اخبار الفن

اخبار الحوادث

Friday, October 24, 2008

وزيرة التعاون الدولى: 43 شخصا ضحايا الألغام في مطروح منذ عام 2000

قالت وزيرة التعاون الدولى فايزة ابوالنجا ان عدد من فقدوا حياتهم نتيجة انفجارات الألغام في مطروح اعتبارا من عام 2000 بلغ 43 شخصا كان آخرهم يوم 14 اكتوبر الجارى.
وأعلنت ابوالنجا أن الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربى بوزارة التعاون الدولى قد انتهت من تحليل نتائج المسح الميدانى الذى أجرته فى محافظة مطروح عبر عدة شهور ، لتسجيل الناجين من حوادث انفجارات الألغام وفقا لبيانات ونماذج تتوافق مع المعايير الدولية وتعكس فى الوقت نفسه خصوصيات المنطقة.
وقالت الوزيرة انه تبين بعد تحليل بيانات 639 من الناجين من حوادث الانفجارات ان 94% من الضحايا ذكور، وان 97% فوق سن 18 سنة، وان 48% من الاصابات فى الاطراف العلوية مقابل 37% فى الاطراف السفلية و 15% إصابات أخرى.
وكشفت الوزيرة فى تصريحاتها عن ان مركز العجوزة للتأهيل والعلاج الطبيعى بدأ فى الكشف الطبى على أول دفعة من ضحايا الالغام /ويبلغ عددهم 11 شخصا 3 سيدات و 8 رجال/ تمهيدا لتركيب أجهزة تعويضية لهم ضمن خطة مرحلية اتفقت الأمانة التنفيذية مع المركز على الانتهاء من تنفيذها خلال الشهر الجارى بتمويل من وزارة التعاون الدولى لتزويد عدد لا يقل عن 25 ممن فقدوا اطرافهم فى حوادث انفجارات الالغام بما يحتاجونه من اطراف صناعية.
وأكدت الوزيرة مجددا عميق مواساتها وتضامنها مع أسر الضحايا من المواطنين المصريين سواء الذين استشهدوا او الذين فقدوا اطرافهم نتيجة الاصابة فى انفجارات الالغام المزروعة فى الصحراء الغربية منذ اكثر من ستة عقود.

No comments: