اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, January 7, 2009

اسرائيل تضرب سوق الكاسيت في مقتل

منها لله اسرائيل الله ينتقم منها ..هي ناقصاها هي كمان .. خربت بيتنا من سنتين لما ضربت لبنان وجاية تكملها علينا السنة دي .. مش كفايا اللي بيعملوه فينا مافيا الشرايط المضروبة وبتوع الانترنت".
كلمات خرجت من شفاه موزعي الكاسيت وشركات الانتاج بعد الخراب الذي لحق بهم بسبب الحرب الاسرائيلية علي غزة والتي أدت إلى تراجع عدد كبير من النجوم عن طرح ألبوماتهم بعد انتعاشة جزئية شهدها موسم الاعياد بصدور عدد من الالبومات وتوقع الكثيرون ان يشهد موسم رأس السنة وأجازة نصف العام ازدهارا ملحوظا بطرح عدد من النجوم سوبر ستار لألبوماتهم الغنائية ومن بينها النجم عمرو دياب واليسا وانغام ويارا وصابر الرباعي وروبي تعيد الروح لمفقودة للسوق الذي أصابته سكتة قلبية منذ سنوات بعد شيوع مافيا التزوير والانترنت .
الحرب التي تدور رحاها حاليا في غزة جعلت من الصعب بل من المستحيل إصدار البومات غنائية في الوقت الحالي وجعلت الانظار تتجه إلى أغاني السينجل الوطنية التي سرعان ما انطلقت لتكون الحرب الغنائية أحد الاسلحة المستخدمة في مواجهة العدو الاسرائيلي في الوقت التي تقرر تأجيل الألبومات حتى إشعار آخر.
وكانت البداية ألبوم عمرو دياب الجديد الذي كان متوقعا صدوره مطلع العام الجديد وبعد مشاورات مع شركة روتانا أسفرت عن تأجيل طرح الألبوم الى عيد الحب ولكن مع بدء العدوان على غزة من المتوقع ان يتم تأجيل الالبوم الى الصيف المقبل ولكن حتى الان لم يتم تحديد موعد نهائي لطرح الالبوم.
ومن الألبومات التي تقرر تأجيلها أيضا ألبوم اليسا وكان من المقرر طرحه بداية العام الا أن الاحداث المتلاحقة أخرت طرحه واستغلت اليسا الفرصة لإجراء بعض التعديلات علي الالبوم وتسجيل أغنيات جديدة منها «نفسي أعرف» كلمات محمد رفاعي وألحان محمد يحيى، «أنا معرفوش» كلمات محمد رفاعي وألحان بهجت قمر، «مش فكراك» كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال وتوزيع توما.
ثالث الالبومات المؤجلة كان للمطربة شيرين عبد الوهاب «أخيراً اتجرأت» والذي يمثل عودة قوية لها بعد غياب سنوات بسبب خلافاتها مع الشركة السابقة المنتجة لألبوماتها أو بسبب ظروف الحمل والولادة واكتفت بألبوم يتضمن إعادة توزيع لبعض اغنياتها وبعض اغاني الحفلات بالاضافة الي اغنيتي " بكلمة منك " و" اطمنك " ويتضمن ألبومها الجديد عشر أغنيات من بينها مافيش مانع، كتر خيرك، يعملوها قبلك، حد يقوللي إني غلطانة، محبيتش، جرب شوف.
الامر نفسه ينطبق علي ألبوم "انغام" الجديد والذي يتضمن عددا من الاغنيات أبرزها " ساعات وهتموت عليَّ ,عشت سنين، ضاقت عليك، بحبك" وتقرر تأجيله حتي إشعار آخر وكذلك ألبوم هاني شاكر الجديد " ألبوم صور " وصابر الرباعي والمطربة اللبنانية يارا .
وهكذا يتأكد ان صناعة الموسيقي العربية في خطر داهم بسبب الاحداث الدامية التي تشهدها المنطقة واصرار اسرائيل علي فرض سياسة البلطجة السياسية على الدول العربية وللاسف الشديد ندفع الثمن باهظا من دمائنا وشهدائنا واقتصادنا حتي ألبوماتنا الغنائية لم تسلم من العدوان وهو ما يجعل منتجو الكاسيت يرددون بصوت واحد " منها لله اسرائيل ".

No comments: