اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 10, 2008

يبيعون لحوم الحمير النافقة بالأسكندرية بسعر 10 جنيهات للكيلو


كشفت مباحث الاسكندرية سر قيام بعض الجزارين بمنطقة باب شرق ببيع اللحوم بأسعار رخيصة جدا حيث وصل سعر الكيلو إلى 10 جنيهات.
تبين أن 4 جزارين يقومون
بجمع الحمير النافقة ويقومون بذبحها وبيعها للمواطنيين بسعر الكيلو 10 جنيهات.
تم إلقاء القبض على الجزارين وتولت النيابة التحقيق.
كانت معلومات قد وردت الى أجهزة الامن بالاسكندرية عن قيام 4 جزارين ببيع اللحوم للمواطنيين بأسعار رخيصة جدا مما أثار شكوك اجهزة الامن.
تبين من التحريات أن الجزارين قاموا بفتح محل لبيع اللحوم بمنطقة شارع الزهور وعثر داخل المحل على كميات كبيرة من اللحوم النافقة داخل 3 ثلاجات تبين انها
لحوم حمير وحيوانات نافقة.
تم إلقاء القبض على الجزارين الاربعة وهم يحيى عبد اللطيف 40 سنه وعنتر محمد 44 سنة وربيع عطية 20 سنة وصلاح محمد غازى حيث يقوم المتهمين بجمع الحمير النافقة وشراءها من الاهالى ثم يقوموب ببيعها للمواطنيين بسعر الكيلو 10 جنيهات.
تم إلقاء القبض على المتهمين وتولت النيابة التحقيق وأمرت النيابة بالتحفظ على اللحوم الفاسدة وإخطار مفتش الصحة. كيف تعرف لحم الحمير؟ وكان الدكتور حامد سماحة رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية قد أوضح من قبل وسائل التعرف على لحوم الحمير قال ان عضلاتها تكون رفيعة للغاية وليست سميكة مثل الابقار والجاموس اضافة الى ان لونها يكون داكنا و لو تعرضت للهواء يتحول لونها الى ما يشبه صدأ النحاس أما لو تم طبخها فيكون طعمها (مسكر ).
وتبدو مرقتها وكأن بها بقع دهنية واذا ما تم لمس هذه الدهون فيشعر المرء وكأنه غمس يده في زيت بالاضافة للشكل العام للحيوان المذبوح اما اذا تم طبخها بالفعل او فرمها فلن يتم التعرف عليها بالفحص الظاهرى الا لو اخذ منها عينة للتحليل. وقال إن الطريقة الوحيدة لضمان الحصول على لحم سليم طبيا وصحيا هو محلات الجزارة الموثوق فيها تماما والمعروف مصدرها تماما وعليها كافة اختام السلخانة بما يدل على ذبحها والكشف عليها والتأكد من سلامتها

No comments: