اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, October 21, 2008

انقاذ 800 طالب وطالبة من الموت في حريق كبير في مدرج بجامعة طنطا


نجا حوالى 800 طالب وطالبة بالفرقة الأولى بكلية الحقوق جامعة طنطا من الموت بعد أن اندلع يوم الثلاثاء حريق كبير في المدرج أثناء المحاضرات الصباحية للكلية وقام الطلاب على الفور بالخروج من القاعة .
كانت أجهزة الأمن بالغربية قد تلقت بلاغا بالحريق الذي تبين انه اندلع في المدرج أثناء تواجد طلاب الفرقة الأولى لكلية الحقوق بحضور المحاضرة الأولى .
وقد هرعت الى موقع الحريق 5 سيارات من قوات الدفاع المدني وتم السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن ينتقل إلى باقي المدرج بالكامل بعد ان تبين اشتعال حوالي 8 أمتار من الجدران الخشبية للمدرج، وسادت حالة من الذعر والرعب بين الطالب الموجودين بالمدرج .
تبين من المعاينة الاولية أن الحريق اندلع بسبب حدوث ماس كهربائي بشفاط هواء نتج عنه شرارة والتى ادت الى الحريق ،وقد أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لإعادة ترميم المدرج وتولت النيابة التحقيق.
وتزايدت مؤخراً اندلاع الحرائق في مصر، كان أبرزها الحريق الذي شب في أحد المسارح بمدينة "بني سويف"، في الخامس من سبتمبر من العام 2005، والذي أودى بحياة ما لا يقل عن 31 شخصاً، فضلاً عن إصابة نحو 36 آخرين.
واعتبر الحادث من أكثر حرائق مصر دموية، منذ اندلاع حريق في قطار للركاب في العشرين من فبرايرعام 2002 مما أسفر عن مقتل أكثر من 370 شخصاً.
وكان اخر تلك الحوادث المؤسفه
حريق مجلس الشورى المصري وحريق المسرح القومي.
تأتي هذه الحرائق وسط تزايد انتقادات للحكومة المصرية من جانب المعارضة، والتي تتهم الحكومة بالإهمال في تطبيق معايير الأمان واشتراطات السلامة، مما تسبب في وقوع العديد من مثل هذه الحوادث مؤخراً

No comments: