الأزمة الأقتصادية العالمية وتأثيراتها على الأقتصاد المصري والأجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا الشأن وبما يحقق استمرار النمو الأقتصادي وسياسات العدالة الأجتماعية.

المصرية للاتصالات: 74 % من قيمة فواتير التليفون أقل من مائة جنيه

قال المهندس محمد عبد الرحيم نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات أمام إجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب ردا على عدد من البيانات حول إرتفاع قيمة فاتورة التليفون إن 74 % من الفواتير قيمتها مائة جنيه فأقل بما فيها قيمة الأشتراك.
وقال نائب رئيس الشركة أنه سيتم تركيب خمسة آلاف غرفة تفتيش مزودة بأجهزة إنذار على إتصال بشركة النقل والمواصلات لضبط أى حالة لسرقة كابلات التليفونات على الفور.
كما أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن إعفاء أى مشترك فى التليفون الثابت تعطل الخط الخاص به لمدة شهر فأكثر من جميع أعباء مدة العطل فى فاتورة المحاسبات بما فيها قيمة الإشتراك.

الأزهر يجيز أول تفسير نسائي للقرآن الكريم


وافق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف على طبع ونشر أول تفسير نسائي للقرآن الكريم، والذى جاء تحت عنوان (تيسير التفسير) بعدما تقدمت السيدة فوقية إبراهيم الشربيني (72 سنة) بنسخة للمجمع تطلب الإذن بالتداول بعد الفحص..
واستمرت عملية المراجعة والفحص بالأزهر لأكثر من 3 سنوات.. وصدر التفسير في 4 مجلدات: الأول: من سورة الفاتحة وحتى سورة التوبة، والثانى: من سورة يونس وحتى الحج، والثالث: من سورة المؤمنون وحتى الزخرف، والمجلد الرابع: من سورة الدخان وحتى الناس.
وقالت صاحبة التفسير إن هذا العمل استغرق منها 7 سنوات كاملة، حاولت خلالها أن تقدم رؤية مبسطة لآيات الذكر الحكيم بطريقة تمكن العامة وغير المتخصصين من فهم بعض أسرار القرآن الكريم ثم انتظرت ثلاث سنوات أخرى حتى صدر قرار الإجازة من الأزهر..
وأضافت أنها اعتمدت على الصحيح من الروايات والمراجع من أقوال العلماء حتى لا تدخل القارئ العادي في خلافات لن يستفيد منها كثيراً.

وزير الاستثمار: لا يمكن لأي مواطن بيع صك الملكية الشعبية لغير المصريين


أكد الدكتور محمود محى الدين وزير الاستثمار أنه لايمكن لأى مواطن بيع صك الملكية الشعبية لغير المصريين سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات خلال فترة التداول خارج بورصة الأوراق المالية ، موضحا أنه لايمكن التصرف فى سهم أحد الشركات الداخلة فى الصك منفردا فى حالة التداول خارج البورصة ولكن يمكن بيع الصك بالكامل.
وقال الدكتور محمود محى الدين - خلال حوار مفتوح عقد بدار الأوبرا المصرية يوم الثلاثاءحول مشروع برنامج الملكية الشعبية - إنه فى حالة التداول داخل البورصة المصرية فإنه يمكن التعامل على الصك بالكامل أو خروج سهم إحدى الشركات للتعامل عليه منفردا وفقا للضوابط والقواعد التى تفرضها الهيئة العامة لسوق المال والبورصة المصرية.
وحول ضمانات عدم استحواذ مستثمر ما على أى من الشركات خاصة تلك المسيطرة على أى من الأنشطة ، قال وزير الاستثمار إنه تم تصنيف الشركات الداخلة فى البرنامج وفقا لأهميتها الاقتصادية فى قطاعاتها ومراعاة إذا كانت ذات وضع مسيطر فى أسواق منتجاتها.

وأضاف أن الدولة سوف تستمر بنسبة أغلبية فى حدود 51% فى بعض الشركات ونسبة أغلبية حاكمة فى حدود 67% فى شركات أخرى والبقاء فى عدد اخر من الشركات بنسبة 30%
وهذه النوعية من الشركات سيسمح فيها بمشاركة أكبر للاستثمارات الخاصة لتطويرها فى المستقبل مع إمكانية النظر فى الابقاء على نسبة ال30% أو التخارج منها وفقا للقواعد والاجراءات وظروف كل شركة من أجل رفع كفاءتها وتطويرها.
وأوضح وزير الاستثمار أن الشركات المدرجة ببرنامج الملكية الشعبية ستخضع للرقابة المحكمة من الهيئة العامة لسوق المال عند تداولها بالبورصة المصرية ويمكن تملك نسبة تصل الى 5% مع ضرورة إخطار الهيئة بهذه النسبة وعندما تصل نسبة التملك إلى 10% يجب الحصول على موافقة صريحة من الهيئة العامة لسوق المال.
وأشار محي الدين إلى أن أى نسبة تتجاوز ذلك بغرض زيادة الملكية يجب أن تتم من خلال عروض الشراء، موضحا أنه تم استبعاد الأراضى والعقارات والأصول غير المستغلة فى النشاط من البرنامج ونقلها من ملكية الشركات التابعة إلى الشركات القابضة، كما سيتم الالتزام باستغلال الأراضى المحددة فى النشاط الانتاجى ذاته وعدم السماح بتغير تخصيص الاراضى لأغراض أخرى.