اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, October 21, 2008

رجل أعمال : ارتفاع معدل التضخم ناتج عن انخفاض الدعم المحلى


قال هشام الخازندار العضو المنتدب لشركة القلعة للاستثمارات المالية أن ارتفاع معدل التضخم ناتج عن انخفاض الدعم المحلى وليس فقط عن ارتفاع أسعار الغذاء في العالم.
طالب خبراء اقتصاديون بضرورة استغلال مرحلة الأزمة المالية العالمية في زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية ، وذلك من خلال تجديد الالتزامات نحو الإصلاح وبذل المزيد من الجهد لتفعيل دور رجال الأعمال - حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال هشام الخازندار العضو المنتدب لشركة القلعة للاستثمارات المالية "إنه لاشك أن الأوضاع المالية العالمية تمر بمرحلة حرجة وقد انعكس هذا بشكل جزئي على الأسواق المصرية خاصة سوق الأسهم حيث انخفضت بأكثر من 40 \% منذ بداية الأزمة المالية العالمية.
وأضاف أننا نحن كمستثمرون في القطاع الخاص ، نشهد حالة من التباطؤ تمتد حتى النصف الأول من العام القادم .. لافتا إلى أن هذه المسألة أدت إلى فقدان بعض فرص الاستثمار.
وطالب الخازندار الحكومة بضرورة توضيح فرص الاستثمار المتاحة إضافة إلى مزيد من الشفافية وتجنب التغيرات المفاجئة مثل تغيرات أسعار مواد الطاقة كالغاز والبترول.
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها مؤتمر اليورومنى يوم الاثنين حول مقاومة التضخم والمحافظة على النمو والوضع المحلى والإقليمي والعالمي.
ومن جانبه ، اتفق رجل الأعمال والرئيس السابق لغرفة التجارة المصرية الأمريكية طاهر حلمي مع التصريحات التي أدلى بها الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حول أهمية تشجيع الاستثمار من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص إضافة إلى تفعيل دور البنوك المصرية والأجنبية لتمويل المشروعات المختلفة

No comments: