اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, September 20, 2008

الأهلى يواجه أنيمبا بعد أسي



انيمبا فى مواجهة الاهلى
خطة أمنية ومرورية شاملة لمباراة الأهلى وأسيك
أوقعت الخسارة نادي أنيمبا النيجيري في مواجهة مع النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمة أنيمبا الثقيلة أمام مضيفه القطن الكاميروني بنتيجة 0-3 في مباراة الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية لدور المجموعات.
وتوقف رصيد أنيمبا عند 9 نقاط ليتأهل بصفته وصيف المجموعة ويلاقي الأهلي المصري الذي ضمن المركز الأول للمجموعة الأولي دون النظر إلي نتيجة مباراته الأخيرة الأحد أمام أسيك أبيدجان.
فيما رفع القطن رصيده إلي 10 نقاط ليضمن صدارة المجموعة ويلاقي وصيف المجموعة الأولي والذي سيتحدد الأحد من بين فرق ديناموز هراري بطل زيمبابوي والزمالك وأسيك أبيدجان.
وتعتبر هذه الهزيمة هي الثانية التي يتلقاها أنيمبا بثلاثة أهداف نظيفة حيث سبق له الخسارة أمام مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية بنفس النتيجة.
واضطر الفريق النيجيري للعب بعشرة لاعبين أمام القطن منذ الدقيقة 15 من بداية الشوط الأول بعد طرد حارسه رابيو سامينفو بعد عرقلته ساندا أومارو مهاجم القطن المنفرد.
واستغل القطن النقص العدد في الفريق النيجيري جيدا وتمكن من احراز اهدافه الثلاثة والتي كانت من الممكن أن ترتفع إلي ما هو أكثر لو تمكن لاعبو الفريق الكاميروني من استغلال الفرص التي أتيحت لهم.
افتتح "أحمدو نجومنا " الأهداف في الدقيقة 39 من تسديدة قوية من مسافة قريبة من المرمي. وضاعف داودا كاميلو النتيجة في الدقيقة 63 من ضربة رأسية متقنة.
وفي الدقيقة 81 أنهي أوسماليا بابا مهرجان الأهداف بتسديدة صاروخية لم يرها الحارس البديل ساني اوريلو.
كان فريق الهلال السوداني قد ودّع بطولة دورى أبطال إفريقيا بعد تعادله مع فريق مازيمبى الكونغولى بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جري بينهما في أم درمان ضمن منافسات المجموعة الثانية بدورالثمانية.
خطة أمنية ومرورية شاملة لمباراة الأهلى وأسيك
اتخذت وزارة الداخلية الاستعدادات الأمنية والمرورية اللازمة لإقامة مباراة كرة القدم بين ناديى الاهلى وأسيك فى بطولة دورى أبطال إفريقيا والتى ستقام مساء الاحد باستاد الكلية الحربية الدولى.
ووضعت أجهزة الأمن خطة أمنية ومرورية شاملة يتم من خلالها متابعة الحالة الأمنية والمرورية وسلوك الجماهير بالمنطقة المحيطة بالاستاد وداخله بهدف راحة الجماهير وتحقيق السهولة المرورية للوصول لمنطقة الاستاد والانضباط الكامل بالطرق المؤدية له.
وتتضمن الإجراءات الأمنية للمباراة السماح بدخول الاستاد لحاملى التذاكر فقط وعدم السماح بدخول حاملى البطاقات الموسمية أو بطاقات العضوية كما تضمنت الإجراءات الأمنية للمباراة عدم اصطحاب الجمهور لأية ممنوعات مثل محدثات الصوت من الألعاب النارية المختلفة وعلب البيروسول والكبريت والصحف وزجاجات المياه المعدنية وزجاجات وعلب المياه الغازية المعدنية على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيك وعلب العصير الكرتون.
وتم إعداد خطة مرورية لاستخدام التحويلات والمحاور المرورية البديلة بمنطقة الاستاد عند الضرورة وتجهيز العديد من المنافذ لسهولة دخول وخروج الجماهير من خلال نطاقات فرز وتفتيش عبر تلك المنافذ وحتى الوصول للمدرجات.
وناشدت وزارة الداخلية الجماهير بالتشجيع المثالى ونبذ التعصب وأهابت بهم الالتزام بالتعليمات الأمنية وقواعد وآداب المرور والإبتعاد عن إعتلاء السيارات والكبارى حفاظا على الأرواح وعدم إستخدام آلات التنبيه على نحو يسىء للجميع.

No comments: