اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, October 4, 2008

محافظ القاهرة يصدر تعليمات بإزالة فندق المقطم نظرا لما يمثله من خطورة داهمة

قام الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة بجولة تفقدية يوم السبت بمنطقة المقطم لمتابعة الإجراءات الخاصة بتأمين منطقة حافة جبل المقطم وتطبيق القرارات المتعلقة بالحفاظ على حياة المواطنين.
وخلال الجولة، أصدر المحافظ تعليماته بإزالة فندق المقطم والمهجور حاليا نظرا لتأثره بتآكل الحافة من أحد جوانبه، والصادر له قرار هدم من المحافظة، ولكن نظرا لقيام المالك بالطعن على القرار أمام القضاء أدى ذلك إلى عرقلة الإدارة المحلية فى تنفيذ القرار.
وطالب الدكتور عبدالعظيم وزير بسرعة هدم الفندق وإزالته نظرا لما يمثله من خطورة داهمة .. مشددا على رئيس حى الخليفة والمقطم بمراجعة حرم الحافة والمقدر بـ100 متر وإخلائها تماما من كافة التعديات والزراعات وإلزام شركة النصر للاسكان والتعمير صاحبة الامتياز بالمقطم بإلغاء تعاقدات حق الانتفاع لاستغلال الحافة كحدائق أو مشاتل
كما قرر المحافظ - خلال جولته التفقدية لمنطقة المقطم - إغلاق مخبز لبيع الخبز السياحى يعمل بدون ترخيص، إلى جانب إلزام أصحاب المبانى تحت الإنشاء بوضع لافتات توضح البيانات الكاملة عن المشروع الجارى إنشائه ورقم الترخيص واسم مالك المشروع.
وأكد سرعة الانتهاء من أعمال مشروعات الصرف الصحى والمياه الجارية وسرعة نقل أعمال الإشراف والتشغيل لشركات المياه والصرف الصحى بدلا من شركة النصر، على أن يتم إعادة رصف الشوارع فور الانتهاء منها وإعادة الشىء لأصله.
وطالب المحافظ برفع كافة التراكمات والمخلفات من الأراضى الفضاء، وإلزام أصحابها بتنظيفها
.

No comments: