اخبار الفن

اخبار الحوادث

Thursday, October 23, 2008

طلاب الإخوان بجامعة القاهرة يعلنون الحداد وينظمون وقفة احتجاجية

نظم طلاب بجامعة القاهرة ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وقفة احتجاجية اعتراضا على "شطبهم" من القوائم النهائية للانتخابات الطلابية.
وقام طلاب "الإخوان" بتنظيم مسيرات ارتدوا خلالها ملابس سوداء ويحملون رايات، كما قاطعوا حضور المحاضرات في محاولة لإثبات قوتهم بعدما باتوا خارج "اتحاد الطلاب" المفترض أن يعبر عن جموع الطلبة.
وقال الناطق باسم طلاب "الإخوان" في جامعة القاهرة محمد محيى إن هذه الفعاليات ما هي إلا تعبير رمزي عن الاحتجاج، إلا أن اختيار الطلاب "الحداد" في يوم تنصيب الأمناء والأمناء المساعدين للاتحادات في مختلف الجامعات يمثل تعبيراً واضحاً عن رفضهم لهذا التنصيب، ورسالة مفادها أن لـ "طلاب الإخوان وجوداً في الجامعة لم يتمثل في الاتحاد الوليد".وقد تحولت جامعة القاهرة لثكنة عسكرية، حيث حاصرتها قرابة الـ 50 عربة أمن مركزي، واحتشدت فرق الكاراتيه على أبواب الجامعة، بينما اصطف جنود الأمن المركزي أمام ميدان الجامعة.
ونظم طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر فرع أسيوط، وقفة احتجاجية رمزية أمام البوابة الرئيسية للجامعة، احتجاجاً على تزوير انتخابات الاتحادات الطلابية، وحمل الطلاب لافتات مكتوب عليها "اليوم الاثنين 20/10/2008 يوم وفاة الفقيد اتحاد الطلاب "فى إدانة لما حدث.
كما نظم طلاب جامعة طنطا وجامعة الأزهر فرع طنطا، مظاهرة حاشدة ضمت أكثر من 6 آلاف طالب احتجاجاً على تزوير الانتخابات الطلابية.
وتظاهر أكثر من 2000 طالب بمجمع الكليات بسبرباى لمدة ساعتين قامت خلالهما قوات الأمن بمحاصرة الطلاب الذين رددوا "حسبنا الله ونعم الوكيل"، "لا لتزوير الانتخابات الطلابية"، "لائحة طلابية طلعت خيبة قوية"، كما شهدت كليات التجارة والتربية والمجمع الطبى تظاهر أكثر من 2000 طالب وطالبة وقام الأمن بتفريقهم.
وهدد المتظاهرون باستمرار المظاهرات واندلاعها الأسبوع المقبل، وكانت القيادات الأمنية قد سمحت لـ17 طالباً إخوانياً بخوض الانتخابات، إلا أنهم فوجئوا بشطبهم من الكشوف قبل إجراء عملية التصويت.
وقد انتهت يوم الاحد المرحلة الأخيرة من الانتخابات الطلابية بالجامعات المصرية بانتخاب الأمين والأمين المساعد بكل جامعة من بين أعضاء الإتحاد العام للجامعة الذى يمثله الأمناء والأمناء المساعدين للكليات.
ففى جامعة عين شمس، فاز الطالب صفى الدين عادل حسن من الفرقة الرابعة بكلية الصيدلة بمنصب الامين وصرح بأنه سيبذل كل جهده لجذب كل طالب فى الجامعة للمشاركة فى مختلف النشاطات الجامعية وذلك طبقا لرغبته وهواياته .. مؤكدا أن الطلاب وحدة واحدة يعملون لصالح الجامعة ولصالح الطلاب وبعيدين عن أى انتماءات سياسية أو دينية.
كما فاز بمنصب الأمين المساعد لجامعة عين شمس الطالب علاء الدين أحمد بالفرقة الثانية بكلية الهندسة.
وصرح الدكتور أحمد زكى بدر رئيس جامعة عين شمس بأن الجامعة لن تبخل بجهد أو مال لدعم أنشطة الإتحاد وفقا لما يطلبونه من دعم وأن هذا الإتحاد هو مجرد حلقة وصل بين جموع الطلاب وعددهم 200 ألف طالب وبين الجامعة .. مؤكدا أن السنوات الأخيرة شهدت تزايدا فى أعداد الطلاب الذين يشاركون فى مختلف الأنشطة .
وطالب أحمد زكى بدر مجلس الإتحاد الجديد فى اجتماعه بهم بضرورة التواصل مع القاعدة العريضة من الطلاب للتعرف على المشكلات التى تصادفهم فى حياتهم الجامعية لتقديم العون اللازم حتى يتم وضع المسيرة الطلابية فى مسارها الصحيح وأن الجامعة بقياداتها المختلفة وأساتذتها موجودون فى خدمة الطلاب ورعايتهم حتى تكتمل المنظومة الجامعية كلها .
وفى جامعة القاهرة، تم إنتخاب محمد سعيد محمد عيسى الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحاسبات أمينا لإتحاد طلاب الجامعة ، بينما فازت جهاد حماد أحمد الصاوى الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التجارة أمينا مساعدا.
وأشار أمين الاتحاد بعد إنهاء إجراءات انتخابه اليوم إلى أن اللائحة الطلابية الجديدة ستسهل مهمة إتحاد الطلاب فى إختيار الأنشطة التى تخدم الطالب وإن الإتحاد قد اعد خطة وبرنامجا متكاملا لدفع النشاط الطلابى بالإرتقاء بالخدمات الطلابية.
وقال الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة إن إدارة الجامعة ستقدم الدعم المالى والمعنوى لممثلى الطلاب لتقديم انشطة فاعلة تخدم جميع الطلاب وزيادة مساحة الممارسة الطلابية فى هذه الأنشطة.
وأوضح الدكتور عادل زايد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم عقد إجتماعات دورية مع مجلس إتحاد الطلاب لمناقشة كافة الأفكار التى تتعلق بتطوير دور الإتحاد والإرتقاء بمستوى الأنشطة المقدمة للطلاب ومعرفة آرائهم حول الخدمات التى تقدمها الجامعة لهم ، مشيرا إلى أن الإتحاد الجديد ينتظره مهاما جديدة لتطوير الأنشطة وتوسيع مشاركة الطلاب فيها وتطوير الخدمات الطلابية.
وفى جامعة حلوان ، أعلن الدكتور رشاد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب النتائج النهائية لاتحادات طلاب كليات الجامعة والأمين والأمين المساعد للجامعة حيث فاز بمنصب أمين عام إتحاد الجامعة الطالب أحمد أبوزيد بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة ، فيما فاز بمنصب الأمين المساعد الطالب كريم كرم الطالب بالفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بنين

No comments: