اخبار الفن

اخبار الحوادث

Friday, December 12, 2008

خالد النبوي يساند أخيه بعد مرضه


يعيش الفنان خالد النبوي خلال الفترة الحالية تحت سطوة مشاعر قلق غير عادية ممزوجة بالصمت والترقب والحذر فور علمه نبأ إصابة شقيقه بمرض عضال يستلزم علاجاً مكثفاً لأوقات طويلة.
خالد أصبح حريصاً على المكوث بجوار أخيه أطول فترة ممكنة من أجل مساندته ودعمه في مواجهة محنة المرض والعمل على الشد من أزره ورفع روحه المعنوية كي يتمكن من مواصلة العلاج، ولهذا السبب قام خالد النبوي بإغلاق هاتفه المحمول وأخذ يفرغ نفسه بشكل تام من أجل تلك المهمة.
ويبدو أنه نجح في مهمته بعد أن صادفت صحة أخيه خلال الأيام الماضية تحسناً نسبياً وبدأ يتسلح بالإرادة والعزيمة والصبر في مواجهة المرض الخبيث.
من جهة أخرى مازال خالد النبوي يترقب عرض فيلمه "دخان بلا نار" رغم أنه مازال حبيس أدراج الرقابة إذ يتردد أن الناقد علي أبوشادي رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية لم يقرر بعد التصريح بعرضه‏ وأن هناك احتمالات قوية لحذف بعض المشاهد خشية أن يؤدي الفيلم إذا تم التصريح به كاملاً إلى حدوث توتر في العلاقات بين مصر وسوريا.
ويجسد خالد من خلال الفيلم شخصية مخرج مصري يقرر إنجاز فيلم حول ظاهرة القمع السياسي في العالم العربي ويقع اختياره على لبنان اقتناعاً بأنها تتمتع بحرية ومناخ ديمقراطي يسمح له ‏ بتنفيذ مهمته لكنه يصطدم بالواقع السياسي الصعب الذي أفرزته فترات التواجد السوري على الأراضي اللبنانية.

No comments: