اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, January 7, 2009

الطيران الإسرائيلي يدمر 25 منزلا على الحدود الفلسطينية المصرية

- ذكرت مصادر محلية أن آلاف المواطنين الفلسطينيين قاموا بترك منازلهم ولجئوا إلى مراكز الإيواء التي خصصتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية بشكل عنيف ومركز في وقت سابق من فجر وصباح الاربعاء المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة فدمرت نحو 25 منزلا محاذيا للحدود المصرية وهي المنطقة التي تزعم اسرائيل أن بها مئات الأنفاق.
في سياق منفصل ..ذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي أن الجيش الاسرائيلي أعلن أن طائرات سلاح الجو أغارت يوم الخميس على أربعين هدفا لحركة حماس في قطاع غزة بما في ذلك منشآت لصنع الوسائل القتالية وأنفاق على امتداد محور صلاح الدين "فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر.
وأسفرت تلك الغارات الجوية ـ بحسب القناة الإسرائيلية ـ عن تدمير تسعة أنفاق كانت لها فتحات في منازل سكنية.
من جانبها .. أعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين مساء الأربعاء مسؤوليتها عن قصف موقع "ناحل عوز" العسكرى الاسرائيلى الذى يقع الى الشرق من مدينة غزة بصاروخين من طراز "فجر" وقصف موقع "الكاميرا" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة بصاروخين من آخرين من ذات الطراز.
وبينت الكتائب ـ في بيان عسكرى ـ "أن هذا القصف يأتي في إطار الرد المتواصل على المحرقة الصهيونية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني بغزة والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء والآلاف من الجرحى".
وشددت على أن "الرد المزلزل سيكون بحجم مجزرة وجرائم العدو وعلى إسرائيل أن تحضر الأكياس السوداء".
كان الجيش الاسرائيلى الذي يواصل توغله البري في قطاع غزة قد اعترف مساء يوم الأربعاء بإصابة تسعة من جنوده بجراح مختلفة في الاشتباكات التي تخوضها القوات الغازية مع مقاتلي المقاومة الفلسطينية ضد القوات الاسرائيلية المتوغلة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي أن خمسة من ألويته تعمل في قطاع غزة ليل نهار دون توقف.

No comments: