اخبار الفن

اخبار الحوادث

Thursday, September 11, 2008

بدو رفح يواصلون التصعيد السلمى المفتوح احتجاجا على اعتقال عدد من ابنائه


واصل بدو مدينة رفح خاصة بدو عائلة المنايعة - التعبير عن غضبهم واعلنوا الدخول فى اعتصام مفتوح برفح احتجاجا على قيام الاجهزة الامنية باعتقال اثنين من ابناء عائلة المنايعة لاسباب امنية وهم عيسى احمد المنيعى وحسين ابو حسن المنيعى.
وقد تضامن مع البدو الغاضبون بعض من العائلات الاخرى من نفس المنطقة مثل قرى المهدية والبرث والجورة والتى تقع مباشرة على الحدود المصرية مع اسرائيل.
وبدء البدو بمظاهر احتجاجية الثلاثاء بالتجمع وغلق الطريق الممتد من ميدان الماسورة الشهير برفح وحتى قرية الجورة بمدينة الشيخ زويد واحرقوا اطارات السيارات واطلقوا اعيرة نارية فى الهواء تعبيرا عن غضبهم.
وواصل البدو الغاضبون التعبير عن احتجاجهم فقاموا بمسيرة احتجاجية فى اليوم التالى بحوالى اكثر من مائة سيارة وطافوا قرى مدينتى رفح والشيخ زويد واقاموا سرادق بمنطقة العجرة جنوب رفح واعلنوا عن استمرارهم فى القيام بمسيرات احتجاجية شبة يومية حتى تفرج الاجهزة الامنية عن ابناء عائلة المنايعة المعتقلين.
وبرغم اعلان البدو عن التعبير عن غضبهم بشكل سلمى حتى الان الا ان الاجهزة الامنية رفعت من درجة الاستعداد تحسبا لاية تجاوزات قد تحدث خلال الايام القادمة.
ومازالت منطقة جنوب رفح تشهد توترا بسبب احتجاجات عائلة المنايعة واعلانهم الدخول فى تصعيد سلمى ومسيرات احتجاجية مستمرة تعبيرا عن غضبهم.

No comments: