اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, October 6, 2008

الرئيس مبارك يصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن عقوبة حبس ابراهيم عيسى

أصدر الرئيس حسنى مبارك اليوم الاثنين قرارا جمهوريا بالعفو عن عقوبة الحبس الصادرة بحق إبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة الدستور فى القضية المتعلقة بما نشرته الصحيفة العام الماضى عن صحة الرئيس.
ووجه الرئيس مبارك وزيرى الداخلية والعدل لتنفيذ قرار العفو كل فيما يخصه.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن قرار الرئيس مبارك يأتى تأكيدا لرعايته لحرية الرأى والتعبير والصحافة وحرصه على أن ينأى بنفسه -كرئيس للجمهورية - عن أن تكون له أية خصومة مع أى من أبناء مصر.
تقرير حول الحكم بحبس الصحفي ابراهيم عيسى .. شاهد وكانت محكمة جنح مستأنف بولاق ابو العلا قد قضت بمعاقبة ابراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة "الدستور" الخاصة، بالحبس لمدة شهرين فى قضية نشره لاخبار وبيانات كاذبة عن صحة الرئيس حسنى مبارك على نحو اضر بالاقتصاد القومى.
وقد سبق لمحكمة اول درجة ان قضت بمعاقبة ابراهيم عيسى بالسجن ستة اشهر مع الشغل وكفالة 200 جنيه لايقاف التنفيذ الا ان نيابة امن الدولة العليا وابراهيم عيسى قاما باستئناف الحكم.
من جانبها أعربت نقابة الصحفيين عن تقدير جموع الصحفيين للقرار الجمهورى الذى أصدره الرئيس حسنى مبارك بالعفو عن عقوبة الحبس الصادرة بحق إبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة "الدستور" فى القضية المتعلقة بما نشرته الصحيفة العام الماضى عن صحة الرئيس .
وأكدت نقابة الصحفيين أن هذا القرار لقى ترحيبا وتقديرا كبيرا ، وأنه ليس بجديد على الرئيس مبارك الذى يقدر دائما دور الصحافة فى المجتمع ، ويضع فى نفس الوقت سياجا مهما لحماية حرية الصحافة .
أعلن ذلك حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين ، وقال ، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم "الاثنين" ، أن الرئيس مبارك وضع فى نفس الوقت سياجا مهما لحماية حرية الصحافة ، وتأكد منه ذلك فى مواقف كثيرة انتصر فيها لقضايا الصحافة والصحفيين والتى جاء من بينها إلغائه للقانون 93 لسنة 95 حينما استشعر أنه يمكن أن يمثل قيدا على حرية الصحافة ، إلى جانب إلغائه للعديد من المواد القانونية السالبة لحرية الصحافة فى مواد بعض القوانين وفى مقدمتها قانون العقوبات. وقال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين إن مجلس نقابة الصحفيين عقب صدور الحكم ضد إبراهيم عيسى كان قد ناشد الرئيس حسنى مبارك بإصدار قراره بالغاء العقوبة ، وطمأنت جماهير الصحفيين على مستقبل حرية الصحافة .
وأشار إلى أن جموع الصحفيين يتذكرون دوما الكلمات الراسخة للرئيس مبارك التى أطلقها فى بداية عهده من أن إصلاح أخطاء الديمقراطية لا يتم إلا بمزيد من الديمقراطية وهو ما ينطبق على حرية الصحافة .
وأكد حرص مجلس نقابة الصحفيين على تفعيل ميثاق الشرف الصحفى من خلال قيام اللجان الخاصة بالنقابة بالنظر فى قضايا النشر المعروضة عليها ، مشيرا إلى أن هذه اللجان تضم فى عضويتها إلى جانب كبار الصحفيين مستشارين من مجلس الدولة وممثلين للمجلس الأعلى للصحافة

No comments: