اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, October 14, 2008

ترشيح الثنائي المصري أبو تريكة وعمرو زكي لجائزة أفضل لاعب في افريقيا 2008



أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم قائمة تضم خمسة لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2008 من بينهم الثنائي المصري محمد أبو تريكة وعمرو زكي.
وتضم القائمة التي أعلنها الاتحاد الافريقي في بيان نشر بموقعه الرسمي على الانترنت ايمانويل اديبايور مهاجم منتخب توجو وفريق ارسنال والغاني مايكل ايسين لاعب وسط تشيلسي الانجليزي وزميله بالفريق اللندني ديدييه دروجبا مهاجم منتخب ساحل العاج بالاضافة الى أبو تريكة صانع العاب الاهلي المصري وزكي مهاجم ويجان اثليتيك الانجليزي.
وأحرز أبو تريكة هدف الفوز لمنتخب مصر على الكاميرون في نهائي كأس الامم الافريقية في يناير كانون الثاني الماضي ليحتفظ "الفراعنة" باللقب للمرة الثانية على التوالي فيما سجل زكي أربعة أهداف في البطولة نفسها واجتذب الانظار بعد انتقاله من الزمالك المصري الى انجلترا قبل بداية الموسم الجاري حيث أحرز خمسة أهداف في أول سبع مباريات مع ويجان في الدوري الانجليزي هذا الموسم.
ولم يدرج الاتحاد الافريقي في ترشيحاته فريدريك كانوتي مهاجم منتخب مالي واشبيلية الاسباني والحاصل على جائزة أفضل لاعب في افريقيا العام الماضي كما غاب عن القائمة الكاميروني صمويل ايتوو مهاجم برشلونة الاسباني.
واستحدث الاتحاد الافريقي جائزة جديدة لافضل لاعب داخل افريقيا ورشح لها ثلاثي الاهلي أبو تريكة وأحمد حسن قائد منتخب مصر والمهاجم الانجولي فلافيو امادو بالاضافة الى تريزور مبوتو مهاجم مازيمبي انجلبير بطل الكونجو الديمقراطية وستيفن وورجو مهاجم انيمبا النيجيري وهداف دوري أبطال افريقيا هذا العام برصيد 13 هدفا.
وسيقلص الاتحاد الافريقي كل قائمة الى ثلاثة لاعبين قبل الاعلان عن اسم اللاعبين الاثنين الفائزين في حفل جوائزه السنوي الذي سيقام في ديسمبر المقبل في كوتونو عاصمة بنين.

No comments: