اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, October 28, 2008

مؤشر البورصة المصرية يرتفع بقيادة اسهم أوراسكو تليكوم والعز

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 23ر1 فى المائة لدى إقفال تعاملات الاثنين فى ظل عمليات شراء نفذها فئات من المستثمرين خاصة الصناديق الاستثمارية والأجانب بالإضافة إلى المصريين.
ارتفع مؤشر "كاس 30" -الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق- بمقدار 13ر56 نقطة بنسبة 23ر1 فى المائة ليغلق على 31ر4620 نقطة ، فيما تخطت القيمة الإجمالية للتداولات 600 مليون جنيه.
وأوضح خبراء ماليون أن عمليات الشراء التى قام بها المستثمرون الأجانب والصناديق الاستثمارية أعادت الثقة للمستثمرين المصريين مما دفعهم للقيام بعمليات شراء على بعض الاسهم المنتقاة لاسيما بعدما وصلت أسعارها لمستويات مغرية للشراء، الامر الذى مكن المؤشر من كسر موجة تراجع لحقت به على مدار الجلسات الماضية.
وقال خبراء بالسوق إن المؤشر تجاهل
الانخفاضات التى تشهدها البورصات العربية ولم يتأثر سلبا بالرغم من قيام المستثمرين العرب بعمليات بيع لتعويض خسائرهم التى منوا بها في بورصات بلادهم.
ولفتوا إلى ارتفاع بعض الأسهم القيادية مثل "أوراسكو تليكوم القابضة "بأكثر من 3 فى المائة وسهم "العز الدخيلة للصلب -الاسكندرية" بأكثر من 6 فى المائة وسهم "البنك الاهلى للتنمية والاستثمار" بأكثر من 7 فى المائة ساهم فى دفع المؤشر للعودة إلى الارتفاع فوق 4600 نقطة.
وأضافوا أن أسهم قطاع منتجات منزلية تجاوزت أكثر من 18 فى المائة من إجمالى قيمة التداولات.
وفى ختام تعاملات الاحد هبط "كاس 30" بنسبة 79ر6 فى المائة بما يعادل 35ر332 نقطة.

No comments: