اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, January 4, 2009

مصر تستدعى السفير الإسرائيلى.. وتنتقد موقف مجلس الامن من مجزرة غزة


قال السفير حسام زكى المتحدث باسم وزارة الخارجية يوم الاحد انه تم استدعاء السفير الإسرائيلى بالقاهرة شالوم كوهين، للإعراب عن بالغ الاستياء المصرى إزاء التطورات الخاصة بالاجتياح البرى والعمليات العسكرية البرية التى قامت بها القوات الإسرائيلية داخل القطاع.
وقد انتقد زكى موقف مجلس الامن من العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ، المتواصل لليوم التاسع على التوالى ، مضيفا أن هذا الموقف يفقد المجلس الكثير من مصداقيته .
وأوضح زكى ـ فى تصريح خاص لهيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سى" الاحد ـ أن "مصر استدعت اليوم سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن وعبرت لهم عن عميق احتجاجها على عدم إتخاذ المجلس اى إجراء إزاء هذا العدوان ، والتلكؤ الذى صار الان أمرا يفقد هذا المجلس ـ الذى يفترض فيه أن يحفظ الامن والسلم فى العالم ـ الكثير من مصداقيته .
وتابع المتحدث باسم الخارجية قوله إن "مصر طالبت جميع الدول الاعضاء بالمجلس الى الصرف بجدية مع هذا الوضع الذى لا يحتمل الانتظار أكثر من هذا" مطالبا جميع الدول بتحمل مسئولياتها إزاء الوضع المأساوى في قطاع غزة .
وشدد حسام زكى على ضرورة تكثيف الاتصالات المصرية والعربية مع جميع الدول الاعضاء فى مجلس الامن لحملها على رؤية الموقف الفلسطينى بالشكل الصحيح وعدم تحميل الجانب الفلسطينى كامل المسئولية وراء العدوان .

No comments: