اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, December 29, 2008

نظم العشرات من نواب الإخوان والمعارضة فى البرلمان مظاهرة أمام مقر مجلس الشعب، احتجاجًا على مجزرة غزة، وشكلوا وفدًا أرسلوه إلى قصر عابدين، لمقابلة ممث


نظم العشرات من نواب الإخوان والمعارضة فى البرلمان مظاهرة أمام مقر مجلس الشعب، احتجاجًا على مجزرة غزة، وشكلوا وفدًا أرسلوه إلى قصر عابدين، لمقابلة ممثل رئاسة الجمهورية، وتسليمه قائمة بمطالبهم الداعية لرفع الحصار عن غزة، والتحرك لمساندتها، والسماح بوصول المساعدات إليها، وقالوا إنهم يريدون وصول قائمة المطالب إلى الرئيس مبارك.
وشهدت مظاهرة نواب الإخوان والمستقلين أمام مجلس الشعب، مفاوضات مكثفة بين قيادات الأمن والنواب من أجل السماح لأعضاء البرلمان بالمسيرة إلى القصر الجمهورى، حيث اشترط الأمن تفريق الشباب
المتظاهرين أمام المجلس وخروج عدد قليل من النواب فى ميكروباصين إلى القصر الجمهورى، وهو ما تم بالفعل، حيث ذهب حوالى 20 نائباً فى ميكروباصين أحضرتهما قوات الأمن لنقل النواب إلى القصر الجمهورى.
كما قام د.محمد البلتاجى، نائب الإخوان، بتفريق المتظاهرين الذين تواجدوا فى مجموعتين، الأولى أمام باب مجلس الشعب، والثانية على بعد 200 متر، منعهم الأمن من الوصول إلى مقر المجلس.
وخاطب البلتاجى المتظاهرين بحماس مندداً بالغزو الإسرائيلى، ثم دعاهم لإنهاء المظاهرة
والتوجه إلى نقابة الأطباء فى هدوء لاستكمال المسيرة الأخرى، مؤكداً استمرار الفعاليات فى كل الجمهورية.
كلمة عاكف عن مجزرة غزة
كانت اللجنة المشتركة من العلاقات الخارجية والشؤون العربية والدفاع والأمن القومى، بمجلس الشعب، أصدرت الاحد بيانًا يدين التصعيد الخطير من جانب القوات العسكرية الإسرائيلية، فى قطاع غزة.
وسيطرت احداث العدوان الوحشي الاسرائيلي الذي تعرضت له غزة علي مناقشات مجلس الشعب في اللجان النوعية والجلسة العامة التي رأسها سرور.
ووصف البيان الأحداث الأخيرة بأنها آخر مسمار فى نعش السلام، ودعا البيان مجلس الأمن لفتح تحقيق دولى فى الجريمة، وإحالة المسؤولين عن ارتكابها إلى المحاكمة الجنائية الدولية كمجرمى حرب.
وشهدت اللجنة مشادات وتراشقًا بالألفاظ بين النواب، وصلت إلى درجة اتهام الحكومة بالعمالة لصالح إسرائيل وأمريكا.
اتهم محمد عبدالفتاح عمر، نائب الحزب الوطنى، الإخوان بمحاولة تخريب مصر، وتقسيمها، كما حدث فى فلسطين ووجه كلامه إليهم قائلاً: الله يخرب بيوتكم، انصرفوا عن مصر، فرد عليه النائب الإخوانى، سعد الحسينى: تاريخك أسود يا عبدالفتاح فى التعذيب.. عندما كنت فى الداخلية.
ووصف الدكتور جمال زهران، النائب المستقل، القرار المصرى بـالعميل، متسائلا عن سر ارتباط النظام المصرى بأمريكا وإسرائيل.
وطالب النائب أشرف بدر بإقالة وزير الخارجية، وقال إنه لا يعبر عن الشعب المصرى، وأكد ضرورة وقف الإمدادات التى تقدمها مصر لإسرائيل مثل الغاز.
وجدد الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، رفض الحكومة جريمة الإبادة التى تحدث فى غزة.
ووافق المجلس علي بيان اللجنة المشتركة من لجان الشئون العربية والخارجية والأمن القومي الذي دعا القادة العرب إلي سحب المبادرة العربية للسلام وتحميل مجلس الأمن مسئولية المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل ضد مواطني قطاع غزة.
واكد الاعضاء في اللجنة المشتركة من لجان الشئون العربية والخارجية والامن القومي علي ضرورة مساعدة الشعب الفلسطيني بشتي الصور.. ودعا الاعضاء الي ضرورة عدم الانجراف وراء الانفعالات.
واكدوا علي عدم المزايدة علي دور مصر الوطني والقومي واصدرت اللجنة في ختام الاجتماع بيانا طالب د.فتحي سرور بالقائه خلال الجلسة العامة.
قصف غزة لليوم الثانى
وادان الحزب الوطني الديمقراطي بقوة العدوان الاسرائيلي علي الشعب الفلسطيني في غزة وطالب الحزب بوقف العدوان فورا محملا اسرائيل المسئولية كاملة عن هذه الاحداث المأساوية.
جاء هذا في اجتماع هيئة مكتب الحزب الوطني الديمقراطي الاحد برئاسة صفوت الشريف الامين العام للحزب.
وقال الشريف أن ما يحدث هو استخدام مفرط وعنيف للقوي المسلحة يمس حياة مئات مئات الالف من المدنيين ويعتبرنوعا من العقاب الجماعي وقمة في ممارسات ارهاب الدولة الذي يحظره القانون الدولي.
كان شباب منتمون لجماعة الإخوان قد توافدوا أمام المجلس مع بداية أذان الظهر، الذى صلوه فى الشارع، بينما كان نواب الإخوان يشاركون فى اجتماع اللجنة المشتركة لمناقشة العدوان الإسرائيلى على غزة، وبعد انتهاء الصلاة اندفع شباب الإخوان فى ترديد الهتافات واختصوا فى بعضها حركة حماس، مثل: يا هنية يا زهار.. الدم الدم .. التار التار، ويا زهار قول لهنية.. أوعى تسيب البندقية، وبالروح بالدم نفديك يا حماس، كما ردد
شباب الإخوان شعارات الجماعة مثل إسلامية.. إسلامية، حسن البنا قالها زمان لازم نحكم بالإسلام.

No comments: