اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, October 27, 2008

إزالة اثار حادث قطار بني سويف ..والمحافظ يحمل السائق المسئولية

أعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية انه تم ازالة آثار حادث قطار بني سويف وعودة الحركة الى طبيعتها بعد الانتهاء من رفع جرار القطار والعربات الاربع لقطار البضائع رقم 5528 التي انقلبت عند مزلقان ببني سويف في وقت سابق يوم الاحد.
وقالت الهيئة في بيان لها انه تم ايضا فتح مزلقان بني سويف، واستئناف مسيرة القطارات، ورحلات المسافات الطويلة القادمة من القاهرة/اسوان، بعد تنظيف المزلقان والشوارع المحيطة من السولار الذي انسكب من العربات. وقدرت كمية السولار المنسكبة ب 100 طن تقريبا .
وصرح عزت عبدالله محافظ بنى سويف بأن السبب فى انقلاب قطار رقم 9582 المتجه إلى أسوان هو خطأ فنى من السائق ترتب عليه خروج القطار عن القضبان وتحطم الجرار والعربتين الأماميتين بعد اصطدامه القوى بالرصيف وانسكاب السولار بالشوارع القريبة من المزلقان .. موضحا أن القطار كان فى طريقه للتخزين لتعدية قطار ركاب قادم.
وقد تم استخدام سيارات الشفط لسحب السولار من الشوارع وتغطية الشوارع بالرمال وفتح بلاعات الصرف لسحب السولار.
يذكر أنه في تمام الساعة 50ر10 من صباح يوم الاحد وأثناء تخزين القطار رقم 5528 بضائع المحمل بالسولار ويجر 23 عربة "صهاريج" في حوش محطة بني سويف قادما على خط القاهرة/أسوان، وبداخل حوش محطة بني سويف وعلى سكة المخزن تخطي سائق القطار المسافة المقررة للوقوف عند الصداد مما أدى إلى تصادم القطار بنهاية السكة.
وأسفر التصادم عن سقوط جرار القطار وعدد 4 عربات صهاريج على القضبان وتوجهت على الفور قيادات المديرية وقيادات شرطة النقل والمواصلات والحماية المدنية لمكان الحادث.

No comments: