اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, December 23, 2008

مد أجل الحكم فى قضية عصابة التوربينى لجلسة 26 يناير المقبل


قررت محكمة النقض فى جلستها المنعقدة الاثنين برئاسة المستشار حسام الغريانى مد أجل النطق بالحكم فى قضية "عصابة التوربينى" التى تضم 6 متهمين منسوب اليهم اختطاف وهتك عرض وقتل عمدى مع سبق الاصرار والترصد ل 24 طفلا من اعلى قطارات السكك الحديدية لجلسة 26 يناير المقبل.
وكان قد سبق لمحكمة جنايات طنطا أن قضت فى يونيو من العام الماضى ( 2007 ) بمعاقبة اثنين من المتهمين بالاعدام وهما رمضان عبد الرحمن منصور الشهير بـ"التوربينى" وفرج محمود السيد الشهير بـ"حناطة"، فيما عاقبت مؤمن احمد عبد المنعم وشهرته "الجزار" بالسجن المشدد 40 عاما وأحمد سمير عبد المنعم الشهير بـ "بوقه" بالسجن المشدد 45 عاما وحمادة محمد معروف الشهير بـ"بزازة" بالسجن المشدد 30 عاما ومحمد شعبان رجب الشهير بـ"السويسى" بالسجن المشدد 18 عاما.
وكانت النيابة العامة قد احالت المتهمين المذكورين الى المحاكمة بعد أن نسبت اليهم قيامهم خلال الفترة من 9 أبريل 2004 وحتى 17 نوفمبر 2006 بمحافظات (الغربية والبحيرة والاسكندرية والقليوبية) باستدراج وخطف 24 طفلا وهتك عرضهم وقتل معظمهم عمدا مع سبق الاصرار والترصد، والتنكيل بجثثهم والتخلص منها عقب ارتكابهم لجرائمهم.
وكشفت النيابة العامة ان
المجنى عليهم من المشردين وأطفال الشوارع المنتمين إلى أسر مفككة تفتقد لقواعد التنشئة الصحية والإجتماعية والنفسية للأطفال بما جعلهم من أكثر الفئات عرضة للاعتداء عليهم.
وأشارت النيابة العامة فى تحقيقاتها إلى ان المتهمين فى القضية يتسمون بالانحرافات الشديدة حيث كانوا يقومون بخطف الأطفال المجنى عليهم من صغار السن بإستخدام طرق إحتيالية من شأنها التغرير بهم بزعم السفر للتنزه، حيث استخدموا أسقف القطارات فى إنتهاك أعراض الأطفال والتعدى عليهم جنسيا بالقوة والتخلص منهم بالقتل.
وأوضحت التحقيقات ان المتهمين كانوا يلقون بهم من أعلى القطارات أو يقومون بقتلهم فى الأماكن المهجورة أو داخل الأنفاق بعد إغتصابهم.
وأشارت تحقيقات النيابة إلى ان المتهمين اعترفوا بجرائمهم تفصيليا امام النيابة وأمام قاضى المعارضات ابان حبسهم احتياطيا وإرشادهم عن أماكن إرتكابهم لجرائمهم والتخلص من جثث المجنى عليهم.
كما قام المتهمون بإجراء تمثيل لكيفية ارتكابهم لتلك الوقائع ابان المعاينة التصويرية التى أجرتها النيابة لمواقع ارتكاب الجرائم، والتخلص من الجثث، وثبت من تقارير الطب الشرعى لفحص جثث المجنى عليهم تعرضهم لهتك العرض، ولقتلهم بذات النحو الذى اعترف به المتهمون.
وسبق للدفاع عن المتهمين فى الجلسة الماضية أن طالب بنقض الحكم وباعادة محاكمتهم امام دائرة محاكمة اخرى استنادا الى وجود تناقض فى التسبيب وخطأ فى اسناد التهم الى المتهمين وبطلان اجراءات القبض عليهم وتفتيشهم والاخلال بحق الدفاع وتناقض اقوال الشهود مع التقارير الفنية وبطلان الاعترافات كونها صادرة - على حد زعمهم - عن اكراه مادى ومعنوى.

No comments: