اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, December 7, 2008

نواب بالبرلمان يطالبون بحظر عرض المسلسلات التركية



طالب عدد من نواب مجلس الشعب الحكومة باستصدار قرار فوري بحظر شراء التلفزيون المصري المسلسلات التركية وعرضها على شاشاته الأرضية أو الفضائية، وذلك لخطورتها على المجتمع.
وأشار النواب محسن راضي ومصطفى محمد مصطفى وصبري عامر ومحمد خليل قويطة في بيانات عاجلة إلى أن ما تتضمنه تلك المسلسلات من إيحاءات ومشاهد جنسية، إضافة إلى العلاقات الرومانسية والعاطفية، قد أهدرت القيم داخل المجتمع ودفعت العديد من الزوجات والأزواج إلى إثارة الخلافات في العلاقات الأسرية لأن الزوج يطلب من زوجته أن تكون مثل الزوجة التركية التي تظهر في المسلسلات وبعض الزوجات يطالبن أزواجهن بأن يكونوا على نفس القدر من الرومانسية والوسامة.
وقال النواب: إن ذلك ليس مقصوراً على المجتمع المصري أو الأسرة المصرية فقط، ولكنه امتد إلى غالبية الدول العربية وأصبحت المسلسلات التركية مصدر إزعاج وسبب رئيس في حدوث الطلاق، وهو ما سجلته بعض الدراسات.
وأيد النواب مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في تصنيف المسلسلات التركية على أنها مسلسلات منحلة ومنحطة وذات أهداف خبيثة ومفسدة للأسرة في الدول العربية، بل تدعو للرذيلة.
وكانت الدراسات حسبما أورد النواب في بياناتهم قد كشفت أن أكثر نسبة مشاهدة للتلفزيون حالياً تنصرف إلى المسلسلات التركية، لاسيما منذ شراء التلفزيون المصري مسلسل نور بمبلغ خمسة ملايين جنيه.

No comments: