اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, October 26, 2008

السولار يغمر جزءا من مدينة بني سويف بعد انقلاب عربات قطار بضائع

انقلبت أربع عربات بقطار بضائع محمل بالسولار أمام مزلقان مديرية الأمن بمحافظة بنى سويف يوم الأحد .
وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف قد تلقت بلاغا بإنقلاب أربع عربات بقطار بضائع محمل بالسولار أمام مزلقان المديرية ، فتوجهت على الفور قيادات المديرية وقيادات شرطة النقل والمواصلات والحماية المدنية لمكان الحادث .
وتبين من خلال الفحص أنه أثناء سير القطار بمكان الواقعة حدث ميل فى أول عربة بعد الجرار ما أدى الى خروجها عن القضبان والعربات الثلاث التى تلتها .
وتم الاستعانة بسيارات الاطفاء والوحدة المحلية وتم شفط السولار من على الارض وقضبان السكة الحديد .وتم السيطرة على الموقف لمنع إندلاع أى حريق بالسولار .
وقد أعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية أن الحادث أسفر عن إصابة سائق القطار ومساعدة بإصابات طفيفة، تم نقلهم على أثرها إلى مستشفى بني سويف العام ومن المتوقع خروجهم خلال ساعات.
وقال المتحدث الرسمي للهيئة القومية للسكك الحديدية الدكتور وليد وردة ، في بيان له يوم الاحد - "إن غرفة عمليات الهيئة اتخذت كافة الاستعدادات وقامت بغلق مزلقان بني سويف البحري وخط رحلات المسافات الطويلة القادمة من القاهرة/أسوان".
وأضاف المتحدث أن قيادات الهيئة برئاسة المهندس محمود سامي رئيس الهيئة توجهت إلي موقع الحادث وقامت على الفور بتشكيل فريق عمل بالتعاون مع محافظة بني سويف لتأمين موقع الحادث وأخلائه ونقل البضاعة وإعادة الوضع إلي ما كان عليه. كما تم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في الحادث.
وقالت رويترز ان السلطات أخلت مبنى تابعا لمديرية أمن بني سويف ومحكمة بني سويف وأغلقت متاجر المنطقة ومنعت السكان من السير فيها خشية تسببهم في اشتعال حريق.
وقال شاهد ان قوات الدفاع المدني في المدينة تحاول سحب السولار في شاحنات مجهزة كمستودعات كما تفرش شاحنات اخرى الارض بالرمال.
وأضاف أن عمالا يحاولون تصريف السولار في بالوعات الشوارع.
وفي يوليو لقي عشرات الركاب حتفهم وأصيب عشرات اخرون في تصادم بين حافلة تقل مصطافين وشاحنة وثلاث سيارات وقطار ركاب في مزلقان للسكك الحديدية على بعد 70 كيلومترا من مدينة مرسى مطروح.
ووقعت سلسلة من حوادث الطرق والسكك الحديدية القاتلة في مصر في الاعوام الاخيرة مما أثار انتقادات غاضبة من الرأي العام تجاه التراخي في تطبيق معايير السلامة.

No comments: