اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, October 4, 2008

تأجيل نظر استئناف 4 رؤساء تحرير صحف خاصة ضد الحكم بحبسهم


قررت محكمة جنح مستأنف العجوزة فى جلستها التى عقدتها يوم السبت تأجيل نظرالاستئناف المقدم من أربعة رؤساء تحرير صحف خاصة ضد الحكم الصادر بحبسهم لمدة عام وغرامة 20 ألف جنيه ، لكل منهم ، لجلسة السبت المقبل وذلك للمرافعة وتقديم المذكرات.
واستمعت المحكمة على مدى أكثر من 4 ساعات للمدعين بالحق المدنى اللذين استرسلا فى استعراض تفاصيل القضية، حيث أشارا إلى أن المتهمين (عادل حمودة رئيس تحرير صحيفة "الفجر" - وإبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة "الدستور" - ووائل الابراشى رئيس تحرير صحيفة "صوت الأمة" سابقا - وعبدالحليم قنديل رئيس تحرير صحيفة "الكرامة" سابقا) عمدوا إلى نشر أخبار ومقالات تنطوى على بيانات ومعلومات كاذبة ، رغم علمهم بذلك ، بحق رموز وقيادات الحزب الوطنى الديمقراطى وفى مقدمتهم الرئيس حسنى مبارك رئيس الحزب.
وأضاف المدعيان بالحق المدنى أن الصحفيين الأربعة لم يقدموا أية أدلة على ادعاءاتهم التى ساقوها فى صورة أخبار أو مقالات بصحفهم ، معتبرين أن الصحفيين الأربعة دأبوا على التطاول ومهاجمة الرئيس مبارك ورموز الحزب الوطنى بصور غير لائقة، والسخرية منهم بما يؤدى إلى الإضعاف من هيبة الحزب داخليا وخارجيا أمام دول العالم وهز صورته ، ويتسبب فى تكدير السلم والأمن العام وإشاعة روح القلق وعدم الطمأنينة لدى المواطنين لاسيما وأنه الحزب الحاكم.
وأوضح المدعيان أن الضرر الواقع عليهم هو ضرر أدبي وألم نفسي نتيجة الأخبار الكاذبة، مشيرين إلى أن ما يسىء للحزب وينسب إليه ويتصف ويتصل به ينسحب بالضرورة ويقع على أعضائه ككل خصوصا إذا ما تناولت الموضوعات التى تمس الحزب رئيسه شخصيا، مؤكدين أن العديد من المحامين بالحزب الوطنى يدرسون حاليا إقامة دعاوى مماثلة ضد الصحفيين الأربعة وذلك لشعورهم بالغضب العارم مما يكتب ويعتبرونه بمثابة إساءة للحزب ولهم.
وأكد المدعيان بالحق المدنى أن التوكيل الصادر لهما من الدكتور أنور رسلان الممثل القانونى للحزب الوطنى يعطيهما الصفة القانونية لإقامة الدعاوى، متهمين الدفاع عن الصحفيين الأربعة بإطالة أمد الدعوى عبر تقدمهم للمحكمة بمجموعة من الطلبات التى لا علاقة بالدعوى ، على حد قولهم.
وتطرق المدعيان بالحق المدنى إلى شهادة الدكتورة عواطف عبدالرحمن أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة ، معتبرين أن شهادتها جاءت خارج موضوع الدعوى، فضلا عن أنها لم تشهد بوقائع مغايرة تثبت صدق المتهمين وحسن نواياهم كما أنها لم تشرح للمحكمة الفروق بين النقد البناء الهادف والنقد لمجرد النقد والتشويه.
وطالب المدعيان من المحكمة ، فى ختام مرافعتهما ، تأييد الحكم المستأنف أمامها استنادا إلى 68 عددا من الصحف التى كتب بها الصحفيون الأربعة "الشائعات والأخبار الكاذبة" ضد الرئيس حسنى مبارك رئيس الحزب الوطنى.
من جانبهم، أبدى محامو الدفاع عن الصحفيين الأربعة امتعاضهم من طول الوقت الذى استغرقه المدعيان بالحق المدنى فى المرافعة، معتبرين أنهما لم يتطرقا أو يقتربا من صلب القضية ولم يحددا بدقة حجم الأضرار التى وقعت عليهما كمدعين بالحق المدنى أو على السلم العام والأمن العام.
وطالب محامو الدفاع من المحكمة إعطائهم أجلا لكى يأخذ كل فرد من فريق الدفاع وقته الكافى للمرافعة وتفنيد ما جاء بأقوال المدعيين بالحق المدنى.
كانت محكمة جنح العجوزة "أول درجة" قد قضت فى سبتمبر 2007 بالحبس لمدة سنة وغرامة 20 ألف جنيه ضد كل من إبراهيم عيسى رئيس تحرير "الدستور" وعادل حمودة رئيس تحرير "الفجر" ووائل الإبراشى رئيس تحرير "صوت الامة" سابقا وعبدالحليم قنديل رئيس تحرير "الكرامة" سابقا لاتهامهم بسب وقذف الرئيس حسنى مبارك وعدد من رموز الدولة، فضلا عن نشر شائعات وأخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام والإضرار بمصالح الدولة
.

نظيف يؤكد أن الأسعار ستنخفض.. والخصخصة ستستمر


أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة اتخذت سلسلة من الإجراءات أدت لانخفاض الأسعار، مؤكدا أن هناك توقعات كبيرة باستمرار هذا الانخفاض.
وأوضح أن توجيهات الرئيس مبارك الدائمة للحكومة تقضى بتأمين جميع الاحتياجات من السلع الأساسية والإستراتيجية بحيث نتجنب أي ارتفاع حاد في أسعارها أو نقص في كمياتها "مؤكدا أن مصر تحتفظ بمخزون كافٍ تتم زيادته باستمرار من جميع السلع الأساسية".
وأضاف نظيف أن مصر اجتازت الكثير من الأزمات وعلى رأسها الارتفاع العالمي الحاد في الأسعار بالإضافة إلى
أزمة الانهيار المالي التي تجتاح العالم حاليا.
وأكد أن برنامج الخصخصة سيستمر ولكن بحسابات دقيقة تضمن حصول مصر على أعلى عائد ممكن مع استمرار احتفاظ الحكومة بجميع المشروعات الإستراتيجية في إطار حماية القاعدة العريضة من محدودي الدخل.
وأوضح أن ما قامت به الحكومة من إجراءات لتطوير الجهاز المصرفي وتأمين البنوك ساهم في عدم تأثر مصر بالانهيار المالي العالمي واستكمال منظومة الإصلاح الشامل.
وأشار د.نظيف أن تنفيذ جميع مشروعات البرنامج الرئاسي يسبق الجداول الزمنية حيث وصلت الزيادة في المرتبات إلى 80 % بالإضافة إلى تنفيذ كادر المعلمين وبدء عمليات التطوير الشاملة في مجالات الجودة بالنسبة لخدمات التعليم والصحة وتنفيذ البرنامج القومي للإسكان.
وأوضح أن الحكومة ستجرى تعديلات في شروط منح معاشات الضمان الاجتماعي التي يستفيد منها 2ر1 مليون مواطن وبحيث تسمح بإضافة أعداد جديدة من المستفيدين، وأكد أن الحكومة سوف تستكمل منظومة تحسين أحوال العاملين بالحكومة والجهاز الإداري للدولة من واقع برنامج العلاوات الاجتماعية وزيادة الحوافز وفتح أبواب الترقي.
وأشاد بالقطاع الخاص في مصر مؤكدا أنه يقوم بدور حيوي في جميع مجالات التنمية وفتح آفاق جديدة للعمل والإنتاج مشيرا أنه لا ردة أو تراجع عن دعم هذا القطاع.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تضمن الحماية الكاملة لجميع أموال المواطنين المودعة في البنوك داخل مصر وقال "إن الحكومة تقوم بعمليات المتابعة والرقابة الصارمة لأداء جميع الشركات التي تتعامل مع المواطنين مثل الشركات العقارية لضمان الحماية الكاملة وتأمين أموال المواطنين".
وشدد نظيف على أن الحكومة لن تسمح بأي شىء يخل بمصالح المواطنين البسطاء مؤكدا أن النظام المصري يحقق أعلى معدلات الأمان بالنسبة لممتلكات وأموال المصريين مشيرا أن الحكومة استفادت تماما من كل التجارب السابقة

محافظ القاهرة يصدر تعليمات بإزالة فندق المقطم نظرا لما يمثله من خطورة داهمة

قام الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة بجولة تفقدية يوم السبت بمنطقة المقطم لمتابعة الإجراءات الخاصة بتأمين منطقة حافة جبل المقطم وتطبيق القرارات المتعلقة بالحفاظ على حياة المواطنين.
وخلال الجولة، أصدر المحافظ تعليماته بإزالة فندق المقطم والمهجور حاليا نظرا لتأثره بتآكل الحافة من أحد جوانبه، والصادر له قرار هدم من المحافظة، ولكن نظرا لقيام المالك بالطعن على القرار أمام القضاء أدى ذلك إلى عرقلة الإدارة المحلية فى تنفيذ القرار.
وطالب الدكتور عبدالعظيم وزير بسرعة هدم الفندق وإزالته نظرا لما يمثله من خطورة داهمة .. مشددا على رئيس حى الخليفة والمقطم بمراجعة حرم الحافة والمقدر بـ100 متر وإخلائها تماما من كافة التعديات والزراعات وإلزام شركة النصر للاسكان والتعمير صاحبة الامتياز بالمقطم بإلغاء تعاقدات حق الانتفاع لاستغلال الحافة كحدائق أو مشاتل
كما قرر المحافظ - خلال جولته التفقدية لمنطقة المقطم - إغلاق مخبز لبيع الخبز السياحى يعمل بدون ترخيص، إلى جانب إلزام أصحاب المبانى تحت الإنشاء بوضع لافتات توضح البيانات الكاملة عن المشروع الجارى إنشائه ورقم الترخيص واسم مالك المشروع.
وأكد سرعة الانتهاء من أعمال مشروعات الصرف الصحى والمياه الجارية وسرعة نقل أعمال الإشراف والتشغيل لشركات المياه والصرف الصحى بدلا من شركة النصر، على أن يتم إعادة رصف الشوارع فور الانتهاء منها وإعادة الشىء لأصله.
وطالب المحافظ برفع كافة التراكمات والمخلفات من الأراضى الفضاء، وإلزام أصحابها بتنظيفها
.

السيطرة على حريق شب في عقار سكني بأسيوط


سيطرت قوات الدفاع المدني بمدينة أسيوط على حريق اندلع في عقار مكون من 6 طوابق بحي شرق مدينة أسيوط دون حدوث أىة خسائر في الأرواح.وقد شب الحريق ليلة السبت في الطابق الثاني من العقار، وامتد إلى الدور الأرضي الذي يحتوي كميات كبيرة من الأخشاب والأثاث القديم؛ مما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب إلى الأدوار العليا.وانتقل على الفور إلى موقع الحريق اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط، والقيادات الأمنية، وقوات الدفاع المدني، و7 سيارات إطفاء، ووحدات الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة، حيث تم إجلاء السكان والسيطرة على الحريق في زمن قياسى قبل أن يمتد للمباني المجاورة دون أية خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية، وانحصرت الخسائر في الأثاثات المنزلية، والمنقولات الخاصة بسكان الوحدات السكنية.ونتج عن الحريق إصابة المجند عاطف أبوالمكارم (25 سنة) باختناق، وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق.

لجنة هندسية بأسوان لحصر المساكن بالمناطق الجبلية


شكلت محافظة أسوان لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة والعلوم بأسوان تحت إشراف الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي لحصر المساكن الواقعة بالمناطق الجبلية بقرى مركز أسوان حيث أوصت اللجنة بضرورة إزالة 500 منزل بقرى الأعقاب والخطارة وأبو الريش مع إيجاد بدائل لهذه الأسر.
وأكد مصطفى السيد محافظ أسوان أن ذلك يأتي في إطار تكليفات الرئيس مبارك للمحافظين والحكومة خلال اجتماع مجلس الوزراء مؤخرا بسرعة تدبير الاعتمادات لإيجاد مساكن بديلة للأسر المهددة بالخطر التي تعيش في منازل تم إنشاؤها تحت سفوح الجبال.وأشار أن الحكومة قررت الموافقة على إنشاء 500 بيت ريفي بديل لأهالي هذه القرى بتكلفة تصل إلى 50 ألف جنيه للبيت الواحد على أن يتم البدء في الإنشاء اعتبارا من الشهر الحالي بعد وصول الاعتمادات المقررة

مقتل قبطي في مواجهات مع مسلمين بمصر


قالت مصادر امنية مصرية ان مسيحيا قبطيا لقي حتفه في صعيد مصر السبت اثر اشتباكات بين مسلمين واقباط.
وقالت الشرطة المصرية ان جمال ناشد (19 عاما) قتل رميا بالرصاص عندما اشتبك العشرات من الفلاحين من مسلمين واقباط فيما بينهم بالسلاح والحجارة والعصي في قريبة الطيبة في محافظة المنيا، كما جرح ثلاثة مسيحيين ومسلم.
واوضحت الشرطة ان سيارة وصيدلية دمرتا، كما اتلفت واجهات محال اخرى، واستخدمت قوات الامن الغاز المسيل للدموع لتفريق الفريقين المشتبكين.
وقد اعتقلت قوات الامن ما لا يقل عن 15 شخصا من الطرفين.
وقالت بعض مصادر الشرطة ان المواجهات اندلعت عقب رفض تاجر خشب قبطي تزويد سواق حافلات ركاب صغيرة بالعصي الخشبية، التي كانوا يريدون استخدامها لمواجهة اخرى مع سواق حافلات ركاب صغيرة من المسلمين في قرية مجاورة.
لكن مصادر اخرى قالت ان السبب هو نزاع قديم حول ملكية ارض بين اسرتين، تطور عندما قيل ان مسيحيا اهان امرأة مسلمة.
يشار الى ان نسبة المسيحين من اقباط وغيرهم تبلغ قرابة 10 في المئة من سكان مصر، حسب تقديرات بعض وكالات الانباء.
وهم يعيشون في وئام وانسجام مع الاغلبية المسلمة في البلاد في غالب الاحيان.
لكن خلافات ونزاعات حول ملكية اراض، او بنايات دينية، كمساجد او كنائس، او حول نساء، كانت دائما سببا في مواجهات بين الطرفين.
وشهد عام 1999 مقتل 20 مسيحيا في اشتباكات طائفية في صعيد مصر.
وفي عام 2006 شهدت مدينة الاسكندرية مواجهات مسيحية مسلمة عندما طعن مسلم قبطيا حتى الموت.
وقالت السلطات الحكومية وقتئذ ان الجاني المسلم كان مختلا عقليا
.
المصدر:بى بى سى

لدعم البترول والغاز الطبيعى

أكد المهندس سامح فهمي وزير البترول التزام قطاع البترول بالاستمرار في زيادة موارد الخزانة العامة وتحقيق وفر في ميزان المدفوعات من النقد الأجنبي من خلال خطة استراتيجية ومنظومة اقتصادية متكاملة لزيادة الفوائض المالية والصادرات وزيادة القيمة المضافة وسداد مستحقات الدولة من الضرائب بالاضافة إلي تمويل أعباء دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي من موارده الذاتية لتخفيف الأعباء عن المواطنين. أوضح التقرير الذي تلقاه الوزير من المهندس عبدالعليم طه الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمحاسب عبدالفتاح أبوزيد نائب الرئيس التنفيذي للشئون المالية والاقتصادية ان اجمالي فائض قطاع البترول المستهدف في عام 2008/2009 يقدر بحوالي 33 مليار جنيه ويمثل نسبة 66% من اجمالي فائض الحكومة علي مستوي الهيئات الاقتصادية بما فيها هيئة قناة السويس. أشار التقرير إلي ان اجمالي الضرائب التي سددها قطاع البترول خلال عام 2007/2008 حوالي 5.30 مليار جنيه وتمثل حوالي 47% من اجمالي ضرائب الدولة المسددة واضاف التقرير ان الغاء قانون المناطق الحرة سيترتب عليه خضوع عدد من الشركات الاستثمارية البترولية للضرائب بعد أن كانت معفاة منها مثل شركة ميدور والشركة المتحدة لمشتقات الغاز والمتوقع تحملهما ضرائب قيمتها حوالي 5.1 مليار جنيه سنويا. كما أوضح التقرير ارتفاع قيمة دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي خلال العام المالي إلي حوالي 2.71 مليار جنيه مقابل حوالي 2.60 مليار جنيه في موازنة العام تحملها قطاع البترول من موارده وهي تمثل الفرق بين التكلفة الفعلية لتوفيرها وقيمة بيعها في السوق المحلي بالأسعار المحددة بقرارات سيادية في مقابل حوالي 8.43 مليار جنيه في عام 2006/2007 بالمقارنة بحوالي 40 مليار جنيه في موازنة العام

خبراء: تفاؤل بالبورصة المصرية بعد إقرار قانون الانقاذ الامريكى


تسود حالة من التفاؤل الحذر بين أوساط المتعاملين بالبورصة المصرية بعد إقرار الكونجرس الامريكى لقانون الانقاذ للقطاع المالى فى الولايات المتحدة والذى يتكلف نحو 700 مليار دولار.
وتوقع خبراء ومحللون اقتصاديون أن تشهد البورصة المصرية تماسكا وتحسنا ملموسا فى أدائها بعد سلسلة الهبوط وعدم الاستقرار الذى شهدته طوال الاسابيع الماضية.
وأشاروا إلى أن أسباب اضطراب أداء البورصة المصرية فى الفترات السابقة كلها كانت أسباب خارجية ولا تتعلق بأمور داخلية سواء فيما يتعلق بالاقتصاد أو الشركات وهو ما يدعو إلى ضرورة التريث وعدم الانسياق فى اتخاذ القرارات العشوائية التى تضر بالمستثمرين والسوق ككل.
وقال عادل عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العربية لتداول الاوراق المالية "ثمار" إن التطورات السريعة التى حدثت على صعيد الازمة المالية فى الولايات المتحدة الامريكية والتى انتهت بإقرار خطة الانقاذ من شأنها أن تقود البورصة المصرية للتحسن فى الفترة المقبلة.
وأضاف أن البورصة المصرية وغيرها من البورصات العربية استفادت من عطلة عيد الفطر والتى تزامنت مع اشتداد حدة الازمة المالية فى امريكا ورفض مجلس النواب لخطة الانقاذ قبل إقرارها بعد ذلك.
وأشار إلى أن عطلة عيدالفطر منعت حدوث انكسارات حادة لأسواق المال العربية والمصرية قبل تجاوز الازمة
واقرار خطة الانقاذ يوم الجمعة والتى أدت إلى تحسن الحالة النفسية للمستثمرين فى أسواق المال العربية ككل.
وقال إنه لو نظرنا إلى أوضاع البورصة المصرية سنجد العديد من الأنباء الايجابية تسود السوق سواء فيما يتعلق بالشركات وأدائها المالى أو توسعاتها فى الداخل والخارج فى مختلف القطاعات.
وأكد أن كل من يشترى أسهما فى الفترة الحالية سيكون هو الرابح على المدى المتوسط وطويل الاجل دون النظر على أوضاع الاسواق على المدى القصير، لافتا الى ان الاوضاع لن تستمر فى اضطراب.
وأوضح عادل عبد الفتاح أن الاعلان عن الموافقة المبدئية من قبل البنك المركزى اللبنانى على عملية الدمج والمبادلة بين شركة المجموعة المالية هيرميس وبنك عودة يعد أمرا إيجابيا ربما يكون له انعكاسات إيجابية على أداء البورصة المصرية ككل.
وحول مناداة البعض بضرورة إجراء بعض التعديلات فى لوائح وقواعد سوق المال لمواكبة الاضرابات العالمية، أكد رئيس مجلس إدارة شركة ثمار لتداول الاوراق المالية أن الازمة المالية فى امريكا ليس لها علاقة مباشرة بالسوق المصرية حتى وان كان تأثيرها غير مباشر.
وقال إن البورصة المصرية كغيرها من الاسواق تتأثر بما يجرى فى العالم لكن هذا لا يعنى أنه كلما يتم تغيير أو تعديل قانون فى سوق ما لمعالجة وضع خاص نقوم نحن بإجراءات مماثلة.
ونصح عبدالفتاح فى الوقت نفسه بإرجاء بعض الآليات الخاصة بالبورصة المصرية والتى ربما تحتاج الى بعض الوقت لتثقيف وتوعية المستثمرين بها مثل آليات التوريق وتسليف الاسهم.
من جانبه، قال محمد معاطى عضو الجميعة العربية للمحللين الفنيين إن البورصة المصرية لاتزال فى مرحلة عدم الاستقرار والتأثر بما يجرى فى أسواق المال العالمية، مشيرا إلى أن اتجاهات تلك الاسواق سيكون لها دور فى تحديد اتجاهات البورصة المصرية فى الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن استقرار المؤشرات فى الفترة الحالية بين مستوياتها الحالية ربما يكون أمرا إيجابيا كمرحلة تجميع للسوق تمهيدا لصعود محتمل فى الفترة المقبلة.
وأوضح أن التحليل الفنى لبعض الاسهم أعطى مؤشرات إيجابية بشأن إحتمالية مواصلة الصعود فى الفترة المقبلة وهو ما سيكون له انعكاسات إيجابية فى حال حدوثه على بقية السوق.

غادة عبد الرازق تبدأ تصوير (أزمة شرف)


بدأت الفنانة غادة عبد الرازق تصوير أحداث افلامها "أزمة شرف" مع المطرب أحمد فهمي ومنة فضالي والذي يخوض خلاله زوجها وليد التابعي أول تجربة إخراجية له.
وكان تصوير الفيلم قد تأجل أكثر من مرة وسبق أن رشح لبطولته المطرب عاصي الحلاني وكذلك المطرب إيهاب توفيق لكنهما اعتذرا عنه ليستقر عند المطرب أحمد فهمي.
غادة عبد الرازق وافقت على المشاركة في بطولة فيلم "إبراهيم الأبيض" مع النجم محمود عبد العزيز وأحمد السقا وهند صبري وعمرو واكد إخراج مروان وحيد حامد ويبدأ تصوير الفيلم بعد عيد الفطر المبارك من إنتاج شركة جود نيوز .
كما بدأت غادة عبد الرازق تصوير مشاهدها في فيلم "دكان شحاتة" مع هيفاء وهبي وعمرو سعد وعمرو عبد الجليل إخراج خالد يوسف وبسبب ارتباطاتها المتعددة اعتذرت غادة عن أكثر من فيلم منها فيلم "شعبان الفارس" مع أحمد آدم وحلت بدلا منها جومانا مراد كما اعتذرت عن عدم المشاركة في بطولة فيلم "البلد دي فيها حكومة" مع تامر هجرس وهيدي كرم إخراج عبد العزيز حشاد.
غادة عبد الرازق ظهرت خلال شهر رمضان مع الفنانة هالة فاخر شاركتها تقديم برنامج "ريا وسكينة" كما قامت ببطولة مسلسل "طريق الخوف" مع مجدي كامل إخراج عادل الأعصر.

تيسير فهمي تطلب من زوجها استبعاد عبير صبري من مسلسلها الجديد 10/4/2008 2:06:00


اتفقت الفنانة تيسير فهمي مع زوجها المنتج احمد ابوبكر على عدم الاستعانة بالفنانة عبير صبري كما كان مقررا من قبل، وذلك فى مسلسلهم الجديد الذى يجهزان له حاليا ليكون جاهزا للعرض على شاشة رمضان القادم بعد نجاح مسلسلهم الأخير الهاربة الذي عرض على شاشة رمضان هذا العام.
كانت كواليس مسلسل “الهاربة” شهدت العديد من الخلافات بين تيسير وعبير سواء أثناء التصوير فى مصر او فى أمريكا وظل صناع العمل يخفيان الأمر حتى لا يتأثر العمل بالمسلسل حتى تم كشف النقاب عن الخلافات بينهن في برنامج “البيت بيتك” وذلك بعد انسحاب تيسير فهمي فى واقعة غير مسبوقة من البرنامج حينما تم استضافتها من قبل محمود سعد وتامر امين للحديث عن المسلسل وفوجئت تيسير أثناء وجودها بالاستراحة بوجود عبير صبري معها فى الحلقة فقررت الانسحاب احتجاجا منها على وجودها معها.
يذكر ان عبير صبري أثارت ردود أفعال واسعة فى
شهر رمضان هذا العام بعد ظهورها بملابس ساخنة ومثيرة في الأعمال التى شاركت فيها ومن بينها مسلسل “دموع القمر” مع نور اللبنانية ورياض الخولى ورانيا فريد شوقى تأليف مجدى سالم واخراج عصام شعبان حيث تعرضت لهجوم عنيف خاصة وان ظهورها بهذا الشكل لا يتفق على الإطلاق مع الحجاب الذي ارتدته سنوات .

التحرش الجنسى يصاحب الاحتفال بيوم العيدو 100 شاب يهتكون اعراض 3 تيات بجامعة الدول

قالت تقارير صحفية ان أجهزة الأمن في القاهرة ضبطت 53 حالة تحرش ومعاكسة وقضية تسهيل بغاء و52 جريمة أخرى خلال حملاتها أمام دور السينما والحدائق العامة ووسط البلد في أول أيام العيد.
وتحررت المحاضر اللازمة وأحيل المتهمون إلى النيابات المختصة للتحقيق.
وتم القبض على ربة منزل في روض الفرج "35 سنة"، أثناء عقدها صفقة بغاء على مقهى وعرض ساقطة "18 سنة" من إمبابة على أحد راغبي المتعة الحرام، كما ألقي القبض على 53 متهماً بالتحرش الجنسي والمعاكسات طاردوا الفتيات في مناطق الزحام، خاصة في وسط المدينة.
وقالت صحيفه "الاهرام" ان حوالى 100 شاب قد اثاروا الفزع بشارع جامعة الدول العربية‏‏ عندما تحرشوا بثلاث فتيات وطرحوهن أرضا وتسبب ذلك في توقف حركة المرور لأكثر من ساعة‏.
وأمر المستشار هشام الدرندلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة بحبس‏ 32‏ متهما أربعة أيام ووجه لهم تهمة هتك العرض والفعل العلني الفاضح ـ كما قرر تسليم ‏6‏ أحداث إلي أسرهم‏.
وقد أمكن إنقاذ الفتيات ونقلهن إلي داخل أحد المحال التجارية‏‏ بينما تمكنت أجهزة الأمن من القبض علي المتهمين‏ وطلبت النيابة سماع أقوال الفتيات‏.‏
وذكرت صحيفة " القدس العربي" ان ظاهرة
التحرش الجنسي بالنساء تتنامى في العالم العربي مع نشر بعض الفضائيات سلوكيات غريبة عن المجتمع، إلا أن خبراء الاجتماع وعلم النفس لم ينتبهوا لمخاطر هذه الظاهرة إلا عندما بدأت تطل برأسها بصورة وحشية في الآونة الأخيرة حتى وصلت لحوادث تحرش جماعي بالفتيات في الاعياد والمناسبات العامة، كان اخرها في دولة الكويت في ثاني ايام عيد الفطر بعد ان ظهرت في مصر العام الماضي.
واشارات الصحيفة الى ان شائعة وجود نجمي المسلسل التركي "نور" مهند ونور في مجمع تجاري بدولة الكويت في ثاني ايام عيد الفطر المبارك، دفعت حشود المعجبين بالنجمين الى مداخل ومخارج المجمع في انتظار قدومهما فيما غصت الساحة الداخلية بالشباب والفتيات، ما هيأ الاجواء لاثارة الشغب.
وقام احد الشباب بملاحقة إحدى الفتيات محاولاً استمالتها واستقطاب ودها ولكنها لم تعره اي اهتمام ولم تنصع لرغباته، فما كان منه الا ان خدش حياءها بحركة غير لائقة، وكانت ردة الفعل مباشرة وقوية لدى الفتاة التي صفعت الشاب المتحرش بحقيبة يدها صفعة قوية غير انه عاجلها بلكمة انتقاماً لذاته ورداً لاعتباره وكرامته امام زملائه، وكانت تلك الشرارة الأولى لاندلاع مشاجرة كبيرة بين انصار الشاب المستهتر من ناحية وبين مناصري الفتاة من ناحية اخرى سرعان ما تحولت الى موجة شغب في المجمع.
وقد اعترف مدير منظمة العمل العربية إبراهيم قويدر بأن منظمة العمل العربية لاحظت انتشارا للموضوع في الوطن العربي بشكل مخيف من خلال ارتفاع حالات شكاوى النساء الإدارية ضد رؤسائهن تحت مسميات مختلفة تخفي غالبيتها خلفيات تحرش.
وهناك دراسات تربط بين التحرش الجنسي وانتشار الفساد، وغياب الرقابة في العالم العربي، فالفساد المالي والإداري في المؤسسات العربية يؤدي بصورة ما إلى الفساد اخلاقي خاصة وأن الكثير من حالات التحرش الجنسي ضد المرأة في العمل تنتج من رؤسائها الرجال، لما يتمتعون به من سلطة ونفوذ وانعدام الرقابة.
وتشير بعض الإحصاءات والأرقام العربية إلى أن الظاهرة باتت مفزعة في العديد من الدول العربية للغاية وأنها لم تعد مجرد أمر شاذ تقوم به قلة منحرفة، وإنما سلوك متزايد من قبل العديد من الشباب العربي المراهق والكبير على السواء.
ومن المتوقع ان ينظر مجلس الشعب المصري في اجراء قانوني يحد من هذه الظاهرة في دورته المقبلة المقرر ان تنعقد في نوفمبر ، قانون يعتبر التحرش جريمة ويسهل على المرأة ابلاغ الشرطة , تفاصيل القانون لم تعلن بعد , ولم يتضح إذا كان فعلاً سوف يعرض هذا العام ، واذا كان سينجح في معالجة هذه المشكلة المنتشرة على نطاق واسع ام لا
.

حريق في ثلاثة من مصانع النسيج بشركة مصرية

المحلة الكبرى (مصر) (رويترز) - قالت مصادر أمنية وعمالية ان حريقا اندلع يوم السبت في ثلاثة مصانع للنسيج بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى الى الشمال من القاهرة وان الخسائر تقدر بملايين الجنيهات.
ويوجد في الشركة التي دعا عمال فيها لاضراب تبعته اضطرابات دموية هذا العام بمدينة المحلة الكبرى 16 مصنع نسيج وسبعة مصانع غزل وستة مصانع ملابس وأقسام للصباغة والتجهيز.
وقال مصدر أمني ان الحريق استمر حوالي ثلاث ساعات. وأضاف أن 15 سيارة اطفاء تابعة للشركة شاركت في اخماد النيران التي اشتعلت حوالي الساعة السادسة صباحا قبل حوالي ساعة من بدء العمل.
وكانت مصانع الشركة متوقفة خلال عطلة عيد الفطر التي انتهت الجمعة.
ورجح المفوض العام للشركة فؤاد عبد العليم حسان أن يكون ماس كهربائي سببا للحريق.
وقال لرويترز "العادة أن يحدث التماس الكهربائي عند تشغيل المصانع بعد فترات التوقف لكن لم تحدث من قبل حرائق واسعة مثل الحرائق التي اشتعلت اليوم."
لكن مصدرا عماليا طلب ألا ينشر اسمه أثار الشك في أن ماسا كهربائيا تسبب في الحريق. وقال ان مصنعين من المصانع الثلاثة متقابلان وان المصنع الثالث بعيد عنهما.
وأضاف "لا يمكن حدوث ماس كهربائي في ثلاثة مصانع في وقت واحد."
واشتعلت النار في المصانع أرقام ستة وسبعة و16.
وقال عبد الحميد الشناوي محافظ الغربية التي توجد فيها الشركة انه سيشكل لجنة تحقيق.
وتقدر المصادر خسائر الحريق بأكثر من خمسة ملايين جنيه (مليون دولار).
ويعمل في شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى حوالي 27 الف عامل
.