اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, October 5, 2008

اصابة 25 شخص فى حرائق كبيرة بثلاث مصانع بالجيزة والقاهرة


شهدت محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية 3 حرائق كبيرة نتج عنها عدة إصابات.
الحريق الاول اصيب فيه 25 بينهم 4 من قوات الدفاع المدنى فى نشوب حريق داخل مبنى مكون من 5 طوابق يستخدم كمخزن بمنطقة جسر السويس.
انتقلت سيارات الدفاع المدنى الى موقع الحادث وتم اخماد الحريق بعد ان اتت النيران على الطابق الاول والثانى.
تم اسعاف 24 مصاب فى موقع الحادث ونقل عامل الى مستشفى هليوبولس بعدا ان اصيب بكسر فى القدم اليسرى نتيجة قفزه من الطابق الثانى هربا من النيران.
وإحترقت كميات كبيرة من الشيبسى ومنتجات بلاستيكية تقدر قيمتها بحوالى 10 مليون جنيه.
الحريق الثانى شب فى مصنع لانتاج الشيبسى بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر حيث كان مخزن المصنع يحتوى على كميات كبيرة من الشيبسى المعدة للتوزيع على المحلات وإنتقلت النيران الى مستود المازوت الخاص بالمصنع والموجود به 20 طنا من المازوت تمكنت قوات الدفاع المدنى ومنعت إنتقال
النيران الى باقى المصنع.
وتولت النيابة التحقيق.
تلقت غرفة عمليات مطافئ القاهرة بلاغا بالحادث الاول.
انتقلت 25 سيارة اطفاء بينهم 3 سيارات مجهزة بسلم هيدروليكى وتبين ان النصنع يقع على مساحة 1500 متر ومكون من 5 طوابق تابع الى مصنع الشريف ومؤجر الى 5 شركات ملابس واثاث وتصنيع احواض سباحة كمخازن وان الحريق نشب فى الطابق الاول والتابع لشركة ديماك لتصنيع احواض السباحة بسبب حدوث ماس كهربائى.
واتت النيران على محتويات المخزن وامتدد الى الطابق الثانى والتابع لشركة ملابس واتت النيران على محتوياته بالكامل واثناء محاولة عامل من الشركة مكافحة النيران حاصرته الادخنة الكثيفة فقفز من الطابق الثانى ليصيب بكسر فى الساق.
وفي الإسكندرية تمكن رجال الحماية المدنية من إخماد حريق شب في مصنع لصناعة الورق بالمنطقة الصناعية الثانية ببرج العرب غرب الإسكندرية دون وقوع إصابات.
تلقي العميد نادر الشافعي بإدارة الحماية المدنية بالإسكندرية بلاغا باندلاع حريق داخل مصنع " ايتاب لصناعة الورق " بالمنطقة الصناعية الثانية.
وتبين أن النيران اشتعلت بماكينة تصنع الورق داخل احد العنابر اثر تطاير شرر من ماكينة لحام أثناء القيام باعمال صيانة بسقف العنبر.
أدي الحريق لوقوع تلفيات بالماكينة التي أمسكت بها النيران وتمكن رجال الإنقاذ من محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها لباقي العنابر والمصانع والشركات المجاورة.
انتقل خبراء الأدلة الجنائية لإجراء المعاينات اللازمة لتحديد سبب الحريق وباشرت النيابة العامة التحقيق
.

No comments: