اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, September 14, 2008

القاعدة تهدد بقتل ضياء رشوان خبير الحركات الإسلامية


هدد تنظيم القاعدة خبير الحركات الإسلامية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور د.ضياء رشوان بالقتل.
ووجه
ناشطون في التنظيم على موقعهم الإلكتروني رسالة تهديد إلى رشوان يتوعدونه بالقتل، حسبما ذكرت صحيفة البديل نقلا عن عدد من المواقع الاليكترونية التابعة لتنظيم للقاعدة على الإنترنت.
وجاء في الرسالة: "إلى المدعو ضياء رشوان خبير شئون الحركات الإسلامية ومدير وحدة النظم السياسية بمركز الأهرام أمسك عليك لسانك وكفاك تحليلا ضد الإسلام والمسلمين ومحاربة الله ورسوله".
وتضمنت الرسالة صورة لسكين عليها قطرات من الدماء وضع فوقها جملة (المجاهدون لا يمزحون).
وأضافت الرسالة: "لم نعجز عن بوتو (رئيس الوزراء الباكستانية السابقة) بحراساتها فلا تغتر بمن يدفع لك، فلكل شيء حدود، واعلم يا خسيس أن الأسود تترقبك فاحذر أشد الحذر".
ويعتبر رشوان من المهتمين بتاريخ الحركات الإسلامية كما أن بعض الجماعات الإسلامية تعتبره مناصرا ومؤيدا لهم وقد تم اتهامه من قبل بميوله الإسلامية، إلا أنه نفى ذلك أكثر من مرة.
من جهته أكد رشوان في تصريحات" للعربية نت " أنه "غير قلق التهديدات على الإطلاق لعدة أسباب أهمها أن القاعدة ليس لهم عناصر في مصر، ولو كان لهم عناصر فعلا لما هددوا بقتلي واتجهوا لإثبات أنفسهم بعمليات أشد قمعية وشراسة".
واعتبر رشوان أن هذه الرسالة "تدل على التعصب الشديد" الذي تعاني منه القاعدة، ولكنه أكد أنها ليست غريبة، خاصة أن نهج مثل هذه
التنظيمات المتطرفة يعتبرون أن المخالفين لهم في الرأي خصوما وأعداء.
وأشار رشوان إلى أن الحقائق غالبا ما تزعجهم لذلك وصفوني في رسائلهم بالعمالة للنظام المصري.
وأوضح أنه تلقى من قبل عدة تهديدات بالقتل من قبل عناصر في تنظيم القاعدة من خلال المواقع التابعة لهم، "غير أن هذه المرة تعتبر الأولى من حيث صراحة الرسالة وتوجيهها إلى شخصي؛ حيث قالوا في عنوانها (رسالة إلى ضياء رشوان) كما كتبها عضو صاحب ثقل في إحدى منتديات القاعدة".
وأكد الباحث المصري ان هذا التهديد جاء بعد دقائق من التعليق على الشريط الأخير الذي بثته تنظيم القاعدة في
الذكرى الثامنة لأحداث 11 سبتمبر.
واشار إلى أنه يعتقد أن أكثر ما استفزهم وأثارهم في انتقاده لعنوان الشريط الذي حمل عنوان (8 سنوات على الحروب الصليبية) والذي علقت عليه بقولي إنه عنوان ملفت فلا هم قاموا بغزو ولا انتصارات متتالية ولا هزيمة ساحقة للأعداء وما قلته بالطبع لا يعكس إطلاقا الحالة التي يشعرون بها؛ حيث يعتبرون أن تلك الأحداث انتصار عظيم لهم".
كما اعتبر رشوان أن هذه الرسالة دليل "على أن القاعدة ليس لديها مانع في إهدار دم مسلم أو أي إنسان لمجرد أنه قال رأيا مخالفا لهم في شأن من شؤون الدنيا".
وأشار إلى إنه من المفارقات الغريبة أنني محسوب على التيار الإسلامي في مصر وتعتبرني الجماعة الإسلامية المصرية - على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت - مناصرا لها في نفس الوقت الذي يعتبرني فيه تنظيم القاعدة
عميلا مأجورا
.

No comments: