اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, December 8, 2008

طرح 115 مليون جنيه من العملات المعدنية فئة الجنيه والخمسين قرشا



أكد احمد شريف صادق رئيس مصلحة سك العملة إن المصلحة طرحت عملات معدنية مساعدة من فئة الجنيه والخمسين قرشا بقيمة 115 مليون جنيه وذلك في اطار خطة لوزارة المالية لإحلال العملات المعدنية محل العملات الورقية من ذات الفئة.
هذا بالاضافة إلي عملات معدنية من فئات الخمس قروش والعشر قروش والربع جنيه والتي تقوم الوزارة حاليا باعادة طرحها باشكال واحجام جديدة.
واوضح ان زيادة النشاط التجاري والطلب المتزايد علي العملات المعدنية دفع المصلحة الي زيادة الكميات التي تقوم بسكها من 3 ملايين قرص شهريا كمتوسط الي 20 مليون قرص شهريا في الربع الاخير من العام المالي الماضي وهو ما رفع نسبة ما تم طرحه من عملات معدنية خلال العام بنسبة 235? عن العام السابق، وبنسبة نمو 350? عن متوسط ما تم طرحه من عملات معدنية خلال السنوات الاربع الماضية، وهو ما يعكس حجم الرواج والنمو في الحركة التجارية التي تشهدها الاسواق مؤخرا.
وحول المستهدف انتاجه خلال العام المالي الحالي قال ان المصلحة تستهدف سك ما قيمته 475 مليون جنيه، او نحو 1160 مليون قرص معدني تشمل 80 مليون قرص من فئة الخمس قروش و300 مليون قرص من فئة العشر قروش و380 مليون قرص من فئة الربع جنيه بالاضافة الي 100 مليون قرص من فئة الخمسين قرشا و300 مليون قرص من فئة الجنيه.

No comments: