اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, October 4, 2008

التحرش الجنسى يصاحب الاحتفال بيوم العيدو 100 شاب يهتكون اعراض 3 تيات بجامعة الدول

قالت تقارير صحفية ان أجهزة الأمن في القاهرة ضبطت 53 حالة تحرش ومعاكسة وقضية تسهيل بغاء و52 جريمة أخرى خلال حملاتها أمام دور السينما والحدائق العامة ووسط البلد في أول أيام العيد.
وتحررت المحاضر اللازمة وأحيل المتهمون إلى النيابات المختصة للتحقيق.
وتم القبض على ربة منزل في روض الفرج "35 سنة"، أثناء عقدها صفقة بغاء على مقهى وعرض ساقطة "18 سنة" من إمبابة على أحد راغبي المتعة الحرام، كما ألقي القبض على 53 متهماً بالتحرش الجنسي والمعاكسات طاردوا الفتيات في مناطق الزحام، خاصة في وسط المدينة.
وقالت صحيفه "الاهرام" ان حوالى 100 شاب قد اثاروا الفزع بشارع جامعة الدول العربية‏‏ عندما تحرشوا بثلاث فتيات وطرحوهن أرضا وتسبب ذلك في توقف حركة المرور لأكثر من ساعة‏.
وأمر المستشار هشام الدرندلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة بحبس‏ 32‏ متهما أربعة أيام ووجه لهم تهمة هتك العرض والفعل العلني الفاضح ـ كما قرر تسليم ‏6‏ أحداث إلي أسرهم‏.
وقد أمكن إنقاذ الفتيات ونقلهن إلي داخل أحد المحال التجارية‏‏ بينما تمكنت أجهزة الأمن من القبض علي المتهمين‏ وطلبت النيابة سماع أقوال الفتيات‏.‏
وذكرت صحيفة " القدس العربي" ان ظاهرة
التحرش الجنسي بالنساء تتنامى في العالم العربي مع نشر بعض الفضائيات سلوكيات غريبة عن المجتمع، إلا أن خبراء الاجتماع وعلم النفس لم ينتبهوا لمخاطر هذه الظاهرة إلا عندما بدأت تطل برأسها بصورة وحشية في الآونة الأخيرة حتى وصلت لحوادث تحرش جماعي بالفتيات في الاعياد والمناسبات العامة، كان اخرها في دولة الكويت في ثاني ايام عيد الفطر بعد ان ظهرت في مصر العام الماضي.
واشارات الصحيفة الى ان شائعة وجود نجمي المسلسل التركي "نور" مهند ونور في مجمع تجاري بدولة الكويت في ثاني ايام عيد الفطر المبارك، دفعت حشود المعجبين بالنجمين الى مداخل ومخارج المجمع في انتظار قدومهما فيما غصت الساحة الداخلية بالشباب والفتيات، ما هيأ الاجواء لاثارة الشغب.
وقام احد الشباب بملاحقة إحدى الفتيات محاولاً استمالتها واستقطاب ودها ولكنها لم تعره اي اهتمام ولم تنصع لرغباته، فما كان منه الا ان خدش حياءها بحركة غير لائقة، وكانت ردة الفعل مباشرة وقوية لدى الفتاة التي صفعت الشاب المتحرش بحقيبة يدها صفعة قوية غير انه عاجلها بلكمة انتقاماً لذاته ورداً لاعتباره وكرامته امام زملائه، وكانت تلك الشرارة الأولى لاندلاع مشاجرة كبيرة بين انصار الشاب المستهتر من ناحية وبين مناصري الفتاة من ناحية اخرى سرعان ما تحولت الى موجة شغب في المجمع.
وقد اعترف مدير منظمة العمل العربية إبراهيم قويدر بأن منظمة العمل العربية لاحظت انتشارا للموضوع في الوطن العربي بشكل مخيف من خلال ارتفاع حالات شكاوى النساء الإدارية ضد رؤسائهن تحت مسميات مختلفة تخفي غالبيتها خلفيات تحرش.
وهناك دراسات تربط بين التحرش الجنسي وانتشار الفساد، وغياب الرقابة في العالم العربي، فالفساد المالي والإداري في المؤسسات العربية يؤدي بصورة ما إلى الفساد اخلاقي خاصة وأن الكثير من حالات التحرش الجنسي ضد المرأة في العمل تنتج من رؤسائها الرجال، لما يتمتعون به من سلطة ونفوذ وانعدام الرقابة.
وتشير بعض الإحصاءات والأرقام العربية إلى أن الظاهرة باتت مفزعة في العديد من الدول العربية للغاية وأنها لم تعد مجرد أمر شاذ تقوم به قلة منحرفة، وإنما سلوك متزايد من قبل العديد من الشباب العربي المراهق والكبير على السواء.
ومن المتوقع ان ينظر مجلس الشعب المصري في اجراء قانوني يحد من هذه الظاهرة في دورته المقبلة المقرر ان تنعقد في نوفمبر ، قانون يعتبر التحرش جريمة ويسهل على المرأة ابلاغ الشرطة , تفاصيل القانون لم تعلن بعد , ولم يتضح إذا كان فعلاً سوف يعرض هذا العام ، واذا كان سينجح في معالجة هذه المشكلة المنتشرة على نطاق واسع ام لا
.

No comments: