اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, October 19, 2008

مسئول: واردات مصر من الصين تبدأ بالمقرمشات وتنتهي بشعر الخنزير الطبيعي

أكد اللواء محمد البنا رئيس الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات أن الموانئ المصرية استقبلت منذ بداية عام 2008 وحتي الآن أكثر من 4 آلاف رسالة منشأ الصين وتم رفض 3246 رسالة بالإضافة إلي وجود 313رسالة تحت التحفظ حاليا وجار فحصها لاتخاذ الإجراءات النهائية ضدها.
وأوضح البنا أن مصر تستورد من الصين منتجات الألبان كاملة الدسم وزبدة طبيعي مملحة واللحوم المجمدة والأسماك ومنتجات الألبان وشعر خنزير طبيعي ونباتات زينة والخضر والفاكهة والتوابل ومنتجات الحبوب والبذور والزيوت والشحوم والتونة والسكر والكاكاو والمشروبات وتبغ وسجائر ومنتجات كيماوية عضوية وأسمدة وزيوت عطرية ومستحضرات تجميل وكيك وأرز ومقرمشات وفول سوداني.
وأكد البنا أن مصر استوردت في 8 شهور فقط حوالي 100 طن مقرمشات صينية وأن هناك إجراءات مشددة تتخذ في معامل الفحص المصرية.
وأوضح أن ثقافة المستورد المصري وحرصه علي استيراد سلع عالية الجودة خاصة السلع الغذائية يساعد علي سرعة الإفراج عن الرسائل ويضمن وجود سلع عالية الجودة آمنة في السوق المحلي خاصة السلع الغذائية الصينية والتي بدأت الشبهات تدور حولها في الأسواق العالمية بعد أزمة ألبان الأطفال.
وأكد أن مصر لم تستورد أي ألبان أطفال منذ عام 2006وأن الألبان كاملة الدسم تستورد معبأة في شكائر وتخضع لجميع الفحوص المعملية طبقا للنظام العالمي المتبع في دول الاتحاد الأوروبي.
وفيما يتعلق بعملية تطوير معامل الفحص وزيادة شكوي المواطنين في الفترة الأخيرة من تأخر الإفراج عن الرسائل.. نفي اللواء البنا وجود أي تأخير في الرسائل التي تصل للمعامل التابعة للهيئة مؤكدا أن عملية التطوير والتحديث في المعامل ساعدت علي سرعة الإفراج عن السلع المستوردة.
وقال: لا مكان للسلع المقلدة أو المغشوشة أو غير المطابقة للمواصفات المصرية في السوق المصري وأنه يتم رفض أي رسالة سواء صناعية أو غذائية.
واوضح أن عملية التطوير في المعامل مستمرة وأيضا عملية تدريب العمالة لرفع كفاءة المتعاملين ليتمكنوا من التعامل مع المعدات العالمية بمستوي متميز.

No comments: