اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, October 28, 2008

في أولى جلسات محاكمة مدحت بركات.. مشاجرة عنيفة بين الدفاع والمدعين بالحق المدني


شهدت الجلسة الأولى لمحاكمة رجل الأعمال مدحت بركات مشاجرة ساخنة بين المدعيين بالحق المدني ودفاع مدحت بركات اضطر خلالها رئيس المحكمة الى رفع الجلسة ثم عادت المحكمة للانعقاد .
وقد قررت تأجيل المحاكمة للاطلاع من قبل الدفاع عن المتهم وتقديم مستندات وضبط المتهمين الهاربين هانى حسنين بركات نجل شقيق مدحت بركات والعربى شرابى المدير الادارى للشركة الدولية للصناعات الغذائية لجلسة 10 نوفمبر القادم ، مع استمرار حبس مدحت بركات.
اولى جلسات محاكمة رجل الاعمال مدحت بركات (القاهرة اليوم)..شاهد
بدأت محكمة جنح الدقي أول جلساتها لمحاكمة رجل الأعمال مدحت بركات ورئيس مجلس إدارة جريدة الطريق وأبن شقيقة هانى حسين بركات ورجل الإعمال عرابي عرابي المتهمين بالنصب على المواطنين وبيع أراضى مملوكة للدولة لهم والتعدي على أراضى صحراوية سبق استردادها إداريا للهيئة العامة للمشروعات والتعمير والتمنية الزراعية والتعدي على أراضى مملوكة للدولة .يشغلها والانتفاع بها والاستيلاء على 264 فدان من أملاك الدولة.
شهدت المحاكمة إجراءات أمنية مشددة وحضر عدد كبير من مؤيدي رجل الإعمال مدحت بركات وعشرات من مشترى الاراضى المملوكة للمتهم .
بدأت الجلسة فى الساعة الواحدة والنصف ظهرا ولم يتم إيداع بركات فى قفص الاتهام فى حين ظن إنصارة أنه موجود داخل القفص .
فى بداية الجلسة أثبت رئيس المحكمة طلبات المدعيين بالحق المدني من مشترى الاراضى الزراعية والذى يبلغ عددهم 34 مدعيا وطالبوا التأجيل للاطلاع والإعلان فى الدعوى المدنية وتعويض مؤقت من المتهم الأول وقدرة 70 مليون جنية فيما طلب بعض المدعيين من المحكمة التصدي الى الدعوى وإعادة التحقيق فيها وإحالتها للنيابة وإضافة مجنى عليهم جدد وإضافة متهم جديد لم يشتملوا قرارا الاتهام وهو محمد علاء الدين عبد العزيز عبد النبى .
كما طلب بعض المدعيين باستلام الاراضى الخاصة بهم فى منتجع البشوات.
كانت اجهزة الأمن قد قامت خلال الأسبوع الماضي بحملة ازالات ضخمة على الاف الأفدنة من أملاك الدولة والتي استولى عليها عدد من رجال الأعمال من بينهم مدحت بركات .
وفى السياق ذاته، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغا من أربعة عشر مواطنا ضد مدحت بركات بتهمة التعدي على أراضى الدولة وبيعه أراضى منها إليهم واستلامه مبالغ مالية منهم نظير هذا .
وكان قسم شرطة الدقى قد تلقى بلاغا من عشرة مواطنين لقيامه بالنصب عليهم والاحتيال عليهم ببيع اراضى مملوكة للدولة وتحصيله مبالغ مالية منهم مقابل هذا بلغت مساحتها خمسة أفدنة بأسعار متفاوتة .
كما تلقى قسم شرطة العجوزة بلاغا مماثلا من اربعة مواطنين لقيام رجل الأعمال ببيع أربعة ألاف متر إليهم مقابل مبالغ مالية وصلت الى 86 الفا وخمسمائة جنيه و24 الفا وخمسمائة درهم .
وقد تحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

No comments: